آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

“ندا” دخلت المستشفى لتضع مولودها الأول.. وخرجت مريضة بالقلب وبدون رحم

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 08-06-2012, 12:20 PM
صحي نشط
 



الخطيره will become famous soon enough


ندا” دخلت المستشفى لتضع مولودها الأول.. وخرجت مريضة بالقلب وبدون رحم
الطبيبة وضعت قطعة قماش داخل الرحم أكثر من 10 ساعات.. والشؤون الصحية شكلت لجنة للتحقيق
سعيد العدواني - جدة
الإثنين 06/08/2012
“ندا” دخلت المستشفى لتضع مولودها 185621.jpeg
شكلت مديرية الشؤون الصحية بجدة لجنة للتحقيق مع أطباء أحد المستشفيات الخاصة بعد تقدم زوج امرأة عمرها 17 عاما بشكوى رسمية يتهم فيها المستشفى بارتكابه أخطاء طبية خلال دخول زوجته المستشفى للولادة والتي انتهت بإجراء علمية استئصال للرحم بعد 24 ساعة من الولادة الطبيعية وحدوث مضاعفات إصابتها بأمراض في القلب والرئة.
وروى أحمد بن حسن ال شلوي زوج السيدة «ندا» أنه توجه بزوجته إلى المستشفى الذي كان يتابع حملها فيه -تحتفظ «المدينة» باسم المستشفى- و دخلت قسم الولادة وتم إبلاغه بان الولادة طبيعية غير أن زوجته أثناء الولادة تعرضت لنزيف بسيط وتم معالجته وأبلغته الطبيبة في حينه أنها وضعت شاشًا طبيًا ملفوفًا بداخله كمية من القطن بهدف إيقاف النزيف وان قطعة القماش وضعت فيها أدوية للحد من النزيف وتم إنهاء إجراءات الدخول ونقل زوجته إلى غرفة التنويم.
وأضاف: «وبعد مرور قرابة 10 ساعات وعند الواحدة ليلا سقطت زوجتي مغشيا عليها داخل غرفة التنويم، ومن حسن الطالع انني كنت متواجدا معها.. وعلى الفور استدعيت الممرضات وتم إحضار الطبيب المناوب وعمل الأطباء على إفاقتها حيث تم مهاتفة الطبيبة التي استقبلت حالتها وأبلغتهم بإزالة قطعة القماش التي وضعتها.. وعندما عمل الأطباء على إزالة تلك القطعة تدفقت كمية من الدم وقطع دموية متخثرة طوال 10 ساعات داخل الرحم».
وأشار إلى انه على الفور نقل الأطباء زوجته إلى غرفة العمليات لإجراء عملية منظار لإيقاف النزيف وطلبوا منه العمل على توفير كمية من الدم الذي انخفضت نسبته في الجسم إلى 1,7 حيث إن النسبة الطبيعية عند 12، وانه بدأ في التنقل بين عدة مستشفيات لتوفير كميات من الدم».
ويضيف: «أحضرت أكثر من 30 كيس دم واستعنت بعدد من أقاربي وزملائي للتبرع حتى تم استخدام أكثر من 90 كيس دم وبقيت زوجتي بغرفة العمليات حتى خرج علي الطبيب المعالج وابلغني أن زوجتي في حالة خطيرة وأنها دخلت العناية المركزة بعدما فقدت الوعي نتيجة انخفاض شديد في نسبة الدم وطلب مني ضرورة الموافقة على إجراء عملية استئصال الرحم، وتم استئصاله غير أنها مصابة بمضاعفات إصابتها بارتفاع شديد في درجات الحرارة وعدم انتظام دقات القلب وبقيت في المركزة لبضعة أيام وبعدها قرر الأطباء إخراجها من المستشفى وهي محملة بأدوية للقلب والرئتين».
وقال ال شلوي إن الأطباء في المستشفى لم يحسنوا التعامل مع حالة زوجته مما دفع بإدارة المستشفى للاستعانة بأطباء واستشاريين من خارجها ولكن بعد فوات الأوان.
وأشار إلى انه فوجئ بأن إدارة المستشفى تطالبه بدفع أتعاب الأطباء الذين استعان بهم المستشفى لإبداء أرائهم حول حالة زوجته ورفض دفع أي مبالغ مالية، موضحا أن الأطباء في المستشفى ارتكبوا أخطاء عديدة كانت نتيجتها استئصال رحم زوجته وإصابتها بأمراض مختلفة في القلب والرئة.
وطالب ال شلوي بالتحقيق فيما تعرضت له زوجته ومحاسبة المقصر وإصدار العقوبات بحق المستشفى حتى لو وصلت لدرجة الإغلاق، وذكر أن الأخطاء الطبية التي وقعت في ذلك المستشفى كثيرة، واتهم المستشفيات الخاصة بالتهاون في صحة البشر من خلال التعاقد مع أطباء غير مؤهلين.

تحقيق موسع
ومن جهته أكد مدير عام الشؤون الصحية بجدة الدكتور سامي باداود تلقيه شكوى من زوج المريضة وتم على الفور تشكيل لجنة للتحقيق في القضية وطلب كامل ملف المريضة من المستشفى مشيرا إلى أن فريقا طبيا بدأ في التحقيق في القضية ومعرفة الإجراءات الطبية التي اتخذها الأطباء المعالجون للمريضة في المستشفى وما إذا كانت هناك أخطاء ارتكبت خلال فترة العلاج أم لا.
وعن اضطرار الزوج للبحث عن أكياس دم من خارج المستشفى لإنقاذ حياة زوجته قال مدير الشؤون الصحية ان هناك جهاز طوارئ خاص بالشؤون الصحية يعمل على مدار 24 ساعة، وبالتالي كان على المستشفى المعالج أن يقوم بالاتصال بهذه الطوارئ وطلب الكمية التي يحتاج إليها المريض في ذلك الوقت ومن خلال النظام الموجود بالقسم يتولى عملية البحث عن الكمية المطلوبة وتحديد مكانها ومن ثم إبلاغ المستشفى الذي يتولى إحضار تلك الكمية من خلال سيارة الإسعاف الموجودة لدى المستشفى.
وأكد باداوود أنه سيتم التحقيق في كامل القضية وإصدار أقصى العقوبات ضد المستشفى والأطباء في حالة ثبوت تقصير أو خطا خلال فترة العلاج.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : الخطيره
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 08-06-2012, 08:33 PM
صحي نشط
 

المخاطر will become famous soon enough
افتراضي رد: “ندا” دخلت المستشفى لتضع مولودها الأول.. وخرجت مريضة بالقلب وبدون رحم

لاحوال ولا قوه الا بالله
من مواضيع : المخاطر
المخاطر غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 10-16-2012, 09:50 PM
صحي جديد
 

احمد ال شلوي will become famous soon enough
افتراضي رد: “ندا” دخلت المستشفى لتضع مولودها الأول.. وخرجت مريضة بالقلب وبدون رحم

السلام عليكم
معاكم أخوكم احمد ال شلوي مع تصفحي في النت وجت موضوعي نازل في هذا المنتدى واشكر ألخطيره على تنزيل الخبر
اول شئ وزارتنا الحبيبه مستهونه بالشعب بصفه عامة والدليل كثرة الأخطاء الطبية عندنا والله يا جماعة الخير أني عانية في قضيتي هذي لا كن اسأل الله عز وجل أن يكتب اجري فيها والله ثم والله ثم والله انو حيات زوجتي كانت معجزه من الله الدكاترة كانو يقولو واحد في المئة حياة 94 كيس دم أدناها وهي عمرها ما يتجاوز 17 سنة في اول يوم من شدّة النزيف أبدوها 79 كيس دم ومفصلاته والحمد لله أنها عاشت وبعد مضاعفات مرت عليها وكانت حياته مهدد بالمؤوووت والله العظيم أني في يوم 9 شعبان الساعة وحده في الله الف من مستشفى إلى مستشفى أدور دم لها وعيونه تدمع خلاص أذا مألوفة الدم أراح تمووت كانو يبغو كميات كبيره كل شويااا يقل لي جيب 8 أكياس وشوائب يقول جيب 12 كيس خلاص حالتها خطره إذا ما أعطيناه دم راح تموت مستوى الدم وصلواحد فاصلة 7 قالو انو جميع الأعضاء أوقفه إلا القلب ينبض على خفيف أدعو لها بالرحمة وبعد 12 ساعة في غرفة العمليات طلع الدكتور وقلي انو لازم نشيل الرحم يقلي هوا وفاء وفاء هدا آخر شئ نسوية ماكان في ايدي إلا أوقع الموافقه عشان أمل حياتها بعد الله عز وجل واستمرت في العمليات 15 ساعة وبعدها طلعت وقالو احتمال تكون وفاة دماغيا لا كن الحمد لله أراد الله لها الحياء .


إلى الآن ولا اجد أي شئ من وزارة الصحة إلا تصريح الدكتور سامي با داوود المشكوك فيه لا نه ذكر في جريدة المدينة بان قام بتشكيل لجنه للتحقيق ومنع الأطباء من السفر في برنامج من اول السطر في قناة فور. شباب تم الاتصال بالدكتور سامي با داوود وللأسف ذكر بأنة ماعندة خبر في هذي الحالة .


من جهتي أنا زوجهاا والله ثم والله ثم والله لا اسكت ولا أتنازل بحق المنكوبة مهما كان خصمي فان ربي لا يرضى الظلم لعبادة

للتواصل معي عبر البلاك بئري
28feecee
من مواضيع : احمد ال شلوي
احمد ال شلوي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:09 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط