ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية

ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية (http://www.e-moh.com/vb/)
-   منتدى وزارة الصحة (http://www.e-moh.com/vb/f168/)
-   -   أمير الرياض للربيعة: إغلاق مدير مدينة الملك فهد مكتبه أمام المراجعين غير مقبول (http://www.e-moh.com/vb/t136103/)

فني سجلات طبيه 07-19-2012 11:41 AM

أمير الرياض للربيعة: إغلاق مدير مدينة الملك فهد مكتبه أمام المراجعين غير مقبول
 
بعد كشف مجموعة من الموطنين لمعاناتهم وما يواجهونه من صعوبة في مقابلته
أمير الرياض للربيعة: إغلاق مدير مدينة الملك فهد مكتبه أمام المراجعين غير مقبول

سلطان المالكي- سبق- الرياض: علمت "سبق" أن مجموعة من المواطنين تقدموا لأمير منطقة الرياض الأمير سطام بن عبدالعزيز، موضحين معاناتهم وما يواجهونه من صعوبة في مقابلة المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية أثناء مراجعتهم له, حيث يغلق مكتبه بشكل دائم ويضع حراسة تمنعهم من مقابلته, الأمر الذي استنكره سموه وخاطب فوراً وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة.

وشدد الأمير سطام على أن هذا الأمر غير مقبول ولا يتناسب مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- للمسؤولين بفتح الأبواب للمواطنين والرد على طلباتهم وقضاء حوائجهم, خاصةً وأن مدينة الملك فهد الطبية تم إنشاؤها لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين، ويجب على مديرها أن يقابل المراجعين ويستمع لشكاواهم ويعمل بسياسة الباب المفتوح التي أقرها ولاة أمر هذه البلاد أعزهم الله.

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين شدد على المسؤولين بعدم إغلاق أبوابهم أمام المواطنين، وأن يقدموا لهم الخدمة التي يرغبونها. وقال الملك عبدالله للمسؤولين: "أطلب منكم أن مكاتبكم لا تحطون عليها أبواب، ولا تسكرونها أمام الشعب، لأنكم أنتم كلكم ونحن خدام لهذا الشعب ولهذا الوطن، خدام قبل كل شيء لديننا الذي لا نزيح عنه إن شاء الله، دين العزة، دين الكرامة، دين الوفاء، دين الأخلاق، هذا لا يمكن أن نزيح عنه إن شاء الله نحن وأبناءنا وأبناء أبنائنا إن شاء الله، لأن شعب المملكة العربية السعودية شعب مسلم أصيل، وإن شاء الله أن يوفقه لخدمة دينه ووطنه".

يشار إلى أن فكرة تأسيس مدينة الملك فهد الطبية نشأت عام 1976م، وبدأ التنفيذ عندما وضع أمير منطقة الرياض حجر الأساس عام 1983م تحت مسمى (مدينة الملك فهد الطبية) وانتهت مرحلة الإنشاء والتجهيز عام 1991م.

وتعد مدينة الملك فهد الطبية من أكبر وأضخم المشاريع التي نفذتها وزارة الصحة في عهد المغفور له بإذن الله الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله، وافتتحها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله في 21/ 8/ 1425هــ.

وتُعنى مدينة الملك فهد الطبية بتقديم الخدمات الطبية التخصصية التشخيصية والعلاجية، وتستقبل جميع المرضى المحالين من مستشفيات وزارة الصحة.

المصدر صحيفة سبق االكترونية


الساعة الآن 02:05 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط