آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

بالصور.. أبشع إبادة في تاريخ العالم .. "مسلمي بورما" تحت نيران البوذية

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-17-2012, 12:56 PM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about


بالصور.. أبشع إبادة تاريخ العالم 12-07-16-764030180.jpg
بالصور.. أبشع إبادة في تاريخ العالم .. "مسلمي بورما" تحت نيران البوذية

الإثنين, 16-يوليو-2012




يعيش المسلمون في بورما أشد محنة يتعرضون لها في تاريخهم حيث تشن ضدهم حرب إبادة عنيفة من قبل جماعات بوذية متطرفة راح ضحيتها عدد كبير لا يمكن إحصاؤه بدقة.


ويقول الناشط البورمي محمد نصر: إن مسلمي إقليم أراكان في دولة بورما، يتعرضون حالياً لأبشع حملة إبادة من قبل جماعة 'الماغ' البوذية المتطرفة، مشيراً إلى أن عدد القتلى لا يمكن إحصاؤه.

بالصور.. أبشع إبادة تاريخ العالم 13420055701341844300.jpg

وأضاف: إن الجماعات الراديكالية البوذية المناصرة لـ'الماغ' تنتشر في أماكن تواجد المسلمين في بورما بعد إعلان بعض الكهنة البوذيين الحرب المقدسة ضد المسلمين.

وأشار إلى أن مسلمي إقليم أراكان يتنقلون في ساعات الصباح الأولى فقط وبعدها يلجؤون إلى مخابئ لا تتوفر فيها أي من مستلزمات الحماية، خوفاً من الهجمات التي وصفها بأنها الأشد في تاريخ استهداف المسلمين في بورما.

وأوضح أن الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة 'لن يصلونا قبل أن نموت جميعا فالوقت ينفد'.

بالصور.. أبشع إبادة تاريخ العالم 13420055711341426127i-480.jpg

وفي عام 1942 تعرض المسلمون في بورما لمذبحة كبرى على يد البوذيين الماغ، راح ضحيتها أكثر من مئة ألف مسلم وشرد مئات الآلاف.

ويبلغ عدد سكان بورما أكثر من 50 مليون نسمة منهم 15% مسلمين، يتركز نصفهم في إقليم أراكان، الذى يتواجد فيه الأغلبية المسلمة.

بالصور.. أبشع إبادة تاريخ العالم 13420055725486.jpg

وأعادت الأحداث الدامية الأخيرة التي تعرض لها المسلمون في إقليم أراكان المسلم في بورما مآسي الاضطهاد والقتل والتشريد التي كابدها أبناء ذلك الإقليم المسلم منذ 60 عاماً على يد الجماعة البوذية الدينية المتطرفة (الماغ) بدعم ومباركة من الأنظمة البوذية الدكتاتورية في بورما. حيث أذاقوا المسلمين الويلات وأبادوا أبنائهم وهجروهم قسراً من أرضهم وديارهم وسط غيابٍ تام للإعلام أن ذاك إلا في القليل النادر.

ويعيش مسلمو ولاية آراكان الواقعة في غرب بورما أوضاعا مأساوية، بعدما تحولت المواجهات التي يشهدها الإقليم إلى حرب شاملة ضد المسلمين في بورما, فقبل عدة أيام قتل عشرة من دعاة بورما المسلمين لدى عودتهم من العمرة على يد مجموعات بوذية, قامت بضربهم حتى الموت وذلك بعدما اتهمتهم الغوغاء ظلما بالوقوف وراء مقتل شابة بوذية.

ومنذ ذلك الحين تجوب مجموعات مسلحة بالسكاكين وعصي الخيزران المسنونة العديد من مناطق وبلدات ولاية أراكان, تقتل كل من يواجهها من المسلمين وتحرق وتدمر مئات المنازل، وخاصة في منطقة 'مونغاناو' في شمال الولاية، إضافة لمدينة 'سيتوي' عاصمة ولاية آراكان.

وتعتبر ولاية أراكان (والتي هي عبارة عن شريط ترابي ضيق يقع على خليج البنغال) همزة الوصل بين آسيا المسلمة والهندوسية وآسيا البوذية، حيث يكاد يكون من شبه المستحيل التعايش بين أغلبية بوذية 'الراخين' وأقلية مسلمة مضطهدة 'روهينج ياس '.

كما تعتبر الأقلية المسلمة في بورما بحسب الأمم المتحدة أكثر الأقليات في العالم اضطهادا ومعاناة وتعرضا للظلم الممنهج من الأنظمة المتعاقبة في بورما.

جذور المأساة:

يبلغ عدد سكان بورما أكثر من 50 مليون نسمة, منهم 15% مسلمون, حيث يتركز نصفُهم في إقليم أراكان ـ ذي الأغلبية المسلمة.

وقد وصل الإسلام إلى أراكان في القرن السابع الميلادي, وأصبحت أراكان دولة مسلمة مستقلة, حتى قام باحتلالها الملك البوذي البورمي (بوداباي)، في عام 1784م وضم الإقليم إلى بورما خوفاً من انتشار الإسلام في المنطقة, وعاث في الأرض فساداً فدمر كثيراً من الآثار الإسلامية من مساجد ومدارس، وقتل العلماء والدعاة.

ومنذ تلك الحقبة, والمسلمون يتعرضون لكافة أنواع التضييق التنكيل والإبادة, ففي عام 1942م تعرض المسلمون لمذبحة وحشية كبرى من قِبَل البوذيين الماغ بعد حصولهم على الأسلحة والإمداد من قِبَل البوذيين البورمان والمستعمرين وغيرهم, راح ضحيتها أكثر من مائة ألف مسلم, أغلبهم من النساء والشيوخ والأطفال، وشردت مئات الآلاف خارج الوطن، ومن شدة قسوتها وفظاعتها لا يزال الناس ـ وخاصة كبار السن ـ يذكرون مآسيها حتى الآن.

كما تعرض المسلمون للطرد الجماعي المتكرر خارج الوطن بين أعوام 1962م و1991م حيث طرد قرابة المليون ونصف المليون مسلم إلى بنغلادش في أوضاع قاسية جداً.

ولا يزال مسلمو أراكان يتعرضون في كل حين لكل أنواع الظلم والاضطهاد من القتل والتهجير والتشريد والتضييق الاقتصادي والثقافي ومصادرة أراضيهم، بل مصادرة مواطنتهم بزعم مشابهتهم للبنغاليين في الدين واللغة والشكل وذلك لإذلالهم وإبقائهم ضعفها فقراء وإجبارهم على الرحيل من ديارهم.

بداية المأساة الجديدة:

مع حلول الديمقراطية في ميانمار (بورما) حصلت ولاية أراكان ذات الأغلبية الماغية على 36 مقعداً في البرلمان، أعطي منها 43 مقعداً للبوذيين الماغين و3مقاعد فقط للمسلمين, ولكن وبالرغم هذه المشاركة من المسلمين الروهنجيين لم تعترف الحكومة الديمقراطية التي ما زالت في قبضة العسكريين الفاشيين بالعرقية الروهنجية إلى الآن رغم المطالبات الدولية المستمرة.

بالصور.. أبشع إبادة تاريخ العالم 13420060007347h9a22g9n35v2y5-5bre.gif

وقبل انفجار الأزمة في 18/7/1433هـ الموافق 8/6/2012م بأيام, أعلنت الحكومة الميانمارية البورمية بأن�'ها ستمنح بطاقة المواطنة للروهنجيين في أراكان فكان هذا الإعلان بالنسبة للماغين بمثابة صفعة على وجوههم, فهم يدركون تماماً معنى ذلك وتأثيره على نتائج التصويت – في ظل الحكومة الجمهورية الوليدة – ويعرفون أن هذا القرار من شأنه أن يؤثر في انتشار الإسلام في أراكان, حيث أن الماغين يحلمون بأن تكون أراكان منطقة خاصة بهم لا يسكنها غيرهم.

بدأ الماغيون بعد ذلك يخططون لإحداث أي فوضى في صفوف المسلمين، ليكون ذلك مبرراً لهم لتغيير موقف الحكومة تجاه المسلمين الروهنجيين فيصوروهم على أنهم إرهابيون ودخلاء، ويتوقف قرار الاعتراف بهم أو يتم تأجيله, وأيضاً لخلق فرصة لإبادة الشعب الروهنجي المسلم مع غياب الإعلام الخارجي كلياً، وسيطرة الماغين على مقاليد الأمور في ولاية أراكان.

البداية المفبركة:

عمد الماغيون في بلدة تاس ونجوك البوذية التي يندر وجود المسلمين فيها، والواقعة في الطريق المؤدي إلى العاصمة رانغون برصد تحركات المسلمين، فاتجهت -قدراً- حافلة تقل مجموعة من العلماء والدعاة المسلمين منهم من عاصمة بورما 'رانغون' ومن عاصمة ولاية أراكان 'إكياب - سيتوي' وحين وصلوا إلى البلدة المذكورة هاجمهم مجموعة من الماغيين البوذيين وأمسكوا بهم. فوقعت المأساة والمذبحة البشعة فاجتمع على ضربهم وقتلهم قرابة الـ 466 من الماغيين الحاقدين في صورة تنعدم عندها كل معاني الإنسانية.

بالصور.. أبشع إبادة تاريخ العالم 13420060011341426125376.jpg

والمتأمل لصور شهداء المذبحة يدرك تماماً أن هؤلاء الدعاة– رحمهم الله - تم ربط أيديهم وأرجلهم, ثم انهال الجميع بضربهم ضرباً مبرحاً بالعصي على وجوههم ورؤوسهم. فلا ترى إلا وجوهاً محتقنة بالدماء والنزيف الداخلي للدماغ والوجه واضح جدا. وقد فقئت أعينهم وكسرت جماجمهم وخرجت أدمغتهم .. وسحبت ألسنتهم فلا يعلم إلا الله كم عانوا من الألم قبل أن تخرج أرواحهم ..

التبرير الساذج للمذبحة:

وحتى يثير الماغيون الفتنة, ويخلقوا موقفاً للتبرير جريمتهم ادعوا أنهم فعلوا ذلك انتقاماً لمقتل فتاة بوذية زعموا أن أحد المسلمين اغتصابها وقتلها, مع العلم بأن حادثة الفتاة - إن صدقوا فيها - فقد حصلت في بلدة يندر فيها وجود المسلمون . كما أن هؤلاء الدعاة ليسوا من تلك البلدة وإنما كانوا مارين بها إضافة إلى أنهم مواطنون أصليون من العاصمة رانغون وليسوا من مقاطعات أراكان ويتكلمون لغة الماغ بطلاقة وهم من كبار السن وقد علاهم الشيب وغطت وجوههم اللحى.

بالصور.. أبشع إبادة تاريخ العالم 134200600224036.jpg

موقف الحكومة:

وبالطبع كان موقف الحكومة مخجلاً ومتواطئاً مع البوذيين ضد المسلمين, حيث قامت بالقبض على 4 من المسلمين بدعوى الاشتباه بهم في قضية الفتاة, وتركوا الـ466 الذين شاركوا في قتل هؤلاء الأبرياء, مما يوضح بجلاء أن القضية ليست قضية فتاة إنما هي دعوى ترويجية لإحداث الفوضى وإبادة المسلمين بمباركة من الحكومة وإعادة ما حصل قبل ستة عقود.

تطورات القضية:

وفي يوم الجمعة 19/7/1433هـ الموافق 3/6/2012م يوم اندلاع الثورة أحاط الجيش والشرطة البوذية بشوارع المسلمين تحسباً لأي عملية مظاهرات وشغب في أراكان وبالتحديد في (مانغدو) ومنعوا المصلين من الخروج دفعةً واحدة, وأثناء خروجهم قاموا الرهبان البوذيين الماغ برمي الحجارة على المسلمين حتى أصيب عدد منهم, فثار المسلمون وقاموا بردة فعل, وقد احتقنت النفوس على قتل الدعاة العشرة وضياع حقوقهم طيلة العقود الماضية, فقاموا بأعمال شغب، وهذه الفرصة التي كان ينتظرها 'الماغ' ليردوا عليها بإبادة شعب طال تخطيطهم لها, وبعدها تدخل الجيش والتزم المسلمون بالتهدئة ورجعوا لمنازلهم وتم فرض حظر التجول على الطرفين فتمت محاصرة أحياء الروهنجيين المسلمين حصاراً محكماً من قبل الشرطة البوذية الماغية, وفي المقابل ترك الحبل على الغارب للماغ البوذيين يعيثون في الأرض الفساد, ويزحفون على قرى ومنازل المسلمين بالسواطير والسيوف والسكاكين, فبدأت حملة الإبادة المنظمة ضد المسلمين والتي شارك فيها حتى كبار السن والنساء, أما المسلمون العزل فكل ما كان يحملونه عند ثورتهم بعد الجمعة مجرد عصي وأخشاب لدى بعضهم, وهكذا بدأ القتل في المسلمين وحرق أحياء وقرى كاملة للمسلمين بمرأى من الشرطة الماغية البوذية وأمام صمت الحكومة التي اكتفت ببعض النداءات لتهدئة الأوضاع.

تهجير المسلمين من أكياب/ سيتوي:

ومما يدل أيضاً على أن المسألة هي مسألة تطهير عرقي وإبادة جماعية للروهنجيين المسلمين, ما قام به البوذيون الماغيون حيث استغلوا فرض حظر التجول في المناطق ذات الأغلبية المسلمة وضمنوا عدم استطاعة زحفهم تجاه عاصمة أراكان إكياب - وهي مدينة بعيدة عن تجمع المسلمين مثل: مانغدو وراثيدونغ وغيرها- فقاموا بحرق أحيائهم بالكامل, وبدأ النزوح الجماعي للمسلمين من إكياب ومانغدو بعد أن احترقت منازلهم وصاروا يهيمون على وجوههم في كل مكان, بأجساد عارية ليس عليها إلا خرق بالية, وبدأ تهجيرهم وطردهم والدفع بهم في عرض البحر على سفن متهالكة بلا طعام ولا شراب, وهكذا بدأت رحلة المجهول على قوارب الموت مسلمين أمرهم إلى الله وقد علت أصواتهم بالاستغاثة والإلتجاء من الله ,وبحت أصواتهم وأصوات أطفالهم ونسائهم بالبكاء, وقد انتهى مصيرهم بالوصول إلى الدول المتاخمة وهم في حالة بين الحياة والموت والكثير منهم قد فارق الحياة.

بالصور.. أبشع إبادة تاريخ العالم 13420060035608.jpg

وعلى الرغم من مناقشة قضية الأراكانيين الروهنجيين من قبل الأمم المتحدة ومنظمة آسيان, ومنظمة المؤتمرالإسلامي منذ عقدين؛ إلا أن شيءً لم يتغير ، بل ازداد سوءً. ففي ظل سكوت العالم اليوم عن هذه القضية كما سكت بالأمس فإن البوذيين لن يتوانوا عن إعادة مسلسل جرائهم من جديد الذي بدؤوه قبل 60 عاماً حين أيقنوا أن العالم في سبات عميق تجاه ما يقترفونه في حق المسلمين في إقليم أراكان , من أبشع صور القتل والتعذيب والتهجير وحرق للمنازل والأحياء على من فيها.

* صور من المجازر المرتكبة بحق المسلمين في بورما

ونعتذر عن نشر الصور



بالصور.. أبشع إبادة تاريخ العالم a4.jpg



بالصور.. أبشع إبادة تاريخ العالم a12.jpg



بالصور.. أبشع إبادة تاريخ العالم a2.jpg



بالصور.. أبشع إبادة تاريخ العالم uss-arabia_993207.JPG

بالصور.. أبشع إبادة تاريخ العالم 480416_481665438523411_409461254_n.jpg



بالصور.. أبشع إبادة تاريخ العالم a6.jpg



بالصور.. أبشع إبادة تاريخ العالم 548180_10151053020540409_1452065255_n.jpg



بالصور.. أبشع إبادة تاريخ العالم 166081_159652977502115_1417035998_n.jpg

ينتفضون للأضرحة ولا يبالون بدماء المسلمين في بورما!

انتفض العالم لإدانة هدم الأضرحة في مالي إلى حد وصفت ب"جريمة حرب" وأدان واستنكر وشن الهجوم على منفذي هجمات الكنائس والمسيحيين في نيجيريا.. وفي المقابل لم يحرك ساكنا أمام المذابح البشعة للمسلمين في بورما حتى الإدانة لم يسمع لها صوت، ويبدو أن الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة ستصل إلى هناك بعد أن يموت المسلمين جميعا!.





ويتعرض سكان إقليم "أراكان" من المسلمين فى دولة بورما إلى أكبر عملية إبادة جماعية على يد جماعة "الماغ" البوذية المتطرفة، ولا يمكن إحصاء عدد القتلى في الهجمات التى تعتبر الأشد فى تاريخ استهداف المسلمين فى بورما التي يسكنها 50 مليون نسمة، منهم 15% من المسلمين، يتركز نصفهم فى إقليم أراكان ذى الأغلبية المسلمة.





المسلمون في بورما يواجهون الحرق في قراهم بشكل جماعي – حيث يقوم النظام العسكري ببناء مستوطنات جديدة مكانها للبوذيين - ويذبحون كالخراف وتغتصب النساء ويلاحق الشباب والأطفال داخل الغابات الاستوائية المليئة بالحيوانات المفترسة، وقد لجأ عشرات الآلاف من السكان المسلمين الى الشواطىء لينجوا بأنفسهم مبحرين إلى بنجلادش.





ولا تعد مذبحة بورما الحالية الأولى ولن تكون الأخيرة، فدائمًا ما يتعرض المسلمون فيها لأبشع أنواع الظلم والتنكيل، ، ففي عام 1938 قام البوذيون بارتكاب مجزرة قتل فيها ما يقرب من ثلاثين الفاً من المسلمين تحت أنظار المستعمرين الانجليز الذين كانوا يحكمون تلك البلاد في ذلك الزمان، كما حرقوا مئة وثلاثة عشر مسجداً ، وفي عام 1942 ارتكب البوذيون مذبحة اخرى في “اراكان” التي كانت يوما ما دولة إسلامية ذهب ضحيتها حوالي مئة ألف مسلم وشُرِّد مئات الآلاف.





كما طرد الجيش البورمي في عام 1978 اكثر من نصف مليون مسلم في ظروف سيئة جداً حيث توفى خلال التهجير اكثر من اربعين الفاً من النساء والاطفال والشيوخ. كما تعرض المسلمون للطرد الجماعى المتكرر خارج الوطن خلال أعوام 1962 و1991 حيث طرد قرابة المليون ونصف المليون مسلم إلى بنجلادش.





والغريب أن هذه المجازر الوحشية المستمرة والتي تجددت مؤخرا ضد المسلمين لم تلق صدى عند الغرب وحتى الدول العربية والإسلامية التي انشغلت على ما يبدو بقضية أخرى قد تكون أكثر أهمية من دماء المسلمين الذي يسير أنهارا في بورما وهو هدم الأضرحة في مالي!





هذا الاهتمام وصل لدرجة أن رئيسة الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية، فاتو بينسودا، وصفت تدمير الأضرحة على يد من تصفهم بالإسلاميين من حركة "أنصار الدين" في مدينة تمبكتو الأثرية في مالي بأنها "جريمة حرب".





ووصفت حكومة مالي الأمر بأنه "عنف مدمر يرقى إلى جرائم الحرب"، ودعت الحكومة الأحد الأمم المتحدة إلى التحرك لحماية تمبكتو وتراثها.





كما صدرت الإدانات من دول مثل المغرب والجزائر اللتين عبرا عن قلقهما الشديد مما يحدث في تمبكتو، ودعوا الدول الإسلامية، ودول العالم إلى "تدخل عاجل"، لحماية المواقع الأثرية الغنية في مالي.





ولقي هذا الاهتمام بهدم الأضرحة انتقاد الكثير من شيوخ وعلماء المسلمين، فها هو فضيلة الشيخ الدكتور ناصر العمر يعلق بقوله "أي محكمة هذه التي تصف هدم الأضرحة بجريمة حرب؟ أين هي من المجازر البشرية وإهلاك الحرث والنسل على يد قرامطة العصر؟"، في إشارة إلى نظام بشار الأسد العلوي في سوريا.



وإزاء مجازر بورما لم نسمع من وسائل الإعلام العربية والإسلامية أي استنكارات أو شجب من قبل الجهات الرسمية والحكومات الإسلامية والعربية ولم تقم منظمات الإغاثة العالمية بأي عمل من شأنه التخفيف من معاناة هؤلاء المعذبين أو مد يد العون لهم ، كما لم نر أي دعوات غربية لفرض حظر أو عقوبات اقتصادية ضد النظام العسكري في بورما، ثم ماذا عن الدول الإسلامية المجاورة لبورما مثل إندونيسيا وماليزيا هل لم يحن الوقت بعد لإنقاذ إخوانهم وجيرانهم.



فمن الواضح أن قضية هدم الأضرحة تشغلهم وتشغل باقي العالم عن مأساة المسلمين في بورما ومأساة المسلمين في سوريا ومآسي المسلمين في جميع أنحاء العالم!.

الاتحاد العالمى للمسلمين يندد بمجازر بورما


و
أصدر الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين بيانا يندد فيه انتهاك حقوق الأقلية المسلمة فى بورما وما يلاقونه من مجازر وحشية. وأكد الاتحاد على متابعته المستمرة لما يتعرض له المسلمون فى إقليم أراكان المسلم فى بورما للقتل والتشريد والاضطهاد منذ فترة طويلة بالإضافة إلى تهجيرهم وتدمير منازلهم وممتلكاتهم ومساجدهم، على يد الجماعة البوذية الدينية المتطرفة.
وقال البيان: "للأسف الشديد تقف الحكومة البوذيه موقف المتفرج من المذابح البشعة التى تتصاعد يوماً تلو الاخر تجاه الأقليات المسلمة فى البلاد، حيث لايمكن إحصاء عدد القتلى فى الهجمات التى تعتبر الأشد فى تاريخ استهداف المسلمين فى بورما".
وأشار البيان إلى أن المجازر الحالية التى يتعرض لها مسلمو أراكان تعيد الأذهان إلى عام 1942، عندما قام البوذيون بمذبحة كبرى ضد مسلمى "أراكان " استشهد فيها أكثر من مائة الف مسلم، فيما سبق أن جرى تهجير نحو 1.5 مليون مسلم من أراضيهم بين عامى 1962 و1991 إلى بنجلاديش .
وَأضاف قائلا: "لم يقف الأمر عند حدّ التصفية الجسدية والتطهير العرقى، ولكن تجاوزه إلى الاقصاء السياسى، فعندما جرت الانتخابات، تمّ منح 43مقعداً للبوذيين و3 مقاعد للمسلمين، فيما لم تعترف السلطات فى بورما – التى يحكمها الجيش- بعرقية سكان أراكان المسلمة رغم المطابلات الدولية المستمرة".
وقال البيان: "من أشكال التطهير العرقى ايضاً ضد مسلمى أراكان، والتى ظهرت اخيراً، عندما أعلنت الحكومة البورمية مطلع شهر يونيو الفائت أنّها ستمنح بطاقة المواطنة للعرقية الروهنجية المسلمة ممّا اغضب كثيراً من البوذيين بسبب هذا الإعلان، لأنهم يدركون أنه سيؤثر فى حجم انتشار الاسلام فى المنطقة، فخططوا لإحداث الفوضى، وهاجم البوذيون حافلة تقل عشرة علماء مسلمين كانو ا عائدين من أداء العمرة، وشارك فى تلك المذبحة أكثر من 450 بوذياً، تمّ ربط العلماء العشر من أيديهم وأرجلهم وانهال عليهم البوذيون ضرباً بالعصى حتى استشهدوا، وبررّت السلطات هذا العمل القمعى للبوذيين "الذين قاموا بتلك الأفعال بأنه انتقام لشرفهم بعد أن قام شاب مسلم باغتصاب فتاة بوذية وقتلها".
وأدان البيان تبريرات الحكومة فى بورما لهذه الأحداث وقيامها بتوقيف أربعة مسلمين بحجة الاشتباه فى تورّطهم فى قضية الفتاة، فيما تركت نحو 450 قاتلا بدون عقاب. وعلاوة على على هذا كله، وفى إحدى صلوات الجمعة، وعقب الصلاة أحاط الجيش بالمساجد تحسباً لخروج مظاهرات بعد الصلاة، و قام بمنع المسلمين من الخروج دفعة واحدة، وفى تلك اللحظة وأثناء خروج المسلمين من الصلاة القى البوذيون الحجارة عليهم واندلعت اشتباكات قوية، ففرض الجيش حظر التجول على المسلمين، وترك البوذيين يعيشون فى الارض فساداً، ويهاجمون الأحياء المسلمة بالسيوف والعصى والسكاكين، ويحرقون المنازل ويقتلون من فيها أمام أعين قوات الأمن وأمام صمت العالم.
وأمام مايحدث وما وقع من الجرائم يؤكد الاتحاد ويرى مايلى:
1- يندد الاتحاد بالمجازر البشعة التى ارتكبت بحق إخواننا المسلمين فى اقليم أراكان فى بورما بالقتل والتشريد والتهجير والاضطهاد الذى استمر طوال عدة عقود.
2- يطالب الاتحاد منظمة التعاون الاسلامى والحكومات الاسلامية والمسلمين جميعاً بالوقوف مع إخوانهم المستضعفين فى بورما بقوة، وذلك بالتنديد بحكومة بورما العنصرية وتحذيرها من العواقب الوخيمة لهذه الجرائم ضد الانسانية، والتهديد بقطع العلاقات البدلوماسية والاقتصادية - إن وجدت - فهذا واجب اسلامى وإنسانى يسألنا الله تعالى عنهم إذا لم نقم بفعل أى شئ يمنع هذه الجرائم فقال تعالى (إنما المؤمنون أخوة) سورة الحجرات اية 10 وشبه الرسو ل (صلى الله عليه وسلم ) المسلمين بالجسد (إذا اشتكى منه عضوا تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ) وأن نصرتهم واجبة فقال تعالى (وإن استنصروكم فى الدين فعليكم النصر ) سورة الانفال اية 72
3- يطالب الاتحاد منظمة الامم المتحدة للقيام بواجبها فى منع هذه الجرائم الخطيرة ضد فئة معينة على أساس الدين كما يطالب المنظمات الحقوقية والانسانية بالوقوف مع هذه القضية الانسانيه والمطالبة بمحاكمة مرتكبى هذه الجرائم العنصرية.
4- يطالب الاتحاد المنظمات الخيرية والاغاثية بالقيام بواجبها نحو هؤلاء المتشددين ولاسيما فإنهم يعانون بالاضافة الى الاضطهاد والتشريد من الفقر والمجاعة، وأن الدولة المجاورة (بنغلاديش) هى الأخرى بحاجة الى الدعم لذلك إننا نناشدهم الله أن يقوموا بواجبهم فى الاغاثة فالله سائلنا يوم القيامة عنهم اذا مات منهم واحد بسبب المجاعة ولم نقم نحن بواجبنا.

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص
بسمه فجر و امير السعودية معجبون بهذا.


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 07-17-2012, 01:05 PM
صحي متميز
 

ابومالك ف will become famous soon enough
افتراضي

حسبي الله ونعم الوكيل
من مواضيع : ابومالك ف
ابومالك ف غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 07-17-2012, 01:27 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابومالك ف
حسبي الله ونعم الوكيل





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




نذكركم ونوصيكم بالدعاء لإخواننا أهل بورما


اللهم صل وسلم على نبينا محمد و آله و صحبه، اللهم إنا نسألك بأن لك الحمد
، لا إله إلا أنت الحنان بديع السماوات و الأرض ، ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم
، اللهم إنا نسألك بأنا نشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي
لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد ، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين
، اللهم اجعل لمسلمي بورما فرجا و مخرجا ، اجعل لهم فرجا و مخرجا ،
اجعل لهم فرجا و مخرجا ، اللهم و احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم ،
و آمنهم في و طنهم ، اللهم و اكشف عنهم البلاء ، اكشف عنهم البلاء ،
اكشف عنهم البلاء ، اللهم و قاتل البوذيين الظلمة المتجبرين ،
يا جبار يا قهار قاتل المتجبرين الفجار ، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ،
و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ،اللهم و الطف بعبادك المسلمين
في كل مكان يا رحيم يا رحمن ، اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين
، و أعلِ بفضلك رايتي الحق و الدين ، اللهم كن لأهل بورما
يا ذا القوة و المنة ، اللهم و أنعم علينا بالأمن و الأمان يا لطيف يا منان ،

اللهم انصر اخواننا في بورما
اللهم انصر اخواننا في بورما
اللهم انصر اخواننا في بورما
و داوي جرحاهم و افرج عن كرباتهم
و ابدلهم بعد خوفهم امنا
و بعد ذلهم عزا و نصرا
يا قوي يا عزيز

و الحمد لله رب العالمين .

وحسبنا الله ونعم الوكيل
ولا حول ولا قوة الا بالله




من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 07-17-2012, 02:45 PM
بروفيسور صحي
 

thewolf1978 will become famous soon enough
افتراضي

يارب الطف بنا يارب اغفرلنا وارحم ضعفنا وحيرتنا في امرنا
يارب عليك باعداء الدين فانهم لا يعجزونك
يارب احصهم عددا ولا تذر منهم احدا
من مواضيع : thewolf1978
thewolf1978 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 07-17-2012, 04:47 PM
أخصائي صحي
 

Nephrology will become famous soon enough
افتراضي

حسبي الله ونعم الوكيل

هل نحن مسلمون فعلاً أو نتسمى فقط بالإسلام ؟؟؟

بورما من جهة وسوريا من جهة ، ونحن مشغولون بالمهرجانات والتسوق وووو الخ

أخجل من نفسي إذا حدثت نفسي بأنني مسلم،، لأن الطفل المقتول ينتظرنا لمساعدته ، ولكن خذلناه ،، لأننا خذلنا انفسنا قبلهم
sultan ... و نظرتي مستقبليه معجبون بهذا.
من مواضيع : Nephrology
Nephrology متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 07-17-2012, 06:53 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة thewolf1978
يارب الطف بنا يارب اغفرلنا وارحم ضعفنا وحيرتنا في امرنا
يارب عليك باعداء الدين فانهم لا يعجزونك
يارب احصهم عددا ولا تذر منهم احدا






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




نذكركم ونوصيكم بالدعاء لإخواننا أهل بورما


اللهم صل وسلم على نبينا محمد و آله و صحبه، اللهم إنا نسألك بأن لك الحمد
، لا إله إلا أنت الحنان بديع السماوات و الأرض ، ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم
، اللهم إنا نسألك بأنا نشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي
لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد ، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين
، اللهم اجعل لمسلمي بورما فرجا و مخرجا ، اجعل لهم فرجا و مخرجا ،
اجعل لهم فرجا و مخرجا ، اللهم و احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم ،
و آمنهم في و طنهم ، اللهم و اكشف عنهم البلاء ، اكشف عنهم البلاء ،
اكشف عنهم البلاء ، اللهم و قاتل البوذيين الظلمة المتجبرين ،
يا جبار يا قهار قاتل المتجبرين الفجار ، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ،
و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ،اللهم و الطف بعبادك المسلمين
في كل مكان يا رحيم يا رحمن ، اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين
، و أعلِ بفضلك رايتي الحق و الدين ، اللهم كن لأهل بورما
يا ذا القوة و المنة ، اللهم و أنعم علينا بالأمن و الأمان يا لطيف يا منان ،

اللهم انصر اخواننا في بورما
اللهم انصر اخواننا في بورما
اللهم انصر اخواننا في بورما
و داوي جرحاهم و افرج عن كرباتهم
و ابدلهم بعد خوفهم امنا
و بعد ذلهم عزا و نصرا
يا قوي يا عزيز

و الحمد لله رب العالمين .

وحسبنا الله ونعم الوكيل
ولا حول ولا قوة الا بالله
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 07-17-2012, 06:58 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nephrology
حسبي الله ونعم الوكيل


هل نحن مسلمون فعلاً أو نتسمى فقط بالإسلام ؟؟؟

بورما من جهة وسوريا من جهة ، ونحن مشغولون بالمهرجانات والتسوق وووو الخ


أخجل من نفسي إذا حدثت نفسي بأنني مسلم،، لأن الطفل المقتول ينتظرنا لمساعدته ، ولكن خذلناه ،، لأننا خذلنا انفسنا قبلهم





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لدينا سلاح فتاك يهابه الاعداء الاوهو الدعاء
فلا نبخل عليهم بالدعاء



نذكركم ونوصيكم بالدعاء لإخواننا أهل سوريا وبورما


اللهم صل وسلم على نبينا محمد و آله و صحبه، اللهم إنا نسألك بأن لك الحمد
، لا إله إلا أنت الحنان بديع السماوات و الأرض ، ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم
، اللهم إنا نسألك بأنا نشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي
لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد ، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين
، اللهم اجعل لمسلمي سوريا السنه وبورما فرجا و مخرجا ، اجعل لهم فرجا و مخرجا ،
اجعل لهم فرجا و مخرجا ، اللهم و احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم ،
و آمنهم في و طنهم ، اللهم و اكشف عنهم البلاء ، اكشف عنهم البلاء ،
اكشف عنهم البلاء ، اللهم و قاتل البوذيين والنصيريين الظلمة المتجبرين ،
يا جبار يا قهار قاتل المتجبرين الفجار ، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ،
و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ،اللهم و الطف بعبادك المسلمين
في كل مكان يا رحيم يا رحمن ، اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين
، و أعلِ بفضلك رايتي الحق و الدين ، اللهم كن لأهل سوريا وبورما
يا ذا القوة و المنة ، اللهم و أنعم علينا بالأمن و الأمان يا لطيف يا منان ،

اللهم انصر اخواننا في سوريا وبورما
اللهم انصر اخواننا في سوريا وبورما
اللهم انصر اخواننا في سوريا وبورما
و داوي جرحاهم و افرج عن كرباتهم
و ابدلهم بعد خوفهم امنا
و بعد ذلهم عزا و نصرا
يا قوي يا عزيز

و الحمد لله رب العالمين .

وحسبنا الله ونعم الوكيل
ولا حول ولا قوة الا بالله
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 07-18-2012, 02:56 AM
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nephrology
حسبي الله ونعم الوكيل

هل نحن مسلمون فعلاً أو نتسمى فقط بالإسلام ؟؟؟

بورما من جهة وسوريا من جهة ، ونحن مشغولون بالمهرجانات والتسوق وووو الخ

أخجل من نفسي إذا حدثت نفسي بأنني مسلم،، لأن الطفل المقتول ينتظرنا لمساعدته ، ولكن خذلناه ،، لأننا خذلنا انفسنا قبلهم



كلامك صحيح .. الامة الاسلامية في ضعف والمسلمين اصبحوا يتسمون
بالاسلام وهم ابعد ما يكون عنه
يا رب اعد للأمة الاسلامية هيبتها وقوتها
اللهم أعد لنا زمن سُيرت فية الجيوش المسلمة
من أجل استغاثة امرأه هتفت وامعتصماه
واليوم يهتف المئات من النساء والاطفال ولا يسمعون الا صدى اصواتهم

من مواضيع : نظرتي مستقبليه
نظرتي مستقبليه غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 07-18-2012, 03:05 AM
مشرف سابق
 

sultan ... will become famous soon enough
افتراضي

حسبنا الله ونعم الوكيل .. حسبنا الله ونعم الوكيل ..

عذراً وهذا إن كان للعذر قبول .. أو أن يسمى حتى بعذر .. أخوتنا في بورما ..

إننا منشغلين جداً جداً في ملاحقة مجلس الأمن الدولي عله يلقى لأهل سوريا حلاً وخلاصاً ..

وأيضاً منشغلين جداً في شأن مسلسل عمر هل يُقبل أن يعرض أو لا ..

ومنشغلين جداً هل نقضي إجازتنا هذه السنه في أوروبا أو كما هي العادة في ( آسيا ) ..

نعدكم إذا وصلت أعدادكم إلى أرقام مخيفة سننتفض إنتفاضة العاطفة المعهودة ثم نعود مرة أخرى

لمشاغلنا ..


حسبكم .. وحسبنا الله على من أذاكم .. وعلى من جعلنا هكذا ..
Nephrology و نظرتي مستقبليه معجبون بهذا.
من مواضيع : sultan ...
sultan ... غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 07-18-2012, 09:05 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نظرتي مستقبليه
كلامك صحيح .. الامة الاسلامية في ضعف والمسلمين اصبحوا يتسمون
بالاسلام وهم ابعد ما يكون عنه
يا رب اعد للأمة الاسلامية هيبتها وقوتها
اللهم أعد لنا زمن سُيرت فية الجيوش المسلمة
من أجل استغاثة امرأه هتفت وامعتصماه
واليوم يهتف المئات من النساء والاطفال ولا يسمعون الا صدى اصواتهم





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لدينا سلاح فتاك يهابه الاعداء الاوهو الدعاء
فلا نبخل عليهم بالدعاء



نذكركم ونوصيكم بالدعاء لإخواننا أهل سوريا وبورما


اللهم صل وسلم على نبينا محمد و آله و صحبه، اللهم إنا نسألك بأن لك الحمد
، لا إله إلا أنت الحنان بديع السماوات و الأرض ، ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم
، اللهم إنا نسألك بأنا نشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي
لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد ، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين
، اللهم اجعل لمسلمي سوريا السنه وبورما فرجا و مخرجا ، اجعل لهم فرجا و مخرجا ،
اجعل لهم فرجا و مخرجا ، اللهم و احقن دماءهم ، و احفظ أعراضهم ،
و آمنهم في و طنهم ، اللهم و اكشف عنهم البلاء ، اكشف عنهم البلاء ،
اكشف عنهم البلاء ، اللهم و قاتل البوذيين والنصيريين الظلمة المتجبرين ،
يا جبار يا قهار قاتل المتجبرين الفجار ، اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر ،
و أرح البلاد و العباد منهم يا عزيز ،اللهم و الطف بعبادك المسلمين
في كل مكان يا رحيم يا رحمن ، اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين
، و أعلِ بفضلك رايتي الحق و الدين ، اللهم كن لأهل سوريا وبورما
يا ذا القوة و المنة ، اللهم و أنعم علينا بالأمن و الأمان يا لطيف يا منان ،

اللهم انصر اخواننا في سوريا وبورما
اللهم انصر اخواننا في سوريا وبورما
اللهم انصر اخواننا في سوريا وبورما
و داوي جرحاهم و افرج عن كرباتهم
و ابدلهم بعد خوفهم امنا
و بعد ذلهم عزا و نصرا
يا قوي يا عزيز

و الحمد لله رب العالمين .

وحسبنا الله ونعم الوكيل
ولا حول ولا قوة الا بالله
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"مسلمي, لتسع, البوذية, العالم, بالصور.., تاريخ, بحث, بورما", إباحة, نجران


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:49 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط