آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

مختصون يناقشون آلام أمراض السرطان والطب التلطيفي.. الثلاثاء المقبل

ملتقى التوعية الصحية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-01-2012, 06:29 AM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


تنظمه مدينة الملك فهد الطبية

مختصون يناقشون آلام أمراض السرطان والطب التلطيفي.. الثلاثاء المقبل

الرياض - محمد الغنامي
يناقش مختصون في مجال أمراض السرطان مؤتمرا علميا بعنوان « المؤتمر الثاني لعلاج ألم السرطان تنظم فعالياته مدينة الملك فهد الطبية ممثلة في قسم الطب التلطيفي مركز الأورام بمدينة الملك فهد الطبية بالتعاون مع الجمعية السعودية للأورام والجمعية السعودية لعلاج الألم، يوم الثلاثاء المقبل 17 شوال الحالي في قاعة الاحتفالات الكبرى بالمدينة الطبية.
وقال الدكتور محمد أبو سعدة استشاري الألم والطب التلطيفي رئيس اللجنة المنظمة إن المؤتمر يهدف إلى نقاش أحدث الأدوية والتقنيات الحديثة لعلاج ألم السرطان وتعميق أهمية فريق العمل بمشاركة المختصين في الجوانب النفسية والاجتماعية، إضافة إلى التدخلات العلاجية الأخرى كالعلاج الوظيفي والطبيعي.
وأشار ابو سعدة إلى أن ألم السرطان وهو مايناقشه المؤتمر بالتحديد، يعد من أشد الآلام وكثرها تعقيدا، حيث إنه يصعب إزالة الورم المسبب للألم بل قد يزداد الألم مع تقدم الحالة المرضية، كما يسبب الآلام التي قد تصاحب علاج السرطان مثل العلاج الكيميائي، العلاج الإشعاعي والعلاج الجراحي. شدة الألم واستمراره وتزايده قد يؤدي الى اضطرابات نفسية واجتماعية وروحية، مبينا أن المؤتمر هو أحد أهم الأنشطة العلمية المتعلقة بالطب التلطيفي والوحيد من نوعه في منطقة الشرق الأوسط لتخصصه في الم السرطان.
وأضاف: «يتناول المؤتمر جوانب أخرى متعلقة بذات الاختصاص عن كيفية تسهل حصول المريض على مراكز الرعاية التلطيفية، علاج الآلام المستعصية، علاج الأعراض الأخرى عندما يصعب علاج المرض، التدخلات الجراحية يغرض تخفيف المعاناة، الجانب النفسي والاجتماعي والديني والروحي»، لافتا إلى أن المؤتمر يصاحبه ورشة عمل من قبل البروفسور جوزبي ميرناو مخترع جهاز الكالماري من روما بايطاليا عن طريق سكايب لشرح التقنية الجديدة في علاج الألم بما يسمى العلاج التشويشي بتطبقات جهاز الكالماري، كما يناقش عدة مواضيع معقدة ومهمة في علاج الألم واستخدامات العقاقير الأفيونية مثل المورفين ولسقات الفينتانيل، وكذلك المثادون، وهي أدوية فعالة وبحاجة إلى تدريب وتكوين خبرات طويلة ليتمكن الطبيب من استخدامها بشكل آمن وفعال.


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظ…ط®طھطµظˆظ† ظٹظ†ط§ظ‚ط´ظˆظ† ط¢ظ„ط§ظ… ط£ظ…ط±ط§ط¶ ط§ظ„ط³ط±ط·ط§ظ† ظˆط§ظ„ط·ط¨ ط§ظ„طھظ„ط·ظٹظپظٹ.. ط§ظ„ط«ظ„ط§ط«ط§ط، ط§ظ„ظ…ظ‚ط¨ظ„
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ألام, أمراض, مختصون, المقبل, الثلاثاء, التلطيفي.., السرطان, يناقشون, والطب


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:29 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط