آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

300 شاب وفتاة يتطوعون لخدمة زائري «مهرجان أرامكو»

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-02-2012, 10:42 AM
 





رينكو will become famous soon enough


وفتاة يتطوعون لخدمة زائري «مهرجان 120701100303242.jpg
الظهران – «الحياة»
الإثنين ٢ يوليو ٢٠١٢
يشارك نحو 300 متطوع ومتطوعة، بينهم مئة فتاة، في مهرجان «أرامكو الثقافي»، عبر تقديم الخدمات لزائري البرنامج، بطريقة «حضارية»، تتضمن الإرشاد والتوجيه، وتقديم المساعدة لمن يحتاجها داخل البرنامج. وأبان منسق عمليات التطوع في برنامج «أرامكو» تميم المعتوق، أن العمل التطوعي في البرنامج، «ينطلق للسنة الثالثة، من خلال تنظيم فعالية تطوعية مصاحبة وداعمة لبرنامج «أرامكو الثقافي 2012».
ويقام البرنامج هذا العام بالتعاون مع جمعية «العمل التطوعي». وقال المعتوق: «إن التعاون يشمل جانبين من ناحية تكوين قاعدة بيانات عن طريق الإنترنت، للتواصل مع المتطوعين وإدخال بياناتهم، وتسجيل الشهادات والهوايات والموقع الجغرافي والتفاصيل التي تخدم العمل التطوعي. أما الجانب الثاني للتدريب، فيختص بأهمية التدريب وتاريخه وإدارة الحشود، وبعض العلوم النفسية والتعامل مع الجمهور».
وعملت «أرامكو السعودية» على التدريب بجانب السلامة وأساساتها، مثل الإخلاء وتنظيم الجمهور، وكذلك التدريب على الأمور الصحية من ناحية الإنقاذ والإسعاف، وباشر الذين خضعوا للتدريب العمل التطوعي. وتبدأ مهمات المتطوعين من وصول الجمهور إلى مشارف البرنامج، حتى مغادرتهم، من ناحية التوجيه وتنظيم العبور والاستقبال لدى البوابات، وتوزيع البروشورات الخاصة بالفعاليات والتنظيم داخل البرنامج، «لضمان أن الجمهور يحصل على أفضل تجربة وخدمة وكذلك المتطوعين أنفسهم»، وتحظى خيمة العروض الإبداعية بنحو 60 متطوعاً، يعملون بطريقة «منظمة»، وساعات عمل تحقق الخدمة الإيجابية.
إلى ذلك، انصبت جهود «أرامكو السعودية» في المهرجان، على تقليص الأضرار الناجمة عن القيادة المتهورة، قدر الإمكان، وذلك عبر جناح خصصته في برنامجها الثقافي بعنوان «حديقة السلامة المرورية». ويتولى مدربون ومدربات سعوديين، من الشبان والفتيات، شرح قواعد السلامة المرورية خلال الجناح، عبر مراحل وفصول يتنقل الأطفال عبرها إلى حلبة تعليم الأطفال القيادة، لرفع مستوى التوعية والسلامة المرورية، وتحقيق السلامة على الطريق.
ويحصل كل طفل في نهاية هذه التجربة المميّزة والمفيدة على «رخصة قيادة» داخل الحلبة المخصصة لذلك، وفرصة في التجربة الميدانية لقيادة السيارة المُجهزة بما يناسب أعمارهم وأحجامهم، ومنحهم جوائز تشجيعية على تقيّدهم بأنظمة السلامة. وتتضمن تفاصيل «حديقة السلامة المرورية» التي وضعت ضمن برامج وفعاليات خيمة واحة الأجيال، على تعريف الأطفال بألوان إشارات المرور، وماذا تعني وأهم العلامات المرورية وغيرها من القواعد المرورية. وأوضح مدير برنامج السلامة المرورية في «أرامكو السعودية» رئيس الوحدة الاستراتيجية المكلفة بتنفيذ الاستراتيجية المرورية في المنطقة الشرقية المهندس سلطان الزهراني، أن «برنامج الحديقة المرورية للأطفال هو برنامج توعوي عن السلامة المرورية والسياقة الوقائية، يهدف إلى إنشاء جيل واعٍ ومدرك لأهمية قواعد المرور والسلامة، وغرس حب رجال الأمن، واحترام الطريق، والالتزام بالسن المحددة والقانونية للقيادة، واختبار الرخصة، وأهمية ربط الحزام، واحترام خط المشاة، وتعليم نظري للأنظمة والقوانين المرورية».
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
300, لخدمة, أرامكو», يتطوعون, شاب, زائري, وفتاة, «مهرجان


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:44 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط