آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

صيف أرامكو ينقذ مواطنة من المرض الخبيث

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-27-2012, 01:08 PM
 





رينكو will become famous soon enough







أرامكو ينقذ مواطنة المرض الخبيث lp_79_1.jpg
أرامكو ينقذ مواطنة المرض الخبيث lp_79_1.jpg أرامكو ينقذ مواطنة المرض الخبيث lp_79_2.jpg
الجزيرة – عبدالرحمن اليوسف:

تم اكتشاف إصابة إحدى المواطنات بسرطان الثدي من الزائرات لبرنامج ارامكو السعودية الثقافي بالرياض عقب زيارتها لركن مكافحة السرطان التابع للإدارة العامة لمكافحة الأمراض الوراثية والمزمنة بوزارة الصحة في جناح مملكة المرأة في برنامج ارامكو الثقافي بالرياض.

وأوضحت المشرفة على مملكة المرأة الأستاذ سحر الحمود أنه يتم يوميا إجراء فحص لأكثر من 40 امرأة يوميا من الزائرات لبرنامج ارامكو بالرياض من يوم الخميس الماضي. وأردفت أن من أهداف مشاركة برنامج مكافحة السرطان والبرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي في مهرجان صيف ارامكو من أجل تعزيز الوعي الصحي لدى السيدات عن مرض سرطان الثدي وعوامل الخطورة المؤدية له وتوعيتهم بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي. وتثقيف السيدات وتدريبهن على كيفية الفحص الذاتي من خلال التمثيل على الدمية وذلك من أجل أن تتعلم السيدة على استكشاف البناء الطبيعي لثدييها، مما يسمح لها بالتعرف على أي كتلة أو تبدل جديد قد يظهر بثدييها.

وأشارت إلى أن مشاركة البرنامج تشتمل على عرض بعض الأفلام الصحية التوعوية لنشر الثقافة والوعي عن مرض سرطان الثدي وستشارك العيادة المتنقلة حيث سيتم إجراء الفحص الإكلينيكي من قبل الطبيبة ومن ثم عمل التصوير بالماموغرام من اجل اكتشاف المرض مبكراً في حال وجوده لا سمح الله وذلك عن طريق حث السيدات من سن الأربعين فما فوق بالفحص المبكر عن سرطان الثدي، أو من لها تاريخ عائلي لنفس المرض. وتسجيل المعلومات الخاصة بالراغبات بالفحص وعمل الإجراءات اللازمة لهن. ومتابعة حالات المرضى وتقديم الخطة العلاجية لهم في حال الحاجة لها.

وكشفت الحمود أنه أثناء الفحص الاعتيادي على الراغبات من الزائرات تم اكتشاف إصابة المرأة هذه المواطنة بسرطان الثدي وتم تحويلها إلى المستشفى حيث سيتم علاجها مباشرة. وأكدت أن من رحمة الله بهذه المرأة أنها رغبت في إجراء الفحص عليها وتم اكتشاف المرض في مراحله الأولى قبل أن ينتشر في الجسد ويصعب علاجه بعد ذلك. ودعت الحمود جميع النساء إلى إجراء الفحص لهن لحمايتهن من هذا الوباء الخطير.

و أكدت الحمود أن برنامج ارمكو السعودية يشتمل على العديد من المجالات الهامة والمفيدة للمرأة حيث يقدمها لها 47 دورة متنوعة بواقع دورتين يومين في التجميل والعناية بالبشرة، وتطوير الذات و التعامل مع المراهقين والتوحديين وتقنية المعلومات وغيرها من المجالات.

إلى جانب دورات و فعاليات مميزة للأطفال حيث تم تخصيص قسم كامل يضم العديد من الأركان للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين ثلاث وست سنوات وقسم آخر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 7-11 سنة.





صيف أرامكو ينقذ مواطنة من المرض الخبيث

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أرامكو, مواطنة, المرض, الحبيب, ينقذ, صيف


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:04 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط