آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

معالي نائب وزير الصحة يرعى دورة الترميز الصحي بالرياض

تخصص سجلات طبية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-05-2012, 01:07 AM
صحي جديد
 




حسين البيشي CHIM will become famous soon enough


الرياضمحمد الدوخي
أفتتح نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير رئيس اللجنة الإشرافية على تطبيق التصنيف الدولي العاشر للأمراض د. محمد خشيم دورة تطبيق التصنيف الدولي للأمراض والعمليات (التعديل الاسترالي ( ICD-10-AM ACHI / ACS/ التصنيف المعتمد بالمملكة بقرار من مجلس الخدمات الصحية) والتي عقدت في الرياض خلال الفترة من 3-14 شعبان 1433هـ وتنظمها وحدة الترميز الطبي بالوزارة ..
وأكد د. خشيم أن هذه الدورة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة للإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين من خدماتها في المستشفيات والمراكز الصحية حيث تم خلال هذا العام تنفيذ 4 دورات انتقالية من التصنيفات السابقة مثل (ICD9) الى التصنيف المعتمد حاليا بالمملكة (ICD-10-AM والذي تم إعداده إعداداً عالي المستوى وذلك من خلال الاستفادة من برامج الابتعاث الخارجي في مجال إدارة السجلات الطبية والمعروفة حاليا بالمصطلح الحديث (إدارة المعلومات الصحية Health Information Management) وبرامج تدريب المدربين للتصنيف الدولي للأمراض (ICD-10 Train The Trainer) بالمركز الوطني لتقنية وأبحاث المعلومات الصحية بجامعة كوينز لاند في برزبن أستراليا حيث تم تأهيل فريق الترميز بالوزارة من قبل فريق معتمد من عائلة المرمزين الدوليين التابع لمنظمة الصحة العالمية (WHO – FIC).
وأوضح نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير أن هذه الدورات تمثل جزءاً من المرحلة الأولى لسلسلة من الدورات التخصصية وورش العمل لتدريب المئات من فنيي وفنيات السجلات طبية من منسوبي الوزارة على تطبيق المعايير الصادرة من منظمة الصحة العالمية (WHO) من خلال التصنيف الدولي ICD-10 والذي يصدر أساساً من المنظمة الدولية ويشمل الأمراض فقط. ويشمل التعديل الأسترالي (ICD-10-AM) رموزاً خاصة للإجراءات الصحية (Health Interventions) أي العمليات الجراحية وغير الجراحية وحتى التشخيصية كالرنين المغناطيسي (MRI) والتخدير (Anesthesia).
الجدير بالذكر أنه يتم تدريب المشاركين والمشاركات الذين اختيروا بدقة، وتم ترشيح من لديه إلمام سابق بالمصطلحات الطبية والترميز من خلال دراستهم ، والبالغ عددهم مائة وخمسة وعشرين مشارك ومشاركة؛ على تطبيق المعايير الاسترالية للترميز، (Australian Coding Standards ACS) والتي سوف يتم تطبيقها على مستوى المستشفيات والمراكز الصحية بغرض مقارنة المعلومات الصحية محليا (Local Benchmarking) لتقييم الأداء والتخطيط الأمثل للخدمات الصحية ..
حيث بدأت بالفعل بعض مستشفيات وزارة الصحة والتي تم تدريب منسوبيها بافتتاح وتأسيس وحدات للترميز (Coding Units) بأقسام السجلات الطبية (Medical Records) مباشرة بعد هذه الدورات. وقد وفرت وزارة الصحة كتب الترميز الصحي للمتدربين مباشرة من المركز الوطني لتصنيف المعلومات الصحية (NCCC) بجامعة ولونقونق بأستراليا؛ لتوزيعها على المشاركين في الدورة والعمل بها مستقبلا بمستشفيات الوزارة والمراكز الصحية .
معالي نائب وزير الصحة يرعى 219962.jpgالدكتور محمد خشيم

الرياض | محمد الدوخي
منقول من: نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير يفتتح دورة تطبيق التصنيف الدولي للأمراض والعمليات
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : حسين البيشي CHIM
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
معالي, الترميز, الصحة, الصحي, بالرياض, يرعى, دورة, نائب, وزير


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:20 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط