آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

تدشين أول جهاز أشعة رقمي بمراكز القطيف

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-17-2012, 10:19 AM
 





رينكو will become famous soon enough



تدشين أول جهاز أشعة رقمي بمراكز القطيف





تدشين جهاز أشعة رقمي بمراكز m11_665386846.jpg
طاقم العمل عقب تدشين الجهاز (تصوير- طارق الشمر)




دشن مدير المراكز الصحية المكلف بمحافظة القطيف الدكتور بدر بن علي المصطفى صباح الاثنين أول جهاز أشعة رقمي يتم تركيبة في المراكز الصحية بالمحافظة بمركز صحي الدخل المحدود في جزيرة تاروت بحضور مدير المركز هاني شموط ، ومشرف الأشعة بقطاع المحافظة مجدي الأوجامي وعدد من الأطباء والمشرفين في قطاع القطيف.
وقال مشرف الاشعة بقطاع القطيف إن عدد مراجعي الوحدة يصل إلى 100 الى 120 مراجعا يوميا ، وأن العمل جار على تحسين وإضافة خدمات إشعاعية جديدة في القطاع.
وأضاف أنه كانت لجهود مشرف القطاع لدينا ومشرف الأشعة بالمنطقة الشرقية الدكتور طاهر قشقري الدور الرئيس في استبدال الوحدة القديمة ، مما سيساهم في تحسين الخدمة المقدمة لمراجعي المركز الصحي، إضافة إلى مركز اللياقة الصحية المجاور.
وبين أن خطة تطوير أقسام الأشعة تتوافق مع خطة وزارة الصحة في إدخال نظام الأرشفة الإلكترونية لصور الأشعة، وهو نظام متكامل لتخزين وتوزيع وعرض الصور الطبية، ومرتبط مع الأنظمة المعلوماتية الطبية الأخرى مثل نظام المستشفيات
أضاف أنه كانت لجهود مشرف القطاع لدينا ومشرف الأشعة بالمنطقة الشرقية الدكتور طاهر قشقري الدور الرئيس في استبدال الوحدة القديمة، مما سيساهم في تحسين الخدمة المقدمة لمراجعي المركز الصحي، إضافة إلى مركز اللياقة الصحية المجاور«Ris» ، مؤكداً أن النظام يحقق فوائد كبيرة منها إمكانية حفظ صور الأشعة لأكثر من 10 سنوات في مساحات صغيرة مقارنة بالنظام القديم والذي كان يصعب فيه تخزين صور الأشعة أو ضمان سلامتها ، إضافة إلى ما يتيحه النظام الجديد من سهولة الرجوع إلى صور الأشعة خلال ثوانٍ معدودة.
من جانبه ، قال مدير المراكز الصحية المكلف بمحافظة القطيف في كلمته خلال حفل التدشين إن أقسام الأشعة بالمستشفيات والمراكز الصحية تشهد تطورا كبيرا فيما يتعلق باستبدال أجهزة الأشعة القديمة وإحلالها بأجهزة رقمية متطورة، وأشاد بمستوى أداء العاملين على تلك الأجهزة الحديثة.
وأوضح ان من ميزات الجهاز مدة التصوير اقل، ويمكن التحكم بالعوامل وتعديلها بعد اخد الصورة، كما انه لا تحتاج الصورة الى جهاز تحميض وبالتالي تقلل من وقت التصوير، مبينا انه متوفر مع الجهاز طابعة ليزر لطباعة الافلام للكمبيوتر مباشرة، كما انها واضحة وبدقة عليه. ولفت الى سهولة استخدام الجهاز، كما يمكن ادخال بيانات المريض كاملة مع طباعتها على الفلم، وحفظها.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أصعب, أول, القطيف, بمراكز, تحسين, جهاز, رقمي


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:07 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط