آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

مراجعو مستشفيات المدينة يشكون من طول الانتظار ويطالبون بفتح عيادات جديدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 08-06-2012, 08:43 PM
 





رينكو will become famous soon enough


أحمد الجهني - المدينة المنورة
الإثنين 06/08/2012
شكا عدد من المراجعين بالمدينة المنورة من طول انتظارهم في الفترة المسائية بأقسام الطوارئ بالمستشفيات لنقص الكادر الطبي وقلة العيادات. وطالبوا المدير العام للشؤون الصحية بتكثيف الرقابة على المستشفيات خارج أوقات الدوام الرسمي واتخاذ كل ما من شأنه تقديم أفضل الخدمات الصحية للمراجعين.
وفي هذا الصدد أكد مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بصحة المدينة المنورة عبدالرزاق بن عبدالعزيز حافظ وجود 8 أطباء يعملون في اقسام الطوارئ على مدار 24 ساعة وهذا العدد كاف ويتناسب مع المساحة المخصصة لاقسام الطوارئ أما بخصوص الزحام فذلك الأمر طبيعي حيث يتم الكشف على حوالي 1600 مريض يوميا.
يقول باسم فرج أحد المراجعين لطوارئ مستشفى أحد أنه أمضى أكثر من ساعة ونصف للدخول على الطبيب ولن يحين دخوله حتى بعد ساعة إضافية أخرى مما جعله يشعر بضيق وإرهاق من طول الانتظار. وقال هل يعقل أن أقضي كل هذه الساعات في انتظار الدخول على الطبيب للتشخيص رغم اصابتي بقيء وارتفاع بدرجة الحرارة ويشير باسم إلى أنه لو علم بشدة الزحام لما انتظر وتوجه لأحد المستشفيات الخاصة وطالب الجهات المسؤولة بالاهتمام بالطوارئ والوقوف عليها وفتح عيادات أخرى لاستيعاب الزحام وزيادة الكوادر الطبية بالطوارئ حتى تفي باحتياجات أهالي منطقة المدينة.
وحذر حمد الجهني من عدم اتخاذ إجراءات لحل مشكلة الزحام مشيرا الى ان كثيرا من المواطنين سيجدون أنفسهم مرغمين على الذهاب للمستشفيات الخاصة مع ما يعنيه ذلك من غلاء في الاسعار، وتساءل حمد أين تصرف الميزانية والخدمات متردية وخاصة باقسام الطوارئ.
ويقول على العوفي حضرت مع زوجتي إلى احد المستشفيات الحكومية قسم الطوارئ وبعد معاناة طويلة أمام المختبر لعدم وجود أحد ومن سوء تعامل من المسؤولين لي خرجت زوجتى حافيه القدمين بعد خلافي مع احد الموظفين مضيفا أن المعاملة الحسنة لا تحتاج إلى إمكانيات مادية بل تدريب مكثف ليستطيعوا التعامل مع المرضى بشكل طيب.
النظافة سيئة
وقال يوسف دويهس المشكلة لا تكمن في طول الانتظار وإنما في نظافة المكان فبعض دورات المياه وصالات الانتظار في المستشفيات الحكومية سيئة. كما ان هناك معاناة في المواقف التى خصصت للموظفين فيما المراجع يضطر للوقوف خارج اسوار المستشفى وهناك من يراجع بكبار في السن وعجزة واطفال ونساء لايقوون على بعد المسافة بين المواقف الخارجية والمستشفى.
وقال ماجد الحربي أحد المراجعين لطوارئ مستشفى حكومي إنه أصبح لا يستطيع التوفيق والتنقل بين عمله وبين متطلبات نقل أبنائه إلى المستشفى بسبب طول الانتظار ويضيف: أضطر بعض الأوقات لنقل أبنائي إلى المستشفيات الخاصة هربا من الزحام والانتظار أمام العيادات مشيرا الى انه إذا كانت المستشفيات لا تستطيع سد العجز فبالإمكان تمديد عدد الساعات بالمراكز الصحية بالأحياء خاصة بشهر رمضان حتى لا نضطر لقطع مسافات طويلة والانتظار ساعات اطول للدخول على الطبيب.
أما حسن صديق خالف من سبقه بالحديث وقال: مستشفى أحد من المستشفيات السلسة ولا تتطلب سوى ساعة واحدة في متوسط الوقت. وأرجع عبدالعزيز حمد كثرة شكاوى البعض إلى عدم الصبر وتعودهم على المراكز الصحية التي لا يوجد بها زحام مشيرا الى ان أقسام الطوارئ تستقبل المئات من الحالات والأطباء بشر، ويجب ان يأخذ كل مريض حقه من الرعاية والاهتمام.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مراجعو, مستشفيات, المدينة, الانتظار, بفتح, جديدة, يشكون, عيادات, ويطالبون, طول


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:57 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط