آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

"صحة الباحة" لـ "سبق": مصابو حادث بلجرشي على قيد الحياة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-09-2012, 09:14 PM
 





رينكو will become famous soon enough


نُقلوا لمستشفى الباحة في حالة حرجة جداً

"صحة الباحة" لـ "سبق": مصابو حادث بلجرشي على قيد الحياة



"صحة الباحة" "سبق": مصابو حادث 1177.jpg
11

عبد الله السالم – سبق – خاص: علمت "سبق" من مصادرها أن زوجة متوفى حادث بلجرشي وطفلها "9 سنوات" في حالة حرجة جداً وتم نقلهما لمستشفى الملك فهد في الباحة للمتابعة الدقيقة.

وقالت المصادر: إن المصابة الثالثة وهي طفلة (4 سنوات) ما زالت ترقد في مستشفى بلجرشي، وحالتها الصحية ليست خطيرة.

وقال الناطق الرسمي المتحدث باسم المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الباحة ماجد الشطي في تصريح خص به "سبق": إن حالتي الزوجة والطفل خطيرة جداً، فإصابة الزوجة في يدها قوية وخطيرة، أما طفلها فتعرض لضربات في الرأس خطيرة نتج عنها عدة مضاعفات.

ونفى متحدث "الصحة" لـ "سبق" بتر يد الزوجة أو وفاة طفليها وقال: "الثلاثة جميعهم على قيد الحياة".

وكانت شائعات تبادلها الكثيرون أمس عبر الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي، تزعم وفاة الطفلين وهو ما نفته صحة الباحة تماماً.

هذا وما زالت لجنة التحقيق العليا التي وجّه بها سمو أمير منطقة الباحة، ظهر أمس، تواصل تحقيقاتها في القضية التي وقعت فجر أول أمس السبت، وتسببت في وفاة مواطن وتعرض زوجته وطفليه لإصابات خطيرة.

وقالت المصادر: إن اللجنة العليا مشكلة من إمارة منطقة الباحة، شرطة المنطقة، وإدارة المرور، وجهات أخرى، بدأت التحقيق في ملابسات الحادث ولا تزال تواصل التحقيقات حتى الآن بإشراف أمير منطقة الباحة، الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، ومدير شرطة المنطقة اللواء محمد بن حمد الهطلاني، مؤكدة أنها تعمل بكل حيادية من أجل الخروج بالنتائج ومن المتوقع ظهور نتائج التحقيقات خلال الأيام القليلة القادمة.

"صحة الباحة" "سبق": مصابو حادث 74907_15819.jpg

تحديث (1) نشر في : 18 شعبان 1433-2012-07-0802:38 PM

توقيف المتهمين من أعضاء الهيئة والدوريات الأمنية

بمتابعة أمير الباحة.. لجنة رباعية تواصل التحقيق في حادثة بلجرشي


"صحة الباحة" "سبق": مصابو حادث 1176.jpg
11
عبدالله البرقاوي، عبد الله السالم – سبق: واصلت لجنة التحقيق العليا التي وجه بها سمو أمير منطقة الباحة، ظهر اليوم، تحقيقاتها في قضية حادثة (بلجرشي) التي وقعت فجر أمس السبت، وتسببت في وفاة مواطن وبتر يد زوجته، وتعرض طفليه لإصابات خطيرة، فيما أُغمي على ثلاثة من المتجمهرين بموقع الحادث، في وقت اتهمت فيه أسرة المواطن فِرقة للهيئة وأخرى أمنية بمطاردة الأسرة قبل الحادث، ومغادرتها الموقع دون إسعاف المصابين!

وقالت المصادر: إن اللجنة العليا مشكلة من إمارة منطقة الباحة، شرطة المنطقة، وإدارة المرور، وجهات أخرى، بدأت التحقيق في ملابسات الحادث ولا تزال تواصل التحقيقات حتى الآن بإشراف أمير منطقة الباحة، الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، ومدير شرطة المنطقة اللواء محمد بن حمد الهطلاني، مؤكدة أنها تعمل بكل حيادية من أجل الخروج بالنتائج.

وعلمت "سبق" أن المتهمين من أعضاء الهيئة والدوريات الأمنية جرى إيقافهم للتحقيق في القضية، كما علمت أن مدير شرطة الباحة كلّف مساعده لشؤون الأمن الذي يعتبر أحد أكثر الضباط كفاءة، للمشاركة في اللجنة التي بدأت مهام التحقيقات لمعرفة ملابسات الحادث بالتفصيل.

وكان شقيق المتوفى، عبدالرحمن بن أحمد الغامدي قد اتهم عضوين من هيئة بلجرشي (تحتفظ "سبق" بأسمائهما) بالتسبب في الحادث، مطالباً بمحاسبة المتسبّبين وفق الشرع والنظام.

ومن جانبه، أكد لـ "سبق" المتحدث الأمني لشرطة منطقة الباحة، المقدم سعد طراد، أن الشرطة ستصدر بياناً توضيحياً تفصّل فيه ملابسات الحادث، إضافة إلى نتائج التحقيقات التي بدأت مباشرة، رافضاً تأكيد أو نفي إيقاف أعضاء من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أو من أعضاء الأمن.

وعقب الكشف عن تفاصيل الحادث طالب عدد كبير من المتابعين لمواقع وشبكات التواصل الاجتماعي بمحاسبة المتسبّب في حادث "بلجرشي"، وشددوا على أهمية إعلان تفاصيل الحادث للجميع دون أي تغطية.

ودشّن المغرّدون بموقع "تويتر" (هاشتاق) خاصاً لمناقشة الحادث "#هيئة بلجرشي"، وتباينت ردود الفعل والمُطالبات من خلاله؛ فمنهم من وصف بالحادث المؤلم ومنهم من طالب بمحاسبة مخالفة النظام إذا أثبت النتائج أن هناك بالفعل مطاردة من قبل الهيئة، فيما تساءل آخرون عن الذنب الذي اقترفه المواطن.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"سبق":, "صحة, مصابو, الباحة", الحياة, بلجرشي, حاجة, على, قيد


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:23 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط