آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

مستشفى عرقة يخرج عن صمت الجن

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-24-2012, 01:00 AM
 





رينكو will become famous soon enough


يارا

مستشفى عرقة يخرج عن صمت الجن

عبدالله بن بخيت
نشرت هيئة الفساد نتائج تحقيقاتها حول مستشفى عرقة المسكون بالجن حتى الآن. مع الأسف لم يتعرض تقرير الهيئة لاستيلاء الجن عليه، واكتفى بشيء مما دار حوله من أقاويل إنسية. كشفت الهيئة وهي لم تكشف شيئاً جديداً فقالت ما قالته الصحف أثناء تغطية غزوة عرقة التاريخية. يمكن القول إن ما جاء في خبر تحقيقات الهيئة هو في الواقع تلخيص لما نشرته الصحف في حينها. بيد أن الفرق بين ما نعرفه من صحيفة الرياض وتقرير الهيئة لا يصب في صالح الهيئة.
جاء في جريدة الرياض النص التالي: (في حين كشفت مصادر مطلعة بوزارة الصحة إلى أن المشكلة التي حالت دون تشغيل المستشفى أن مالكه رجل الأعمال والذي أهداه للوزارة توفي منذ أكثر من 10 سنوات دون أن يقوم بتسجيل تبرعه بالمبنى لوزارة الصحة لدى الجهات المعنية، ورفض ورثته التنازل عن المبنى دون الحصول على تكاليف البناء وقيمة الأرض التي شيد عليها خاصة وأن اسعار الأرض في المنطقة كانت قد ارتفعت كثيراً بعد امتداد العُمران إليها).
كلام جريدة الرياض هذا واضح وتأخذ منه معلومة نقية مما يدل على وعي كاتبه بما يكتب.
أما ما نشر باسم الهيئة فيحتاج منك إلى فراسة، وخيال، لكي تنتزع منه شيئا تفهمه. يقول النص: (وقد تبين للهيئة أن المستشفى قد تم بناؤه من قبل إحدى شركات القطاع الخاص، ولم تتكلف الدولة في بنائه أو تجهيزه أي مبالغ مالية، ويعود سبب بقاء المستشفى على وضعه الحالي، إلى قيام أحد الشركاء بالتبرع به للدولة، وبناءً على ذلك تم توجيه الشركة بنقل ملكية المستشفى، وتسليمه إلى وزارة الصحة، لكي يتم ضمه إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، ليكون مقراً للإقامة الطويلة. إلا أن الشركة لم تقم بإنفاذ التبرع، ونقل ملكيته للدولة، بسبب خلاف وقع بين ورثة الشركاء، ولازالت ملكية المستشفى تعود إلى الشركة، نظراً لعدم نقل ملكيته، ووجود خلاف بينهم، لا يزال منظوراً أمام القضاء، وإيضاحاً للحقيقة للمواطنين ومنعاً للتكهنات والشائعات تم نشر هذا البيان.)
لاحظ عدة نقاط:
الأولى يقول: (تم توجيه الشركة بنقل ملكية المستشفى) من أين جاء التوجيه هل جاء من الشريك أم من الشركاء (معا) أم من جهة رسمية لها علاقة. فعبارة (توجيه) عبارة رسمية لا تستخدم في الشركات أصلا.
النقطة الثانية: يقول التقرير ( نقل ملكية المستشفى وتسليمه إلى وزارة الصحة لكي يتم ضمه إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي..) من الواضح أن المتبرع غشيم أو أنه أجنبي من فنلندا أو نيجيريا أو لبنان لا يعرف أن مستشفى الملك فيصل لا يتبع وزارة الصحة. كأنك إذا اردت أن تبعث طرداً إلى بندة ترسله أولا إلى العثيم لمجرد أن السُّوقين يشتركان في بيع الرز والشوربة.
النقطة الثالثة: يقول تقرير الهيئة: ولازالت ملكية المستشفى تعود إلى الشركة، نظراً لعدم نقل ملكيته، ووجود خلاف بينهم، لا يزال منظوراً أمام القضاء.
في هذه النقطة لا تعرف هل الخلاف بين الشركاء حول نقل ملكية المستشفى، أم أن هناك مشاكل اخرى بين الشركاء لا تعنينا. ما هى ياترى تلك القضية التي تستغرق ثلاثين سنةً نظراً في القضاء. سؤال المستشفى فتح علي سؤال القضاء. هل تستمر الهيئة في متابعة قضية المستشفى أم تفتح ملف القضاء نفسه.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مستشفى, امين, خيري, صلب, عرقة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:16 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط