آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

طلاب صحة يتهمون كليتهم بنقض المواثيق

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-16-2012, 06:34 AM
 





رينكو will become famous soon enough


احتجزت شهاداتهم وطالبت بمزيد من الرسوم
طلاب صحة يتهمون كليتهم بنقض المواثيق
عبدالمحسن السابطي (جدة)

علقت إحدى الكليات الأهلية الصحية وثائق 11 من خريجيها قرابة 3 أشهر. ويمثل الطلاب المعلقة شهاداتهم الدفعة الأولى للكلية وهو الأمر الذي دفع الطلاب المتضررين إلى اللجوء لعميد القبول والتسجيل حيث عرضوا عليه إشكاليتهم لكنهم لم يجدوا الرد الشافي الكافي طبقا لأقوالهم، وأضافوا أن تأخير تسليمهم شهادتهم أضر بهم ضررا بليغا ويهدد مستقبلهم ويضيع عليهم سنوات كدهم واجتهادهم. وحسب الأقوال فإن الطلاب قالوا إن الكلية طلبت منهم سداد مبالغ إضافية غير متفق عليها ولم ينص عليه العقد المبرم بينهم والكلية.

ضاع الأمل

الطالب وجدي الأنصاري يقول كنت أطمح لمواصلة دراستي في التمريض حيث كان حلما جميلا لي يقودني للابتعاث، وبدأت بارقة الحلم تتحقق عند حصولي على منحة دراسية، فاتجهت فورا لهذه الكلية التي أتممت فيها دراستي الأكاديمية لمدة سنتين ونصف السنة وبعد استكمال سنوات الدراسة أنهيت فترة التدريب في أحد المستشفيات الخاصة وحدث ذلك بنصح وتوجيه من الكلية، فتدربت لمدة عام ونصف العام وشعرت أن الحلم بدأ يقترب وأن الأمل بات قريبا لكن كل ذلك ضاع بعدما رفضت الكلية منحي وثيقة التخرج ورهنت التسليم بدفع مبلغ 77 ألف ريال زيادة على الرسوم المتفق عليها حسب نصوص العقد . ويضيف الأنصاري أنه لا يعرف سببا للطلب الغريب والمفاجئ.

لا أسباب

الطالب محمد القرني الذي درس في قسم المختبر يروي قصته ويقول: (بعد توقيعي العقد مع الكلية سلمت لهم نصف رسوم الدراسة وكان منحة من الدولة، وسارت الأمور على ما يرام في بادئ الأمر، وبعد أن أنهيت مدة الدراسة الأكاديمية والتدريبية سلمت لهم النصف الآخر من رسوم الدراسة، وفوجئت بالكلية تطالبني بمبلغ أربع وأربعين ألفا دون ذكر السبب)

يستطرد القرني قائلا: من الظلم مساواتنا مع خريجي الدفعة الثانية التي قرب موعد تخرجها. ويضيف الطالب مصنف البجالي أن حكايته لا تختلف كثيرا عن زملائه حيث تطالبه الكلية بمبلغ 40 ألف ريال زيادة عن المتفق عليه، معتبرا ذلك ابتزازا واضحا يستوجب تدخل الجهات المختصة.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 07-16-2012, 06:38 AM
افتراضي الكلية ترد وتعلق: التأخير لمنع الوثائق من التزوير

الكلية ترد وتعلق: التأخير لمنع الوثائق من التزوير

برر قسم العلاقات العامة في الكلية سبب تأخير تسليم الوثائق للطلاب بما أسماه «حرص الكلية على سلامة الوثائق من التزوير»، وذكر أن النظام معمول به عالميا، إذ إن الوثائق تطبع على نوع خاص من الورق يجعله غير قابل للتزييف والتحريف والغش والتعديل. وأضاف قسم العلاقات العامة ان كل الكليات تعاقدت مع شركة عالمية متخصصة في صناعة وطباعة هذا النوع من الورق النادر، وبدأ العمل فعليا في هذا الشأن. وطبقا للعلاقات العامة، فإنه سيتم تسليم الطلاب وثائقهم الجديدة في مدة ترواح بين عشرة أيام إلى أسبوعين. وعما صرح به الطلاب عن فرض رسوم اضافية عليهم في مخالفة لبنود الاتفاق الموقع بين الطرفين، ذكرت العلاقات العامة انه لا ينبغي فرض اي رسوم اضافية على الطلاب المستفيدين من منح وزارة التعليم العالي، وما يحدث هو أن بعض الطلاب لم يلتحقوا ببرنامج المنح منذ بداية تسجيلهم وإنما التحقوا بالدراسة على حسابهم الخاص، وبعد مضي فصل دراسي أو سنة دراسية على حسابهم تم قبولهم في برنامج المنح، وبالتالي فإن المنحة تحتسب للطالب من تاريخ إلحاقه بها لا من تاريخ التحاقه بالكلية، بمعنى أن المبالغ المستحقة عليهم أو المطالبين بها هي عن فترات دراستهم ما قبل التحاقهم بمنح التعليم العالي وفي فترة دراستهم على حسابهم الخاص.
من مواضيع : رينكو
رينكو غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المواثيق, تنقض, يتهمون, صحة, طلاب, كليتهم


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:11 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط