آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

"صحة" الرياض لـ "سبق": قرار اغلاق المستشفى الشهير إلزامي

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-08-2012, 08:00 PM
 





رينكو will become famous soon enough


قللت من أهمية إعلانات المستشفى وأعلنت إغلاق أقسام التنويم غداً



"صحة" الرياض لـ "سبق": قرار اغلاق المستشفى الشهير إلزامي



"صحة" الرياض "سبق": قرار اغلاق 91432.jpg?1341745577
عبد الله البرقاوي- سبق- الرياض: كشف مدير إدارة القطاع الخاص بصحة الرياض، الصيدلي أحمد بن عبد الجبار العيسى، لـ "سبق" عن زيارة لجنة جديدة من مديرية الشؤون الصحية بالرياض، يوم غد الإثنين، للمستشفى الشهير الذي أغلق الأسبوع الماضي، وذلك من أجل إغلاق أقسام التنويم والعمليات بالمستشفى، مشيرا إلى أن قرارات إغلاق المستشفيات الكبيرة تتم على مراحل.

وأوضح أن اللجان تكرر زياراتها لهذه القطاعات الكبيرة لمدة تصل إلى أسبوعين لمتابعة تنفيذ قرارات الإغلاق التي تتم على مراحل.

وعن الإعلانات التضليلية التي وضعها المستشفى وزعم فيها أن إغلاقه يأتي من أجل أعمال البناء والصيانة، قال العيسى "لا صحة بأن الإغلاق جاء بالاتفاق، بل قرار الإغلاق كان إلزاميا".

وأضاف "ملاك القطاعات يحاولون التقليل من تأثير قرارات الإغلاق بوضع هذه الإعلانات حفاظاً على السمعة، علماً أن وضع الإعلانات لا يؤثر في القرار، في حال بقاء لوحات الإغلاق التي وضعتها المديرية".

وكان المستشفى الأهلي الشهير، قد زعم أن إغلاقه يأتي من أجل أعمال البناء والصيانة التي وصفها بالضرورية، وذلك عبر لوحات كبيرة غطت أجزاءً من لوحات الإغلاق الصغيرة التي ألصقتها مديرية الشؤون الصحية على بوابة المستشفى، كما أشار إلى أن الإغلاق سيستمر لفترة قصيرة، ويأتي بالاتفاق مع الشؤون الصحية!

و قال في إعلانه: "نعمل لخدمتكم.. ونظراً لوجود أعمال بناء وصيانة ضرورية للتحضير لمشروع التوسعة فقد تقرر بالاتفاق مع الشؤون الصحية إيقاف استقبال المراجعين لفترة قصيرة.. نعتذر عن كل إزعاج يسببه ذلك".

يُشار إلى أن مديرية الشؤون الصحية أعلنت أن الإغلاق يأتي بعد أن رصدت لجنة مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة 17 مخالفة؛ مؤكدة أن المستشفى حالياً غير مؤهَّل لتقديم الخدمة الصحية الواجب توافرها، وأن بقاءه بعد رصد هذه المخالفات قد يُحدث آثاراً وأضراراً لا تُحمد عقباها للمرضى، في ظل نقص الكوادر الطبية والتجهيزات الضرورية.


الخبر الأصلي نشر في : 17 شعبان 1433-2012-07-0710:02 PM


"صحة" الرياض "سبق": قرار اغلاق 91356.jpg?1341687723
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: زعم المستشفى الأهلي الشهير، الذي أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالرياض إغلاقه قبل أيام قليلة، أن إغلاقه يأتي من أجل أعمال البناء والصيانة التي وصفها بالضرورية، وذلك عبر لوحات كبيرة غطت أجزاء من لوحات الإغلاق الصغيرة التي ألصقتها مديرية الشؤون الصحية على بوابة المستشفى، كما أشار إلى أن الإغلاق سيستمر لفترة قصيرة، ويأتي بالاتفاق مع الشؤون الصحية!

المستشفى الأهلي، في إعلان وصفه المراجعون بـ"التضليلي"، قال: "نعمل لخدمتكم. ونظراً لوجود أعمال بناء وصيانة ضرورية للتحضير لمشروع التوسعة فقد تقرر بالاتفاق مع الشؤون الصحية إيقاف استقبال المراجعين لفترة قصيرة. نعتذر عن كل إزعاج يسببه ذلك".

ويأتي إعلان المستشفى مناقضاً لما أعلنته مديرية الشؤون الصحية، التي قالت إن الإغلاق يأتي بعد أن رصدت لجنة مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة 17 مخالفة؛ حيث أكد مدير إدارة القطاع الخاص بصحة الرياض، الصيدلي أحمد بن عبدالجبار العيسى، أن المستشفى حالياً غير مؤهَّل لتقديم الخدمة الصحية الواجب توافرها، مبيناً أن بقاءه بعد رصد هذه المخالفات قد يُحدث آثاراً وأضراراً لا تُحمد عقباها للمرضى، في ظل نقص الكوادر الطبية والتجهيزات الضرورية.

وذكر أن من ضمن المخالفات عدم وجود استشاري تخدير، وأطفال، ونساء وولادة، وعدم وجود طبيب أطفال متخصص في حديثي الولادة، وعدم كفاية فنيي التخدير، إضافة إلى عدم توفير أخصائية أشعة.

وأوضح أن اللجنة رصدت أن عدد أفراد التمريض في الإسعاف غير كاف، وقِسم الإسعاف مشترك بين الكبار والأطفال، وعدم وجود جهاز تنفس صناعي للطوارئ، وعدم كفاية أسرّة العناية المركزة، كما لا يحتوي المستشفى على بنك دم للعمليات الجراحية.

وأضاف العيسى بأنه لا يوجد المستويان الثاني والثالث؛ حيث يتم نقل الحالات إلى مستشفيات أخرى، ولا توجد عناية مركزة للأطفال. كما شملت المخالفات انتفاء وجود غرف عزل بقسم الأطفال، إضافة إلى أن قسم الجراحة يغطَّى فقط باستشاري واحد دون وجود طبيب أخصائي أو مقيم. مؤكداً أن من ضمن المخالفات وجود سيارتَيْ إسعاف قديمتين، يعود صنعهما إلى عام 1988م، بالرغم من أن المدة القصوى لصلاحية سيارة الإسعاف خمس سنوات من تاريخ الصنع، إضافة إلى أنه لا يوجد عليها صيانة كافية.

وأكد العيسى حينها أن هذا الإغلاق إغلاق تحفظي حتى تعالِج إدارة المستشفى تلك المخالفات. مشدداً على أنه لا يحق للمستشفى استقبال المرضى الجدد بعد وضع ملصق الإغلاق.

وحول وجود مرضى منوَّمين داخل المستشفى أوضح العيسى أنه تم إعطاء المستشفى مهلة أياماً عدة؛ حتى تتمكن إدارة المستشفى من نقل المرضى إلى مستشفيات أخرى. مشدداً على تطبيق معايير الجودة في تقديم الخدمة الصحية للمرضى.
يُشار إلى أن المستشفى يُعتبر من المستشفيات الشهيرة بالرياض، ويزيد عمره على 33 عاماً.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"سبق":, "صحة", المستشفى, الرياض, الشهير, اغلاق, إلزامي, قرار


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:29 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط