آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

أطلق قدرات عقلك الطبيعية

ملتقى المواضيع النفسية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 08-20-2012, 04:17 PM
صحي جديد
 




محمد نصر عبد اللطيف will become famous soon enough


وأخيرا، تبين سر طال انتظاره

"اكتشف كيف يمكنك أن تطلق عقلك القدرة الطبيعية المدهشة لتحقيق ذاكرة مصر الفوتوغرافية
مضمونة 100٪ لتشغيل دماغك في الحاسوب العملاق"

الوصول إلى طرق والسرية نفسها التي الذكية والناجحة قد تستخدم لسنوات ...

صديقي العزيز،

وأود أن تبدأ بسؤال الأولى التي سؤال بسيط:

ماذا تناولت في إفطار يوم أمس؟

هل تتذكر؟

ماذا عن الأسبوع الماضي؟

قبل أسبوعين؟

شهر واحد؟

أجرؤ على طلب، قبل عام ؟

وهناك احتمالات، على الأرجح ان نتذكر حتى قبل أسبوع، وربما حتى اثنين، ولكن نادرا ما تذكر أي شخص أي شيء في المطلق بأدق التفاصيل الماضية

لماذا يحدث هذا؟

"دماغك يحافظ على نفسه من خلال تصفية دوريا والتخلص من المعلومات غير الضرورية."

للأسف، وعندما يحدث ذلك، يضيع بعض المعلومات القيمة أحيانا في خلط ورق اللعب، ولأن الدماغ يعمل على إعداد "الافتراضي"، فإنه لا يوجد لديه وسيلة لتحديد أي أجزاء من المعلومات هي مهمة بما يكفي للاحتفاظ والتي لتجاهل.

هذا يحدث لأنهم غمرت باستمرار لك مبلغ مجنون من المعلومات حولك (المعلومات الحسية في الغالب) في حياتك التي اللاوعي الخاص بك يميل لتصفية أي معلومات تراها ضرورية كما ويحصر الى أحلك أعماق العقل.

في كثير من الأحيان لم يعثر عليهم مرة أخرى، مثل ألبومات الصور القديمة المخزنة بعيدا في خزانة لسنوات وسنوات وسنوات، وتنتهي حتى تنسى.

التفكير في الامر لفترة ثانية.

يمكنك تذكر التفاصيل التالية في غضون 3 ثوان أو أقل؟

اين محفظتك والمفاتيح هي الآن؟
أفضل صديق لديك ؟
العنوان البريدي الخاص بك؟
ماذا فعلت بالأمس؟
وتواريخ ميلادك و زواجك
ID الخاص بك وكلمة المرور حساب البريد الإلكتروني
المواعيد النهائية لكل ما تبذلونه من المشاريع، وتحديد المهام والمواعيد
أسماء الجيران والأقارب والأصدقاء ...
وأسماء أبنائهم
هذه ليست سوى بعض من المعلومات التي يمكن تخزينها في عقلك كما تذهب عن الحياة حياتك اليومية.

غيض من فيض كما يقول المثل، في الواقع.

الأستاذ تشارلز جرير جراحة المخ والأعصاب والمحترم بيولوجيا الأعصاب قال ذات مرة ...

"الشخص العادي يفكر اثنا عشر ألف خاطرة في اليوم الواحد. أعمق مفكر يطرح خمسين ألف خاطرة اليومية".

عجب كيف تضيع الأشياء في المراوغه.

هناك الكثير من الناس لديهم اعتقاد خاطئ أن الدماغ لديه قدرة محدودة والقدرة على تخزين المعلومات مدى الحياة، وبالتالي هذا التدهور من "مساحة التخزين" هو المسؤول في النهاية عن النسيان المحتوم.

هنا الحقيقة:
في الواقع، وعقلك لديها امكانات غير محدودة و"مساحة التخزين".

ومع ذلك، من أجل جعل هذا أكثر من ذلك بقليل relatable، التفكير في الأمر من منظور الفعلية أكثر.

هل يمكن أن يكون كل مساحة التخزين المتاحة في العالم، ولكن إذا كنت إهمال لتنظيم كل ما لديك، ستجد أن استرداد عنصر معين من أطنان وأطنان من المواد غير منظم سيكون من الصعب إلى حد كبير.

أغلبية جيدة من الناس لا يدركون هذه الحقيقة، أو ببساطة لا يعيرون اي اهتمام بما فيه الكفاية لفعل أي شيء حيال ذلك.

هي احتمالات، كنت من عقلية واحدة. قد تعتقد أن هذا جزء من الحياة، وجزء لتقدم السن، والتي كنت تعني لك أن تنسى وتصبح في نهاية المطاف خرف كما يمكنك الوصول إلى سنواتك الذهبية.

ربما كنت تعتقد كنت متجهة لك أن تنسى أحبائك.

أنت مخطئ.
للمزيد
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : محمد نصر عبد اللطيف
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 08-20-2012, 04:26 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: أطلق قدرات عقلك الطبيعية


الله يجزاك خير



من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 08-22-2012, 07:39 AM
بروفيسور صحي
 

أمل 23 will become famous soon enough
افتراضي رد: أطلق قدرات عقلك الطبيعية

كل الشكر لك
من مواضيع : أمل 23
أمل 23 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 04-09-2013, 03:02 AM
صحي نشط
 

نـايف خالد will become famous soon enough
افتراضي رد: أطلق قدرات عقلك الطبيعية

المخ العربي في وقتنا الحالي يحب الترفيه
ولايحب ان يشغل وقته بما هو مفيد
القله من يحاولون الاستفاده
وملىء فراغهم بمحاولة استكشاف شيء
والغرب يحسسون من حولهم ان العلم انتهى ولايوجد تقنيه تكتشف بعد هذه العلوم التي اوجدوها
وهاهم من في اكتشافات حتى يومنا هذا

،
ولكن ف الاخير الدماغ ي اخوان بحر شاسع والدليل اذا سألت عن واحد وقالوآ ده دماغ
معناها تجيبه منا يدخلك هناك
اما نحن شعب عندما نكون مستيقظين نكون في سباتاً عميق فكرياً
قد يوجد بيننا واحد من الف ولا اقول ان الجميع اغبياء ولكن الخطأ كله من الحكومات العربيه
ماتشجع العلماء ولاتعطيهم اهتمام بقدر مايستحقونه ولو ترجعون 1400 سنه تلاحظون ان المسلمين والقادات
حرصوآ على العلم واعطو اهتماماً للعلماء لكي يستمروآ ويرفعوآ من انجازاتهم يستفيدون من خبرات غير العرب من يعلم ابنائهم لكي يصبحوآ علماء فيما بعد ويفيدوآ من بعدهم
اما الان اما اهمالاً جذري او اهتماماً زايد بتحفيزهم بمال طائل واذا خربها العالم صنعله مكنسه كهربائيه
وتطفي بعد اسبوع مثال وليس حقيقه ولكن نتمنى للجميع التوفيق
ولكن الامه الاسلاميه مرتبطه ارتباط كلي بالعلم وبالمخ خصوصاً
وهنا استشهد بفكرة غزوة الخندق قبل 1429 سنه 3 الاف من المسلمين قتلوآ 10 الاف مشرك
وهذا الرابط
كيف استنتجوآ الافكار ووظفوها رغم قلة امكانياتهم
حفر الخندق - قصة المدينة - د. راغب السرجاني | موقع قصة الإسلام - إشراف د/ راغب السرجاني
من مواضيع : نـايف خالد
نـايف خالد غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
النسيان،الذاكرة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية رينكو ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 1 07-15-2012 12:46 PM
الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية رينكو منتدى وزارة الصحة 0 07-14-2012 04:17 PM
أسماء المقبولين 14.000 الي نزلت اسمائهم في وزارة الخدمة المدنية يوم السبت 6/2 فني أشعة عاطل ملتقى الخريجين 8 12-31-2011 08:51 PM
مدير صحة جدة يفتتح فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية نسائم منتدى وزارة الصحة 2 11-25-2011 06:30 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:31 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط