آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

التضامن الإسلامي بجوار الكعبة المشرفة .. هيبة المكان واستشعار المسؤولية

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 08-10-2012, 01:10 PM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about


32 عاماً ما بين القمة الثالثة والاستثنائية .. وأهل مكة يستحضرون الذكريات
التضامن الإسلامي بجوار الكعبة المشرفة .. هيبة المكان واستشعار المسؤولية

التضامن الإسلامي بجوار الكعبة المشرفة 220971968802.jpg
بيت الله الحرام أطهر بقعة على وجه البسيطة تعقد في حماه قمة التضامن الاسلامي
مكة المكرمة - هاني اللحياني
ثلاث قمم إسلامية احتضنتها قبلة الدنيا مكة المكرمة على مدار ثلث قرن من الآن لكن 32 عاماً هو الفرق بين مؤتمر القمة الإسلامي الثالث الذي عقد بمكة المكرمة ما بين 19-22 ربيع الأول 1401 ه 25-28 يناير 1981 م في عهد الملك خالد بن عبدالعزيز يرحمه الله، وبين المؤتمر الاستثنائي الذي دعا إليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ما بين 25 إلى 27 رمضان الجاري إضافة إلى المؤتمر الاستثنائي الذي عقد بمكة المكرمة ما بين 5-6 ذي القعدة 1426 ه (7-8 ديسمبر 2005 م)
وما بين القمم الإسلامية التي احتضنها البلد الحرام تحت القيادة الرشيدة للمملكة العربية السعودية فروق في القضايا المتناولة وفي ملامح المكان وإن كانت قضية فلسطين القاسم المشترك في اهتمام القمم.
وقد تميزت القمة الثالثة التي انعقدت بمكة المكرمة قبل 32 عاماً بانعقادها في رحاب المسجد الحرام وبجوار الكعبة المشرفة فكانت محفوفة بجلال هذا الموقع القدسي ما خلع على جلستها الافتتاحية في المسجد الحرام طابع الخشوع والهيبة وجعل قادة الأمة الإسلامية يستشعرون عظمة موقفهم ذلك بين يدي الكعبة المشرفة ويصطفون صفاً واحداً للصلاة ويتوجهون بدعاءٍ واحد إلى الله سبحانه وتعالى متوسلين إليه أن يعينهم على حمل المسؤوليات الجسام الملقاة على عاتقهم في عالم محفوف بالمخاطر والتحديات وأن يهديهم إلى سبيل التضامن والألفة والرشاد.




التضامن الإسلامي بجوار الكعبة المشرفة 900900958868.jpg
العاصمة المقدسة اختلفت كثيرا عن آخر قمة والقمة المقبلة


وقد أبرز الملك خالد بن عبدالعزيز يرحمه الله في خطاب الافتتاح ما تمتاز به الأمة الإسلامية في مطلع هذا القرن من صحوة مباركة لا عداوة فيها ولا انحياز تبشر بمجتمع جديد يؤمن للإنسان المسلم تطلعاته إلى الكرامة والعزة ويحقق للإنسانية ما تصبو إليه من أمن وسلام وتقدم.
القمة الثالثة التي تخلف عن حضورها الوفد الإيراني والليبي نقلت جلساتها إلى قصر المؤتمرات في مدينة الطائف فاستمع إلى كلمات من رؤساء الوفود ومن ممثلي المنظمات الدولية كما استمع إلى بيان من الدكتور كورت فالدهايم الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة في ذلك الوقت تعرض فيه إلى مختلف القضايا التي تشغل بال المجموعة الإنسانية وما للدول الإسلامية من دور في معالجتها.
ويشير الدكتور عبدالعزيز سرحان متخصص في إدارة المراكز الإسلامية في الخارج إلى أن المملكة العربية السعودية تظل عمق العالم الاسلامي كونها تحتضن وتتشرف برعاية المقدسات الإسلامية فيما تنفرد قمم مكة المكرمة الإسلامية بأنها مغلفة بروحانية مفعمة بالإيمان وبجوار قبلة العالم الإسلامي مؤكداً أن انعقاد القمة بمكة المكرمة يضفي نوعاً من الأهمية والتميز لعدة عوامل منها قدسية المكان وفضل الزمان حيث تعقد برعاية خادم الحرمين الشريفين وفي موسم رابح من مواسم التجارة مع الله تعالى وفي أيام فاضلة فيها درة ليالي العام وهي ليلة القدر فكل هذه المؤثرات الروحية تنعكس على جو القمة وستكون حزمة عوامل من شأنها خروج القمة بقرارات جيدة وتوصيات مهمة تخدم مصلحة الأمة بإذن الله تعالى .
وفي زمن الإعلام الجديد والسباق الفضائي استرجع الزميل الإعلامي أحمد الحربي ذكريات 32 عاماً أثناء مشاركته في تغطية فعاليات القمة الثالثة بمكة وقال إن الجلسة الافتتاحية تمت تغطيتها من داخل الحرم المكي حيث وفرت أجهزة الناسوخ (الفاكس) في وقت كان الاعتماد على الهاتف لإرسال الأخبار للوكالات والصحف مبيناً أن جلسات المؤتمر عقدت في قصر المؤتمرات في الطائف .
ويتذكر المربي حامد البركاتي ذكريات خروج طلاب العاصمة المقدسة على طول المدخل المؤدي إلى الحرم المكي من أعلى جبل أجياد إلى الحرم المكي لتحية رؤساء وملوك وأمراء الدول الإسلامية وبإشراف إدارة التربية في تظاهرة لم يتعود عليها أبناء مكة المكرمة ولا زالت عالقة في ذاكرة المشاركين .
من جهة أخرى ألمح العقاري إبراهيم اليامي إلى أن مكة المكرمة عاشت نقلة واسعة ووثبات عملاقة ما بين القمة الثالثة والقمة الاستثنائية التي ستعقد بجوار البيت العتيق حيث تحولت مكة المكرمة إلى أغلى مدينة إسلامية من حيث أسعار العقارات، وكذلك أسرع مدينة في العالم من حيث تنامي البناء حيث تشهد مكة المكرمة الآن ثورة جديدة في البناء والتشييد .
المتغيرات ما بين القمة الثالثة والاجتماع الاستثنائي شمل المكان الذي شهد القمة قبل 32 عاماً وهو الحرم المكي حيث ثمة متغيرات غيرت ملامح المنطقة المركزية والحرم من خلال التوسعات الجديدة والمشاريع العملاقة المتاخمة للحرم المكي .
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص
العلم اليقين و Moon M معجبون بهذا.


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 08-10-2012, 01:18 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي دعوة خادم الحرمين لعقد قمة مكة تجسد سعيه لتوحيد الأمة الإسلامية

سياسيون وعلماء دين: عقد القمة الإسلامية الاستثنائية انعكاس لجهود المملكة
دعوة خادم الحرمين لعقد قمة مكة تجسد سعيه لتوحيد الأمة الإسلامية

القاهرة، إسلام آباد - مكتب (الرياض) - محمد خليل، طاهر حيات
ثمن سياسيون وعلماء دين وأكاديميون جهود المملكة فى تعزيز التضامن الإسلامي ووحدة المسلمين فى مواجهة التحديات الراهنة. وأكدوا أن دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله - لعقد قمة إسلامية استثنائية في مكة المكرمة تعكس مدى اهتمام وحرص خادم الحرمين على وحدة الصف الإسلامي في مواجهة المخاطر والفتن التي تواجه الأمة الإسلامية في هذه المرحلة بالذات.






مفتي مصر ل« الرياض »: المملكة تبذل جهوداً كبيرة في تعزيز التضامن ووحدة المسلمين




وأكدوا في تصريحات ل «الرياض» أن دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه لله- للقمة الاسلامية الاستثنائية تكتسب أهمية بالغة وتحظى باهتمام كبير من العالم الإسلامي كون أن هذه القمة ستعقد في أطهر بقاع الأرض مكة المكرمة مهبط الوحي وقبلة المسلمين في كل مكان. وأشاروا إلى أن مبادرة خادم الحرمين لعقد هذه القمة يضاف الى رصيده الضخم من المبادرات التي أطلقها في السابق لعلاج كثير من الأزمات ويأتي في مقدمة هذه المبادرات مبادرته التاريخية للحوار بين الأديان والحضارت.
من جانبه أثنى مفتي الديار المصرية الدكتور علي جمعة، على جهود المملكة في تعزيز التضامن الإسلامي ووحدة المسلمين في مواجهة التحديات والمشكلات التي تعاني منها أمتنا الإسلامية في الوقت الراهن. وأضاف أن هذه القمة تكتسب أهمية بالغة نظراً إلى أنها ستعقد في مكة المكرمة مهبط الوحي وقبلة المسلمين في كل مكان. ومن جانبه يقول الدكتور محمد منصور مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط أن دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز - حفظه الله - لعقد قمة إسلامية استثنائية في مكة تعكس مدى حرص خادم الحرمين الشريفين على وحدة الصف الإسلامي في مواجهة المخاطر والفتن التي تواجه الأمة الإسلامية في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ أمتنا مما يتطلب وحدة الصف والكلمة.





الدكتور غنيمي: الجميع يعلق آمالاً عريضة على هذه القمة وما ستتمخض عنه من قرارات



وأضاف إن انعقاد هذه القمة، يأتي في ظروف استثنائية، تقتضي من الجميع التحلي بالصدق وبروح التضامن حتى نتجاوز هذه المرحلة بسلام وأمان. واختتم الدكتور منصور قائلاً: إنه لابد أن تكون هناك إرادة ووقفة قوية حازمة، للنهوض بأمتنا الإسلامية. ومن جانبه ثمن الدكتور رأفت غنيمي الشيخ عميد كلية الآداب الأسبق بجامعة الزقازيق ومستشار رابطة الجامعات الإسلامية جهود المملكة في تعزيز التضامن الاسلامي ووحدة الصف مؤكداً أن دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للقمة الاسلامية الاستثنائية تحظى باهتمام كبير من قادة وزعماء العالم الإسلامي، وأن الجميع يعلق أمالاً عريضة على هذه القمة وما ستتمخض عنه من قرارات تسهم رأب الصدع ومواجهة مختلف التحديات التي تواجهها أمتنا وفي مقدمتها الفرقة والخلاف والتطرف والإرهاب وتفشي مشكلات الفقر والبطالة في العالم الاسلامي. وأضاف أن مبادرة خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لعقد هذه القمة يضاف الى رصيده الضخم من المبادرات التي أطلقها في السابق لعلاج كثير من الأزمات ويأتي في مقدمة هذه المبادرات مبادرته التاريخية للحوار بين الأديان والحضارت. أما الدكتور سيد البري الأمين العام لحزب البلد المصري فقد أكد أن دعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لعقد قمة إسلامية استثنائية في مكة المكرمة يؤكد مدى ادراك الملك عبدالله بن عبدالعزيز لحجم المخاطر التى تواجه العالم الاسلامي في ظل ما يشهده هذا العالم من تمزق وتشرذم وخلافات هنا وهناك. وأضاف أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز- حفظه الله - كما عودنا دائما في أثناء الأزمات فإنه يلقي لنا بطوق النجاة.


الوزير شاه ل«الرياض»: متفائلون من أن يتوصل المؤتمر إلى نتائج إيجابية بقيادة خادم الحرمين






من جانبها رحبت مختلف أطياف المجتمع الباكستاني بدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز لإقامة مؤتمر التضامن الإسلامي الاستثنائي بمكة المكرمة يومي 26 و27 من شهر رمضان. وفي هذا الصدد أوضح وزير الشئون الدينية الباكستاني خورشيد شاه (رئيس الأغلبية في البرلمان الاتحادي الباكستاني) في تصريح ل»الرياض» إننا نكن احتراماً خاصاً لمقام خادم الحرمين الشريفين لدعوته المباركة للمشاركة في هذا المؤتمر الهام لقادة الدول الإسلامية خلال هذا الشهر المبارك، وأنه يطيب لكافة المسلمين أن ينعقد هذا المؤتمر لدراسة مشاكل الدول الإسلامية وإيجاد حلول لها، ونحن متفائلون من أن يتوصل المؤتمر إلى نتائج إيجابية بقيادة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- . وأضاف خورشيد شاه إن الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري سيحضر المؤتمر ممثلاً لباكستان، داعياً من الله عزوجل بأن يتكلل المؤتمر بالنجاح.




الشيخ مير: دعوة خادم الحرمين تعكس حرصه على خدمة الإسلام والمسلمين ووحدتهم في هذا الوقت العصيب



من جهة أخرى رحبت «جمعية أهل الحديث الباكستانية» بدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وأوضح معالي الشيخ ساجد مير الرئيس العام لجمعية أهل الحديث المركزية في باكستان وعضو مجلس الشيوخ الباكستاني وعضو المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي أن دعوة خادم الحرمين الشريفين لإقامة القمة الإسلامية الاستثنائية في مكة المكرمة تعكس حرصه -حفظه الله- على خدمة الإسلام والمسلمين ووحدتهم خاصة في هذا الوقت العصيب الممتلئ بالمخاطر والفتن التي تواجهها الأمة الإسلامية، موضحاً بأن المكان والزمان الذي اختاره خادم الحرمين الشريفين لهذه القمة المباركة هو في حد ذاته رمز لوحدة المسلمين، وأن اختيار الرحاب المقدسة بمكة المكرمة ويومي 26-27 من شهر رمضان يجسد المسئولية الكبيرة التي يشعر بها خادم الحرمين الشريفين تجاه الأمة الإسلامية وسعيه إلى توحيد الأمة على ما لا تفترق عليه.




مفتي مصر الدكتور علي جمعة






هذا وطلب البروفيسور ساجد مير في حديثه ل»الرياض» نقل شكره وتقديره إلى مقام خادم الحرمين الشريفين والشعب السعودي على عقد القمة في رحاب مكة المكرمة في توقيت يرغب فيه الجميع أن يتواجد في هذه البقعة المباركة في العالم.
من جانبه عبر الشيخ علي محمد أبو تراب نائب رئيس جمعية أهل الحديث المركزية في باكستان عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين على إقامة القمة في مكة. وقال إن الدعوة لإقامة هذه القمة جاءت في وقت يمر فيه العالم الإسلامي بمراحل صعبة.




وزير الشؤون الدينية الباكستاني خورشيد شاه


إلى ذلك أشاد رئيس الجامعة الإسلامية العالمية في إسلام آباد البروفيسور الدكتور ساجد الرحمن بدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى عقد قمة التضامن الإسلامي الاستثنائية بمكة. وأوضح أن المملكة تحظى بمكانة ريادية بين الأمة الإسلامية والتاريخ يشهد على أن قيادة المملكة ومنذ عهد الملك المؤسس الملك عبد العزيز طيب الله ثراه والملك فيصل بن عبدالعزيز -رحمهما الله- وحتى هذا العهد الزاهر عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز لم تدخر جهداً في خدمة الأمة الإسلامية والاهتمام بمشاكلها، بل سعت دائماً إلى التعامل مع الأمور بحكمة لإخراج الأمة الإسلامية من التحديات والمشاكل التي تعاني منها.
كما أشاد معالي مستشار رئيس الوزراء لشئون جليجيت بلتستان عطاء الله شهاب بدعوة خادم الحرمين إلى عقد القمة، موضحاً أن هذه الدعوة المباركة تمثل حرص قيادة المملكة على خدمة الإسلام والمسلمين وتوحيد صفوفهم في هذا الوقت الدقيق وسط المتغيرات المتلاحقة لمواجهة المخاطر التي ألمت بالأمة الإسلامية من احتمالات التجزئة والفتنة في الوقت الذي تحتاج فيه الأمة إلى وحدة الصف وإجماع الكلمة. وقال إن هذه المبادرة ليست بمستغربة من القيادة السعودية، فإن المملكة تحظى بمكانة ريادية بين المسلمين، والتاريخ يشهد بأن قيادة المملكة منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه - وأبناءه البررة الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد - رحمهم الله - لم تدخر جهداً في خدمة الإسلام والمسلمين، وأن مبادرة خادم الحرمين الشريفين بالدعوة إلى انعقاد القمة في مكة تأتي استشعاراً من قيادة المملكة بأوضاع المسلمين والسعي من أجل حل مشاكل الأمة الإسلامية. وأكد أن خادم الحرمين الشريفين بصفته قائداً للأمة الإسلامية وبحكم الشخصية الاستثنائية التي يتمتع بها يستطيع أن يجمع شمل الأمة الإسلامية وأن يجمع كلمة المسلمين خاصة أن المكان والزمان الذي اختاره أيده الله لعقد القمة الإسلامية يعكسان الأهداف النبيلة التي يحرص عليها لإبعاد الأمة الإسلامية عن الفتن والنزاعات والفرقة.
Moon M معجبون بهذا.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 08-10-2012, 05:09 PM
افتراضي رد: التضامن الإسلامي بجوار الكعبة المشرفة .. هيبة المكان واستشعار المسؤولية





اللهم وحد كلمة المسلمين على طاعتك ورضاك

الله يجزاك كل خير على نقل الخبر
Moon M معجبون بهذا.
من مواضيع : الكفاح
الكفاح غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 08-10-2012, 05:20 PM
بروفيسور صحي
 

بيسان52 will become famous soon enough
افتراضي رد: التضامن الإسلامي بجوار الكعبة المشرفة .. هيبة المكان واستشعار المسؤولية

اللهم وحد كلمة المسلمين
شكرًا لكي غاليتي و جزاك الله خير
من مواضيع : بيسان52
بيسان52 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 08-10-2012, 10:42 PM
مشرف الملتقى العام
 

العلم اليقين will become famous soon enough
افتراضي رد: التضامن الإسلامي بجوار الكعبة المشرفة .. هيبة المكان واستشعار المسؤولية

الله يجعلها قمة خير
من مواضيع : العلم اليقين
العلم اليقين غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 08-11-2012, 11:58 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي خادم الحرمين يصل إلى مكة المكرمة لقضاء ما تبقى من رمضان بجوار بيت الله الحرام

سمو ولي العهد في مقدمة مستقبليه



خادم الحرمين يصل إلى مكة المكرمة لقضاء ما تبقى من رمضان بجوار بيت الله الحرام


وصول خادم الحرمين إلى مكة المكرمة وسمو ولي العهد في مقدمة مستقبليه (و.ا.س)
مكة المكرمة-و.ا.س
وصل بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود مساء امس إلى مكة المكرمة قادماً من جدة لقضاء ما تبقى من شهر رمضان المبارك بجوار بيت الله الحرام. وكان في استقبال الملك المفدى لدى وصوله إلى قصر الصفا صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، كما كان في استقباله أيده الله صاحب السمو الأمير فيصل بن تركي بن عبدالله وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة والأمين العام لمجلس الأمن الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز رئيس ديوان سمو ولي العهد المستشار الخاص لسموه وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز المستشار الخاص لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز. كما كان في استقباله حفظه الله معالي المستشار في الديوان الملكي الشيخ ناصر الشثري ومعالي رئيس الديوان الملكي الأستاذ خالد بن عبدالعزيز التويجري ومعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس ومعالي رئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين الأستاذ إبراهيم بن عبدالعزيز العيسى ومعالي قائد الحرس الملكي الفريق أول حمد بن محمد العوهلي ومعالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم ومعالي رئيس شؤون المواطنين بالديوان الملكي الأستاذ محمد بن عبدالله السويلم ومعالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار وكبير سدنة بيت الله الحرام عبدالقادر بن طه بن عبدالله الشيبي ومدير الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني ومدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.







الملك عبد الله لدى وصوله إلى مكة المكرمة (و.ا.س)





وقد وصل في معية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعود الكبير وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم وصاحب السمو الأمير تركي بن عبدالله بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن ناصر بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور عبدالعزيز بن سطام بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير بدر بن سعود بن سعد بن محمد وصاحب السمو الملكي الأمير سعد بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير مشهور بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير عبدالله بن فيصل بن عبدالله بن محمد وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالله بن عبدالعزيز والشيخ مشعل العبدالله الرشيد ومعالي رئيس المراسم الملكية الأستاذ محمد بن عبدالرحمن الطبيشي ومعالي نائب رئيس الديوان الملكي الأستاذ خالد بن عبدالرحمن العيسى ومعالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني المشرف على العيادات الملكية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي. وقد تناول الجميع طعام العشاء على مائدة خادم الحرمين الشريفين رعاه الله. وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود قد غادر بحفظ الله ورعايته جدة في وقت سابق من مساء أمس. وكان في وداعه أيده الله صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن نواف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعد بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن متعب بن عبدالعزيز وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين. حفظ الله خادم الحرمين الشريفين في سفره وإقامته.




مغادرة خادم الحرمين جدة (و.ا.س)




خادم الحرمين خلال حفل العشاء (و.ا.س)
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 08-11-2012, 06:45 PM
صحي نشط
 

CCHR will become famous soon enough
افتراضي رد: التضامن الإسلامي بجوار الكعبة المشرفة .. هيبة المكان واستشعار المسؤولية

ياهلا ومرحبا بالحبايب والله انا عندي كلمة لهم الحكم لله رب العالمين ونرفع القران الكريم قي حل لجميع المشاكل الي ماهم قادرين يحلو شيء منها والله المعين
من مواضيع : CCHR
CCHR غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 08-11-2012, 07:05 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: التضامن الإسلامي بجوار الكعبة المشرفة .. هيبة المكان واستشعار المسؤولية

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكفاح




اللهم وحد كلمة المسلمين على طاعتك ورضاك




الله يجزاك كل خير على نقل الخبر


جزاك الله خيرا على ردك الطيب



شرفت بمروركم الكريم واتمني ان اكون عند حسن ظنكم



من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 08-11-2012, 07:06 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: التضامن الإسلامي بجوار الكعبة المشرفة .. هيبة المكان واستشعار المسؤولية

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيسان52
اللهم وحد كلمة المسلمين




شكرًا لكي غاليتي و جزاك الله خير

جزاك الله خيرا على ردك الطيب



شرفت بمروركم الكريم واتمني ان اكون عند حسن ظنكم



من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 08-11-2012, 10:57 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: التضامن الإسلامي بجوار الكعبة المشرفة .. هيبة المكان واستشعار المسؤولية

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العلم اليقين
الله يجعلها قمة خير

جزاك الله خيرا على ردك الطيب



شرفت بمروركم الكريم واتمني ان اكون عند حسن ظنكم



من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المشرفة, المسئولية, المكان, التضامن, الإسلامي, الكعبة, بجوار, هيبة, واستشعار


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمير مكة المكرمة يتشرف بغسل الكعبة المشرفة.. اليوم رينكو ملتقى النفحات الإيمانية 2 12-10-2011 11:20 PM
أرقام المقبوليين مبدئيآ و وقت المقابلة الشخصية / الطائف تحنآن ملتقى التشغيل الذاتي 8 10-03-2011 04:39 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:37 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط