آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

«محافظ بيشة»: لدينا 52 مشروعاً صحياً وتعليمياً متعثراً والسبب مقاولون

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-24-2012, 12:55 AM
 





رينكو will become famous soon enough





«محافظ بيشة»: لدينا مشروعاً صحياً 120722102240139.jpg
بيشة - محمد الطفيل
الإثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٢
كشف محافظ محافظة بيشة محمد المتحمي، عن وجود 52 مشروعاً صحياً وتعليماً متعثراً في المحافظة، من أبرزها مستشفى الولادة والأطفال، ومشروع مبنى إدارة التربية والتعليم في المحافظة ضمن 19 مشروعاً تعليمياً، إضافة إلى ثلاثة مشاريع متأخرة في مديرية المياه، عازياً أسباب التأخير في هذه المشاريع إلى بطء التنفيذ من المقاولين.
وأضاف المتحمي لـ«الحيــــــــاة»، أن التـــــوزيــع التنموي ودعم إمارة منطقة عسير، شكل نقلة نوعية، وأحدث تنمية شاملة للمحافظة والمراكز التابعة لها، وشهدت المحافظة اعتماد 52 مشروعاً بلدياً بكلفة تجاوزت 310 ملايين ريال، تم تسلّم 21 منها، فيما لم تزل سبعة تحت التنفيذ، وسبعة تحت الترسية، والبقية في مراحل الدرس والتسلم المبدئي، إضافة إلى إنجاز 43 مشروعاً صحياً، كان أبرزها مركز للسكر، وخمسة مراكز رعاية صحية أولية. كما شهدت المحافظة إنجاز 23 مشروعاً تعليمياً، 10 منها للبنين و10 للبنات تجاوزت قيمتها 127 مليون ريال، و23 مشروعاً أنجزتها مديرية المياه في بيشة، كما أنجزت عدداً من المباني الحكومية اشتملت على مبنى محافظة بيشة والشرطة وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والكلية التقنية والدفاع المدني، ومبنى محكمة بيشة والبلدية وإدارة النقل والمياه والمباحث العامة الجاري تنفذها حالياً.
وأشار رئيس بلدية محافظة بيشة المهندس محمد آل بشر، إلى أن وزارة الدفاع والطيران وافقت على استقطاع 15 مليون متر مربع من أراضيها لمصلحة البلدية، وذلك يوافر مساحة كبيرة للمنح السكنية التي عانى أهالي بيشة من تأخير توزيعها طوال الفترة الماضية، وأنهت الشؤون البلدية والقروية الإجراءات كافة، وسيتم البدء في توزيعها كمخططات سكنية على أبناء محافظة بيشة فور الانتهاء من تخطيطها، كما شاركت جامعة الملك خالد بإنشاء كلية للطب تضم 11 قسماً وكلية الهندسة التي تضم ستة أقسام، يسهم في دعم الجانب التنموي في المحافظة.
ولفت رئيس الغرفة التجارية في محافظة بيشة سياف آل خشيل، إلى أن العمل التنموي في المحافظة بدأ يسير في الاتجاه الصحيح، بعد دعم فرع جامعة الملك خالد بكليات تطبيقية عملية تسهم في رفع مستوى الجانب التعليمي والتنموي في المحافظة. مشيراً إلى أن بيشة تتقدم بشكل كبير في استيعاب رؤوس الأموال من شركات كبرى، لدعم الجانب التجاري في ما يتعلق بالقطاع الخاص.
وأضاف أن الغرفة التجارية الصناعية تقوم بخطط لتوفير أراضي للإسهام من القطاع الخاص فيها، وهذا يعود إلى خطة استراتيجية تقوم بها الغرفة لدعم القطاع الخاص.
وأوضح مدير المديرية العامة للزراعة في محافظة بيشة المهندس سالم القرني، أن متنزه بيشة الوطني سيتم البدء في أعماله خلال العام الحالي، لتجهيزه على أعلى مستوى بالتعاون مع بلدية بيشة، مبيناً أنه أكبر متنزه في منطقة عسير، إذ تبلغ مساحته 40 كيلو متراً مربعاً.
وذكر أن هذا المتنزه يسهم في توفير وسائل التنزه كافة لمخطط جنوب مدينة بيشة، والمخطط المقتطع من أرض وزارة الدفاع والطيران.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
متعثراً, لدينا, مشروعاً, مقاولون, بيشة»:, صحياً, والسبب, وتعليمياً, «محافظ


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:09 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط