آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

دعوة خادم الحرمين لعقد قمة مكة تجسد سعيه لتوحيد الأمة الإسلامية

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 08-10-2012, 01:08 PM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about


سياسيون وعلماء دين: عقد القمة الإسلامية الاستثنائية انعكاس لجهود المملكة

دعوة خادم الحرمين لعقد قمة مكة تجسد سعيه لتوحيد الأمة الإسلامية

القاهرة، إسلام آباد - مكتب (الرياض) - محمد خليل، طاهر حيات
ثمن سياسيون وعلماء دين وأكاديميون جهود المملكة فى تعزيز التضامن الإسلامي ووحدة المسلمين فى مواجهة التحديات الراهنة. وأكدوا أن دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله - لعقد قمة إسلامية استثنائية في مكة المكرمة تعكس مدى اهتمام وحرص خادم الحرمين على وحدة الصف الإسلامي في مواجهة المخاطر والفتن التي تواجه الأمة الإسلامية في هذه المرحلة بالذات.





مفتي مصر ل« الرياض »: المملكة تبذل جهوداً كبيرة في تعزيز التضامن ووحدة المسلمين




وأكدوا في تصريحات ل «الرياض» أن دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه لله- للقمة الاسلامية الاستثنائية تكتسب أهمية بالغة وتحظى باهتمام كبير من العالم الإسلامي كون أن هذه القمة ستعقد في أطهر بقاع الأرض مكة المكرمة مهبط الوحي وقبلة المسلمين في كل مكان. وأشاروا إلى أن مبادرة خادم الحرمين لعقد هذه القمة يضاف الى رصيده الضخم من المبادرات التي أطلقها في السابق لعلاج كثير من الأزمات ويأتي في مقدمة هذه المبادرات مبادرته التاريخية للحوار بين الأديان والحضارت.
من جانبه أثنى مفتي الديار المصرية الدكتور علي جمعة، على جهود المملكة في تعزيز التضامن الإسلامي ووحدة المسلمين في مواجهة التحديات والمشكلات التي تعاني منها أمتنا الإسلامية في الوقت الراهن. وأضاف أن هذه القمة تكتسب أهمية بالغة نظراً إلى أنها ستعقد في مكة المكرمة مهبط الوحي وقبلة المسلمين في كل مكان. ومن جانبه يقول الدكتور محمد منصور مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط أن دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز - حفظه الله - لعقد قمة إسلامية استثنائية في مكة تعكس مدى حرص خادم الحرمين الشريفين على وحدة الصف الإسلامي في مواجهة المخاطر والفتن التي تواجه الأمة الإسلامية في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ أمتنا مما يتطلب وحدة الصف والكلمة.




الدكتور غنيمي: الجميع يعلق آمالاً عريضة على هذه القمة وما ستتمخض عنه من قرارات



وأضاف إن انعقاد هذه القمة، يأتي في ظروف استثنائية، تقتضي من الجميع التحلي بالصدق وبروح التضامن حتى نتجاوز هذه المرحلة بسلام وأمان. واختتم الدكتور منصور قائلاً: إنه لابد أن تكون هناك إرادة ووقفة قوية حازمة، للنهوض بأمتنا الإسلامية. ومن جانبه ثمن الدكتور رأفت غنيمي الشيخ عميد كلية الآداب الأسبق بجامعة الزقازيق ومستشار رابطة الجامعات الإسلامية جهود المملكة في تعزيز التضامن الاسلامي ووحدة الصف مؤكداً أن دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للقمة الاسلامية الاستثنائية تحظى باهتمام كبير من قادة وزعماء العالم الإسلامي، وأن الجميع يعلق أمالاً عريضة على هذه القمة وما ستتمخض عنه من قرارات تسهم رأب الصدع ومواجهة مختلف التحديات التي تواجهها أمتنا وفي مقدمتها الفرقة والخلاف والتطرف والإرهاب وتفشي مشكلات الفقر والبطالة في العالم الاسلامي. وأضاف أن مبادرة خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لعقد هذه القمة يضاف الى رصيده الضخم من المبادرات التي أطلقها في السابق لعلاج كثير من الأزمات ويأتي في مقدمة هذه المبادرات مبادرته التاريخية للحوار بين الأديان والحضارت. أما الدكتور سيد البري الأمين العام لحزب البلد المصري فقد أكد أن دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لعقد قمة إسلامية استثنائية في مكة المكرمة يؤكد مدى ادراك الملك عبدالله بن عبدالعزيز لحجم المخاطر التى تواجه العالم الاسلامي في ظل ما يشهده هذا العالم من تمزق وتشرذم وخلافات هنا وهناك. وأضاف أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز- حفظه الله - كما عودنا دائما في أثناء الأزمات فإنه يلقي لنا بطوق النجاة.


الوزير شاه ل«الرياض»: متفائلون من أن يتوصل المؤتمر إلى نتائج إيجابية بقيادة خادم الحرمين






من جانبها رحبت مختلف أطياف المجتمع الباكستاني بدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز لإقامة مؤتمر التضامن الإسلامي الاستثنائي بمكة المكرمة يومي 26 و27 من شهر رمضان. وفي هذا الصدد أوضح وزير الشئون الدينية الباكستاني خورشيد شاه (رئيس الأغلبية في البرلمان الاتحادي الباكستاني) في تصريح ل»الرياض» إننا نكن احتراماً خاصاً لمقام خادم الحرمين الشريفين لدعوته المباركة للمشاركة في هذا المؤتمر الهام لقادة الدول الإسلامية خلال هذا الشهر المبارك، وأنه يطيب لكافة المسلمين أن ينعقد هذا المؤتمر لدراسة مشاكل الدول الإسلامية وإيجاد حلول لها، ونحن متفائلون من أن يتوصل المؤتمر إلى نتائج إيجابية بقيادة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- . وأضاف خورشيد شاه إن الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري سيحضر المؤتمر ممثلاً لباكستان، داعياً من الله عزوجل بأن يتكلل المؤتمر بالنجاح.



الشيخ مير: دعوة خادم الحرمين تعكس حرصه على خدمة الإسلام والمسلمين ووحدتهم في هذا الوقت العصيب



من جهة أخرى رحبت «جمعية أهل الحديث الباكستانية» بدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وأوضح معالي الشيخ ساجد مير الرئيس العام لجمعية أهل الحديث المركزية في باكستان وعضو مجلس الشيوخ الباكستاني وعضو المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي أن دعوة خادم الحرمين الشريفين لإقامة القمة الإسلامية الاستثنائية في مكة المكرمة تعكس حرصه -حفظه الله- على خدمة الإسلام والمسلمين ووحدتهم خاصة في هذا الوقت العصيب الممتلئ بالمخاطر والفتن التي تواجهها الأمة الإسلامية، موضحاً بأن المكان والزمان الذي اختاره خادم الحرمين الشريفين لهذه القمة المباركة هو في حد ذاته رمز لوحدة المسلمين، وأن اختيار الرحاب المقدسة بمكة المكرمة ويومي 26-27 من شهر رمضان يجسد المسئولية الكبيرة التي يشعر بها خادم الحرمين الشريفين تجاه الأمة الإسلامية وسعيه إلى توحيد الأمة على ما لا تفترق عليه.


دعوة خادم الحرمين لعقد تجسد 572084107028.jpg
مفتي مصر الدكتور علي جمعة







هذا وطلب البروفيسور ساجد مير في حديثه ل»الرياض» نقل شكره وتقديره إلى مقام خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي على عقد القمة في رحاب مكة المكرمة في توقيت يرغب فيه الجميع أن يتواجد في هذه البقعة المباركة في العالم.
من جانبه عبر الشيخ علي محمد أبو تراب نائب رئيس جمعية أهل الحديث المركزية في باكستان عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين على إقامة القمة في مكة. وقال إن الدعوة لإقامة هذه القمة جاءت في وقت يمر فيه العالم الإسلامي بمراحل صعبة.


دعوة خادم الحرمين لعقد تجسد 720472979655.jpg
وزير الشؤون الدينية الباكستاني خورشيد شاه



إلى ذلك أشاد رئيس الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد البروفيسور الدكتور ساجد الرحمن بدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى عقد قمة التضامن الإسلامي الاستثنائية بمكة. وأوضح أن المملكة تحظى بمكانة ريادية بين الأمة الإسلامية والتاريخ يشهد على أن قيادة المملكة ومنذ عهد الملك المؤسس الملك عبد العزيز طيب الله ثراه والملك فيصل بن عبدالعزيز -رحمهما الله- وحتى هذا العهد الزاهر عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز لم تدخر جهداً في خدمة الأمة الإسلامية والاهتمام بمشاكلها، بل سعت دائماً إلى التعامل مع الأمور بحكمة لإخراج الأمة الإسلامية من التحديات والمشاكل التي تعاني منها.
كما أشاد معالي مستشار رئيس الوزراء لشئون جليجيت بلتستان عطاء الله شهاب بدعوة خادم الحرمين إلى عقد القمة، موضحاً أن هذه الدعوة المباركة تمثل حرص قيادة المملكة على خدمة الإسلام والمسلمين وتوحيد صفوفهم في هذا الوقت الدقيق وسط المتغيرات المتلاحقة لمواجهة المخاطر التي ألمت بالأمة الإسلامية من احتمالات التجزئة والفتنة في الوقت الذي تحتاج فيه الأمة إلى وحدة الصف وإجماع الكلمة. وقال إن هذه المبادرة ليست بمستغربة من القيادة السعودية، فإن المملكة تحظى بمكانة ريادية بين المسلمين، والتاريخ يشهد بأن قيادة المملكة منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه - وأبناءه البررة الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد - رحمهم الله - لم تدخر جهداً في خدمة الإسلام والمسلمين، وأن مبادرة خادم الحرمين الشريفين بالدعوة إلى انعقاد القمة في مكة تأتي استشعاراً من قيادة المملكة بأوضاع المسلمين والسعي من أجل حل مشاكل الأمة الإسلامية. وأكد أن خادم الحرمين الشريفين بصفته قائداً للأمة الإسلامية وبحكم الشخصية الاستثنائية التي يتمتع بها يستطيع أن يجمع شمل الأمة الإسلامية وأن يجمع كلمة المسلمين خاصة أن المكان والزمان الذي اختاره أيده الله لعقد القمة الإسلامية يعكسان الأهداف النبيلة التي يحرص عليها لإبعاد الأمة الإسلامية عن الفتن والنزاعات والفرقة.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خادم الحرمين: أنا أخ لكم وخادم لكم وخادم للعالم الإسلامي كله والعالم العربي دون تفرقة المكينزي ملتقى المواضيع العامة 4 06-26-2012 12:53 PM
قصة للعظة والعبرة مسنودة على احاديث صحيحة المكينزي ملتقى المواضيع العامة 4 06-07-2012 03:03 PM
خادم الحرمين في استقبال وفد مصري رفيع المستوى:لن نسمح للأزمة العابرة أن تطول.. المكينزي ملتقى المواضيع العامة 0 05-05-2012 10:16 AM
خادم الحرمين يؤسس لأكبر توسعة في تاريخ الحرمين ويطلق توقيت مكة العالمي المكينزي ملتقى المواضيع العامة 10 08-31-2011 04:04 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:00 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط