آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

خادم الحرمين يرأس جلسة مجلس الوزراء

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 08-07-2012, 09:02 PM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about


خادم الحرمين يرأس جلسة مجلس الوزراء



المملكة ترحب بقرار الجمعية العامة بشأن سوريا وتدين حملة التطهير العرقي لمسلمي ميانمار

خادم الحرمين يرأس جلسة مجلس 500567773917.jpg
خادم الحرمين مترئساً جلسة مجلس الوزراء(و.ا.س)
جدة - و.ا.س
رأس خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، مساء امس الاثنين في قصر السلام بجدة. وفي مطلع الجلسة ، عبر خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - عن الشكر والثناء لله عز وجل على ما تنعم به المملكة في هذا الشهر الكريم من أجواء إيمانية وجهود مكثفة لخدمة قاصدي الحرمين الشريفين .. سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يديم على الوطن نعمة الأمن والاستقرار وأن يفرج عن إخواننا المسلمين الذين يتعرضون في بعض أجزاء العالم الإسلامي لحروب واضطرابات وأن يبعد عن الأمة الإٍسلامية جميع ما تعانيه من أزمات.



تفويض ولي العهد - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الفنلندي بشأن مشروع التعاون في المجال الدفاعي



وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة، أن خادم الحرمين الشريفين أطلع المجلس على فحوى الرسائل التي بعث بها - أيده الله - إلى إخوانه قادة الدول الإٍسلامية لدعوتهم لمؤتمر التضامن الإسلامي الاستثنائي الذي سيعقد في مكة المكرمة بمشيئة الله تعالى يومي 26 - 27 رمضان ، داعياً الله جل وعلا أن يجمع كلمة المسلمين على التمسك بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وأن يوفقهم إلى ما فيه الخير للأمة الإسلامية وشعوبها. وبين معاليه، أن المجلس استعرض بعد ذلك عدداً من التقارير حول مجريات الأحداث وتداعياتها على المنطقة والعالم ومن ذلك الأوضاع في سوريا.. ورحب المجلس في هذا الشأن بتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة مشروع القرار الذي تقدمت به المجموعة العربية حول سوريا مؤكداً أن هذا القرار يجسد شعور المجتمع الدولي بمعاناة الشعب السوري مما يتطلب العمل والتحرك نحو العملية السياسية التي تهيئ الظروف الملائمة لتلبية طموحات الشعب السوري ورفع الظلم عنه وإنهاء الأزمة بشكل عاجل.





الموافقة على اتفاقية تعاون بين المملكة والعراق في مجال نقل المحكوم عليهم




وأعرب المجلس عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها لما يتعرض له المسلمون من مواطني الروهينغيا في ميانمار / بورما / من حملة تطهير عرقي وأعمال وحشية وانتهاك لحقوق الإنسان لإجبارهم على مغادرة وطنهم، داعياً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لتوفير الحماية اللازمة والعيش الكريم للمسلمين في ميانمار والحيلولة دون سقوط المزيد من الضحايا.
وأفاد معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ، أن مجلس الوزراء تناول بعد ذلك جملة من الموضوعات في الشأن المحلي حيث أعرب عن تقديره لصدور أمر خادم الحرمين الشريفين بصرف معونة مالية قدرها مليار وثلاثمائة وستون مليوناً وستمائة وستة وتسعون ألفاً وخمسمائة ريال لجميع الأسر المسجلة في نظام الضمان الاجتماعي من العجزة وكبار السن والأرامل والمطلقات والأيتام والمهجورات والمتغيب عائلهن وذلك لإعانة الأسر الضمانية المحتاجة لمواجهة متطلبات شهر رمضان المبارك مما يجسد حرصه المتواصل - أيده الله - على تلمس احتياجات المواطنين خاصة الفئات المحتاجة منهم، ثم واصل المجلس النظر في جدول أعماله وأصدر القرارات التالية : أولاً :- قرر مجلس الوزراء الموافقة على تفويض صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الفنلندي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية ووزارة الدفاع في الجمهورية الفنلندية للتعاون في المجال الدفاعي والتوقيع عليه في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية . ثانياً :- بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (63/32) وتاريخ 22/6/1433ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية العراق في مجال نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 25/4/1433ه الموافق 18/3/2012م بحسب الصيغة المرفقة بالقرار . وقد أعد مرسوم ملكي بذلك . ثالثاً :- بعد الاطلاع على ما رفعه صاحب السمو الملكي وزير الخارجية قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعديل البند ( أولاً ) من قرار مجلس الوزراء رقم (58) وتاريخ 7/3/1433ه وذلك بحذف الفقرة (4) المتعلقة بتمثيل وزارة الخارجية في مجلس إدارة الهيئة السعودية للحياة الفطرية .



خادم الحرمين يرأس جلسة مجلس 631795799398.jpg
الملك عبدالله والى جواره الأمير سلمان خلال الجلسة (و.ا.س)






رابعاً :- قرر مجلس الوزراء الموافقة على الترخيص ل " بنك الصين للصناعة والتجارة" بفتح فرع له في المملكة وتفويض معالي وزير المالية بالبت في أي طلب لاحق بفتح فروع أخرى للبنك في المملكة على أن يلتزم البنك في مزاولته الأعمال المصرفية بنظام مراقبة البنوك ونظام الشركات ونظام الاستثمار الأجنبي والأنظمة واللوائح والتعليمات الأخرى المعمول بها في المملكة وأن تنسق مؤسسة النقد العربي السعودي مع البنك في استكمال الإجراءات اللازمة . خامساً : بعد الاطلاع على ما رفعه معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في شأن طلب الموافقة على إعادة تشكيل اللجنة المنصوص عليها في المادة ( الخامسة والثلاثين ) من نظام براءات الاختراع والتصميمات التخطيطية للدارات المتكاملة والأصناف النباتية والنماذج الصناعية ، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/ 27) وتاريخ 29/5/1425ه ، قرر مجلس الوزراء ما يلي : أولاً : الموافقة على إعادة تشكيل اللجنة المشار إليها أعلاه وذلك لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من تاريخ نفاذ هذا القرار وذلك على النحو التالي : 1 - المستشار / محمد بن عبدالرحمن العجلان رئيساً 2 - الخبير النظامي / مطلق بن عبدالله الحناكي عضواً 3 - الدكتور / عبدالرحمن بن محمد العبيد عضواً 4 - الدكتور / عبدالله بن سعود البشر عضواً 5 - الدكتور / إبراهيم بن زيد آل معدي عضواً ثانياً : إجازة استمرار عضوية الأعضاء المعينين بقرار مجلس الوزراء رقم (49) وتاريخ 14/2/1430ه حتى نفاذ هذا القرار.
سادساً: وافق مجلس الوزراء على نقل وتعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة ووظيفتي (سفير) و ( وزير مفوض ) وذلك على النحو التالي : 1 - تعيين جديع بن زبن بن محروت الهذال على وظيفة (سفير) بوزارة الخارجية. 2 - نقل فيصل بن عبدالعزيز بن محمد النصار من وظيفة (مستشار رعاية وإنماء شباب ) بالمرتبة الخامسة عشرة إلى وظيفة (وكيل الرئيس العام لشؤون الرياضة) بذات المرتبة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب. 3 - تعيين عبدالهادي بن محمد بن أحمد بن سالم على وظيفة (مستشار رعاية وإنماء شباب) بالمرتبة الخامسة عشرة بالرئاسة العامة لرعاية الشباب بعد شغورها من شاغلها. 4 - تعيين محمد بن عبدالرحمن بن محمد الشاوي على وظيفة (مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة الشرقية ) بالمرتبة الخامسة عشرة بهيئة الرقابة والتحقيق. 5 - تعيين عبدالعزيز بن حمود بن فهد الزيد على وظيفة (وزير مفوض) بوزارة الخارجية. 6 - تعيين طالب بن عبدالكريم بن أحمد الغانمي على وظيفة (وكيل الوزارة المساعد لشؤون الإيرادات) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة المالية.



خادم الحرمين يرأس جلسة مجلس 324485704535.jpg
الأمير سلمان خلال جلسة مجلس الوزراء(و.ا.س)



خادم الحرمين يرأس جلسة مجلس 846360747272.jpg
سمو ولي العهد وأصحاب السمو الملكي الأمراء والمعالي الوزراء خلال جلسة المجلس (و.ا.س)
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 08-07-2012, 09:03 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي دعوة خادم الحرمين إلى مؤتمر التضامن الإسلامي تجسد حرصه على الأمة

أكد أن دعوة خادم الحرمين إلى مؤتمر التضامن الإسلامي تجسد حرصه على الأمة



مجلس الوزراء يؤكد حرص المملكة على الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم


جانب من الجلسة
جدة واس
رأس خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء مساء أمس الاثنين في قصر السلام بجدة. وفي بداية الجلسة ، توجه خادم الحرمين الشريفين ، بالشكر والثناء لله عز وجل أن بلغ الجميع شهر رمضان المبارك ، وأعرب عن تهنئته لشعب المملكة العربية السعودية وشعوب الأمتين الإسلامية والعربية بالشهر الكريم، شهر الخير والمغفرة ، سائلاً الله أن يعين المسلمين على صيامه وقيامه وأن يشملهم بعفوه ومغفرته وأن لا يحرمهم الأجر والثواب ، وأن يجمع كلمة المسلمين على التمسك بكتابه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم. وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة عقب الجلسة ، أن خادم الحرمين الشريفين أطلع المجلس بعد ذلك على اللقاءات والاتصالات التي جرت خلال الأسبوع الماضي مع عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة ومبعوثيهم، حول تطورات الأوضاع في المنطقة وتداعياتها، والجهود الدولية إزاءها ، مجدداً - رعاه الله- مواقف المملكة الثابتة من تلك الأحداث، وحرصها على كل ما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم. ونوه مجلس الوزراء بجهود المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية ، وما صدر عنه من قرارات في اجتماعه غير العادي في الدوحة الليلة الماضية بشأن الوضع في سوريا، وتأكيده على ضرورة العمل على تقديم كل أنواع الدعم المطلوبة للشعب السوري المتضرر ، وتكثيف الجهود العربية والدولية لحقن دمائه وإيصال الاحتياجات الإنسانية العاجلة له.




المجلس ينوه بجهود «الوزاري العربي» وما صدر عنه من قرارات بشأن سوريا




وبين معاليه، أن مجلس الوزراء أعرب عن تقديره الكبير لما يوليه خادم الحرمين الشريفين من اهتمام وحرص شديد على كل ما فيه خدمة الإسلام والمسلمين ووحدتهم، مؤكداً في هذا الشأن أن دعوة خادم الحرمين الشريفين إلى مؤتمر التضامن الإسلامي الاستثنائي في مكة المكرمة يوم 26 - 27/9/1433ه يجسد هذا الحرص على الأمة الإسلامية في هذا الوقت الدقيق والمخاطر التي تواجهها من احتمالية التجزئة والفتنة، مما يستوجب وحدة الصف والكلمة ، كما أن توجيهه بالبدء بحملة وطنية لجمع التبرعات لنصرة أشقائنا في سوريا اعتباراً من اليوم الاثنين 4/9/1433ه في جميع مناطق المملكة ترجمة لمشاعره الأخوية والإنسانية - حفظه الله - تجاه أبناء الشعب السوري الشقيق وحرصه على رفع ما يواجهه من معاناة وظروف قاسية. وأفاد معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ، أن مجلس الوزراء واصل إثر ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية : أولاً :- وافق مجلس الوزراء على تفويض معالي وزير المالية - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية طاجكستان لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال في ضوء الصيغة المرفقة بالقرار ورفع ما يتم التوصل إليه لاستكمال الإجراءات النظامية . ثانياً:- بعد الإطلاع على ما رفعه معالي وزير البترول والثروة المعدنية في شأن تعديل بعض مواد اتفاقية الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (30/17) وتاريخ 3/5/1433ه قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعديل بعض مواد اتفاقية الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن ، الموافق عليها بالمرسوم الملكي رقم (م/51) وتاريخ 30/12/1393ه الصادر في شأنه قرار مجلس وزراء منظمة الدول العربية المصدرة للبترول رقم (3/85) وتاريخ 19/1/1432ه وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار . وقد أعد مرسوم ملكي بذلك .





الموافقة على اللائحة التنظيمية لمراكز تأهيل المعوقين غير الحكومية


ثالثاً :- بعد الإطلاع على ما رفعه معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في شأن التقرير السنوي الثاني للتحول إلى مجتمع المعلومات للعام المالي (1430/1431ه) وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (100/77) وتاريخ 21/2/1433ه أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات من بينها : أولاً - على الجهات الحكومية أن تضمن تقاريرها السنوية ما يخصها من مشروعات الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات بحيث تتضمن حالة المشروع ومخرجاته ونسبة الإنجاز والمتحقق من أهدافه وتاريخ البدء في التنفيذ وتاريخ الانتهاء والصعوبات والعوائق التي تواجه تنفيذ المشروع إن وجدت. ثانياً - قيام الجهات الحكومية التي لا تتوافر لديها الإمكانات الفنية والإدارية لتنفيذ مشروعات الخطة الوطنية للاتصالات وتقنية المعلومات بالاستعانة بجهات استشارية متخصصة للقيام بذلك وتدريب منسوبيها . ثالثا - على وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تكثيف ورش العمل المتعلقة بمشروعات الخطة ومساعدة الجهات الحكومية في وضع الآليات التي تسهم في البدء في تنفيذ المشروعات. رابعاً - قيام الجهات المعنية بتحديد إدارة أو قسم يختص بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في كل ما له علاقة بالخطة.
رابعاً: بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الشؤون الاجتماعية في شأن مشروع اللائحة التنظيمية لمراكز تأهيل المعوقين غير الحكومية ، وبعد النظر في قراري مجلس الشورى رقم (68/53) وتاريخ 16/11/1428ه ، ورقم (6/7) وتاريخ 25/3/1430ه ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اللائحة التنظيمية لمراكز تأهيل المعوقين غير الحكومية بالصيغة المرفقة بالقرار. من أبرز ملامح اللائحة : 1-تهدف هذه اللائحة إلى تنظيم مراكز تأهيل المعوقين غير الحكومية ، وتشجيع القطاع الأهلي للمشاركة في رعاية المعوقين وتأهيلهم ، وتطوير البرامج والخدمات المقدمة لهم. 2-يتم الترخيص بفتح المراكز للأشخاص ذوي الصفة الطبيعية أو الاعتبارية. 3-لا يجوز فتح المركز إلا بعد الحصول على ترخيص من الإدارة المختصة وفق الشروط الواردة في اللائحة والقواعد التنفيذية لها ، ويعطى طالب الترخيص ترخيصاً مؤقتاً لمدة لا تتجاوز سنة من تاريخ إصداره. خامساً : وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي: 1-تعيين فهد بن محمد بن علي الجارالله على وظيفة (وكيل الهيئة لشؤون التحقيق) بالمرتبة الخامسة عشرة بهيئة الرقابة والتحقيق. 2- تعيين محمد بن إبراهيم بن عبدالرحمن المقحم على وظيفة (مدير عام الإدارة العامة للمستشارين) بالمرتبة الخامسة عشرة بهيئة الرقابة والتحقيق. 3- تعيين سعد بن عبدالرحمن بن عبدالله الزيد على وظيفة (مدير عام فرع الرئاسة بمنطقة مكة المكرمة) بالمرتبة الخامسة عشرة بالرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء. 4- تعيين عبدالحكيم بن محمد بن عبدالله الشعيبي على وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بهيئة التحقيق والادعاء العام. 5- تعيين عبدالله بن يوسف بن محمد الحامد على وظيفة (وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمالة الوافدة) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة العمل.





خادم الحرمين مترئساً جلسة مجلس الوزراء




ولي العهد خلال جلسة المجلس




الأمير أحمد والأمير منصور والأمير متعب خلال الجلسة
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 08-08-2012, 02:34 AM
كاتب متميز
 

رئيس جمهورية نفسي will become famous soon enough
افتراضي رد: خادم الحرمين يرأس جلسة مجلس الوزراء

الله يطول بعمره ويرزقه البطانه الصالحه
من مواضيع : رئيس جمهورية نفسي
رئيس جمهورية نفسي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 08-08-2012, 12:56 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: خادم الحرمين يرأس جلسة مجلس الوزراء

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رئيس جمهورية نفسي
الله يطول بعمره ويرزقه البطانه الصالحه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير
ورحم والديك والمسلمين
الله يسعد قلبك تقبل دعاك واثابك
( ربنا ءاتِنا فيِ الدّنْيَا حَسَنَةً وَفيِ الآخِرَةِ حَسَنَةً وقِنَا عَذَابَ النَّارِ)
(( اللهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة ))
أسأل الله العلي العظيم أن يثبتني وإياكم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة
وأن يجعلنا ممن يتدارك عمره ويفني ساعاته في مرضاة الله
وصل الله على نبينا محمد و على آله وصحبه
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 08-08-2012, 02:00 PM
صحي نشط
 

صافي النوايا will become famous soon enough
افتراضي رد: خادم الحرمين يرأس جلسة مجلس الوزراء

لاحول ولاقوة الابالله


الخبر نفس الخبر ماطرى علم جديد
من مواضيع : صافي النوايا
صافي النوايا غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 08-08-2012, 02:08 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: خادم الحرمين يرأس جلسة مجلس الوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولاً مبارك
عليكم العشرالاواخر
جزاك الله خير
ورحم والديك والمسلمين



اللهُم تَقبَل مَآ مَضى من رمضآن .. وَبآرِك لَنآ فِيمَآ بَقِىَ .. وَاجعلَنآ مِنْ عُتقآء آلنَآر ..


اللهم
سر خواطرنا بخبر جميل
انك عَلى كل شيء قدير ♡













وصل الله على نبينا محمد و على آله وصحبه
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أيأس, الحرمين, الوزراء, خمسة, داخل, يرأس


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:31 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط