آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

أخصائية الطب النفسي: ترك الأدوية النفسية أثناء الصيام يؤدي لانتكاسات المريض

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 08-08-2012, 09:02 PM
 





رينكو will become famous soon enough






الدمام - هيا العبيد:

شددت أخصائية الطب النفسي بقسم الصحة النفسية بمجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام على ضرورة متابعة المريض النفسي الذين يعانون من الاضطرابات النفسية والانفصام الذهاني بعدم قطع العلاج أثناء فترة الصيام, واقتصاره على فترتين دون الرجوع لاستشارة الطبيب المعالج أو المشرف على حالة المريض.

وأشارت الدكتورة ندى العجاجي، خلال حديثها لـ»الجزيرة» بأن بعض المرضى المصابين بالأمراض النفسية لا يتقيدون بالتعليمات الطبية مما يؤدي إلى حدوث انتكاسات نفسية للمريض إثر تقليل جرعة الدواء المحددة.

ونوهت العجاجي بضرورة الإكثار من شرب السوائل بعد الإفطار لمستخدمي الأدوية النفسية, لأن نسبه العلاج بعد الإمساك ترتكز في الجسم, حيث إن نقص كمية الماء في الجسم عن المستوى المطلوب يؤدي إلى الصداع والأرق وعسر الهضم والإمساك؛ وإذا كان النقص كبيراً فإن عمل الجسم يختل ويضطرب النظام فيه.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 08-08-2012, 09:39 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: أخصائية الطب النفسي: ترك الأدوية النفسية أثناء الصيام يؤدي لانتكاسات المريض

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولاً مبارك
عليكم العشرالاواخر

ورحم والديك والمسلمين


اللهُم تَقبَل مَآ مَضى من رمضآن .. وَبآرِك لَنآ فِيمَآ بَقِىَ .. وَاجعلَنآ مِنْ عُتقآء آلنَآر ..




اللهم




سر خواطرنا بخبر جميل
انك عَلى كل شيء قدير ♡











من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لانتكاسات, لثناء, ميزانية, المدنية, المريض, الصيام, النفسي:, النفسية, الطب, ترك, يؤدي


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجوانب القانونية الطبية والأدبية للسجلات الطبيه أحساس عاشق ملتقى إدارة المعلومات الصحية 6 11-24-2014 12:05 PM
الأدوية المنوّمة ... تزيد نسبة خطورة الوفاة المفاجئة ثلاثة أضعاف ! المكينزي ملتقى الرعاية الصيدلية 2 04-02-2012 02:32 PM
المريض النفسي ... في معظم دول العالم المتقدم يُمنح منزلاً ومرتباً يوفّر حياةً كريمة ! المكينزي ملتقى المواضيع العامة 2 12-10-2011 10:33 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:18 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط