آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الربيعة يتفقد مشاريع الطائف الصحية

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-01-2012, 06:24 AM
 





رينكو will become famous soon enough


الربيعة يتفقد مشاريع الطائف الصحية
الربيعة يتفقد مشاريع الطائف الصحية 11AW36J_0107-6.jpg
وزير الصحة لدى جولته على مشاريع صحية جديدة في الطائف


الطائف: ياسر السفياني 2012-07-01 12:36 AM
تفقد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أمس مشروع مستشفى الملك فيصل الجديد وبرج الولادة بمحافظة الطائف، يرافقه مدير صحة الطائف الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله آل كركمان ومهندسو الشركة المنفذة للمشروع، حيث اطلع الوزير على سير العمل بالمشروع، واستمع إلى شرح مفصل من آل كركمان عن المراحل المختلفة للمشروع، وما تم إنجازه من مراحل تجاوزت 90 %، وما تبقى لبدء التشغيل الفعلي للمشروع. كما قام بعد ذلك بزيارة تفقدية لمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي، وكان في استقباله مدير المستشفى الدكتور معتوق بن محمد العصيمي وقيادات ومسؤولو المستشفى حيث قام بجولة على أقسام المستشفى.
وأوضح آل كركمان أن مستشفى الملك فيصل الجديد وبرج الولادة الجاري تجهيزهما وتأثيثهما حاليا سيحققا نقلة مميزة في الخدمات الصحية بمحافظة الطائف كون المستشفى سيضيف 800 سرير إلى مجموع الأسرة في المحافظة. وأضاف أن المشروع يقع على مساحة 155 ألف متر مربع بسعة 800 سرير، منها 500 لمستشفى الملك فيصل و300 للنساء والولادة. ويضم المستشفى أقسام العيادات الخارجية بسعة 46 عيادة متخصصة والصيدلة والمختبرات والأشعة والتصوير والطوارئ ووحدة متكاملة للحروق و11 غرفة للعناية القلبية المشددة وأربعة أسِرَّة بقسم القسطرة القلبية وثماني غرف عمليات كبرى و13 سرير إفاقة وقسم العناية المشددة بـ25 غرفة وغرفتين للعزل، إضافة إلى مركز للغسيل الكلوي سيخفف الضغط على مركز الكلى بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي، يحتوي على 60 وحدة للغسيل الكلوي ومساكن للأطباء والفنيين، إضافة إلى الجزء الخلفي للمبنى، الذي يضم قسم الطوارئ ويحتوي على سبع وحدات للإنعاش القلبي الرئوي والاختناق و12 سريراً للفحص و8 أَسِرَّة للملاحظة وسريرين للفرز وقسم جراحات اليوم الواحد الذي يحتوي على 6 غرف للعمليات الصغرى وواحدة للعمليات الكبرى و8 أَسِرَّة استشفاء وإفاقة وقسم العلاج الطبيعي.
وأضاف الدكتور آل كركمان أن المشروع يضم مساكن للعازبات تستوعب 1300 عاملة، كما تتوفر مساكن للأطباء مما يسهل في تقديم الخدمات الطبية المختلفة، مؤكدا أن صحة الطائف حظيت بمشاريع في ميزانية هذا العام بتكلفة 685 مليون ريال، شملت إنشاء مستشفى الحوية بسعة 200 سرير بتكلفة 200 مليون ريال، وتأثيث وتجهيز مستشفى الملك فيصل الجديد بتكلفة 180 مليونا، وإنشاء سكن مستشفى الملك فيصل بـ 100 مليون، وتأثيث وتجهيز برج الولادة بـ90 مليونا، وإنشاء سكن العاملين ببرج الولادة بـ 80 مليونا، وتأثيث مستشفى أم الدوم بـ 20 مليونا، وإنشاء سكن العاملين بمستشفى أم الدوم بـ 15 مليونا. كما بلغت تكلفة المشاريع التي تم اعتمادها خلال السنوات الأربع الماضية ما يفوق 2 مليار و260 مليون ريال.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مشاريع, الربيعة, الصحية, الطائف, يتفقد


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:30 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط