آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

كنك يبو زيد ماغزيت

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 07-07-2012, 09:43 AM
مشرف ملتقى التدريب والإبتعاث

صيدلي 11 will become famous soon enough

الاخ الفاضل خبصة ولايهون الاخوان .. يعلم الله انني لم ابحث عن الابتعاث لغرض زيادة الراتب ابدا فرواتبنا كفنيين جدا ممتازة ولله الحمد ولكن هناك امور كثيرة كانت هي الهدف الاول قبل كل شئ ومنها :
اولا : عندما تتقن اللغة الانجليزية فهناك فرق بينك وبين من لا يتقنها و اعتقد هذا اول الامور المهمة ..
ثانيا : عندما يكون لديك ابناء وتحصل على البعثة ويبدأوا ابنائك بتعلم اللغة ومن المعلوم ان الطفل ممكن ان يتعلم سبع لغات قبل ان يصل الى سن العاشرة فهذا شئ جدا مميز .. قابلت احد الاخوة المبتعثين هنا في برزبن وكان ابنه موجود وكان يتخاطب مع ابنه باللغة الانجليزية وكان الطفل يرد بلغة جدااااا رائعة ماشاء الله تبارك الله .. أليس هذا دافع قوي للتفكير بالابتعاث
ثالثا : لا تنسى منافع السفر .. والتغيير الجذري الذي ستلمسه في حياتك وحياة عائلتك .. والكثير الكثييير الذي ستتعلمه ..
رابعا : نفس السؤال السابق لاحد الاخوان .. ليش بكالوريوس بس ؟؟ الانسان الطموح من المفترض انه ما يرجع الا باعلى شهادة يقدر يحصل عليها ..
وأخيرا أخ " خبصة " لا يفوتك الابتعاث نصيحة لوجه الله
بالتوفيق للجميع
lo0rRd2009, ADEED و Moon M معجبون بهذا.
من مواضيع : صيدلي 11
صيدلي 11 غير متواجد حالياً  
قديم 07-07-2012, 10:38 AM

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيدلي 11
الاخ الفاضل خبصة ولايهون الاخوان .. يعلم الله انني لم ابحث عن الابتعاث لغرض زيادة الراتب ابدا فرواتبنا كفنيين جدا ممتازة ولله الحمد ولكن هناك امور كثيرة كانت هي الهدف الاول قبل كل شئ ومنها :
اولا : عندما تتقن اللغة الانجليزية فهناك فرق بينك وبين من لا يتقنها و اعتقد هذا اول الامور المهمة ..
ثانيا : عندما يكون لديك ابناء وتحصل على البعثة ويبدأوا ابنائك بتعلم اللغة ومن المعلوم ان الطفل ممكن ان يتعلم سبع لغات قبل ان يصل الى سن العاشرة فهذا شئ جدا مميز .. قابلت احد الاخوة المبتعثين هنا في برزبن وكان ابنه موجود وكان يتخاطب مع ابنه باللغة الانجليزية وكان الطفل يرد بلغة جدااااا رائعة ماشاء الله تبارك الله .. أليس هذا دافع قوي للتفكير بالابتعاث
ثالثا : لا تنسى منافع السفر .. والتغيير الجذري الذي ستلمسه في حياتك وحياة عائلتك .. والكثير الكثييير الذي ستتعلمه ..
رابعا : نفس السؤال السابق لاحد الاخوان .. ليش بكالوريوس بس ؟؟ الانسان الطموح من المفترض انه ما يرجع الا باعلى شهادة يقدر يحصل عليها ..
بالتوفيق للجميع

يسلم بؤك انت والاخت عفويه كفيتوا ووفيتوا
كلنا ندري ان الزياده لاتذكر بل بالعكس يمكن نخسر في الاكمال اضعاف ماكسبنا (ماديا)
لكن المكسب الاغلى هو" زياده العلم والرقي بنفسك وتجديد عقلك "
اكثر مايرهقني فكريا لما اتخيل اني ببقى بالدبلوم وبنفس المعلومات الين التقاعد وماشآء الله وزاره الصحه تزيد الواحد جهل نتعين في اماكن تعدم اللغه والمعلومات...والخيار لك اما ان تجتهد بالرقي بنفسك او يتوقف فكرك بعكس مثلا مستشفى الحرس والعسكري الي يرتقون بموظفينهم ..
مهما كنت انسان قارئ ومطلع في كل شي ومثقف.. هذا لايغني ابدا عن اكمال الدرجات العليا بدء من البكالوريوس ...وحتى الدكتوراه ان شاء الله

انا مع كل الاخوان الحريصين على اكمال التعليم مهما كانت الخسائر الماديه ومهما كان المستقبل في وزاره الصحه لايبشر بخير ..

وفي الاخير رأي "خبصه" يمثله وهو حر فيه ..وله كامل الاحترام ولو اننا نحتاج لكميات من شحذ الهمم وليس الاحباط ..

الله يوفق الجميع وييسر لهم الدراسه
ADEED معجبون بهذا.
من مواضيع : مساعدة طبيبة اسنان
مساعدة طبيبة اسنان غير متواجد حالياً  
قديم 07-07-2012, 07:49 PM
صحي نشط

خبصه will become famous soon enough
افتراضي رد

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صيدلي 11

بالتوفيق للجميع

دائما انسان راقي وصاحب راي احترام ارائك وردودك واشكرك على ردك الرائع المتالق وشكرا

من مواضيع : خبصه
خبصه غير متواجد حالياً  
قديم 07-07-2012, 07:52 PM
صحي نشط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lo0rrd2009
مع إحترامي لك فكل إنسان له نظره إحنا نعرف أن الفرق تقريباً كم ميه ولو بنفكر بالراتب فقط بدون المؤهل ماراح نستفيد شيء ؟؟ ورجاءاً ترى هذا مو أسلوب

اخي صاحب النضره الثاقبه انا لم اجبرك وقلتلك لا تروح ولا تسوي اخوي حاول تفهم قبل ترد او حاول ماترد
خبصه غير متواجد حالياً  
قديم 07-07-2012, 07:54 PM
صحي نشط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة loll
من حقه يا ناس يتأفف ويتحبط. حالتنا صعبة في هالوزارة .. الله المعين
بس يا ( خبصة ) ترى احنا دارين عن الخبصة اللي عدنا و ما نقول إلا الصبر. وإذا أنت فني (دبلوم) وصرت ( أخصائي ) بكالوريوس وقلت هالشكل ترى غيرك بكالوريوس وراتبه ومرتبته فني ومع ذلك مقدم على ماجستير وداري أنه بيتعب حتى يرقونة. ولو تدرون قابلت ناس ماجستير تخصصات نادرة ولسه الوظيفة فني ... لكن حب العلم والطموح مع قلة الحيلة ما توقف الشطار ؛)

مشكور اخوي مسوين فيه انه مايبي الزياده طيب لو نقول لواحد منهم افصل من الوزتره وروح على حساب التعليم العالي بغير كلامه
خبصه غير متواجد حالياً  
قديم 07-07-2012, 07:57 PM
صحي نشط

[QUOTE=PHARMACISTy;838755]
يبدو ان ابو زيد حقك .. هو اللي ما غزى !!

ي اخي الكريم ..
في ناس تدفع من جيوبها الكثير .. عشان بس تجيب شهاده عاليه

و ما اتوقع ان هدفهم التحصيل المادي فيما بعد ..
لان التحصيل العلمي اهم بكثير ..

دع هذه النظره السلبيه لك ..
و دع الناس يسعون في تحقيق طموحاتهم بدون نصائحك التشاؤميه ..

وشكرا ..
اقول انت تراني مبتعث ولله الحمد بس الي ابي اقولك حاول انك تتعلم كيف ترد قبل انك تقدم على بعثه على اساس بتدرس براء وشكرا
التعديل الأخير تم بواسطة ADEED ; 07-07-2012 الساعة 08:12 PM. سبب آخر: أخوي خبصة ارجو حوارنا يرتقي عن صغائر الأمور انت رجال والنعم فيك والأخوان بعد
خبصه غير متواجد حالياً  
قديم 07-07-2012, 08:03 PM
صحي نشط

[QUOTE=عفويه;838762]

وش فيكم على الرجل
وجهة نظره .. ومن حقه يبحث عن زيادة المرتب ..
أنا لست أنت ولا أنت كأنا ..
عادي جداَ ..

أنت تبحث عن زيادة المرتب ومن حقــك ليس ذلك سرقه وانمــا طلب رزق ...
وأنــا أبحث عن شهــادة عالــيه ومؤهــل أعلى مما أنا عليه وليس لأجل المرتب وانما طلب للعلم ..

وذلك وذاك .. حريه شخصية ..

آمل التلطف من الجميع .. وجهة نظره قــام بطرحها ,,وطرح
اقول هذا الكلام ليس تحطيم لمن لديه الرغبه في اكمال دراسته وانما ايضاح اشياء قد لا يعرفها الكثير وبا الاخير كلن عقله براسه ويعرف خلاصه
ومن لديه طموح فليكمل فالمــانع ..

بالنسبه لطرحك .. نعم أخوي الفرق بالمرتب ليس عالي .. فقط 600 ريال حسب تخصصي ..
لكــن أن نظرت الى التقاعــد فانه يزيــد بالمؤهل ..
فبعد أن كان التقاعد يقف على 14 اصبح يقف علــى 20 تقريبا ..
فبإذن الله انك التحقت بسلم الاخصائيين وسلم الاخصائيين ممتاز ..

الف شكر لك ..
الشكر لك على ردك المميز واسلوبك الراقي صحيح انني طرحت وجه نضر لكن لم يفهما كل عقل فبعض العقول اصبح لديها ردود غير لائقه وهذه اعتبرها له وفي شخصه وشكراااااااااا
خبصه غير متواجد حالياً  
قديم 07-08-2012, 01:17 AM
المشرف العام على ملتقى التدريب والإبتعاث

يــاســر will become famous soon enough

اخي الحبيب خبصه

خذ هذي المعلومه

تعرف ان الفرق في راتب المبتعث للماجستير قبل وبعد 16 ريال؟؟

ههههههه

لو هي على الراتب والله ما اتعنيت لها خير شر

لكن طموح ورضى والدين قبل كل شي

وفقك الله ويسر لك الخير
من مواضيع : يــاســر
يــاســر غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق