آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

مستشفى النماص.. بنية تحتية متهالكة ونقص حاد في طاقم التمريض

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 08-25-2012, 08:47 PM
 





رينكو will become famous soon enough


الشرق رصدت معاناة مراجعيها خلال العيد

مستشفى النماص.. بنية تحتية متهالكة ونقص حاد في طاقم التمريض

مستشفى النماص.. بنية تحتية متهالكة 258188-513x340.jpg
النماصمحمد عامر
رصدت «الشرق» خلال جولة قامت بها أيام العيد لمستشفى النماص العام استمرت ساعتين، عدداً من الملاحظات التي أبداها عديد من المراجعين، بالإضافة إلى متابعة سير العمل في المستشفى خصوصاً في فترة إجازة عيد الفطر المبارك. وشملت الجولة العيادات الخارجية وأقسام الطوارئ والمختبر والأشعة في أوقات متفاوتة في الفترتين الصباحية والمسائية.
وكشفت الجولة عن تهالك البنية التحتية للمستشفى وحاجته للترميم وإعادة التأهيل نظراً لتعرض كثير من الأرضيات للهبوط والتشققات، بالإضافة إلى النقص الحاد في كادر التمريض في الطوارئ، بالإضافة إلى عدم وجود اختصاصي للأشعة نظراً لتمتعه بإجازته وعدم تعويض المستشفى ببديل له، ما اضطر معه المراجعون إلى مراجعة مستشفيات أخرى كمستشفى سبت العلايا أو مستشفى عسير المركزي. فيما رصدت جوانب إيجابية منها تركيب كاميرات مراقبة لمتابعة سير العمل وكذلك مراقبة ممرات وأقسام المستشفى، بالإضافة إلى وجود العاملين وتسهيل أمور المرضى من قبل المدير المناوب ومتابعته لهم ولأداء العاملين. وبدأت الجولة في فترتها الأولى في الساعة الحادية عشرة صباحاً واستمرت قرابة الساعة، ورصدت خلالها وجود عدد قليل من المراجعين للعيادات وبقية الأقسام، ووجوداً للأطباء والعاملين.
ووقفت «الشرق» على معاناة المراجعين لقسم الأشعة، حيث أفاد أحدهم أنه جرى تحويله لعمل أشعة ويلزم ذلك اطلاع اختصاصي الأشعة عليها وكتابة تقرير للطبيب المعالج عن حالته الصحية، إلا أنه تفاجأ بعدم وجوده لتمتعه بإجازته السنوية وعدم توفير بديل له، ما أدى إلى تكبدهم عناء الذهاب للمستشفيات المجاورة في محافظة بلقرن أو عسير المركزي، أو الذهاب إلى القطاع الخاص لعملها. مطالباً بمراعاة ظروف المرضى وتوفير البديل المؤقت له للقيام بعمله.
فيما استكملت بقية الجولة في المساء بزيارة لقسم الطوارئ، وكان القسم مزدحماً بالمراجعين نسبياً وسط تنظيم لدخولهم عبر أرقام تم توزيعها، ولكن لوحظ وجود نقص كبير في التمريض أدى إلى التأخر في مباشرة الحالة أولياً من قبل كادر التمريض. حيث يوجد ثلاث ممرضات لمباشرة الحالات الأولية لسعة سريرية تقدر بـ13 سريراً.
في المقابل، أكد مصدر مطلع لـ»الشرق» اعتماد وزارة الصحة لمشروع يستهدف تطوير البنية التحتية للمستشفى يقدر بـ84 مليون ريال، وينتظر وصول الشركة خلال الفترة المقبلة لتنفيذه، فيما اعترف بوجود نقص في كادر التمريض نتيجة إلغاء عقود لهم، وعدم توفير البديل، ما أثر في سير العمل في الأقسام.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
متهالكة, مستشفى, التمريض, النماص.., بحثية, بنية, حاد, ونقص, طاقم


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
للأشعاعين/// أسئله مميزه يفيئ لك الغرض (( منقول للفائدة )) مروض القلم ملتقى التصوير الطبي ( الأشعة ) 7 11-11-2015 04:19 PM
جميع مكونات البيئة في كوكبنا تحدث في نهاية الأمر تأثيرا على صحة البشر ورفاهتهم المكينزي ملتقى المواضيع العامة 12 07-20-2014 03:14 PM
قرار مدير عام شئون الموظفين بوزارة الصحة (ترقية) مدقق شئون الموظفين ملتقى الإداريين 25 08-29-2012 06:06 AM
[موضوع] قمة مكة تدعو إلى إنقاذ القدس وتقرر تعليق عضوية النظام السوري في «التعاون الإسلامي» المكينزي ملتقى المواضيع العامة 10 08-19-2012 12:29 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:48 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط