آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

هيئة مكافحة الفساد : أسلوب وزارة الصحة لا يقود إلى إصلاح الأوضاع ومعالجة القصور

ملتقى المواضيع المكررة والمحذوفه
عدد المعجبين  1معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة الصحة غير

موضوع مغلق
  #1  
قديم 08-12-2012, 11:43 PM
صحي متمرس
 


عبدالله الخليفي will become famous soon enough


هيئة مكافحة الفساد:
أسلوب وزارة الصحة لا يقود إلى إصلاح الأوضاع ومعالجة القصور والإهمال

هيئة مكافحة الفساد أسلوب وزارة font_big.jpg هيئة مكافحة الفساد أسلوب وزارة font_small.jpg هيئة مكافحة الفساد أسلوب وزارة ln_34_1.jpg







الجزيرة - المحليات:

أكد مصدر مسؤول بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، بأن الهيئة اطلعت على ما أدلى به المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور طه مليباري، لصحيفة الحياة يوم الجمعة 15 رمضان 1433هـ، من أن الوزارة تتعامل بشفافية مع مكافحة الفساد، وأن الرد منوط بإدارات المناطق.

وبينت الهيئة أنها منذ مباشرة اختصاصاتها الواردة في تنظيمها الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 165 بتاريخ 28-5-1432هـ، قد كشفت ووقفت على العديد من المخالفات والتقصير والإهمال في مختلف الجهات الحكومية، وقد دأبت في هذا الشأن على الكتابة للوزير أو المسؤول الأول في الجهة، حرصاً منها على ممارسة ما له من صلاحيات في إصلاح الخلل أو القصور الذي شاب الخدمة المقدمة، وضمان سرعة إعادتها لما يجب أن تكون عليه، والتحقيق في أسباب الإهمال أو التقصير ومجازاة المسؤولين عن حدوثه، بما له من صلاحيات بموجب نظام تأديب الموظفين. وتطلب الهيئة في حالات أخرى تكليف إدارة المراجعة والرقابة الداخلية، وهي إدارة محايدة مربوطة بالمسؤول الأعلى، ومسؤولة عن تقييم أداء الجهة بصفة عامة، بأن تقوم بإجراء التحقيق وتحديد المسؤوليات، وذلك رغبة من الهيئة في اطلاع المسؤول الأول على ما تلاحظه على أداء بعض الجهات الرئيسة والفروع التابعة له.

لكنها تلاحظ أن خطاباتها ومقترحاتها تحال إلى الفرع أو المسؤول الموجهة له المخالفات والذي هو محل مساءلة عما حدث، وذلك للإجابة عليها، ثم يحال ما يجيب به إلى الهيئة دون تعليق، ودون القيام بالإجراءات التي طلبتها الهيئة، ومنها التحقيق وتحديد المسؤولية.

وغني عن الإيضاح أن المسؤول عند حدوث الخلل لن يدين نفسه بالاعتراف بوقوع الخطأ أو الإهمال، وفي أحيان يجري تكليف المسؤول ذاته بإصدار بيان يرد فيه على بيان الهيئة، وينفي فيه ما أثبتته، كما حصل بالنسبة لمستشفى الصحة النفسية بجدة، ومستشفى محافظة المجاردة، الذي علق عليه كثير من المواطنين بأن ما ذكرته الهيئة، على كثرته وتعدد شبهات الفساد فيه، أقل مما يعانيه وضع المستشفى.

وتود الهيئة أن تؤكد بأن هذا الأسلوب لا يقود إلى إصلاح الأوضاع، ومعالجة أوجه القصور والإهمال وشبهات الفساد، ومحاسبة المسؤولين عن ذلك.

كما تود الهيئة أن توضح أن دورها يتمثل في التأكد من وصول الخدمات بأنواعها إلى المواطنين، ومكافحة أوجه الفساد في ذلك، كما هو مقتضى الأوامر والتوجيهات الملكية، وآخرها الأمر الملكي رقم 25686 بتاريخ 23-5-1433هـ، الــذي يؤكد أن على الهيئة عدم الاكتفاء بمتابعة البلاغات، وأنه لا بد من الوقوف على ما أبلغ عنه، ومــعرفة الحقيقة، وكل من توجهت إليه التهمة، وذلك امتثالاً من الهيئة لاهتمام خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بوصول الخدمات إلى المواطنين على أفضل المستويات.

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : عبدالله الخليفي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 08-13-2012, 12:25 AM
افتراضي رد: هيئة مكافحة الفساد : أسلوب وزارة الصحة لا يقود إلى إصلاح الأوضاع ومعالجة القصور

مساء الخير

أعتذر منك أخوي الموضوع مكرر على الرابط التالي

«نزاهة»: أسلوب تحقيق «الصحة» في شبهات فساد لا يقود إلى «الإصلاح»
من مواضيع : رينكو
رينكو غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 08-13-2012, 03:20 AM
بروفيسور صحي
 

mohd991 will become famous soon enough
افتراضي رد: هيئة مكافحة الفساد : أسلوب وزارة الصحة لا يقود إلى إصلاح الأوضاع ومعالجة القصور

من وجهة نظري ان الحل في وزارة الصحة هو خصخصة هذا القطاع ولنا في وزارة البرق والبريد والهاتف عبرة حيث تم خصخصتها ..... وصرنا نحصل على اجهزة الهاتف في نفس اللحظة ولما كانت الوزارة حكومية كان الواحد بيقعد 5-6 سنوات عشان يحصل على رقم هاتف ووصلت الاسعار الى ارقام فلكية للحصول على هاتف .... فلو تم خصخصة الوزارة لاصبحت الخدمات المقدمة افضل
من مواضيع : mohd991
mohd991 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 08-13-2012, 12:24 PM
صحي متميز
 

الصحة غير will become famous soon enough
افتراضي رد: هيئة مكافحة الفساد : أسلوب وزارة الصحة لا يقود إلى إصلاح الأوضاع ومعالجة القصور

يقول المثل ( احنا دافنينه سواااااااااااا )

كلهم كذابين الهيئة والصحة ووافق شن طبقه

والله لايهمهم المواطن ولا العمل الجاد الدقيق

والحقيقة صدمنا بهذه الوجيه قلل الله من امثالها
الحساس معجبون بهذا.
من مواضيع : الصحة غير
الصحة غير غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أسلوب, مكافحة, الأوضاع, الصحة, الفساد, القصور, يقود, إلي, هيئة, إصلاح, ومعالجة, وزارة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قرارات المجمع الفقهي الطبية محبـ الخير ملتقى التوعية الدينية 4 02-07-2015 11:23 PM
مدير عام الصحة النفسية والاجتماعية لـ الشرق: لدينا عشرون عيادة ملحقة بمستشفيات الولاد رينكو منتدى وزارة الصحة 0 07-11-2012 09:58 PM
ترويج وتعاطي المخدرات في موسم الإختبارات يحتاج إلى أكثر من رقيب المكينزي ملتقى التوعية بأضرار المخدرات والتدخين 1 05-25-2012 09:26 AM
الملك عبدالله يعلن أضخم ميزانية في تاريخ الوطن:الإيرادات 702 مليار ريال والمصروفات 69 المكينزي ملتقى المواضيع العامة 6 12-28-2011 10:33 PM
كتاب ترشيد في أستخدام الأودية ؟؟!! pharm1 ملتقى الكتب الطبية 2 07-30-2011 08:57 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:12 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط