آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى ترفيه الأعضاء لجميع المشاركات الترفيهية والهادفة

جدتي وسفرتي إلى كندآ

ملتقى ترفيه الأعضاء
موضوع مغلق
قديم 08-12-2012, 06:22 AM
بروفيسور صحي

أمل 23 will become famous soon enough
افتراضي رد: جدتي وسفرتي إلى كندآ

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بسمه فجر
ههههههههههههههه
راسي لاتحااااول ماني بمعرستن على جدها
اما انت زوجناك جدتها هههههههههه

>>امول عني جدي بطل جدتك تمدح في لين قال ماعاد بقى الازين السعوديه يروح للغرب
هههههههههههه
بعدين اسردها خخخ علشان التشويق مايخرب

ربي يخليه لك عزيزتي
إن شاء الله وبنتظار قصتك
كل الشكــر لتواجدك
بسمه فجر معجبون بهذا.
من مواضيع : أمل 23
أمل 23 غير متواجد حالياً  
قديم 08-12-2012, 06:24 AM
بروفيسور صحي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Moon M
امل شكرا على الحكايه اللزيزة وربي فكرتيني بنفسي ايام السفر الله يسعدك

اعشق السفر وجوه وابوي دايم يعطيني نصايح ويجي يشوف شنطتي قبل اسافر خخخخخ يتطمن

ههههههه لكن اهم شي سافرتي وانبسطتي وتعلمتي حاجات جديده
الله يعطيك العافيه انتظر باقي المغامرات

شكــرآ لك عزيزتي على توآجدك..
من جد هذا حال الأباء بالسفر ههههه
تقبلي شكــري وتحياتي
Moon M معجبون بهذا.
أمل 23 غير متواجد حالياً  
قديم 08-12-2012, 07:01 AM
صحي نشط

بس كذا will become famous soon enough

عندي بعض من الكلمات الفرنسيه

بونسوار او بنجوار
اكتشفنا شئ جديد منك معرفتك باللغة الفرنسية
بس اذا هذه البداية فهذا دليل على ان جدتنا العزيزة مش راضية على السفرة بتاتا البتة
بسمه فجر و أمل 23 معجبون بهذا.
من مواضيع : بس كذا
بس كذا غير متواجد حالياً  
قديم 08-12-2012, 08:22 AM
بروفيسور صحي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بس كذا
عندي بعض من الكلمات الفرنسيه

بونسوار او بنجوار
اكتشفنا شئ جديد منك معرفتك باللغة الفرنسية
بس اذا هذه البداية فهذا دليل على ان جدتنا العزيزة مش راضية على السفرة بتاتا البتة

هذا فائده مخالطة الشعوب .. نتعلم منهم ونعلمهم
كل الشكر لتواجدك وتعليقك
bandar_1976, بس كذا, بسمه فجر و 1 آخرون معجبون بهذا.
أمل 23 غير متواجد حالياً  
قديم 08-12-2012, 08:26 AM
بروفيسور صحي

الجزء الخامس والآخيييير بإذن الله ..

طبعآ بعد الخريعه اللي خلتني ( اقضب القاع ) بمعنى آخر << ماأتحرك من مكاني
صليت الظهر وبقيت جالسه جنب الوالد ( وشكلي محزن جدأ ) مفهيه إلى مالا يعلمون .. بس اناظر لخلق الله بعيوني وساكته
شوي واعلنو عن رحلتنا وقمنا للطائره.. وكانت رحلة سيئه باالنسبه لي .. اولآ كانت الطائرة (فرنسيه) وصغيره جدآ .. ثانيآ مثل ماأنتم عارفين لافيها دعاء سفر ولاغيره .. ثالثآ ريحتها جدآ سيئه من الآكل اللي يقدمونه ( الوسكي آند وجباتهم لحم الخنزير ) ..
وانا من الآساس كنت جدآ مرهقه طبعآ ماحسيت فيها الرحله .. لأني لما شفت وضع الطائره بغير ماأعتدت .. طلبت ( مخده ) وأخذت وضعية النوم وسحبتها نومه إلى ماقالو أستعدو للهبوط = )

وصلنا مطار مونتريال الدولي ومثل ماحصل في مطار باريس صفينا سرا وخلصنا اوراقنا وطلعنا من المطار بتاكسي الى المنطقه اللي احنا رايحين لها ( كيبك الفرنسيه) وتقريبآ كانت تبعد قرابة ساعتين عن المطآر .. واحنا بالتاكسي اتصل ألوالد على ( جيميس) .. الرجل المحترم ذو الأربعين عام .. طبعآ الوالد سبق وان جاء الى هذه المنطقه وله معارف فيها = )
كان متفق معه على استئجار الشقه وفعلا وصلنا المنطقه وبالتحديد شارع ( سانت) ومعروف شارع راقي وكبير جدآ وفيه أسواق أند مطاعم أند سوبر ماركت آند كل ماتحتاجه الأنفس وتلذه الأعين هههههه
وصلنا الشقه ورحب فينا جيميس ترحيب حار وبما أن الوالد عاش عمر عندهم وكانت لحظه جميله انه بيشوف بنته واول ماجينا سلم على الوالد ولما جاء دوري وشاف شكلي صغير طبعآ اخذني بالأحضان وقام بتقبيلي.. وقتها وجهي انقلب اشكال وألوان << استحيت = (
وجلس يضحك ويناظر للوالد ويبادر بالأعتذار على طول قال يبدو إني خالفت عاداتكم
المهم الوالد ماحب يحرج الرجال خاصه انه مجهز لنا كل شي ورجال طيب وكبير أيضآ .. قال الوالد لاعادي وهي تعتبرك مثلي وسبق اني حدثتها عنك وتحبك كثير
قال : وأنا أحبها آيضآ وانتم مثل عائلتي خصوصا انت اللي أعتبرك ولدي < يقصد الوالد ..

وبعد ماراح جيميس وكنا جدآ مرهقين من معاناة السفر والمشي والفرفره .. بنحتاج نوووومه تريحنا وخصوصا أن بكره الصباح راح نبدأ التمشيه والأنغماس في العالم الأنجليزي..

بما اني كسوله بختصار الأحداث جدآآ..
ثاني يوم نزلنا الصباح وعلى طول مرينا محل الجوالات واشترينا شرائح كنديه وعلى طول اتصل على جدتــــــــي .. خصوصا اني ماادري عنها لي ثلاث ايام .. وطبعا اول مااتصلت على جوالها إلا يرد هذاك الصووووت اللي يرد الروح واللي كل الحاره اتوقع سمعته من كثر ماتنادي وبصوت عالي .. الوووووو الوووووو النوفي << لاصارت راضيه عني تقول النوفي ولاصارت زعلانه مني تقول نويفه .. ماتعترف (بنوف ابد هههههه)

المهم لما سمعت صوووتها وقلبي يقووول كذا
ودامت المحادثه معها واخذت اخبارها على السريع وهي كذلك .. المهم سؤالها الأول << الجامعه قالت لكم متى ترجعون ؟!!! هههههه هينا متت ضحك لأن اساسا الوالد للحين ماراح للجامعه ولاشافها بس هي مستعجله ههههههه

طبعآ من ناحية الدراسه .. داومت للمعهد ثلاث اسابيع وسحبت عليهم وصرت اداوم مع الوالد للجامعه
لأني من اول كنت بدرس عشان اخذ شهاده ولغتي ولله الحمد الأنجليزيه ممتازه .. وطلب الوالد من احد الدكاتره بالجامعه اختباري عشان شهادة اللغه وفعلا تم اختباري ونجاحي واخذت شهادة تقييم طبعآ بفضل من الله ثم الدكتور الكندي المقرب للوالد ..<< اختصرتها من الآخر .. ولاتعلمون احد اني مادرست ياويلكم ههههههه

مغامراتي جدآ كثيره لاتعد ولاتحصى ..
بقول المغامره هذي لأخذ الحذر لكل من يسافر انه مايغامر بنفسه ههههه ..
وهي مغامره سوق ميغيل اللي تحت الآرض .. انا كنت عامله فكره واللي هي بالأيباد كنت محمله برنامج تحديد المكان .. يعني اي مكان بروح له احدده بنفسي واشوف وينه .. وازبطت معي هالفكره بأماكن كثيره زرتها..
لكن السوق هذا غامرت مغامره لاتفعلها بنت عاقله ههههه لكن عدت بسلام ولله الحمد
طبعا بعد كثرة الخروج وزيارة الأماكن والمده الطويله اللي جلسناها.. اخذت الوضع عادي واحيان انزل لسوبرماركت لحالي واجيب الأغراض وبعض من المطاعم والكوفيات اروح لها .. المهم يوم كلمني الوالد وقال بيتأخر في الجامعه الى 5 العصر .. وكانت الساعه 11 الصباح .. انا هينا قلت ماراح اقول للوالد وبنزل للسوق الأرضي خاصه اني تطمنت انه مو بعيد عن الحي اللي احنا فيه .. لكن مشكلته ان بقطار لازم انزل له.. وفعلا لبست وجهزت اغراضي وكلمت جيميس اني بطلع للسوق الأرضي تحسبآ لأي مشاكل راح تحصل لي .. انا طبعا ماقلت للوالد مابي اشغله .. خصوصا اذا عرف اني طالعه مكان بيجلس يتصل كل شوي وهو عنده شغل رسالته وضغط عليه .. فقلت اريحه وماراح اطول كلها ساعه وارجع ...
المهم نزلت بمكان مثل القبو واخذت تذكره عشان القطار وجلست انتظر بالمحطه عشان مشية القطار وطبعا ارتحت لما شفت الناس كثيييييييره معي .. وكلها ساعه وراجعين ..
بعد ماتحرك القطار صارت المشكله ؟ّ!!!! واللي هي كل شوي يوقف المطار بمحطه وانا ماكنت عارفه ان القطار يوقف بسبع محطات ؟؟؟؟؟؟؟؟ طبعآ لقيت أمراءه بالثلاثين وبادرت بالسؤال عن السوق انه بأي محطه؟؟! قالت المحطه السابعه ؟؟ طبعآ استلمت للوضع وجلست انتظر الى وصول القطار المحطه السابعه ؟؟! لكن المشكله اللي حصلت ان عدد الركاب كل ماتعدينا محطه يقل جدآآ ولما وصلنا المحطه السادسه نزلو اغلب الناس ؟؟ والتفت ورا وقدام اشوف من بيبقى معي الى المحطه الأخيره .. المهم ان اللي بقى معي اثنين ( عجوز- وشايب) لكنهم مو انجليز .. صينيين ..
انا هينا توكلت على ربي وكان فيني خوف خصوصا انه مكان تحت الأرض ونوعا ما مرعب كوني اول مره ادخل مكان كذا ...
ووقفنا بالمحطه السابعه .. وكان قدامي يمين ويسار فقط .. طبعا جهة اليمين فيه مكان كأنه فندق مااقدر اتعدى منه .. واليمين مكان صناعي والالات والمكان جدا واسع وكبير والتفت يمين ويسار ادور السووق اللي انا جايه له مافيه سووووووووووووق ابد ولا حتى اثر له .. طبعا الشايب والعجوز راحو للفندق على طول .. وجلست لحالي اتلفت وكنت جدآ خايفه.. واشوف شاب بالعشرين تقريبا ولابس نفس لبس المهندسين كنت مترردده أسأله ؟!! لما شفت ماحولي احد .. رحت عنده وقلت وين السوق ؟! ناظر لي نظره تخوف وجلس يتحدث الفرنسيه ..سفهني ومشى لما عرف اني عربيه << معروف الفرنسيين يعارضون الحجاب والأسلام بشده = )
<< عز الله رحتي ورا الشمس يانوف .. المهم رديت عليه بسرعه وعندي بعض من الكلمات الفرنسيه اللي اقدر اسوي منها جمله .بادرته انو اسلوبك غير لائق ... هينا زاد الطين بله عندي ؟؟؟ المهم لما شفت وضعهم كذا خصوصا ان هذا المكان اللي كله ألات ومصانع فرنسيين .. رحت لمكان بعيد عنهم في الساحه ورميت حجابي وعدلت شعري .... << خوف من تعرض احد لي .. < وهذي اكبر غلطه سويتها اني رحت لحالي من الأساس<< لكن المواقف تعلمنا = )
وشغلت الأيباد واتاكد من المكان وفعلا السوق بالمكان اللي انا فيه بس مدري من وين اطلع ... المهم جلست امشي بين هالالات والحفريات ههههه ولقيت اثنين بوجهي .. وعلى طول تكلمت معهم فرنسي بالمبادره بالسؤال وين السوق ؟!! وفعلا مشيت معهم الى ان وصلت السوق وكأني بحلم من اللي حصل لي.. اول ماوصلت رحت ورا كوفي ولبست حجابي ورحت جلست بالكوفي ونفسي عاااااااااااااايفه السوق بعد اللي حصل لي خصوصا اني لحالي .. بعد ماشربت لي قهوه قمت فرفرت بكم محل .. إلا الساعه 3 والقطار بعد ربع ساعه يحرك .. وعلى طول رجعت للقطار ووصلت الشقه وانا نفسيتي مو على بعضها ومتضايقه من اللي حصل .. ولما جاء الوالد ماحبيت ازعجه بمشكلتي .. وفعلا ماعلمته فيها الا لما رجعنا السعودي ههههه
المهم اني تبت اطلع لحالي واغامر هالمغامرات هههههه ..

وبعد هذي الأيام الجميله والذكريات الرائعه رجعنا لسعوديه وبعد ثلاث ايام من رجعتنا اقمنا حفله كبيرة جدآ للوالد بحصوله على الدكتوراه وآيضآ واللي هو نهاية قصتي واتمنى تدعوووون لي من قلوووبكم صارت بعض الأكشنات من جدتي بغيابي وهي تدبيرها لخطبتي لولد عمي اللي هي من زمان ودها انه لي عشان تطمن اني ماابعد عنها خصوصا اني رفضته اكثر من مره وفعلا لما رجعت قالو لي فلان طالبك للمره الثالثه وطبعا مافيه مدح ماحطته فيه جدتي وماتلقين مثله وهذا رجال يصلي ويخاف الله وهذا فيه وفيه ههههه .. قلت اللي تشوفينه يالغاليه .. وفعلا وافقت على الخطبه
.. وملكتي بإذن الله خامس يوم العيد والكل معزوم ^_^
دعواتكم لي بالتوفيق وبالوظيفه ...
كل الشكر لكل من تابعني وشجعني
كل الشكر لكل من بادرني بردود وكلمات جميله
اشكركم من الأعماق
عبدالله خلف العنزي, الكفاح, بسمه فجر و 2 آخرون معجبون بهذا.
أمل 23 غير متواجد حالياً  
قديم 08-12-2012, 08:46 AM
بروفيسور صحي

بعد هذا الرد مباشره بتشوفون الصور ( لأني نزلتها من الكاميرا على الجهاز بس بحملها واضعها لكم بإذن الله )

ودي أشكر الجميع سواء اللي،،
دخلو وأعجبتهم القصه وردو على الموضوع...
واللي دخلو واعجبتهم القصه ولاردو على الموضوع...
واللي دخلو ولا اعجبتهم القصه ولااعجبهم الموضوع ..

فكل منــا ذو ذائقه مختلفه ...

أخليكم الآن مع الصـــور ولي عودة مع ردودكم

لكم مني كل الحب والتقدير ...
بس كذا و Moon M معجبون بهذا.
أمل 23 غير متواجد حالياً  
قديم 08-12-2012, 08:57 AM
مشرفة سابقة

Moon M will become famous soon enough

شكرا يا آموره
يعطيك العافيه والله يوفقك ويتمم لك على خير
اعجبتني قصتك وخاصه اسلوبك مشالله عليك
هيا الصووووور امووول جنننتتتكككك ههههههه
bandar_1976 و أمل 23 معجبون بهذا.
من مواضيع : Moon M
Moon M غير متواجد حالياً  
قديم 08-12-2012, 09:08 AM
بروفيسور صحي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Moon M
شكرا يا آموره

يعطيك العافيه والله يوفقك ويتمم لك على خير
اعجبتني قصتك وخاصه اسلوبك مشالله عليك

هيا الصووووور امووول جنننتتتكككك ههههههه

ربي يسلمك ويعافيك
ابشري حبيبتي من عيوني ههههه
جالسه ارفعها .. لأنها كثيره وجالسه اطلع منها اخاف احط صورتي ههههههه

كل الشكر لك
Moon M معجبون بهذا.
أمل 23 غير متواجد حالياً  
قديم 08-12-2012, 09:10 AM
مشرفة سابقة

Moon M will become famous soon enough

الله يسلمك ويسعدك

مشكوره ياقلبي
bandar_1976 و أمل 23 معجبون بهذا.
من مواضيع : Moon M
Moon M غير متواجد حالياً  
قديم 08-12-2012, 09:27 AM
صحي نشط

بس كذا will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمل 23
بعد هذا الرد مباشره بتشوفون الصور ( لأني نزلتها من الكاميرا على الجهاز بس بحملها واضعها لكم بإذن الله )

ودي أشكر الجميع سواء اللي،،
دخلو وأعجبتهم القصه وردو على الموضوع...
واللي دخلو واعجبتهم القصه ولاردو على الموضوع...
واللي دخلو ولا اعجبتهم القصه ولااعجبهم الموضوع ..

فكل منــا ذو ذائقه مختلفه ...

أخليكم الآن مع الصـــور ولي عودة مع ردودكم

لكم مني كل الحب والتقدير ...

هذه اختيارات ولا ايش
بس انا من ضمن الاجابة رقم واحد
Moon M و أمل 23 معجبون بهذا.
من مواضيع : بس كذا
بس كذا غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق