آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

قضية الاختلاط بجامعة الأميرة نوره بالرياض وآخر الأحداث

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-09-2012, 07:33 AM
كبار الشخصيات
 




عفويه will become famous soon enoughعفويه will become famous soon enough


ربطن بين الدعوة إلى عمل المرأة وإقحام الرجال معهن أكاديميات نورة: جامعتنا نسائية وإفسادها بالاختلاط جريمة قضية الاختلاط بجامعة الأميرة نوره noogtgora.jpg
تواصل - ياسمين الفضلي:
رفضت أكاديميات بجامعة الأميرة نورة ما أقدمت عليه إدارة الجامعة المخصصة للبنات، من تكليف أعضاء هيئة تدريس (رجال) بدخول القاعات الدراسية للطالبات وإلقاء المحاضرات وجهاً لوجه.
وقالت الأكاديمية بجامعة الأمير نورة د.رقية المحارب على حسابها في تويتر: "جامعة نورة أسست للبنات ومحاولة إفسادها بالاختلاط جريمة كبرى، ومن يحاول فسيجد الرد صاعقاً مؤلما له، لأن هذا بمثابة اعتداء صارخ علينا ".
وأضافت: (لدينا في جامعة الأميرة غيورات وفاضلات ولا يرضين الاختلاط ومن متابعتي الشخصية مع إدارة الجامعة تأكدت أن ذلك لن يُسمح به.. وفقهم الله).
وفندّت د.المحارب أسباب الاختلاط في الجامعة بقولها: "أرى أن الخلل الأكبر في جامعتنا يكمن في وجود عناصر رجالية في إدارة الجامعة وهي جامعة نسائية أتمنى أن أراها نسائية بكامل الطاقم الإداري"، وزادت: "وجود وكلاء رجال يسبب كثيراً من الحرج وإن كانت الجامعة تحتاجهم في بعض قطاعاتها فيجب أن يبقى ذلك في معزل تام، وفق الله مديرة الجامعة".

من جانبها أوضحت د.نوال العيد أن أحداث الجامعة الأخيرة كشفت إيجابية كثير من الأكاديميات والطالبات، حيث كتبت في حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: لا تحسبوه شراً لكم بل هو خير لكم، لقد كشفت الأحداث الأخيرة في جامعة نورة الوعي والإيجابية والوطنية الصادقة، هنيئاً للجامعة بطالباتها وموظفاتها".
وتطرقت د.العيد إلى تناقضات عدة بين ممن يطالبون بعمل المرأة ويقحمون الرجال في أعمالهن وتجمعاتهن، حيث قالت: "تناقضات فكرية: تعادي وليها القريب وتسعى لإسقاط ولايته وقوامته، وتصادق الرجل البعيد، وتنادي بمخالطته في العمل، وترحب برئاسته!".
وزادت: "تشجع عمل المرأة في كافة المجالات، وإذا ذهبت لأقرب عيادة طلبت الطبيب الفلاني؛ لأن المرأة لا تمتلك مهارات الرجل".
واختتمت د.نوال العيد حديثها قائلة: "ينادون بحرية المرأة واحترامها، ويريدون أن يحشروا الرجل في أماكن عملها التي تمكث فيه ٨ ساعات، وتبقى متحجبة طوال هذه الساعات".


http://www.twasul.info/news.php?op=v...=20892&catID=8

الصفحة الرئيسية-صحيفة تواصل الإلكترونية

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص
Nephrology معجبون بهذا.


من مواضيعي : عفويه
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 09-09-2012, 07:34 AM
كبار الشخصيات
 

عفويه will become famous soon enoughعفويه will become famous soon enough
افتراضي رد: قضية الاختلاط بجامعة الأميرة نوره بالرياض وآخر الأحداث



مع تداول صورة لمحاضر يقف أمام الطالبات (الطريفي) يكشف من وراء الاختلاط في أول جامعة نسائية
تواصل – الرياض:
كشف الشيخ عبدالعزيز الطريفي، في تغريدة له من يقف وراء الاختلاط في جامعة الأميرة نورة.
وذكر أن عدداً "من مسؤولات وأكاديميات الجامعة اتصلن به، واتضح أن الاختلاط ينفذ برغبة من بعض المسؤولين، كوكيل الجامعة للشؤون الصحية، الدكتور مساعد السلمان".
وفي تطور آخر حول قضية الاختلاط التي حصلت في
جامعة الأمير نورة تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي خبراً مفاده أن عميدة كلية التمريض بجامعة الأميرة نورة وفاء المقرن
قدّمت استقالتها بسبب الاختلاط، مع اعتذار عدد من الموظفات عن العمل للسبب ذاته.
وفي السياق نفسه استنكر النشطاء في حملة غضب عارمة، التصرف الذي قامت به الجامعة، ووصفوه بأنه خطوة غير موفقة، في أروقة أول جامعة
خصصت للنساء في المملكة، وتعد من أهم واجهات التعليم العالي، وذلك في أعقاب تداول صورة قيل أنها التُقطت أمس الأربعاء بالكلية الطبية بالجامعة، يظهر فيها محاضر يقف أمام الطالبات، وامتلأت "الهاشتقات" التي شارك فيها دعاة ومثقفون باستهجانها.






http://www.twasul.info/news.php?op=v...=20875&catID=8
من مواضيع : عفويه
عفويه غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 09-09-2012, 07:38 AM
افتراضي رد: قضية الاختلاط بجامعة الأميرة نوره بالرياض وآخر الأحداث


قال: الناس وصلوا حدّهم والقضية صارت أمنية (العريفي) يناشد وزير الداخلية وقف اختلاط جامعة نورة
تواصل – خالد العبد الله:
طالب فضيلة الشيخ الدكتور محمد العريفي بتدخل وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز، في قضية اختلاط جامعة الأمير نورة للبنات، لأن القضية قد تتخذ منحى أمنياً.
وقال العريفي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إن بعض أهالي طالبات جامعة الأميرة نورة استشاروه في اعتصام ومظاهرة أمام الجامعة للمطالبة بإقالة مسؤولي الفساد، على حد وصفهم.
وقال في تغريده له: "بعض أهالي طالبات جامعة نورة راسلوني -وأظنهم راسلوا غيري- وبعضهم صلى معي يستشير باعتصام ومظاهرة أمام الجامعة للمطالبة بإقالة مسؤولي الفساد".
وزاد العريفي: "الناس وصلوا حدّهم، والعفيف الشهم يبذل روحه دون عرضه.. وقِبلة المسلمين لها خصوصية لا نرضى أن تُدنس.. يا وزير الداخلية القضية صارت أمنية".
واختتم العريفي تغريداته بمطالبة أولياء أمور الطالبات بالتوجه للمسؤولين، إلا أن أحدهم رد عليه بأن هذا تخدير لهم، حيث إنهم سبق أن طالبوا بمحاسبة من قذف النساء السعوديات بالدعارة، ولم يتفاعل أحد مع هذه الطلبات، حسب قولهم.






من مواضيع : نظرتي مستقبليه
نظرتي مستقبليه غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 09-09-2012, 07:39 AM
افتراضي رد: قضية الاختلاط بجامعة الأميرة نوره بالرياض وآخر الأحداث

الإعلامي المهوس يكشف (السراويل القصيرة) لليبراليين
تواصل - محمد الهاشمي:
هاجم سلطان المهوس الكاتب والإعلامي السعودي، الليبراليين ودعاة التحرر والاختلاط في البلاد، كما عبّر عنهم من خلال مجموعة تغريدات متتالية، اليوم الخميس، في حسابه الخاص في تويتر.
وقال المهوس منتقداً دعاة الاختلاط في الجامعات السعودية: في أوروبا يحاولون تقنين التحرر والاختلاط برغم انفتاحهم الواسع، وهنا في مهبط الإسلام يأتي من يكرسه واقعاً بالجامعات. وأضاف متسائلاً: "قوتنا بديننا فما هدفهم إذاً؟".
ثم وجّه الكاتب انتقاده في السياق نفسه لوزارة الإعلام قائلاً: "حتى القناة الأولى بدأت في بث أفلام يظهر فيها العري والكحول والدخان" وأضاف ساخراً: "مبروك الانبطاح يا قادة الانفتاح".
وختم المهوس مجموعة تغريداته الناقدة واعداً الليبراليين بمقالة له عنونها بـ "ليبراليون بسراويل قصيرة"، سيفضح بها ما أسماه "مخطط حركة التحرر للنساء بالسعودية".



http://www.twasul.info/news.php?op=v...=20871&catID=8

من مواضيع : نظرتي مستقبليه
نظرتي مستقبليه غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 09-09-2012, 07:39 AM
افتراضي رد: قضية الاختلاط بجامعة الأميرة نوره بالرياض وآخر الأحداث

في آخر تطورات اختلاط جامعة الأميرة نورة (صورة)عميدة كلية التمريض ترحل عنها.. اليوم

تواصل – خاص:
كشف الباحث الأمني والشرعي د. سامي الحمود خطاباً وجهته عميدة كلية التمريض بجامعة الأميرة نورة للبنات د. وفاء عبدالله المقرن، لمديرة الجامعة، قدمت من خلاله اعتذارها عن عمادة كلية التمريض ابتداء من اليوم السبت الحادي والعشرين من شهر شوال.
وبررت المقرن أسباب اعتذارها بقلة الصلاحيات المتاحة إضافة إلى التوجه نحو الاختلاط بالكليات الصحية، وأشارت المقرن في خطابها إلى ملاحظات أخرى تحفظت عليها ولم تذكرها.
الجدير بالذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي شهدت حراكاً واسعاً عقب دخول هيئة أعضاء تدريس (رجال) على الطالبات بجامعة الأميرة نورة وإلقاء المحاضرات داخل قاعات الطالبات وجهاً لوجه.





http://www.twasul.info/news.php?op=v...=20917&catID=8

الصفحة الرئيسية-صحيفة تواصل الإلكترونية
من مواضيع : نظرتي مستقبليه
نظرتي مستقبليه غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 09-09-2012, 07:40 AM
افتراضي رد: قضية الاختلاط بجامعة الأميرة نوره بالرياض وآخر الأحداث

استقالة المعيدة ‎‫#تركية_العنزي‏ من ‎‫#جامعة_نورة‏ ‎‫#المعيدة_تركية_العنزي‏ تستقيل وترفض الاختلاط والمطبقاني ترد بلاش تخلف ! ‎

من مواضيع : نظرتي مستقبليه
نظرتي مستقبليه غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 09-09-2012, 07:41 AM
افتراضي رد: قضية الاختلاط بجامعة الأميرة نوره بالرياض وآخر الأحداث

أعتذر لك اختي عفويه الصور لم تكت واضحه واعدت طرحها
اشكرك على النقل
من مواضيع : نظرتي مستقبليه
نظرتي مستقبليه غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 09-09-2012, 07:48 AM
صحي نشط
 

تواصل will become famous soon enough
افتراضي رد: قضية الاختلاط بجامعة الأميرة نوره بالرياض وآخر الأحداث

سبحان الله ماصارت في جامعة جدة وتصير في الرياض , المثل يقول يا ويلك من البدوي اذا اتحضرن
من مواضيع : تواصل
تواصل غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 09-09-2012, 07:59 AM
 

عبدالرحمن ثابت will become famous soon enough
افتراضي رد: قضية الاختلاط بجامعة الأميرة نوره بالرياض وآخر الأحداث

صارت بجدة .
من مواضيع : عبدالرحمن ثابت
عبدالرحمن ثابت غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 09-09-2012, 08:10 AM
مشرف سابق
 

sultan ... will become famous soon enough
افتراضي رد: قضية الاختلاط بجامعة الأميرة نوره بالرياض وآخر الأحداث

توقعت حدوث هذا الأمر .. وقلتها لبعض الزملاء أثناءإفتتاح جامعة الأميرة نورة أن هذه الجامعة

ستشهد أول إختلاط في منطقة الرياض .. بعد إختلاط جامعة ( كاوست ) في جدة ..

إذا كان الإمر يقتصر فقط على الكليات الصحية ويقتصر على القاعات الدراسية فقط .. فلا أرى في ذلك

شيء .. لأن خريجات تلك الأقسام والكليات .. سيكونون في بؤرة الإختلاط أثناء تخرجهم وعملهم بعدها ..

أما سيكون الإختلاط يطول كليات وأقسام أخرى .. وهذا هو الأغلب في قادم الأيام .. فهنا فعلاً .. المصيبة ..

أتوقع أن يكون شعار جامعة الأميرة نورة ( نظامياً ) .. (( جاز لك الإختلاط تعالي ما جازلك روحي لجامعة سعود ))

---

وكلمة لا بد أن نآخذها بالحسبان .. أن الإبتعاث من عام 2014 سيتوقف .. والمعايير التي كان يبتعث الطلاب

لأجلها .. فكرياً وأكاديمياً .. ستكون متواجدة هنا .. بما فيها الإختلاط .. وتنظيف فكر الطالب السعودي

عن بعض الميكروبات الفكرية الضاره .. وإستبدالها بواقع يعيشه فعلاً ويرى ماهيته ..

قادم الأيام سيشهد إختلاط .. تكيفو على الوضع .. وكيفوا أبنائكم وبناتتكم .. ولا نضيع أوقاتنا في مطالبات باليه

ويزداد رصيد خساراتنا الفكريه بسبب أمور هشة مقارنة بمصائبنا الحقيقية ..

---

إن لم يكن تغيير الواقع متاح .. فلنغير فكرنا ليصبح أقرب إلى ما نريد .. لصنع واقعاً يريده الواقع ونريده نحن أيضاً


شكراً .. أ .. عفويــة



من مواضيع : sultan ...
sultan ... غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الأميرة, الأحداث, الاختلاط, بالرياض, بجامعة, وآخر, نوره, قضية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لوحة إنجازات خادم الحرمين بجامعة الأميرة نورة تدخل موسوعة غينيس رينكو ملتقى المواضيع العامة 1 04-30-2012 05:40 AM
أسماء المقبولين 14.000 الي نزلت اسمائهم في وزارة الخدمة المدنية يوم السبت 6/2 فني أشعة عاطل ملتقى الخريجين 8 12-31-2011 08:51 PM
سلطان الخير.. سجلٌ حافلٌ من الأعمال الخيرية في الداخل والخارج المكينزي ملتقى المواضيع العامة 29 10-29-2011 02:16 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:48 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط