آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

مئات القتلى في مجزرة جديدة لقوات النظام السوري في حماه

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-13-2012, 12:17 PM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about


دلائل على استخدام نظام الأسد قنابل عنقودية

مئات القتلى في مجزرة جديدة لقوات النظام السوري في حماه

مئات القتلى مجزرة جديدة لقوات 495804724162.jpg

بيروت - أ.ف.ب
قتل اكثر من مئة شخص مساء أمس في هجوم شنته القوات النظامية السورية على بلدة التريمسة بريف حماة في وسط البلاد ، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان لوكالة فرانس برس. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لفرانس برس عبر الهاتف "هناك انباء عن سقوط اكثر من مئة شهيد في التريمسة وقد وثقنا حتى اللحظة اسماء 30 شهيدا". وكانت حصيلة سابقة اوردها المصدر اشارت الى سقوط 17 قتيلا في قصف عنيف شنته قوات النظام على البلدة قبل اقتحامها. وقال المرصد في بيان سابق إن "بلدة التريمسة تعرضت للقصف من القوات النظامية السورية التي حاولت السيطرة على المنطقة ، مستخدمة الدبابات والطائرات الحوامة". وأشار في وقت لاحق الى ان القوات النظامية اقتحمت البلدة. وكانت حصيلة سابقة اوردها المرصد لضحايا اعمال العنف في مختلف مناطق سوريا امس اكدت مقتل 69 شخصا على الاقل. من جهة أخرى كشفت منظمة "هيومن رايس ووتش" عن رصدها مقطعي فيديو التقطهما ناشط سوري، على ما يبدو، يظهران استخدام قوات النظام السوري القنابل العنقودية المحظورة دوليا. وأوضحت المنظمة أنه في حال صحة مقاطع الفيديو التي تم تحميلها بتاريخ 10 تموز/يوليو الجاري والتي تصور قنابل عنقودية وذخائر عنقودية صغيرة ، فإن هذا يعتبر أول استخدام موثق لهذه الأسلحة شديدة الخطورة من قبل القوات المسلحة السورية في حملتها ضد معارضي النظام. وأشارت إلى أنه تم العثور على الذخائر العنقودية الصغيرة وقنبلة عنقودية ، "سوفيتية" الصنع ، في جبل شحشبو وهي منطقة جبلية قريبة من حماة. وقال ناشط من المنطقة للمنظمة إن المكان الذي تم العثور فيه على بقايا الذخائر العنقودية تعرض لقصف مطول من القوات السورية على مدار الأسبوعين الماضيين.
ونقلت المنظمة عن خبراء أسلحة أنه لا يمكن إطلاق القنابل العنقودية من الطراز الذي تم العثور عليه إلا بواسطة طائرة حربية وليس مروحية ، نظرا لحجمها الكبير ونظراً للسرعة المطلوبة للطائرة التي تطلقها حتى تنتشر ذخائرها العنقودية الصغيرة بالشكل الصحيح لدى الإطلاق. الى ذلك بدأ الجيش السوري امس، حملات "تطهير" واسعة في أكثر من منطقة في محافظة دير الزور شرق البلاد، فيما دمّرت الأجهزة الأمنية السورية زورقين على متنهما مجموعة من المسلحين كانوا ينقلون كميّات من الأسلحة والذخيرة الى قرى القصير في حمص وسط سوريا. وقال مصدر سوري إن الجيش "بدأ حملات تطهير واسعة في أكثر من منطقة في محافظة دير الزور"، مشيراً الى حدوث اشتباكات بين عناصر الجيش والمسلحين في شارع النهر. وأضاف أن "عناصر الجيش استطاعت تصفية 4 مسلحين وإصابة 11 ممن يسمون أنفسهم (كتائب محمد) ، كما تم تدمير سيارة 'بيك آب' بداخلها 5 مسلحين بالقرب من مركز البريد الثالث عند تقاطع حي الصناعة". من جهة أخرى، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن "الجهات المختصة اشتبكت مع عدد من الإرهابيين يستقلون زورقين في بحيرة قطينة في حمص، كانوا ينقلون السلاح والذخيرة الى المجموعات الإرهابية في قرى القصير". ونقلت عن مصدر في محافظة حمص قوله إن "الجهات المختصة تعاملت مع الزورقين ودمرتهما بمن فيهما". وفي السياق، قال مصدر سوري إن "الجهات المختصة تمكّنت من إحباط محاولة تسلل عند معبري نورا والشعرة في ريف تلكلخ، واشتبكت مع العصابة المسلّحة ما أسفر عن وقوع خسائر فادحة في صفوف المسلّحين".
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 07-13-2012, 12:35 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ



آل عمران 169-179





وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ



فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ



أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ



يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ



الَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِلَّهِ وَالرَّسُولِ مِن بَعْدِ مَا أَصَابَهُمُ الْقَرْحُ ۚ



لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا مِنْهُمْ وَاتَّقَوْا أَجْرٌ عَظِيمٌ



الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ



فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ



فَانقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ



وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ



إِنَّمَا ذَٰلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلَا تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ



وَلَا يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ ۚ إِنَّهُمْ لَن يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئًا ۗ



يُرِيدُ اللَّهُ أَلَّا يَجْعَلَ لَهُمْ حَظًّا فِي الْآخِرَةِ ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ



إِنَّ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الْكُفْرَ بِالْإِيمَانِ لَن يَضُرُّوا اللَّهَ شَيْئًا وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ



وَلَا يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ خَيْرٌ لِّأَنفُسِهِمْ ۚ



إِنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ لِيَزْدَادُوا إِثْمًا ۚ وَلَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ



مَّا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَىٰ مَا أَنتُمْ عَلَيْهِ حَتَّىٰ يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ ۗ



وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَجْتَبِي مِن رُّسُلِهِ مَن يَشَاءُ ۖ



فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ۚ وَإِن تُؤْمِنُوا وَتَتَّقُوا فَلَكُمْ أَجْرٌ عَظِيمٌ



آل عمران 169-179


عدد الشهداء الموثقين 19262 شهيد في 482 يوم



لغاية تاريخ 11/7/2012




















































من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 07-14-2012, 08:51 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي النظام السوري يرتكب أسوأ المذابح في «التريمسة» ويقتل أكثر من 200 مدني أكثرهم من النسا

واشنطن تؤكد تحريك دمشق جزءاً من مخزونها الكيماوي

النظام السوري يرتكب أسوأ المذابح في «التريمسة» ويقتل أكثر من 200 مدني أكثرهم من النساء والأطفال


جثث ضحايا مجزرة النظام في تريمسة مكدسة في احد الجوامع. (أ.ب)
بيروت،عمان، القاهرة، نيويورك، واشنطن، موسكو - (وكالات الأنباء):
قال نشطاء للمعارضة إن أكثر من 200 شخص معظمهم مدنيون بينهم عشرات الأطفال والنساء قتلوا في مذبحة ببلدة في حماه حين قصفتها طائرات الهليكوبتر والدبابات ثم اقتحمها أفراد ميليشيا الشبيحة الذين نفذوا إعدامات.
وإذا تأكدت هذه الروايات فإن الحادث سيكون الأسوأ من نوعه في الانتفاضة على حكم الرئيس بشار الأسد التي بدأت قبل 16 شهرا كما تعثرت الجهود الدبلوماسية لوقف إراقة الدماء بسبب الصراع بين القوى العالمية. وقال نشطاء ان المذبحة وقعت امس الأول فيما كان مجلس الامن الدولي يناقش مشروع قرار جديدا بشأن سوريا.
وقالت واشنطن إن حلفاءها ذكروا أن هذا يظهر الحاجة الى القيام بتحرك قوي لكن روسيا استبعدت الموافقة على احدث مسودة وضعوها.



إدانة دولية واسعة للجريمة «الكابوس» .. وأنان يعتبرها استخفافاً من جانب دمشق بقرارات الأمم المتحدة
وقال مجلس قيادة الثورة في حماه إن قرية (تريمسة) تعرضت لقصف بأسلحة ثقيلة من القوات السورية ثم اجتاح القرية رجال ميليشيا موالون للحكومة او من يطلق عليهم الشبيحة وقتلوا الضحايا الواحد تلو الآخر. وقتل بعض المدنيين اثناء محاولتهم الهرب. وأشارت تقارير من المعارضة الى أن مقاتلي الجيش السوري الحر الذين يقاتلون للإطاحة بالرئيس بشار الأسد يتمركزون في القرية.
وقال المجلس في بيان ان أكثر من 220 شخصا سقطوا في تريمسة. وهم قتلوا من جراء قصف الدبابات والمروحيات والقصف المدفعي وعمليات الإعدام العاجلة بلا محاكمة. وقال التلفزيون السوري ان ثلاثة من أفراد الأمن قتلوا في المعارك في تريمسة واتهم «مجموعات ارهابية مسلحة» بارتكاب مذبحة هناك. وقال فادي سامح احد نشطاء المعارضة من تريمسة انه غادر البلدة قبل المذبحة المذكورة لكنه كان على اتصال مع السكان. واضاف قوله «يبدو ان رجال الميليشيا العلويين من القرى المجاورة نزلوا على تريمسة بعد ان انسحب المدافعون عنها من المعارضة وبدأوا قتل الناس. وقد دمرت منازل كاملة واحترقت من جراء القصف».
وقال أحمد وهو ناشط من اتحاد ثوار حماة «حتى الآن لدينا 20 ضحية مسجلة أسماؤهم و60 جثة في أحد المساجد. وهناك جثث أخرى في الحقول وجثث في القنوات وفي المنازل.. يحاول الناس الهرب منذ بدأ القصف وقتلت عائلات بأكملها وهي تحاول الهرب». وقال تقرير نشر على موقع للنشطاء إن القوات حاصرت القرية من الاربعة جوانب وبدأت تطلق النار بعنف وعشوائيا على المنازل فيما حلقت طائرات الهليكوبتر.
وبينما وقع الهجوم قطعت الكهرباء وخطوط الهاتف. وأضاف التقرير أن السكان تجمعوا في الشوارع في حالة خوف وذعر ولم يستطيعوا الهرب بسبب الحصار من كل الجوانب. وذكر التقرير أن بعد ذلك اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر وقوات الاسد وأن قوات الاسد هاجمت مدرسة القرية ودمرتها تماما وأصيب كثيرون.
من ناحية أخرى، قال مسؤولون امريكيون إن سورية بدأت نقل كميات من ترسانتها الكبيرة من الاسلحة الكيماوية خارج منشآت التخزين ، حسبما ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أمس.
وقالت الصحيفة إن المسؤولين الأمريكيين منقسمون إزاء مغزى التحركات الأخيرة لأعضاء نظام الرئيس السوري بشار الأسد. ويرى بعض المسؤولين في واشنطن أن دمشق تعتزم استخدام الأسلحة ضد الثوار أو المدنيين من المحتمل في إطار حملة تطهير عرقي مستهدفة.
بينما يرى آخرون أن الأسد ربما يحاول حماية المواد الكيماوية من مناوئيه أو تعقيد جهود القوى الغربية لتعقب مسار هذه الأسلحة.
ويرى فريق آخر أن الأسد ربما لا يعتزم استخدام الأسلحة ولكنه ينقلها كإجراء خداعي ، حيث يأمل في أن يدفع التهديد بشن هجوم كيماوي ضد المتعاطفين مع الثوار الى هجرة منازلهم. وقالت الصحيفة إن الإدارة الأمريكية بدأت تعقد جلسات سرية لمناقشة المعلومات الاستخباراتية الجديدة.
ونفى المتحدث باسم وزارة الخارجية السورية جهاد المقدسي نقل اسلحة كيماوية ، قائلا « هذا مثير للسخرية وعار من الصحة تماما» بحسب الصحيفة.
واضاف «اذا كانت الولايات المتحدة لديها معلومات دقيقة ، فلماذا لا تساعد المبعوث المشترك للامم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سورية كوفي عنان في وقف تدفق الاسلحة غير القانونية الى سورية لإنهاء العنف والتحرك صوب الحل السياسي». ورفض البيت الأبيض ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.أي.ايه) التعليق.
إلى ذلك دعت منظمة التعاون الإسلامي أمس مجلس الأمن الدولي «لاتخاذ كافة الإجراءات العاجلة في نطاق كل ما يتيحه ميثاق منظمة الأمم المتحدة من وسائل لوقف نزيف الدماء في سورية وحماية الشعب السوري». وقالت المنظمة في بيان إن الأمين العام البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلى أدان بشدة «المجزرة الشنيعة» التي جرت في بلدة التريمسة بريف حماه بسورية والتي أسفرت عن المئات من القتلى والجرحى من المدنيين العزل. وندد أوغلي «بتواصل عمليات القتل والمجازر التي تستهدف الشعب السوري» خاصة مع اقتراب حلول شهر رمضان. كما دان الامين العام لجامعه الدول العربية الدكتور نبيل العربي ، الجريمة الشنعاء التي ارتكبت ضد المدنيين الأبرياء في بلدة التريمسة بريف حماه.
وأكد الأمين العام في بيان له امس أن مسؤولية هذه الجريمة تقع على عاتق الحكومة السورية، التي تأكد استخدامها للأسلحة الثقيلة، من مدفعية ودبابات ومروحيات، في الاعتداء على المواطنين. محذراً من وجود نمط واضح لعمليات تطهير عرقي كتلك التي جرت في الحولة من قبل. وأكد العربي انه لم يعد امام مجلس الأمن، وخاصة الدول دائمة العضوية، أي خيار سوى تحمل المسؤولية وإصدار قرار ملزم تحت الفصل السابع لإلزام الحكومة السورية بوقف اعمال العنف والقتل وتنفيذ قرارات مجلس الأمن وخطة كوفي أنان.
من جانبه اتهم مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية الى سوريا كوفي انان امس الحكومة السورية «بالاستخفاف» بقرارات الامم المتحدة بعد مجزرة التريمسة. واعتبر انان في مذكرة وجهها الى مجلس الامن الدولي وحصلت فرانس برس على نسخة منها انه بات «واجباً» على مجلس الامن ممارسة ضغوط لتطبيق خطته للسلام وان «يوجه رسالة الى الجميع يحذر فيها من عواقب بحال عدم تطبيق» هذه الخطة. وفي رسالة مرفقة بالمذكرة ، اعتبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان المجزرة الجديدة تمثل «تصعيدا فاضحا» في النزاع السوري.
من جهتها وصفت الولايات المتحدة مجزرة التريمسة في سوريا بأنها «كابوس»، وسط ازدياد الضغوط الغربية في اتجاه قرار دولي اشد وطأة على دمشق. وكتبت السفيرة الاميركية في الامم المتحدة سوزان رايس على صفحتها عبر تويتر ان التقارير الواردة عن مجزرة التريمسة الخميس بمثابة «كابوس»، معتبرة ان الوضع الميداني يجسد «بطريقة مأسوية الحاجة لتدابير ملزمة في سوريا».
من جانبه اكد مساعد المتحدث باسم البيت الابيض جون ايرنست ان مجزرة التريمسة «تزيل اي شك» في ضرورة رؤية «المجتمع الدولي يتحرك بطريقة منسقة في الامم المتحدة» في الملف السوري.
كما عبرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون امس عن غضبها الشديد بشأن تقارير عن هجوم للحكومة السورية في منطقة حماه وحثت مجلس الأمن الدولي على أن يوضح لدمشق أنه ستكون هناك عواقب. وقالت كلينتون إن الروايات بشأن هجوم الحكومة على قرية التريمسة تقدم «دليلا قاطعا على أن النظام قتل مدنيين أبرياء عمدا». وأضافت «سيتم تحديد ومحاسبة مرتكبي تلك الفظائع».
موسكو من جانبها دانت «بشدة» امس مجزرة التريمسة ودعت الى تحقيق في هذه «الجريمة الدامية»، محملة المسؤولية الى «قوى تسعى الى زرع بذور الحقد الطائفي» في هذا البلد.
وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاتشيفيتش في بيان «ندين بشدة هذه الجريمة الدامية». واضاف ان روسيا «تشدد» على ضرورة اجراء تحقيق في هذه المجزرة وتعرب عن «تضامنها الصادق» مع الشعب السوري.
ودان الاتحاد الاوروبي «بأشد العبارات» امس مجزرة التريمسة في سوريا معتبرا انها تشكل «انتهاكا صارخا» لخطة السلام التي تقدم بها المبعوث الدولي والعربي كوفي انان.
وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون في بيان «يجب تحديد المسؤولين (عن المجزرة) كي يحاسبوا على اعمالهم الوحشية».
ميدانياً اطلقت القوات النظامية النار على المتظاهرين امس في دمشق ومدينة حلب، شمال سوريا، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان الذي اشار الى مقتل 75 شخصا في اعمال عنف في مناطق مختلفة في البلاد. وخرج المتظاهرون الى الشوارع في «جمعة اسقاط انان، خادم سوريا وايران» في محافظات دمشق وريفها وادلب وحماه ودير الزور وحلب ودرعا.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 07-21-2012, 11:10 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي فرار عميد و21 ضابطا إلى تركيا .. و30 ألف لاجئ عبروا إلى لبنان

فرار عميد و21 ضابطا إلى تركيا .. و30 ألف لاجئ عبروا إلى لبنان
سوريا : رقعة المعارك تتسع ..ورئيس المخابرات يلحق بقتلى ضربة دمشق


جندي سوري يتفقد آثار الدمار التي لحقت بحي الميدان بدمشق بعد قصف عنيف استهدف عناصر الجيش الحر (أ.ف.ب)
دمشق، بيروت، جيلفيغوزو الوكالات
توفي مسؤول كبير رابع من الدائرة المقربة من الرئيس السوري بشار الأسد امس متأثرا بجروح اصيب بها في هجوم بقنبلة وقع قبل يومين وخاضت القوات الحكومية معارك لاستعادة مواقع حدودية ومناطق في دمشق من المعارضين المسلحين.
وستكون الأيام القادمة حاسمة في تحديد ما إذا كانت حكومة الأسد قادرة على التعافي من الضربة المدمرة التي استهدفت دائرة المقربين من الأسد والتي قوضت الشعور بأنهم محصنون.
واقامت السلطات السورية الجمعة تشييعا رسميا للمسؤولين الكبار الثلاثة الذين قضوا في الانفجار في غياب الرئيس بشار الاسد وبحضور نائبه فاروق الشرع، كما افادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا).
وذكرت الوكالة ان دمشق شيعت "في موكب رسمي مهيب صباح اليوم (الجمعة) من صرح الشهيد في جبل قاسيون (المطل على دمشق) الشهداء الابطال" معاون نائب رئيس الجمهورية العماد حسن توركماني ووزير الدفاع العماد داود عبد الله راجحة ونائبه العماد آصف محمود شوكت، صهر الرئيس الاسد.
وحضر مراسم التشييع بحسب الوكالة فاروق الشرع ووزير الدفاع الجديد العماد فهد جاسم الفريج اللذان القيا نظرة الوداع على الجثامين الثلاثة قبل نقل جثمان كل من المسؤولين الى مدينته لدفنه فيها.
كما شارك في التشييع الامين القطري المساعد لحزب البعث محمد سعيد بخيتان ورئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام ورئيس الوزراء رياض حجاب وعدد من الوزراء وكبار الضباط.
وغاب الرئيس الاسد عن التشييع في حين سرت شائعات بشأنه غذاها صمته في اعقاب الانفجار الذي اودى بحياة المسؤولين الكبار الثلاثة وهم من دائرته الضيقة.
ولقطع الطريق على التكهنات، اكد مستشار للرئيس الخميس لوكالة فرانس برس ان الاسد موجود في القصر الرئاسي في دمشق حيث يدير شؤون البلاد.
وبث التلفزيون الرسمي السوري من جهة اخرى في اليوم نفسه مشاهد لرئيس الدولة برفقة وزير الدفاع الجديد. وقال التلفزيون الرسمي أيضا إن رئيس المخابرات هشام بختيار توفي متأثرا بجروح أصيب بها في الهجوم .
وفي أحدث مواجهات في دمشق قال شاهد عيان إن معارضين مسلحين أضرموا النار في ثكنات عسكرية قالت مصادر بالمعارضة إنها كانت تستخدم ساحة تدريب لميليشيا الشبيحة الموالية للأسد بعد حصار استمر يومين. وقال ابو العز المقيم في منطقة قريبة من مبنى مجلس الوزراء بالهاتف "النيران مشتعلة الآن في ثكنة الصاعقة. انسحب نحو 80 من الشبيحة وأفراد الجيش الذين كانوا يدافعون عنها."






عائلات سورية تغادر أحد الأحياء التي استهدفها النظام بقصف متواصل لطرد المسلحين. «أ.ف.ب»


واندلعت الاشتباكات في دمشق لليوم السادس بالمدينة القديمة وقال نشطاء معارضون إن ثلاثة اشخاص على الأقل قتلوا عندما أطلقت طائرات هليكوبتر عسكرية صواريخ على حي السيدة زينب في جنوب شرق العاصمة. وتدفق معارضون مسلحون من مناطق أخرى في سوريا على العاصمة من أجل المعركة التي أطلقوا عليها "بركان دمشق وزلزال سوريا" قائلين إنها ستكون المعركة الأخيرة للسيطرة على المدينة. وقالت الحكومة السورية أيضا إنها ستكون المعركة الأخيرة.
وقال عبدالباسط سيدا رئيس المجلس الوطني السوري المعارض في روما "النظام في آخر أيامه" متوقعا تصاعدا كبيرا في العنف. وقال سكان إن الاشتباكات كانت على اشدها في حي المزة الواسع حيث يبدو أن المعارضين المسلحين يواصلون الهجمات على كثير من المجمعات الأمنية هناك. وطردت القوات السورية المعارضين المسلحين من حي الميدان في وسط العاصمة إلى ضواح جنوبية قال سكان إنها شهدت قصفا عنيفا واشتباكات.
وقال ابو عمر وهو أحد قادة مقاتلي المعارضة بالهاتف "إنه انسحاب تكتيكي. مازلنا في دمشق." وانقطعت الكهرباء عن كثير من المناطق في المدينة في حين تجاوزت درجات الحرارة 40 درجة مئوية امس .
وقال سكان في وسط دمشق إن المتاجر كانت مغلقة والطرق خالية ولم يخرج إلى الشوارع سوى القليل من الناس.
وقالت ميليسيا فليمنج المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين في بيان صحفي في جنيف "سمعنا تقارير عن أن الأموال السائلة نفدت من الكثير من البنوك." وذكر سكان أن نقاط التفتيش الحكومية لم تكن موجودة في قلب المدينة في حين انخفض عدد الحراس أمام مبنى وزارة الداخلية بعد يوم من احراق مقر الشرطة. وقال مسؤول تركي امس إن ضابطا سوريا برتبة عميد و21 ضابطا بينهم اربعة برتبة عقيد فروا إلى تركيا خلال الليل. وقال المسؤول إن الانشقاقات الاخيرة رفعت عدد العمداء الذين فروا إلى تركيا إلى 22 .
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان إن القوات الحكومية هاجمت معبر باب الهوى الحدودي الذي تسيطر عليه المعارضة على الحدود مع تركيا الليلة الماضية وقصفت مدينة البوكمال قرب نقطة التفتيش الرئيسية على الحدود مع العراق التي استولى عليها المعارضون أمس. وقال مصور من رويترز امس إن الجيش العراقي أغلق بكتل خرسانية مضادة للانفجارات معبر البوكمال-القائم الحدودي على طريق نهر الفرات السريع وهو من طرق التجارة الرئيسية في الشرق الأوسط.
وقال معارضون مسلحون إنهم لا يزالون يسيطرون على معبر باب الهوى وقال المسؤول التركي إن المعارضين يسيطرون على جرابلس. وقال إنه لم يتم إغلاق المعبرين لكن حرس الحدود الأتراك يحذرون الناس من أنهم ليسوا في أمان.
وقالت مفوضية اللاجئين ان ما يصل الى 30 الف لاجئ سوري ربما عبروا الى لبنان خلال الثماني والاربعين ساعة الماضية هربا من القتال. وأضافت أن هناك أيضا اعدادا متزايدة تفر إلى العراق كما يتدفق اللاجئون على الأردن وتركيا.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 07-21-2012, 11:14 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي أنباء متضاربة حول مصير وزير الداخلية السوري




انفجار دمشق: الروايات اختلفت بين «الحارس الشخصي» و«العبوة الناسفة»


ألسنة اللهب تندلع من مبنى بلدية الحجر الأسود في دمشق
القاهرة ، بيروت - د ب أ
ذكرت وسائل إعلام رسمية سورية أن ثلاثة على الأقل من المسؤولين البارزين في الدائرة المقربة للرئيس السوري بشار الأسد قتلوا يوم الأربعاء في هجوم غير مسبوق بالعاصمة دمشق، ما يمثل ضربة قاصمة للنظام.
وتأتي تلك الصفعة القوية للنظام عشية اجتماع مجلس الأمن الدولي في نيويورك لاتخاذ قرار بشأن تجديد التفويض للمراقبين العسكريين في سورية.
وقتل وزير الدفاع السوري داوود راجحة، ونائبه آصف شوكت صهر الأسد، ومعاون نائب الرئيس السوري حسن تركماني فيما وصفه التلفزيون الرسمي ب"التفجير الإرهابي" الذي استهدف مقر الأمن القومي بدمشق.
وما زال مصير وزير الداخلية محمد إبراهيم الشعار،الذي تردد أنه أصيب بجراح خطيرة، غير معلوم.
وكان نشطاء سوريون في دمشق قالوا إن الشعار في حالة مستقرة وإنه مصاب بجراح في الساق، فيما قال نشطاء آخرون على الحدود السورية التركية إنه مات.
وقال النشطاء أنفسهم إن الأسد نقل أسرته من العاصمة بعد فترة قصيرة من قصف مسقط رأسه بمدينة قرداحة شمال غربي سورية.
وقال المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سورية كوفي عنان إن هذا الانفجار يعزز الحاجة إلى اتخاذ إجراء "حاسم" من جانب مجلس الأمن الدولي.
وأضاف عنان أنه يدين أعمال سفك الدماء كافة، والعنف بكل صوره، ويشعر أن العنف الذى حدث الأربعاء يدل فقط على "الحاجة الملحة إلى اتخاذ إجراء حاسم من جانب مجلس الأمن الدولي". من ناحية أخرى، اندلعت أعمال قتالية بين المعارضين والقوات النظامية عبر العاصمة السورية، حيث يقول ناشطون في سورية إن حصيلة قتلى الاربعاء بلغت مئة قتيل، مع استثناء قتلى تفجير مقر الأمن القومي. وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن حصيلة القتلى بلغت 97 قتيلا.
من جهته، أعلن الجيش السوري الحر مسؤوليته عن تفجير دمشق الانتحاري.
وقال العقيد رياض الأسعد، مؤسس الجيش السوري الحر، في اتصال هاتفي:"نعلن مسؤوليتنا عن العملية، وحتى الآن تأكد لدينا مقتل وزير الدفاع ونائبه إضافة إلى ثلاثة آخرين من كبار القيادات".
وتابع: "الجيش السوري الحر قام بوضع عبوة ناسفة داخل المبنى بالتنسيق مع بعض المتعاونين معنا بالداخل.. لا يمكننا بطبيعة الحال أن نكشف عن كل التفاصيل لأنها معلومات أمنية لا نصرح بها.. ولكن العملية تمت بتنسيق كامل وكان مخططا لها منذ فترة".
ووصف الأسعد العملية بأنها "ضربة قاصمة للنظام".
وأشار ناشطون إلى أن حارسا شخصيا لأحد المسؤولين البارزين المشاركين في الاجتماع هو الذي زرع العبوة الناسفة.
وفي غضون ساعات، أعلن التلفزيون السوري أن الأسد أصدر مرسوما بتعيين العماد فهد جاسم الفريج نائبا للقائد العام للجيش وزيرا للدفاع.
غير أن الرئيس السوري لم يصدر أي بيانات حول الهجوم.
وقال الفريج في تصريح بثه التلفزيون السوري إن هذا "العمل الإرهابي الجبان" الذي وقع في دمشق لن يثني رجالنا عن متابعة عملهم في ملاحقة فلول الإرهابيين وبتر كل يد تمتد إلى أمن المواطنين"، مؤكدا أن "قواتنا المسلحة صامدة في كل مواقعها لدحر المؤامرة التي تتعرض لها سورية". ووقع الانفجار في الوقت الذي دخلت فيه الاشتباكات العنيفة بين الجيش ومقاتلي المعارضة يومها الرابع على التوالي في دمشق.
ووردت تقارير بشأن أعمال قتالية في حي الميدان وسط دمشق، الذي أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن الجيش قام بقصفه.
وخلال الأيام القليلة الماضية، شن المعارضون أجرأ هجماتهم ضد الجيش في دمشق، لينقلوا الصراع إلى أعتاب مقر الأسد ويدفعوا النظام إلى نشر آليات ثقيلة في العاصمة. وعن توقعه لرد الفعل من جانب النظام السوري، قال الأسعد :"أتوقع أن يكون هناك إرباك داخل صفوف النظام لأن هذه الخلية المعروفة بخلية الأزمة هي التي كانت تقود العمل المسلح وتنفذ المجازر ضد الشعب السوري".
وتابع: "لقد كنا حريصين على استهداف تلك الخلية منذ فترة لممارساتها الإجرامية ضد شعبنا.. والآن نتوقع أن تؤدي تلك العملية لإرباك حقيقي داخل النظام إضافة إلى رفع معنويات الثورة وسير العمل بشكل جيد داخل الجيش السوري الحر".
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 07-22-2012, 02:32 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رئيس جمهورية نفسي
الله ينصرهم ولاتنسون تتبرعون لهم يوم الاثنين

نسأل الله القبول
اللهم صل وسلم على نبينا محمد و آله و صحبه، اللهم إنا نسألك بأن لك الحمد ، لا إله إلا أنت الحنان بديع السماوات و الأرض ، ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ، اللهم إنا نسألك بأنا نشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد ، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين ، اللهم اجعل لأهل سوريا فرجا و مخرجا ، اجعل لهم فرجا و مخرجا ، اجعل لهم فرجا و مخرجا ، اللهم و احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم ، و آمنهم في و طنهم ، اللهم و اكشف عنهم البلاء ، اكشف عنهم البلاء ، اكشف عنهم البلاء ، اللهم و قاتل الظلمة المتجبرين ، يا جبار يا قهار قاتل المتجبرين الفجار ، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ، و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ،اللهم و الطف بعبادك المسلمين في كل مكان يا رحيم يا رحمن ، اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين ، و أعلِ بفضلك رايتي الحق و الدين ، اللهم كن لأهل السنة يا ذا القوة و المنة ، اللهم و أنعم علينا بالأمن و الأمان يا لطيف يا منان ، و الحمد لله رب العالمين .

دعاء للاستاذ
أبو عبد الله بن عادل
جزاه الله خيراً
__________________
اللهمَّ صلِّ على مُحمَّدٍ و آلهِ و صحْبهِ و سلِّم

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 07-22-2012, 02:37 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي "الجيش الحر" يسيطر على ثالث معبر مع تركيا

"الجيش الحر" يسيطر على ثالث معبر مع تركيا



أنطاكيا - رويترز:
2012-07-22 12:30:51


أكدت قوات المعارضة السورية اليوم الأحد إنها سيطرت على معبر باب السلام الحدودي مع تركيا شمالي مدينة حلب وهو ثالث معبر حدودي مع تركيا تنتزع المعارضة السيطرة عليه خلال أربعة أيام من قوات الرئيس السوري بشار الأسد.
وقال أحمد زيدان المتحدث باسم المجلس الأعلى لقيادة الثورة السورية إن الجيش السوري الحر سيطر على معبر باب السلام إلا أن قوات الأسد تقصف مواقع المعارضة.

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 07-22-2012, 02:39 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي السفير الروسي بباريس يؤكد مفاوضات رحيل الأسد

السفير الروسي بباريس يؤكد مفاوضات رحيل الأسد



باريس - ا ف ب:
2012-07-22 13:00:23


أكد السفير الروسي في فرنسا الكسندر اورلوف اليوم الأحد انه "من الصعب تصور" أن الرئيس السوري بشار الأسد يمكن أن يبقى في الحكم، معتبرا انه يتعين تنظيم رحيله "بطريقة حضارية" كما تم أثناء العملية الانتقالية في اليمن.
وقال السفير في تصريح لصحيفة لو باريزيان "صحيح انه من الصعب تصور انه سيبقى.. سيرحل واعتقد انه هو نفسه يدرك ذلك لكن يجب تنظيم الأمر بطريقة حضارية كما جرى في اليمن مثلا". وأضاف "خلافا لما حدث في ليبيا حيث كان القذافي رجلا وحيدا، في سوريا هناك نظام بعثي قائم منذ عقود.. وبوجود الأسد أو بدونه سيصمد النظام".
وأكد السفير الروسي الذي كان تحدث عن احتمال رحيل متفاوض عليه للأسد في مقابلات سابقة، مع ذلك موقف روسيا التي تؤكد أن مصير الرئيس بشار الأسد لا يقرره إلا الشعب السوري بعيدا عن أي تدخل أجنبي، بعكس ما ترى دول غربية تدعو لرحيله. وكرر السفير أن "الشعب السوري هو من يتعين أن يقرر مستقبله" مؤكدا أن "هناك في الداخل معارضة مستعدة للتفاوض مع الرئيس الحالي". وأضاف "أن واقع أن البيان الختامي لاجتماع جنيف في 30 يونيو قبل به بشار الأسد الذي عين أصلا ممثله للمفاوضات القادمة مع معارضيه، يظهر أن الرئيس يقبل في أعماق نفسه فكرة انه يمكن أن يرحل" عن السلطة.

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 09-02-2015, 02:54 AM
صحي جديد
 

نرجسية نرجسية will become famous soon enough
افتراضي رد: مئات القتلى في مجزرة جديدة لقوات النظام السوري في حماه

اللهم انصر اخواننا المسلمين في سوريا
من مواضيع : نرجسية نرجسية
نرجسية نرجسية غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مجزرة, مئات, لقناة, الشورى, النظام, القبلي, حماه, جديدة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:23 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط