آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

إغلاق 14 مجمعا طبيا بالعاصمة لتحسين أوضاعها

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 08-04-2012, 08:31 PM
 





رينكو will become famous soon enough


إغلاق 14 مجمعا طبيا بالعاصمة لتحسين أوضاعها
إغلاق مجمعا طبيا بالعاصمة لتحسين NoPic.gif


الرياض: واس 2012-08-04 12:25 AM غرمت وزارة الصحة خلال الأشهر الستة الماضية 20 مجمعاً أهلياً للعيادات الطبية بالرياض بمبالغ تتراوح بين 10 آلاف و90 ألف ريال، بقيمة إجمالية تجاوزت 520 ألف ريال, وذلك بناءً على ما رصدته لجنة مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة بمنطقة الرياض من مخالفات تتعلق بنقص في التجهيزات الطبية أو تشغيل كوادر مهنية غير مصرح لها بمزاولة المهن الصحية.
وتضمنت قرارات الوزارة إغلاق 14 مجمعاً خاصاً للعيادات "تحفظياً" لحين تحسين أوضاعها، وإزالة المخالفات التي رصدتها صحة الرياض عبر جولاتها التفقدية للمنشآت الصحية الخاصة.
وشملت عقوبة الغرامة عددا كبيرا من مجمعات طب الأسنان التي ارتكبت مخالفات الإعلان عن خدماتها دون تصريح بذلك، أو تشغيل كوادر قبل حصولها على تصريح مزاولة المهنة في التخصصات التي تعمل بها ، إضافة إلى رصد بعض مجمعات طب الأسنان الخاصة التي تعمل دون تراخيص أو بموجب تراخيص منتهية .
وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبدالكريم أن عقوبة الغرامة المالية وحجمها ترتبط بنوع المخالفة ومعدل تكرارها، وفق ما ينص عليه نظام المؤسسات الصحية الخاصة ولوائحه التنفيذية مع حفظ حق المؤسسات التي تتعرض للعقوبة للتظلم أمام لجنة مخالفات المنشآت الصحية بالمنطقة، وكذلك الأمر بالنسبة لقرارات الإغلاق التحفظي لحين تحسين الأوضاع وإزالة المخالفات، وفي حال المخالفات الجسيمة أو المتكررة يمكن أن تصل العقوبة إلى إلغاء الترخيص وإغلاق المركز نهائياً.
وأهاب الدكتور العبد الكريم بأصحاب مجمعات العيادات الخاصة الالتزام بالأنظمة، ولاسيما فيما يتعلق بتكامل تجهيزاتها الطبية, وعدم تشغيل كوادر غير مصرح لها بمزاولة المهن الصحية أو مخالفة بنود الترخيص المسموح لها لتجنب التعرض للغرامات المالية أو الإغلاق التحفظي أو إلغاء الترخيص. وأكد استمرار الجولات التفقدية لجميع المنشآت الصحية الخاصة، ومراجعة جميع الشكاوى التي ترد حول تضرر المرضى أو المراجعين لها، وكذلك ما يتم نشره في الصحف ووسائل الإعلام الأخرى حول تدني مستوى الخدمة في بعض المجمعات والمراكز الطبية الخاصة، وتطبيق العقوبات بكل حزم مع أي منشآة تثبت مخالفتها.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:25 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط