آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

وزير الصحة: لا تساهل مع مخالفات المستشفيات

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-06-2012, 04:58 AM
 





رينكو will become famous soon enough


باداوود لـ عكاظ : %80 من المنشآت الصحية تستجيب من أول ملاحظة
وزير الصحة: لا تساهل مع مخالفات المستشفيات
حسين هزازي (جدة)

شدد وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة على عدم التساهل مع أي مخالفات في المنشآت الصحية، داعيا مديريات الصحة إلى تكثيف الجولات الرقابية على المستشفيات والمستوصفات.
وأكد نائب مدير إدارة التفتيش والمراقبة في صحة جدة هشام حبشي، أن ذلك القرار ينسجم من حرص الوزارة على رعاية المرضى ومنع التجاوزات من الجهات المعالجة، مشيرا إلى استمرار الجولات على مدار العام، حيث توعدت المنشآت الصحية الخاصة المخالفة وغير الملتزمة بالأنظمة بتطبيق العقوبات والغرامات التي قد تصل إلى حد الإغلاق.
وأوضح مدير الشؤون الصحية في جدة الدكتور سامي باداود أن الفرق الميدانية التابعة لمديرية الشؤون الصحية أنهت خلال الأشهر الماضية نحو 700 جولة ميدانية على 683 منشأة صحية، مؤكدا استمرار الجولات على مدار العام، حيث توعدت المنشآت الصحية الخاصة المخالفة وغير الملتزمة بالأنظمة بتطبيق العقوبات والغرامات التي قد تصل إلى حد الإغلاق.
وبين أن الجولات الميدانية والرقابية من أولويات عمل المديرية بهدف تطبيق الأنظمة ولضمان جودة الأداء والارتقاء بالعمل الصحي في القطاع الخاص.
وأضاف إن الصحة تعمل وفق أنظمة وآلية معينة للمخالفات وتطبيق العقوبات عليها، حيث نقسم لقسمين: مخالفات يتم على أثرها إغلاق المنشآت الصحية وهذه المخالفات نادرا ما تحدث وتختص بالمنشآت الصحية في قطاع التجزئة مثل الصيدليات ومحال النظارات والبصريات، أو أن يكون مقدمو الخدمة غير مرخصين بالعمل من قبل الهيئة الصحية، والنوع الآخر من المخالفات التي لا تستدعي الإغلاق يتم على أثرها استدعاء صاحب المنشأة والتحقيق معه وإذا ثبتت المخالفة تفرض غرامات مالية تبدأ من خمسة آلاف إلى 50 ألف ريال سعودي.
وأشار باداود إلى أن 70 في المئة من المخالفات تكون ناتجة عن انتهاء الرخصة، تليها استيفاء شروط السلامة ومكافحة العدوى، وبين أن 80 في المائة من المنشآت الصحية تستجيب عند أول مخالفة بتحسين الوضع وتلافي المخالفة.
وشملت الجولات العديد من المنشآت والعيادات والمراكز المتخصصة للقطاع الخاص منها27 مستشفى ومركز جراحة اليوم الواحد، و208 من الجهات والعيادات الطبية، و64 من المختبرات ومراكز فحص العمالة الوافدة، و22 من مراكز العلاج الطبيعي، و130 من محال النظارات والبصريات، وعدد الزيارات التي شملت الصيدليات 232، وقد جرى أخذ الإجراءات النظامية للمخالفات المرصودة وذلك بإحالتها إلى لجنة المخالفات الطبية. وتهدف هذه الجولات والزيارات إلى رفع مستوى الرعاية الصحية، وضمان إيصال الخدمة الطبية السليمة وفق معايير النظام الصحي، وكذلك الحرص على حماية المواطن والمقيم بهذه القطاعات الطبية باللوائح والأنظمة وعدم مخالفة القوانين الطبية.
كما سجلت صحة جدة عدد من الأخطاء الغريبة خلال جولاتها، حيث أغلقت مراكز فحص العمالة الوافدة وعيادات طب أسنان وعيادات أخرى لأمراض الذكورة وأغلقت نشاط ثلاثة مراكز لعدم التزامها بالأنظمة واللوائح المعمول بها، حيث تقوم بإعطاء تصاريح الكشوفات الطبية للعمالة النظامية دون إخضاعها لفحوصات طبيبة، وتم إجراء التحقيقات اللازمة تجاه المخالفات المرصودة، واستدعاء جميع الأطراف المخالفة، وإحالتها إلى لجان النظر في المخالفات لإصدار الغرامات والجزاءات بحق المخالفين.
كما سجلت أيضا فرق الرقابة الميدانية على المنشاة الصحية عدد من المخالفات على مراكز مخالفة تقوم بالعمل دون تصاريح للطاقم الطبي، أو المنشأة، أو التي تعمل دون توفير أدنى الأجهزة الطبيبة اللازمة.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مخالفات, المستشفيات, الصحة:, تساهم, وزير


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:56 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط