آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

جشع التجار والفرص الوظيفية وحسم المتعثرة أبرز مطالبنا لأمراء المناطق

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-29-2012, 08:37 PM
 





رينكو will become famous soon enough


طالبوا بالتشهير بالمقاولين وحددوا الأولويات للصحة وبرامج الشباب.. أهالي المدن والقرى لـ«عكاظ»:
مكاتب «عكاظ»

ماجد الميموني، فارس القحطاني (الرياض)، خالد البلاهدي (الدمام)، عبدالخالق ناصر الغامدي (الباحة)، عبدالله القحطاني (أبها)، سعيد آل منصور، قايد آل جعرة (نجران)، عبدالعزيز الربيعي (ينبع)

حدد أهالي المناطق أولياتهم في المرحلة المقبلة، متطلعين إلى مناقشتها ودراستها في اجتماع أمراء المناطق اليوم الذي يترأسه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز وزير الداخلية.

وتفاوتت المطالب بين عامة تتمثل في الفرص الوظيفية والحد من جشع التجار والتلاعب بالأسعار، إلى مطالب خاصة تتعلق بسفلتة أحياء ووضع حد لبعض المشروعات المتعثرة.

استقرار السلع وخلق فرص وظيفية

وفي الرياض يشير بدر المطرفي إلى أن هناك الكثير من الملفات التي تهم المواطن، لافتا إلى أهمية إيجاد حلول سريعة وجذرية لبعض الإشكاليات ومن أهمها زيادة الأسعار بشكل جنوني من فترة لأخرى، مبينا أن هناك تلاعبا بالأسعار، ونطالب بأن يكون هناك دور قوي وصارم من إمارات المناطق في الحد من هذا التلاعب.

ولفت المطرفي إلى أن استقرار أسعار السلع الأساسية يعود لكافة أطياف المجتمع، مبينا أهمية التطرق إلى الأمان الوظيفي وإيجاد حلول للبطالة في المملكة من خلال زيادة دور القطاع الخاص في خلق فرص وظيفية لأبناء الوطن.

ويرى عبدالرحمن العازمي أهمية تفعيل الدور الرقابي ما بين الجهات المختصة سواء من إمارات المناطق أو وزارة التجارة والصناعة لخلق استقرار للأسعار، مضيفا بأن المطالب تكمن في زيادة الدور الرقابي للجهات المختصة، وبالإضافة إلى تفعيل دور جمعية حماية المستهلك.

من ناحية أخرى أشار عدد من الأهالي إلى أهمية القضاء على المشاريع الخدمية المتعثرة للارتقاء بالخدمات.

وكانت إدارات أمانة منطقة الرياض قدمت قائمة بالمشاريع الخدمية التي أدرجتها في خطتها خلال العام المالي الحالي للجنة المالية ولجنة تطوير الخدمات والمشاريع البلدية في المجلس البلدي والذي عقد بمقر المجلس البلدي لمدينة الرياض مؤخرا.

ويذكر أن عدد المشاريع المتأخرة التابعة لبلديات منطقة الرياض 107 مشروعات من أصل 691 مشروعا، أي بنسبة 15.5 % من مجموع المشاريع، وأن قيمتها الإجمالية بلغت(2.860.000.000) ريال، وأن قيمة المشاريع المتأخرة بلغت 616 مليون ريال وهي تشكل نسبة 21 % من إجمالي مبالغ المشاريع.

وتطوير المراكز الصحية

وفي الدمام حدد الأهالي عدد من الموضوعات الحيوية التي يتطلعون لمناقشتها اليوم في اجتماع أمراء المناطق والتي تشمل تنفيذ المشاريع الخدمية الاهتمام الكبير ومحاسبة المقصرين في ذلك وعدم التهاون في عمليات تعثر المشاريع كما طالبوا بتطوير الخدمات الصحية وإيصال المياه المحلاة إلى المحافظات التي لم تكتمل فيها مشاريع المياه المحلاة بعد مؤكدين بأن بقاء بعض المدارس في مبان مستأجرة يحتاج إلى تحرك كبير خلال الفترة القادمة مع وزارة التربية والتعليم.

وقال خالد الفدعاني بأن الأهالي في محافظة حفر الباطن ينتظرون وبشكل كبير اكتمال مشروع المياه المحلاة في حفر الباطن حيث تعاني العديد من أحياء المحافظة من عدم توفر المياه المحلاة التي تصل إلى منازل المواطنين، مضيفا أن التعجيل بالانتهاء من هذا المشروع مطلب ملح للأهالي.

وأضاف بندر الحارثي بأن بقاء مدارس الطلاب والطالبات في مدارس مستأجرة أمر يزعج الأهالي، ويؤثر على الحركة التعليمية للطلاب والطالبات في عدد من مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، مطالبا بسرعة القضاء على هذه الظاهرة المزعجة.

وأوضح المواطن سلمان الشهري بأن العمالة السائبة في طرقات الدمام والخبر وبعض مدن ومحافظات المنطقة الشرقية تحتاج إلى تكثيف الحملات الخاصة بهم ومداهمة أوكارهم، والقبض عليهم لأن وجودهم يمثل خطرا كبيرا على حياة المجتمع إضافة إلى الأخطار الأخرى التي يتسببون فيها، مشيرا إلى أن هناك جهدا من قبل بعض الجهات الأمنية ولكن المطلوب زيادة هذا الجهد ومواصلة متابعة هذه العمالة.

وأشار أحمد السالم إلى أن المراكز الصحية في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية تحتاج إلى تحديث وتطوير فهناك نقص في عدد الأطباء المتخصصين مثل أطباء الأطفال والأسنان والنساء وبعض التخصصات الأخرى مطالبا الاهتمام بهذا الشأن لأنه يتعلق بحياة المواطنين وصحتهم، مضيفا: كما نأمل من اجتماع اليوم مناقشة تردي أوضاع كثير من الطرق الداخلية في الأحياء، ووجود حفر في كثير منها حيث يحتاج الأمر إلى إعادة تعبيدها من جديد.

إكمال المشاريع المتعثرة

تطلع عدد من مواطني منطقة الباحة إلى إكمال المشاريع المتعثرة، من خلال اجتماع أمراء المناطق، لخدمة مصالح المواطن.

وأكد المواطن عبدالله سالم رافع، أن الاجتماع سيحقق تطلعات المواطنين في جميع الخدمات الهامة كالمياه والطرق والكهرباء والصحة وغيرها من الخدمات التي تتلمس احتياجاتهم، مشيرا إلى أن المردود سيكون إيجابيا.

واستشهد رافع بما تحقق للوطن والمواطن من خلال تلك الاجتماعات التي عقدت في السنوات الماضية وما حققه أمراء المناطق لكل منطقة.

من جهته بين عبدالله حسين الزهراني عضو المجلس البلدي بالقرى، أن الجميع يتطلع إلى أن تكتمل مشاريع الصحة من مباني المستشفيات، مبينا أهمية إكمال الطرق ومشاريعها المتعثرة، مطالبا بضرورة توفير المياه للمنطقة عموما التي لاتزال تعتمد على الأشياب.

من جانبه أشار فهد سعيد مجثل إلى تطلع الشباب في الباحة إلى إنشاء منشآت رياضية، أسوة بالمناطق الأخرى،.

الاهتمام بالصحة

وفي عسير أوضح مبارك بن عبدالله القحطاني: نحن نريد النظر في بناء مدن طبية على مستوى عال وكبير يلبي احتياجات المنطقة.

وقال علي المشنوي: المنطقة بحاجة ماسة للنظر في مشاريعها المتعثرة والتي تهم المواطن بشكل كبير.

وبين سعيد آل حمسان المطالبة بفتح مجالات بشكل أوسع لتوظيف الشباب في المنطقة.

وطالب سامي الثقباني بتوصيل المياه المحلاة لكافة المدن والمحافظات والقرى بالمنطقة، توصيل منطقة عسير بطرق عالمية للسواحل البحرية بعيدا عن الطرق الحالية والتي تسببت في حوادث كثيرة.

وفي نجران طالب زيد بن محسن آل هرمس بتحسين خدمات أحياء شمال نجران وخصوصا حي أبا السعود.

وأوضح حسين بن جارالله البديدي من سكان حي الخالدية، أنه على الرغم من أن الحي يقع في قلب مدينة نجران، ولكنه للأسف يفتقد لإنارة شوارعه وعدم وجود صرف صحي.

ودعا ناصر الصمي من سكان مركز هداداة التابع لمنطقة نجران إلى إنارة مدخل هداداة والطرق الفرعية، وأرصفة طرق المشاة، وتوفير مواقع ترفيهية للعوائل.

التشهير بالمقاولين

وفي القصيم طالب المواطن صالح الفوزان بدراسة التأخير المستمر في تنفيذ المشاريع التي تسند إلى شركات، بتكلفة مادية بالملايين ولكنها تسير ببطء، مقترحا أن يقر الاجتماع وضع أسس لمنع أولئك المتاجرين بتنمية وطننا رغم الضخ الكبير الذي تقدمه الدولة، وذلك من خلال التشهير بالمقاول المتعثر دون سبب منطقي، مع منعه من الحصول على مشاريع جديدة.

وقال عادل الحبيتر البطالة وتجاوزات الشباب وعدم وجود المحاضن الحقيقية والتربوية سببا في انتشار كثير من الظواهر الجديدة على المجتمع، ومن المهم أن يشاهد المسؤول بعينه آلاف الشباب وهم يجتمعون في مواقع بعيدة يمارسون التفحيط وغيره.

وأشار عبدالرحمن العجلان إلى أن المتتبع للتطور التقني الجديد الذي أحدثته ثورة الأجهزة المنتشرة مع الجميع يحتاج إلى قراءة مستقبلية لمعرفة كيف يمكن أن نطور المجتمع بما يخدم كيانا متماسكا.

وأوضح عبدالله الحربي إلى أنه لازلنا ننتظر أن يكون لإمارات المناطق دور أكبر في حل الإشكاليات التي تواجه المواطن مع الدوائر الحكومية.

ودعا علي العثيم بالتعجيل في تنفيذ الأوامر الملكية بتثبيت من تعثر إنهاء معاملة تثبيتهم من العاملين على برامج البنود، مطالبا بأهمية إيجاد حل للتصدي لبطالة الشباب والتحفيز الحقيقي على العمل المهني واليدوي مع تنامي أعداد العمالة في الوطن.

فهد البدر طالب وزارة الداخلية وأمراء المناطق بضرورة علاج الارتفاعات المتواصلة لأسعار العقار.

وفي ينبع قال عبدالرحمن الجهني أن المنح لازالت غائبة في محافظة ينبع مما انعكس سلبا على المواطنين الذين لازالوا يكتوون بنار الإيجار وعدم قدرة البعض على الحصول على قطعة أرض.

واعتبر عواض الربيعي أن توفير الخدمات في الأحياء السكنية في جميع مناطق المملكة مطلب السكان فتعثر المشاريع وتوقف التنفيذ معاناة تعترض المواطنين في جميع الأوقات.

ويتطرق سعد الرفاعي إلى أن هناك مشاريع تتأخر والبعض يتعثر وهذا يشكل معاناة للمواطنين ويؤجل قطار التنمية.

ويطالب الشاب طلال النفيعي بأن يتم التركيز على الشباب في جميع المجالات خاصة الرياضية والتي تبخرت الوعود بتوفير مراكز رياضية وملاعب في كل حي إلى أن هذه الوعود لم يتم تنفيذها طوال السنوات الماضية.

وقالت السيدة أم عبدالله تخرجت منذ عام 1424هـ لغة عربية وطوال السنوات الماضية لازلت انتظر التعيين والمراجعات بين الخدمة المدنية وغيرها من القطاعات دون أن يتم النظر في معاناتي حيث أن لدي أطفال يعانون من متلازمة داون ويشكلون معاناة ويتطلبون مصروفات أكثر ولازلت انتظر التعيين،

ويتمنى المواطن طلال العرفي أن يتم الاهتمام بالقرى والمراكز التي تقع خارج النطاق العمراني حيث تهتم الجهات الحكومية والخدمية بالمحافظات ويبقى المواطن في القرية أو الهجرة يعاني من النقص في الكثير من الخدمات دون أن يتم النظر فيها.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لأمراء, أبرز, مطالبنا, المبعثرة, المناطق, البخار, الوظيفية, جشع, والفرص, وخصم


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:22 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط