آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الشؤون الاجتماعية: "البلدية" و"الصحة" تعوقان خدماتنا

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-17-2012, 10:16 AM
 





رينكو will become famous soon enough


الشؤون الاجتماعية: "البلدية" و"الصحة" تعوقان 55555555.jpg


الرياض: رياض المسلم 2012-07-17 2:03 AM
حددت وزارة الشؤون الاجتماعية المعوقات التي تقف في طريق عملها وتحد من تطورها، وشخصت ذلك بوجود تداخل وازدواجية في مهماتها مع جهات حكومية أخرى تعوقها عن تقديم الأفضل للمستفيدين من خدماتها.
وأبرز تقرير حديث أصدرته "الشؤون الاجتماعية" هذا العام، أن وزارة الشؤون البلدية والقروية، تأتي ضمن أهم الوزارات التي يغيب التنسيق معها فيما يخص تهيئة بيئة عمرانية صالحة لاستخدام المعوقين، إلى جانب وزارة الصحة التي كشف التقرير عن غياب التنسيق بينها وبين وزارة الشؤون الاجتماعية، وهو ما دعاها للمطالبة بضرورة التنسيق لتسهيل خدمة المعوقين بما ييسر لهم التنقل بسهولة ودون عقبات لضمان حقوقهم. وطالبت الوزارة بأهمية تحديد اختصاصاتها واعتماد مبدأ العمل التكاملي بينها وبين الجهات الأخرى. وأشارت الشؤون الاجتماعية إلى وجود عدد من المهمات والأعمال تتداخل مع اختصاصات بعض الأجهزة الأخرى في أمور عدة.
كسرت وزارة الشؤون الاجتماعية حاجز الصمت أمام ما وصفته بالمعوقات التي تقف في طريق عملها وتحد من تطورها، في شكوى من وجود تداخل وازدواجية في العمل مع جهات حكومية أخرى، تعوقها من تقديم الأفضل للمستفيدين من خدماتها.
وطالبت الوزارة التي اشتكت من وجود إشكاليات تتمثل في تداخل العمل مع وزارات أخرى في تقرير حديث أصدرته هذا العام - حصلت "الوطن" على نسخة منه - بأهمية تحديد اختصاصات الوزارة، واعتماد مبدأ العمل التكاملي بينها وبين الجهات الأخرى، حيث أشارت إلى أن هناك عددا من المهمات والأعمال تتداخل مع اختصاصات بعض الأجهزة الأخرى في أمور عدة منها: "التسول والخادمات والإرشاد الأسري والحالات البينية للمعوقين.
إلى ذلك أكد التقرير ذاته عدم وجود تنسيق بين وزارة الشؤون الاجتماعية، وبين بعض الجهات الحكومية الأخرى فيما يخص المعوقين الأمر الذي أثر سلبا على هذه الفئة من المجتمع وأخر تقديم خدمات كثيرة عنهم.
وأبرز تقرير "الشؤون الاجتماعية" وزارة الشؤون البلدية والقروية ضمن أهم الوزارات التي يغيب التنسيق معها فيما يخص تهيئة بيئة عمرانية صالحة لاستخدام المعوقين، إلى جانب وزارة الصحة التي عبّر التقرير عن غياب التنسيق بينها وبين وزارة الشؤون الاجتماعية، وهو ما دعاها للمطالبة بضرورة التنسيق لتسهيل خدمة المعوقين، بما ييسر لهم التنقل بسهولة ودون عقبات لضمان حقوقهم.
واستمرت وزارة الشؤون الاجتماعية في ذكر معوقاتها، مبرزة شكوى من عدم إشراكها في كثير من الموضوعات والقضايا التي تتطرحها وسائل الإعلام المختلفة، والفعاليات والأنشطة العلمية، خاصة ما يدخل ضمن اختصاصاتها.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"البلدية", الاجتماعية:, الشؤون, تعوقان, خدماتنا, و"الصحة"


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:15 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط