آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الأهالي دعوا لاستكماله على وجه السرعة.. والمقاول وراء توقف العمل

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 08-06-2012, 08:45 PM
 





رينكو will become famous soon enough


محمد مهاب - بيش
الإثنين 06/08/2012
الأهالي دعوا لاستكماله السرعة.. والمقاول 60_138.jpg




















دعا عدد من سكان الصهاليل الجهات المختصة الى سرعة استكمال مشروع المركز الصحي الذي بدأ العمل فيه قبل عامين لكنه توقف فجأة و مازال مجرد «هياكل خرسانية» ويافطة فقط تحمل عنوان المركز.
وذكر المواطن محمد حسن أحمد صهلولي عضو المجلس المحلي أن معاناة الأهالي مع المركز الصحي طالت ولا يدري إلى متى العزوف عن العمل في استكمال المركز الصحي رغم المناقشات العديدة للموضوع في اجتماعات المجالس المحلية بالمحافظة.
وأضاف: «راجعنا الشؤون الصحية بجازان ولم نجد أي رد ولم يعد أحد يصدق أن هذا مركز صحي حيث لم يتبق سوى لوحة تعلوها عبارة -مركز الرعاية الأولية بالصهاليل-».
أما المواطن سالم يحيى الصهلولي فأشار إلى أنه يطالع كل يوم أخبارًا سارة عن اعتماد مشروعات صحية جديدة في مختلف مناطق المملكة، دون حديث عن إنهاء مشكلة مركز الرعاية الأولية بالصهاليل المعلق منذ سنين، وقال إنه لا وجود لهذا المشروع ضمن قائمة وزارة الصحة سواءً التي تنفذ حاليا أو تحت الترسية.
ويؤكد المواطن محمد الصهلولي طول انتظار في إنجاز المشروع وكثرة الوعود باستكماله، وأشار إلى أنه عندما يراجع قسم المشروعات بالشؤون الصحية بجازان يكون الرد هو أن المركز الصحي بالصهاليل متوقف فقط على الأثاث وفى انتظار ميزانية الأثاث رغم أن المركز ما زال مبنى خرساني فقط ولم يستكمل بناؤه.
وتساءل: كيف يؤثث وعلى ماذا يؤثث وله الآن ما يقارب ثلاث سنوات وهو متوقف.. ؟
ويكمل الحديث جابر الصهلولي قائلا: «نأمل من المسؤولين في وزارة الصحة استكمال مشروع مركز الرعاية الأولية بالصهاليل نظرًا لحاجة القرى والهجر التابعة لها والقرى المجاورة له ولوقوع الصهاليل في مفترق طرق تقع فيها العديد من الحوادث كما انها بعيدة عن أقرب مركز صحي حديث أو مستشفى صبياء العام»، وأكد أن الحاجة تستدعي وجود مركز صحي يكون حديثا ومتكامل التجهيزات.
ومن جهته قال شيخ قرى الصهاليل يحيى علي مشعوي: لا أحد يعلم سبب توقف المركز، والسكان لا يدرون مَن وراء توقف المشروع.. هل هو المقاول أم الميزانية أم إدارة المشروعات بالصحة أم جهة أخرى؟، وقال: «سبق ورفعت لرئيس المركز الوسع بالصهاليل شكوى بذلك وهو بدوره رفع للجهات وتم مخاطبة المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان وكان الجواب لا علاقة لنا بهذا المشروع».
وفي تعليقه على ظروف تأخر تنفيذ مشروع المركز، أوضح رئيس مركز الصهاليل حسن بن يحيى هروبي أنه جديد في مركز وساع التابع لمحافظة العيدابي وعند استلامه العمل بالمركز وجد أن الأهالي يعانون من المركز الحالي لسوء وضعه.
وقال إن هناك مشكلة تتعلق بتوقف المقاول المنفذ لمشروع مركز الرعاية الأولية بالصهاليل وأنه تمت مخاطبة محافظ العيدابي ورفع الموضوع إلى إمارة المنطقة، وأنه
تمت مخاطبة الشؤون الصحية بجازان وتم تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب التوقف. والى ذلك ذكر الناطق الإعلامي بصحة جازان سراج بن عمر دخن أنه تم تسليم المقاول المشروع وبعد ذلك توقف عن العمل دون علم الصحة بذلك وبعد الاتصال به ذكر أنه استنزف الميزاينة المعدة للمشروع بسبب الجبل الذي كان محددا عليه مشروع مركز الرعاية الأولية بالصهاليل، وقال: «نحن في طور الحل لهذه المشكلة».
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لاستكماله, الأهالي, السرعة.., العمل, توقف, دعنا, على, والمقاول, وجه, وراء


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:05 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط