آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى ترفيه الأعضاء لجميع المشاركات الترفيهية والهادفة

جدتي وسفرتي إلى كندآ

ملتقى ترفيه الأعضاء
موضوع مغلق
قديم 08-11-2012, 12:36 AM

عبدالله خلف العنزي will become famous soon enough
افتراضي رد: جدتي وسفرتي إلى كندآ

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الله يحفظ لك جدتك وتدوم المحبه بينكم

وماتخليك تروحين لديرة الكفار
هههههههههههه
أمل 23 معجبون بهذا.
من مواضيع : عبدالله خلف العنزي
عبدالله خلف العنزي غير متواجد حالياً  
قديم 08-11-2012, 01:15 AM
صحي نشط

ملاااك will become famous soon enough

ياقلبي انتي مبررررروك السفره

وتكفين طلبتس بوسيلي راس جدتس فديتها
أمل 23 معجبون بهذا.
من مواضيع : ملاااك
ملاااك غير متواجد حالياً  
قديم 08-11-2012, 05:56 AM
بروفيسور صحي

أمل 23 will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد الصيدلي
ههههههه قصصه جميلة ورائعهه ورحلة سعيدة اول مرة اشوف وحدة تحب المغامرات ^^

بسسس اگيد ذگريات حلوة وما تتنسيش ..

بسس اهم شي لا تنسين تنزلين الصور .. *_^

الجمال حضورك عزيزي
أجمل ذكريات والله
ابشرو ان شاء الله أنزلها اليوم

اشكر تواجدك
احمد الصيدلي معجبون بهذا.
من مواضيع : أمل 23
أمل 23 غير متواجد حالياً  
قديم 08-11-2012, 05:58 AM
بروفيسور صحي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله خلف العنزي
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الله يحفظ لك جدتك وتدوم المحبه بينكم

وماتخليك تروحين لديرة الكفار
هههههههههههه

دوووم هاالضحكه يارب
أمييييين... ويحفظ لك كل غالي يارررب
اي والله ماهقيت اروح لديرة الكفار مره ثانيه إلا مع زوج المستقبل ان شاء الله

كل الشكر لحضورك
أمل 23 غير متواجد حالياً  
قديم 08-11-2012, 06:00 AM
بروفيسور صحي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملاااك
ياقلبي انتي مبررررروك السفره

وتكفين طلبتس بوسيلي راس جدتس فديتها

ربي يسعدك أيامك عزيزتي
أبشــــري من عيوووني

أسعدني تواجدك
أمل 23 غير متواجد حالياً  
قديم 08-11-2012, 06:21 AM
صحي نشط

تقويم will become famous soon enough

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ماشاء الله عليك

اسلوبك مررره ممتع للقارئ

وتخلي الواحد يعيش الجو

ياحليل جدتك والله يحفظها لك

اتمنى اعيش لحظات بوجود احد الاجداد لكن ربي ماقسم كل اجدادي من امي وابوي توفوا وانا صغير وبعضهم قبل ماطع ع الدنيا

يعطيك العافيه نهاية رائعه

وبما انه اسلوبك شدنا بالحيل

ياليت تستمرين وتحكين لنا مغامراتك هناك والصورة

واي نصائح تقدمينها نستفيد بحكم تجربتك

الله يوفقك وعقبال ماتبشرينا بالوظيفه او البعثه
Moon M و أمل 23 معجبون بهذا.
من مواضيع : تقويم
تقويم غير متواجد حالياً  
قديم 08-11-2012, 08:32 AM
بروفيسور صحي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تقويم
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ماشاء الله عليك

اسلوبك مررره ممتع للقارئ

وتخلي الواحد يعيش الجو

ياحليل جدتك والله يحفظها لك

اتمنى اعيش لحظات بوجود احد الاجداد لكن ربي ماقسم كل اجدادي من امي وابوي توفوا وانا صغير وبعضهم قبل ماطع ع الدنيا

يعطيك العافيه نهاية رائعه

وبما انه اسلوبك شدنا بالحيل

ياليت تستمرين وتحكين لنا مغامراتك هناك والصورة

واي نصائح تقدمينها نستفيد بحكم تجربتك

الله يوفقك وعقبال ماتبشرينا بالوظيفه او البعثه

ياهلا وغلا فيك عزيزي
الله يرحم أجدادك ويغفر لهم ويجمعكم في الفردوس الآعلي
اشكرك على هذه الكلمات الجميله والإطراء الحسن ..
اميييين الله يسمع منك ودعواتكم لي بالوظيفه
وان شاء الله بكمل القصه بما ان التصويت كثير .. وهذا يدل على ذائقتكم

كل الشكر لك على هذا التعليق الجميل والحضور المميز
Moon M و تقويم معجبون بهذا.
أمل 23 غير متواجد حالياً  
قديم 08-11-2012, 11:04 AM
بروفيسور صحي

الجزء الثالث .. << بناء على رغبة من طلبوني تكملة احداث سفرتي
الجزء الثالث ( وداع جـــــــــــدتي )

طبعآ بعد ماخلص الوالد إجراءات السفاره واخذنا تذاكر اليوم المحدد للسفر. وبدت لحظات الفراق بيني وبين جدتي تقترب .. إلا إني كنت أحاول أكون قريبه لها كل الأيام وماخليتها تفكر ان سفري قريب واشغلتها بهرجي ولعبي معها = )
وكنت حبه حبه ارتب اغراضي .. وطبعا ارتبها بالوقت اللي تكون جدتي فيه نايمه << لأنها في يوم ما دخلت عليه وانا ارتب الأغراض واقلبتها مناحه
واستغليت وقت خروج جدتي من البيت وحاولت اخلص كل اغراضي لأني ثاني يوم مسافره .. إلا تدخل عليه جدتي جايه من (سوق الحاره) ومعها اكياس تكفى بلد ؟! قلت لها وشو كل هذا ؟! طبعآ جايبه معها عزبة تكفي عشر سنين قدام << اكثر مااضحكني باالعزبه ببسي العائله - وسفن دايز؟ّ!! << رايحة لصحراء مافيها اكل الظاهر = ( وش رايكم وانا شايله الببسي العائله إلى اكثر من مطار )
.. قلت يايمه وشوله كل هذا وبعدين ابوي قال خففي من الأغراض ولاتاخذين اي شي الا الضروري.. سارعت بالرد بعصبيه انتي رايحتن لديرة كفار وكل اكلهم حرام .. ولا ودتس تاكلين من اكلهم .. << طبعا انا هينا تنحت وكان ردي مجرد تسليك خلاص بجهزهن واخذهن معي ...<< وانا عارفه ان الوالد لو شاف هالأغراض راح يشوتني انا وياهن
وكان الوالد ينبهي اني مااخذ شي غير الملابس << طبعآ الوالد من عرفته كل مابغينا نسافر يتذمر من كثرة الأغراض وعبارته المكرره بكل سفره << نلاقي كل شي قدام !! ليه كل هالأغراض !! ..<< لو كيفه نروح بدون شنط بعد = )

المهم اني سويت مثل ماطلب الوالد بحكم ان المطارات الخارجيه تدقق في التفتيش وأغلب الآدوات الكهربائيه واجهزه الكترونيه مااخذنها لأن الكهرباء عندهم 110 واحنا اغلب اجهزتنا 220.. فقلنا كل شي نشتريه من هناك...
ورتبت اغراضي على اكمل وجه وبطريقه يسهل عليها التفتيش بالمطارات الخارجيه وكانت معي شنطه واحده فقط متوسطه الحجم = )
ولأ غراض اللي جابتهن جدتي حطيتهن بشنطه احتياطيه .. << كل شي إلا خاطرها يضيق = )

<< ولكل اللي بيسافرون برا لاتحوسون نفسكم بكثرة الأغراض .. التفتيش متعب واغلب الأغراض اللي معك يمكن تخسررها لأنهم مو اي شي يطلعونه الطياره = )

طبعآ اذن الفجر وانا منهد حيلي من الشغل صليت واخذت لي غفوه قرابة ساعه ومن رن المنبه قمت وصحصحت بنفسي ونزلت تحت قلت اجهز الفطور لجدتي وابي اجلس معها كل وقت الصباح .. خاصه اني ليلة البارح مشغوله بأغراض السفر والوالد معتمد علي بتجهيز الجوازات وغيره من الأمور الرسميه بالسفر وكانت رحلتنا قرابة الساعه 12 الظهر وطبعا رحله طويله يتخللها اكثر من محطه من مطار حايل- إلى مطار جده - إلى مطار قطر-الى مطار باريس - الى مطار اوتاو في كندا ...

وتوجهت للمطبخ وجهزت الفطور وادخل على جدتي بالغرفه إلا القاها تصلي الضحى .. جلست على سريرها لحد ماخلصت صلاه و بادرتها بقبله على وجنتيها وصبحت عليها وجلست امزح عليها وبعض من كلمات الغزليه << مثل يازين الصباح بوجهتس .. إلا انها بادرتني بوجه حزين وجلست تقول مانمت البارح زين !! وعرفت انه ضايق صدرها من السفر .. خصوصآ ان البيت بيفضى عليها وان مافيه احد غيري عندها<< طبعا انا قلبي رهيف بس اكابر كثير .. ماحبيت ابين لها اني ببعد عنها ومسكت نفسي ماابكي وجلست اواسيها وقلت لها انا علمتس متى مابغيتني ارجع وحاولت أغير الجو عليها .. بكم مزحه وضحكه وفعلا قدرت اني اطلعها من الجو اللي هي فيه وطلعنا للصاله وحطيت الفطور وافطرنا مع سوالف عن بعض من افراد العايله وعن مرت فلان اللي جابت مولود وبنت فلان الموظفه اشترت لزوجها سياره جديده واهلها ازعلو عليها واخبار موجزه لبعض من احداث الحاره

واخذنا الوقت الا الباب يطق والوالد جاي كاشخ بهذيك البدله << تقولون ويني عن هااللبناني الأطخم = )

طبعآ جلس الوالد معنا ويسمع بعض من توجيهات ونصائح جدتي .. اللي اخذت تردد اكثر من عشرين مره .. << انتبه لبنيتي

انا طلعت فوق وكنت قبلها بكم يوم رايحه لسوق وجبت لجدتي هديه وقلت بعطيها اياها قبل اسافر ... طبعا راح تستغربون من نوع الهديه كوني اهديها لحرمه كبيره في السن وأميه لاتعرف الكتابه والقراءه ... إلا ان كان لي اهداف كثيره من هذي الهديه اللي راح تعوض وجودي نوعا ما عند جدتي ...
نزلت كل الأغراض تحت ولبست عباتي وتجهزت استعداد للسفر وان الرحله باقي عنها مايقارب ساعه ونص ولازم نتوجه للمطار .. طبعآ ولازالت النصائح تسرد من قبل جدتي على الوالد وانا مثل ماتعرفون جالسه اتهرب عن اي شي << خصوصا اني انسانه مااحب اودع احد بالسفر.. كيف لو كانت اللي بودعها جدتي الغاليه
جلست اشغل نفسي بأي شي وماابيها تمسكني لأني عارفه اني بصيح .. وفعلا وقت ماجيت اسافر كانت مشاعري جدآ مختلطه بين فرحتي بسفره أحتاجها من زمان وبين حزني الشديد ان جدتي بتجلس لحالها .. خصوصا اني كنت اشد المعارضين انهم يجيبون لجدتي شغاله وانا موجوده = (

المهم تجيكم اللحظه الحاسمه وهي توديع جدتي .. طبعا قبل احضنها بكل قواي .. طلعت لها الهديه من الشنطه وجيت جلست جنبها وقلت لها شوفي يايمه انا عارفه انتس ماتحبين الأجهزه الإلكترونيه وسبق وقلت لكم ان جدتي تدعي على اللي صنعها هههههه
المهم قلت شوفي هالجهاز ( جالكسي تاب الصغير) حملت لها على واجهته (جزء تبارك )اللي تدرسه ولها سنتين عليه = ) << تدرس بتحفيظ القرآن وانا اللي اسمع لها .. وحبيت ان هالشي يبقى عندها وتنشغل فيه وانها اذا جت تحفظ ماتفقدني .. هي بالبدايه عارضتني وقلت لا لا مااعرف له .. قلت له شوفيه انتي بس .. وشغلت لها سورة الملك .. لما اسمعتها افرحت وتقل تقلبت الجهاز عشان فيه قرآن .. قلت لها خلاص هذا بس اضغطي عليه وتطلع لك السوره اللي تبين من جزء تبارك .. افررررحت بالجهاز كثيييير وباردتني ببعض من الدعاوي اللي تسر الخاطر .. وقلت لها ماراح تفقدني وتشوفيني كل يوم .. طبعآ انا كنت من اول حاطه فبالي اني اكلمها كل يوم بالأسكايبي وبما انها كبيرة بالسن وماعندها احد .. طرت هالفكره فبالي وفعلا حملت برنامج الأسكايبي وسويت لها حساب وفتحته لها وقلت هذا من يدق ردي علي = ) .. طبعا جدتي قليل خروجها من البيت ..واتصال النت في البيت سريع واستغليت هالفرصه = )
وعلمتها الخضراء - هذا قران
الزرقاء- هذا تلفون ( يعني الأسكايبي )
قلت لها انا اكلمتس بالتلفون هذا عشان تشوفيني كل يوم = )
وتمت هديتي بنجاح وقدرت اوصلها المعلومه اللي أبيها منها .. المهم ان جدتي بعد ماكانت تتذمر من الأجهزه الإلكترونيه إلا انها الحين تدعي للي سوواها << مهاوش على الشاحن انا وياها الحين = )
وفعلا كان وداع حميمي جدآ .. حاولت قد مااقدر اكابر إلا اني جلست ابكي بكل مافيني .. واحضنتني حيل وجلست هي اللي تهديني مع اني توقعت يكون العكس ههههههه
وطلعنا السياره وحاولت اتنسى الوضع واني انبسط بسفرتي خاصه اني بكلم جدتي كل يوم وبكون مرتاحه وفعلا قدرت أأقلم نفسي وطبعا بعض من كلمات الوالد اللي واستني ومزحه .. مثل قول << من يسكتها هالدلوعه - خلاص يلا انا ماخذك اقول هذي الكبيره العاقله ومن الحين بديتي تصايحين علي) كلماته خلتني ابتسم رغم دموعي اللي ماوقفت الا لما وصلت المطار وطبينا وسط العالم = )

يبدو اني طولت في سياق الكلام فلذلك بخلي احداث المطار واحداث كندآ والدراسه في جزء آخر بإذن الله...
السماح ياأحبه بحاول اختصار احداث القصه هاليومين بإذن الله لكي لايصيبكم الملل = )
bandar_1976, عبدالله خلف العنزي, بس كذا و 2 آخرون معجبون بهذا.
التعديل الأخير تم بواسطة أمل 23 ; 08-11-2012 الساعة 11:22 AM.
أمل 23 غير متواجد حالياً  
قديم 08-11-2012, 01:11 PM
بروفيسور صحي

الجزء الرآبـــــــــــــع ..

لحظه الذهاب مطــار بــاريس..

طبعآ كانت رحلاتنا دايركت من حايل إلى جده إلى قطر... ولازالت الرحلات عربيه ومعتاده لايتخللها أي مواقف تذكر ..
جلسنا في مطار قطر مايقارب 5 ساعات وبعدها طلعنا استعداد لسفر لمطار باريس وكانت الخطوط القطريه من ارقى الخطوط اللي طلعت عليها سواء من تنظيم وخدمات واستقبال وحسن تعامل من المضيفين وطاقم الطيران ككل ... << أعجابي فيها شديد ولو بوصف روعة التنظيم فيها ماأوفيها حقها ...

كنت جدآ مرهقه لأني ماكنت نايمه زين وتعبت من السفر .. إلا ان روعة الطيران فيها خلاني استمتع بلحظات السفر.. بعد ماطارت الطياره واخذت الوضع الطبيعي وبدو المضيفات يوزعون الوجبات والمشروبات .. وشفت الوالد كأنه بغى ينام وانا طبعآ ودي استمتع باالرحله هههههه.. وانا اجلس اسولف عليه شوي .. وأهلس عليه شويتين لين ضاع الوقت ونسى سالفة النوم ,, وبدأ ببعض من التوجيهات كوني اول مره اسافر للخارج أخذتك وانا واثق بعقلانيتك واذا تعرضتي لأي شي عشان الحجاب .. أبيك تكونين ريلاكس ولازم نعاملهم احسن معامله حتى لو كانو مو من ديننا ..والحين حنا رايحين لديرتهم ولازم نحترمهم ونخليهم يفهمون الأسلام بأحسن صوره ..وجلس ينبهي اني مااروح وأجي على كيفي وان احنا بديرة اغراب ماحنا وسط اهلنا .. طبعآ اخذنا الوقت بالسوالف والتوجيهات و وثبل الوصول بساعات اخذ الوالد غفوه وجلست انا أقرأ كتاب ( سياحة إلى كندا) .. طبعآ حطيت كذا مكان براسي وقريت عنه اني بزوره ومن اهم الأمكان اللي بزورها ووجودها في كندا ( هي شلالات نياقرا)..

طبعآ وصلنا باالسلامه مطار (باريس) وكانت الأجواء جدآ جدآ جدآ رائعه .. أمطار غزيره والجو باااااارد..
صفينا سرا مع العالم وطبعآ صرت ورا ابوي عشان اجراءات الأوراق وغيرها من التفتيش ومطابقة الصور.. والحمدالله خلصنا اوراقنا بسلام ..
وطبعآ منظري بالحجاب عند الأنجليز كان عادي لأنهم متعودين على العرب خاصه ان المطار ممتلئ بالعربيين من مختلف ال***يــــات ... وكثير حريم بحجابهم = )

موقف مفـــــــرح
وصلنا وقت صلاة الظهر ... ومن المناظر اللي أعجبتني (صلاة االظهر بالمطار) طبعآ مافيه مصلى او مكان مخصص للصلاه .. لكن فيه وقت الصلاه تجمعو عدد كبير من المسلمين في مكان متسع بالمطار وصلو الظهر جماعة .. وبالعكس كانو الأنجليز محترمين ولاشفت احد تعرض لهم أو مر من قدامهم لكن هناك بعض النظرات الغريبه منهم.. والحمدالله أتمو صلاه الظهر بدون أي مضايقات = )

موقف حــــــزين

طبعآ انا جالسه على الكراسي عند اغراضنا وانتظر الوالد يخلص صلاة .. عشان يجلس عند الأغراض واروح أصلي قبل نطلع لرحلتنا الآخيره ..
وفعلا خلص الوالد صلاه وعطيته كل أغراضي ورحت لدورات المياه .. (وانتم بكرامه) عشان اتوضى
..طبعآ هينا صار لي موقف بكيت منه من قلب وسويته ..
طبعآ دخلت دورة المياه ولما جيت اطلع ماقدرت أفتح الباب؟!!!!!!!!!!
اناظر فوق تحت يمين يسار ؟!!! مافيه اي قفل موجود في الباب عشان اسحبه ؟؟؟؟؟
هينا طااااااااااااااااار عقلللللللللي جلست احاول من هينا .. من هيييينا ماااااااااافيه آآآمل ابد ولا فيه اي مكان اقدر افتح الباب فيه .. طبعا دورة المياه مغلقه كلها من فوق ... جلست اطق الباب بقوووووه خاصه اني عارفه ان رحلتنا الى مونتريال باقي عنها اقل من نص ساعه .. انا لو ماخذه شنطتي بيدي كان الجوال معي واتصل علي الوالد ... لكن كل اغراضي مع الوالد.. المهم جلست فوق العشر دقايق احاول افتح الباب ماقدررررررت..
هينا خلااااص ماقدرت وانا اجلسسس اصيح من قلب قسسم اللي برا اسمعو شهاقي .. المهم وهي تناديني وحده من برا وكانت تتكلم الفرنسيه .. طبعآ لحسن الحظ ان عندي بعض من الكلمات الفرنسيه اللي اتكلمها بحكم ان والدتي من احد الدول العربيه يتكلمون بعض من شعبها الفرنسيه وماخذه من الوالده بعض من كلمات لغتهم .. وجلست تصارخ علي الحرمه يعني ايش فيك ؟؟! المهم اني فهمتها ان الباب مو راضي ينفتح ؟؟؟!!! قالت لي شوي وانادي رجل الآمن .. وفعلا جاء رجل الأمن وكان يتكلم الأنجليزيه وجلست اتكلم معه اني مو عارفه افتح الباب مافيه قفل .. قال الباب بااللمس ينفتح ؟؟
وفهمني كيف افتحه ....... وفعلا كان فيه حديده صغيره جدآ بس تنلمس يفتح الباب ؟؟ انا شفت الحديده بس كنت اسحبها بقوه ماالمسها ههههههه

طبعآ اول ماطلعت كنت ابكي وانا اشاهق ومسكتني العجوز الفرنسيه وجلست تهديني << ارحمتني زين ماطار عقلي من الخريعه هههههههه
وعلى طول طلعت من دورات المياه وركض لأبوي وجلست احضنه وابكي ... هووو انهبل .. قال وووش فييييك؟؟؟!!!! وجلس ضامني ويهديني يحسب احد متعرض لي او شي .. قلت له قفل علي باب الحمام غير نادو لي رجل امن وعلمني كيف افتحه ... هينا ابوي مات ضحك وعطاني مويه وجلس يهديني وبين خايف علي وبين يهاوشني .. المهم اني رجعت توضيت وهو معي ههههههههه والحمدالله صليت الظهر وطلعنا رحلتنا الأخييييره = )

عاد بعد مانزلت جزئين اليوم ابيكم تعذرون اختكم لأنها اتعبت من الكتابه
وبإذن الله غدآ اسرد لكم احداث دراستي ورحلاتي ومواقفي في مونتريال مع الصور
bandar_1976, عبدالله خلف العنزي, بس كذا و 2 آخرون معجبون بهذا.
التعديل الأخير تم بواسطة أمل 23 ; 08-11-2012 الساعة 01:31 PM.
أمل 23 غير متواجد حالياً  
قديم 08-11-2012, 01:14 PM
مشرف سابق

bandar_1976 will become famous soon enough

ما شاء الله عليك أمل 23

روعة أسلوب السرد للقصة يشد لقراءتها

مشكوره وربي يعطيك العافية
أمل 23 معجبون بهذا.
من مواضيع : bandar_1976
التعديل الأخير تم بواسطة bandar_1976 ; 08-11-2012 الساعة 01:34 PM.
bandar_1976 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق