آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

صحة جدة تؤكد إغلاق مستشفى طبيب متهم باختلاس 75 مليون ريال

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 07-29-2012, 08:46 PM
 





رينكو will become famous soon enough


تؤكد إغلاق مستشفى طبيب متهم 33AW36J_2907-5.jpg
ضوئية لما نشرته "الوطن" حول قضية الطبيب المتهم بالاختلاس


جدة: نجلاء الحربي 2012-07-29 1:45 AM
تفاعلت الشؤون الصحية في جدة مع ما نشرته "الوطن" حول تورط طبيب في عملية اختلاس مبالغ مالية بلغت 75 مليون ريال وتطارده أيضا 10 أخطاء طبية.
وكشف مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي محمد بادواد أنه بناءً على ما نشر في صحيفة الوطن في عددها رقم 4243 بتاريخ 21-6-1433هـ تحت عنوان "إيقاف هامور طبي اختلس 75مليونا و10 أخطاء طبية تلاحقه"، اتضح للشؤون الصحية أن هناك نزاعا ماليا بين الطبيب المذكور وأحد المواطنين خارج عن اختصاص وزارة الصحة انتهي بالتنازل عن المستشفي للمالك الجديد وصدر الترخيص المبدئي للمالك الجديد، موضحا أن هناك عددا من القضايا المرفوعة ضد الطبيب بأخطاء فنية يتم النظر فيها من قبل الهيئة الصحية الشرعية الأساسية بمكة المكرمة وجدة، وكانت آخرها شكوى لأحد المواطنين ضد بعض العاملين بالمستشفي الذي يعمل فيه الطبيب.
وأكد بادواد أن المستشفى مغلق حاليا لوجود نقص في الكوادر البشرية ومخالفات أخرى رصدت في أثناء جولات إدارة الرخص الطبية بصحة جدة في تاريخ 22-2-1433هـ وأحيلت المخالفات إلى لجنة مخالفات المؤسسات الصحية في حينه.
وتعود تفاصيل القضية التي انفردت "الوطن" بنشرها إلى أن الجهات المختصة ألقت القبض على رجل أعمال وصاحب مستشفى خاص، وأودعته سجن بريمان العام بتهمة اختلاس مبالغ مالية من مواطنين وتراكم ديوان بلغت 75 مليون ريال.
وجاء القبض على رجل الأعمال إثر إيهام مواطنين في الدخول معه كشركاء بمشاريع عديدة منها إنشاء منشآت صحية خاصة في جدة، وكذلك لكونه مطلوباً للمثول أمام الهيئة الطبية الشرعية بتهمة المسؤولية عن 10 أخطاء طبية وقعت في المستشفى الذي يملكه ويديره، تسبب بها أطباء عاملون لديه، للمرضى والمراجعين.
وأفادت مصادر في تصريحات خاصة إلى "الوطن" أن المحكمة الجزائية تلقت شكاوى مواطنين إثر تضررهم من سلب أموالهم من قبل رجل أعمال، أوهمهم بإدخال المبالغ التي تحصل عليها منهم بمشاريع وهميه.
وبحسب المصادر التي تحدثت إليها "الوطن"، فإنه تم القبض في وقت سابق من الشهر الحالي على المتهم، عندما فوجئ عدد من المواطنين بأن رجل الأعمال بدأ بأسلوب التهميش لهم والتهرب من السؤال المتكرر عن أموالهم التي دفعوها له، مما دفعهم لرفع شكوى للمحكمة الجزائية، مطالبين باسترجاع أموالهم التي تجاوزت 75 مليون ريال. وعلى ضوء الشكاوى المتعددة، قامت الجهات المختصة بالقبض عليه بعد إحضاره بالقوة الجبرية، والتحقيق معه بالتهم الموجهة ضده، والتي أبرزها: اختلاس أموال الغير بالنصب والاحتيال، وتراكم ديون مالية عليه والتهرب من المطالبين بأموالهم.
إلى ذلك، أكد رئيس الهيئة الشرعية الطبية بجدة الشيخ عبد الرحمن العجيري أن المتهم مطلوب في قضايا أمام الهيئة الشرعية الطبية وذلك نتيجة ارتكاب أطباء في المستشفى الذي تعود ملكيته له لعديد من الأخطاء الطبية في حق مواطنين ونزلاء ومراجعين، مما تسبب لهم في حدوث حالات وفاة وضرر طبي ظاهر.
وأكد العجيري أن المستشفي الخاص الذي يمتلكه رجل الأعمال متورط بقيام بعض الأطباء بإجراء عمليات "بواسير" بطريقة خاطئة تسببت في حدوث مضاعفات خطيرة للمرضى مما أدى لفقد منفعة وجلب ضرر.
وأضاف العجيري أنه من ضمن القضايا التي تنظر فيها الهيئة الشرعية وتسبب بها أطباء عاملون بالمستشفى الذي تعود ملكيته إلى رجل الأعمال الموقوف، قضايا رفعها أولياء أمور مواليد جدد، تتهم المستشفى بالمسؤولية عن نقص "الأكسجين" الذي كان يمنح لمواليدهم الجدد، وهم في قسم رعاية الخدج، مما أدى إلى حدوث حالات وفاة. ولفت العجيري إلى أن عدد القضايا التي تنظرها الهيئة الشرعية يصل إلى 10 قضايا.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مليون, متهم, مستشفى, باختلاس, بنكي, جدة, ريال, صحة, إغلاق, طبيب


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:28 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط