آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

المستشفيات أعلنت حالة الطوارىء لاستقبال المصابين

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 06-28-2012, 01:56 PM
 





رينكو will become famous soon enough


المستشفيات أعلنت حالة الطوارىء لاستقبال المصابين
إصابة 34 شخصاً في انقلاب قطار ركاب متجه من الدمام إلى الرياض
الرياض : الدمام: الندوة


المستشفيات أعلنت حالة الطوارىء لاستقبال b1-big.jpg
تسبب انقلاب قطار ركاب امس متجه من الدمام الى الرياض في اصابة 34 شخصاً بينهم طاقم القطار وتراوحت الاصابات بين الجروح الخفيفة والرضوض ولم يسفر الحادث عن وفيات.
وأعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض حالة الطوارئ في مستشفياتها على خلفية حادث القطار الذي وقع صباح أمس ونجم عنه إصابة 34 حالة وصلت إلى المستشفيات بالرياض.
وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي والناطق الاعلامي بصحة الرياض سعد بن مسفر القحطاني أنه تم توجيه جميع مستشفيات الرياض بإعلان حالة الطوارئ لاستقبال الحالات المصابة.
وقال القحطاني :” إنه تم نقل 12 حالة إلى مستشفى الإيمان منها 3 نساء اصاباتهن طفيفة وحالتين إلى مستشفى الأمير سلمان ونقل حالتين بواسطة الإخلاء الطبي إلى مستشفى الملك فهد بالحرس الوطني في حالة خطرة وتم نقل 12 حالة إلى مدينة الملك سعود الطبية.
وأضاف :” أن بقية الحالات تم نقلها الى مستشفيات القطاع الخاص “ مستشفى رعاية الرياض ومستشفى الحبيب ومستشفى المواساة” وجميعهم كانت حالاتهم مستقرة.
وذكر بيان صادر عن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية أن قطار الركاب رقم (1) المتجه غرباً من الدمام إلى الرياض تعرض عند الساعة 8:58 من صباح امس الأربعاء إلى حادثة خروج عن مساره عند منطقة التخزين رقم (10) بالقرب من خريص على الكيلو متر ( 373)، مشيراً إلى أن الحادث تسبب في انقلاب القاطرة وثلاث عربات هي عربة الرحاب والطليعة وعربة المستودع، فيما خرجت العربات الأخرى عن مسارها.
وقال مدير إدارة العلاقات العامة بالمؤسسة المكلف محمد ياسين بو حليقة (إن القطار كان في رحلة عادية بين الدمام والرياض مروراً ببقيق والهفوف وكان على متنه (332) راكباً عند وقوع الحادثة وقد تعرض بعض الركاب والطاقم لإصابات تفاوتت بين جروح خفيفة ورضوض ولم يسفر الحادث عن وفيات ولله الحمد).
وبين أن الحادث الذي لم تعرف أسبابه حتى وقت إعداد البيان وقد وقع في منطقة صحراوية تبعد عن الرياض (70) كلم تقريباً وفور وقوعه توجه فريق من فنيي المؤسسة إضافة إلى فرقة من الدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر والإسعاف الطائر وشرطة المؤسسة إلى الموقع لمباشرة الحادث والإشراف على إجلاء الركاب، فيما وجه الرئيس العام بالنيابة المهندس حمد العبدالقادر بتوفير وسيلة نقل مناسبة لإجلاء الركاب على وجه السرعة وتوفير جميع التسهيلات لهم، حيث تم نقلهم إلى أحد القطارات الحديثة التي كانت موجودة في موقع التخزين ووصلوا إلى محطة الرياض باستثناء راكب واحد مصاب برضوض تم نقله بالإسعاف الطائر إلى أحد مستشفيات الرياض.
وأفاد أن الحادث تسبب في إغلاق الخط الحديدي وتعليق جميع الرحلات من الرياض في هذا اليوم فيما يستمر تسيير القطارات بين الدمام وبقيق والهفوف فقط ، وقامت المؤسسة بتوفير حافلات لنقل ركاب الرحلة رقم (3) من الهفوف إلى الرياض،فيما تم تعويض الركاب المسافرين على الرحلة رقم (4) المتجهة من الرياض إلى كل من الهفوف وبقيق والدمام عن كامل قيمة التذكرة، كما قامت بتوجيه رسائل قصيرة بالهاتف لمن لديهم حجوزات على الرحلات القادمة خلال اليوم تتضمن إبلاغهم بإلغاء رحلاتهم والاعتذار لهم عما حصل مؤكدة حقهم في استرجاع كامل قيمة التذكرة أو تحويلها على رحلة أخرى.




صحيفة الندوة - إصابة 34 شخصاً في انقلاب قطار ركاب متجه من الدمام إلى الرياض

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لاستقبال, أعلنت, المصابين, المستشفيات, الطواريء, جاءت


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:39 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط