آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

مستشفى بيش بجازان

منتدى وزارة الصحة
عدد المعجبين  1معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة رينكو

موضوع مغلق
  #1  
قديم 08-28-2012, 08:41 PM
 





رينكو will become famous soon enough


مكافحة الفساد توجه خطابا شديد اللهجة الى " الصحة " بشأن مشروع مستشفى بيش بجازان


مستشفى بجازان L2hvbWUvamF6YXByZS9wdWJsaWNfaHRtbC9uZXdzL2ltYWdlcy9zdG9yaWVzL3NoZTNhcmF0L2gtYWxmYXNhZDEuanBn.jpg







وجهت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد خطاب شديد اللهجة لوزارة الصحة تتهمها فيه بالتباطؤ في اعتماد مخطط المقاول المكلف في تنفيذ مشروع مستشفى بيش في محافظة بيش بمنطقة جازان , وإهمالها لمتابعة الأعمال المستجدة في المشروع مما أدى إلى موافقتها على تمديد العقد مدة إضافية مقدارها تسعة اشهر وعشرة أيام بتاريخ 29 / 5 / 1429هـ , وعاتبتها على عدم متابعة المقاول ومحاسبته على تراخيه في أداء الأعمال , وعدم التزامه بتاريخ التسليم النهائي , و مع ذلك تمت الموافقة على طلبه بتمديد فترة العقد من الوزارة مدة إضافية بلغت ( 18 شهراً + 17 يوماً ) , بحيث يكون موعد التسليم النهائي هو 30 / 7 / 1431هـ , و علل المقاول تأخره بسبب وقف صرف المستخلصات له منذ تاريخ 13 / 1 / 1430هـ , إلى تاريــخ خطابه , وتأخر الاعتماد لكل من الفــــرش الطبـــــي و المحولات و المولدات و الغلايات , والأعمال الإضافية المستجدة لكل من ( مبنى المولدات , و المحولات , و خزان المياه , و الحائط الساند , و غرفة الحراسة ) , و تبين تأخر الوزارة في سرعة اتخاذ القرارات الفنية , كل ذلك أدى إلى أن يستغرق إنشاء المستشفى المدة من تاريخ 4 / 4 / 1427هـ وحتى وقوف الهيئة أي أكثر من خمس سنوات , وعدم الاستفادة منه في الغرض الذي أنشئ من أجله وعادت لتوجه الخطاب للوزارة متسائلة عن ترك أجهزة طبية حديثة تابعة للمستشفى خارج المبنى مدة تزيد عن شهر , معرضة لأشعة الشمس و الغبار والأمطار والسرقة.
وقالت الهيئة في بيان لها اليوم : تبين لنا أنه تم ترسيه مشروع مستشفى بيش سعة ( 100 ) سرير على إحدى الشركات الوطنية , بقيمة مقدارها ( 61,275,267 ) ريالاً , ومدة التنفيذ هي ( 24 ) شهراً , بدأت من تاريخ تسليم الموقع للمقاول الذي كان بتاريخ 4 / 4 / 1427هـ , وتنتهي بتاريخ 3 / 4 / 1429 هـ , و قد تم تمديد العقد بمدة إضافية بلغت ( 280 ) يوماً , ليصبح انتهاء مدة العقد بتاريخ 17 / 1 / 1430هـ , وقد علل المقاول أسباب تأخر المشروع بتأخر تسليم مخطط الموقع العام للمقاول, و التأخر في اعتماد تقرير الجسات , بسبب تأخر التعاقد مع الاستشاري , وتأخر تعميده بتنفيذ الميدات المستجدة , و تنفيذ ميدات مستجدة بمباني الغسيل الكلوي والخدمات , و توقف الأعمال في الأرضيات للمبنى الرئيسي, والى إعادة إعداد المخططات التنفيذية للأنظمة الكهربائية وأعمال التكييف والسقف المستعار.
وقد طالبت الهيئة وزارة الصحة بإجراء التحقيق , في اسباب تعثر المشروع , وهو ما عطل استفادة المواطنين منه طيلة السنوات الخمس الماضية , وتحديد المسؤول عنها , ومجازاته , وفي أسباب قيام الشركة بتوريد اجهزة طبية وتركها خارج المبنى , ومحاسبته .
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص
أمل 23 معجبون بهذا.


من مواضيعي : رينكو
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 08-28-2012, 08:58 PM
بروفيسور صحي
 

أمل 23 will become famous soon enough
افتراضي رد: مستشفى بيش بجازان

كل الشكر لك
من مواضيع : أمل 23
أمل 23 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 08-29-2012, 08:30 AM
صحي جديد
 

العيون2 will become famous soon enough
افتراضي رد: مستشفى بيش بجازان

لك الحمد يارب... يجب محاسبة كل مقصر .. مدينة بيش تضم قرى كثيره ! والمبني القديم متهالك ! جميع المراجعين متذمرين ولكن الشكوى لله .. للإمام ياهيئة مكافحة الفساد ..
من مواضيع : العيون2
العيون2 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 08-29-2012, 08:33 AM
أخصائي صحي
 

الهلالي will become famous soon enough
افتراضي «نزاهة» تتهم الصحة بالتباطؤ في محاسبة مقاول مشروع مستشفى بيش

لتأخر المشروع عامين .. وتمديد موعد التسليم رغم التراخي في التنفيذ
«نزاهة» تتهم الصحة بالتباطؤ في محاسبة مقاول مشروع مستشفى بيش

علي عماشي (جازان)




دعت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» وزارة الصحة بالتحقيق في أسباب تعثر مشروع مستشفى بيش في منطقة جازان، والذي تأخر تسلمه من المقاول في الموعد المقرر له في 30 /7 /1431هـ. وطالبت الهيئة وزارة الصحة بإجراء التحقيق في أسباب تعثر المشروع، وهو ما عطل استفادة المواطنين منه طيلة السنوات الخمس الماضية، وتحديد المسؤول عنها، ومجازاته، وفي أسباب قيام الشركة بتوريد أجهزة طبية وتركها خارج المبنى، ومحاسبته. واعتبرت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في خطاب للوزارة الصحة، ما حدث تباطؤا من الوزارة في اعتماد مخطط المقاول المكلف في تنفيذ مشروع المستشفى، وذلك بسبب إهمال وزارة الصحة في متابعة الأعمال المستجدة في المشروع، مما أدى إلى موافقتها على تمديد العقد مدة إضافية مقدارها تسعة أشهر وعشرة أيام بتاريخ 29 / 5 / 1429هـ.
وعاتبتها «نزاهة» الوزارة على عدم متابعة المقاول ومحاسبته على تراخيه في أداء الأعمال، وعدم التزامه بتاريخ التسليم النهائي، ومع ذلك تمت الموافقة على طلبه بتمديد فترة العقد من الوزارة مدة إضافية بلغت (18 شهرا + 17 يوما)، بحيث يكون موعد التسليم النهائي هو 30 / 7 / 1431هـ.
وعلل المقاول تأخره بسبب وقف صرف المستخلصات له منذ تاريخ 13 / 1 / 1430هـ، إلى تاريخ خطابه، وتأخر الاعتماد لكل من الفرش الطبي والمحولات والمولدات والغلايات، والأعمال الإضافية المستجدة لكل من «مبنى المولدات، والمحولات، وخزان المياه، و الحائط الساند، وغرفة الحراسة».
وأوضحت «نزاهة» أنه تبين تأخر الوزارة في سرعة اتخاذ القرارات الفنية، كل ذلك أدى إلى أن يستغرق إنشاء المستشفى المدة من تاريخ 4 / 4 / 1427هـ وحتى وقوف الهيئة أي أكثر من خمس سنوات، وعدم الاستفادة منه في الغرض الذي أنشئ من أجله. وتساءلت الهيئة في خطابها عن ترك أجهزة طبية حديثة تابعة للمستشفى خارج المبنى مدة تزيد على شهر، معرضة لأشعة الشمس و الغبار والأمطار والسرقة. وأوضحت الهيئة في بيان لها أمس أنه «تبين لنا أنه تم ترسيه مشروع مستشــفــى بيش سعــة (100) سرير على إحدى الشركـــات الوطنيــة، بقيمــة مقدارهــا (61،275،267) ريالا، ومدة التنفيذ هي (24) شهرا، بدأت من تاريخ تسليم الموقـــع للمقـــاول الذي كان بتاريخ 4 /4/1427هـ، وتنتهي بتاريخ 3/4/1429 هـ، و قد تم تمديد العقد بمدة إضافية بلغت (280) يوما، ليصبح انتهاء مدة العقد بتاريخ 17/1 /1430هـ ، وقد علل المقاول أسباب تأخر المشروع بتأخر تسليم مخطط الموقع العام للمقاول، و التأخر في اعتماد تقرير الجسات، بسبب تأخر التعاقد مع الاستشاري ، وتأخر تعميده بتنفيذ الميدات المستجدة، وتنفيذ ميدات مستجدة بمباني الغسيل الكلوي والخدمات، وتوقف الأعمال في الأرضيات للمبنى الرئيسي، والى إعادة إعداد المخططات التنفيذية للأنظمة الكهربائية وأعمال التكييف والسقف المستعار».
وأكد محافظ بيش خالد القصيبي، أن المحافظة بحاجة إلى منشأة صحية متطورة، وأبدى استغرابه من تأخر افتتاح مستشفى المحافظة العام، وصال: «التأخير غير مبرر، والمبنى جاهز منذ عامين، ولكن لا نعرف أسباب تعثره، ونأمل من الشؤون الصحية التعجيل في حل مشكلاته».
وكان عدد من أهالي المحافظة أبدوا تذمرهم من تأخر افتتاح مستشفى المحافظة العام، مبينين أنه شاهد آخر على تردي الأوضاع الصحية في المنطقة. وقالوا لـ«عكاظ» إن الانتهاء من أعمال المباني منذ عامين ليست النهاية، بل بداية لمسلسل التجهيزات والأثاث الطبي الذي قد يصل إلى أكثر من ثلاثة سنوات بانتظار الاعتمادات المالية وتصحيح أخطاء المقاول، الذي قد يتحول هو الآخر إلى صراع بين الشؤون الصحية والمؤسسات المقاولة قد يمتد إلى سنوات، والمتضرر الوحيد هو المواطن.
وأضافوا انتظرنا طويلا حتى أصاب الصدأ اللوحة التعريفية بالمشروع، ونتوقع أن تسقط اللوحة قبل أن ندخل في هذا المستشفى الذي انتهت أعمال البناء فيه منذ ما يقارب العامين ولم يفتتح حتى الآن.
ويؤكد المواطن حسن السباعي أنهم ينتظرون افتتاح المستشفى الجديد، مستبعدا افتتاحه قريبا، وأضاف لا نظن أنه سيفتتح قريبا، فالهدوء يخيم على المستشفى وكأنه أسقط من أجندة الشؤون الصحية في جازان، إضافة إلى عدم وجود تاريخ محدد لتشغيله.
أما المواطن أحمد نهاري، فأشار إلى وجود تساهل واضح من قبل الشؤون الصحية في تنفيذ المشروع، وأضاف لا نعرف أسباب التأخير، حيث لا توجد لوحات توضح بداية المشروع ونهايته.
من مواضيع : الهلالي
الهلالي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 08-29-2012, 10:47 AM
صحي جديد
 

اليتيم will become famous soon enough
افتراضي رد: «نزاهة» تتهم الصحة بالتباطؤ في محاسبة مقاول مشروع مستشفى بيش

والله ياااخي لقد استشرى الفسااد وطالت ايادي المفسدين ان تمتد الى الحرام ومالايحل له لماذا؟لان الخشية من الله نزعت ولان المال السائب يعلم السرقة..فشدي حيلك يامكافحة الفساد فسواد الفساد عظيم..
من مواضيع : اليتيم
اليتيم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 08-29-2012, 11:39 AM
أخصائي صحي
 

الهلالي will become famous soon enough
افتراضي رد: «نزاهة» تتهم الصحة بالتباطؤ في محاسبة مقاول مشروع مستشفى بيش

هيئة الفساد هل تتبع الرقابه
وهل توجدحمايه للمبلغ
من مواضيع : الهلالي
الهلالي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مستشفى, بجازان, بيش


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواطن يتهم مستشفى حكومياً بجازان برفض استقبال طفله رينكو منتدى وزارة الصحة 1 08-13-2012 05:59 AM
الصحة تصنف 244 مستشفى وتعتمد مسمى 80 مدينة طبية بسعة 22947 سريرا --حسن الحسني-- ملتقى المواضيع العامة 3 03-29-2012 12:43 PM
«الصحة» تعتمد 67 مشروعاً صحياً بتكلفة 7 مليارات ريال المكينزي ملتقى أخبار منسوبي وزارة الصحة 3 03-01-2012 02:31 PM
إنشاء 12 مستشفى جديداً بسعة 3100 سرير رينكو منتدى وزارة الصحة 8 01-16-2012 06:31 AM
صحة تبوك تعلن أسماء الفنيين لمستشفيات المنطقة على الخير نلتقي ملتقى التشغيل الذاتي 42 11-22-2011 03:32 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:54 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط