آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

هيئة ينبع” تمتنع عن استقبال المرضى بعياداتها وتغلق سجلاتهم الطبية

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-09-2012, 07:50 AM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


“هيئة ينبع” تمتنع عن استقبال المرضى بعياداتها وتغلق سجلاتهم الطبيةالأهالي يطالبون بتعديل القرار ويرفضون تشخيص الطوارئ

أحمد الأنصاري - ينبع تصوير: أحمد السابطي

هيئة ينبع” تمتنع استقبال المرضى 18_54.jpg
أبدى عدد من سكان مدينة ينبع البحر دهشتهم من قرار «الهيئة الملكية» الذي صدر مؤخرا بعدم السماح لهم بأخذ مواعيد في العيادات الخارجية والاكتفاء بتشخيص الحالات في قسم الطوارئ ومركز صحي لأهالي ينبع البحر ملاصق للمركز الطبي بالهيئة الملكية، وقالوا: إن أهالي ينبع البحر التي يزيد عدد سكانها على 300 ألف نسمة اعتادوا طوال السنوات الماضية على المراجعة في المركز الطبي وتوجد ملفات وسجلات طبية لمرضى منذ عقود بالإضافة الى التجهيزات الطبية والرعاية الصحية والكوادر الطبية والفنية المميزة هناك.
وطالب المتحدثون بالعدول عن هذا القرار واستعادة ملفاتهم التى اغلقتها الهيئة مؤكدين أن ما يقدمه المركز الطبي الى سكان ينبع والقرى والهجر التابعة هو دور وطني وليس خدمة تتفضل بها الهيئة الملكية على المدن والقرى المجاورة لها على حد تعبيرهم. «المدينة» التقت الشاكين واستمعت الى آراء الهيئة والشؤون الصحية.

منع التحويل
المواطن ناصر الجهني يقول إننا فوجئنا بقرار منع تحويلنا الى العيادات الخارجية في المركز الطبي بينبع الصناعية مؤخرًا وتوقعنا أن هناك مشروع توسعة أو صيانة ومن ثم سيتم عودة الامور كما كانت ولكن القرار كان نهائيا ولا عودة فيه ويجب على المسؤولين في الهيئة الملكية بينبع اعادة النظر في القرار.
وشاركه حسين السيد قائلا فوجئت عند ذهابي لمستشفى الهيئة الملكية انها قامت بتحويلى لمستشفى ينبع العام بعدما كنت اتعالج لديهم عند دكتور المخ والأعصاب الذي يشرف على حالتي الصحية ولا تستقبل المراجعين. المواطن عودة الجهني قال: إن مستشفى الهيئة الملكية أصبح يتعذر ولا يستقبلنا بالمراجعة في العيادات، علما بأننا منذ سنوات ونحن نراجع في مستشفى الهيئة، وكان يعتقد أن المنع مؤقت ولأسباب معينة.. واتضح لهم بعد مدة أن المنع «نهائي» ولا نعلم ما أسبابه. وتفاجأ المواطن سالم العروي مثلما تفاجأ غيره بقرار المنع وتحويل أهالي ينبع لمستشفى ينبع العام حيث لا توجد فيه عيادات وأطباء مختصّون لبعض الحالات الصحيّة، علما بأن لنا سنوات ونحن نراجع ونتابع أحوالنا الصحية مع دكتور معين في مستشفى الهيئة.

الربح أم الخدمة
بدر الجهني من سكان محافظة العيص اضطر عند مروره بينبع الصناعية وشعور زوجته بآلام الولادة التوجه الى المركز الطبي بينبع الصناعية ولم يقوموا بادخال زوجته الى قسم الولادة الا بعد قيامه بدفع مبلغ خمسة آلاف ريال وبالفعل قام بدفع المبلغ بالكامل وهذا الامر جعله في حيرة هل هو في مستشفى قطاع خاص او مستشفى ربحي ؟!.

رأي الهيئة الملكية
من جهته قال خالد سبيه مدير ادارة العلاقات العامة بالهيئة الملكية بينبع ان المركز الطبي للهيئة الملكية بينبع يقوم بعلاج المرضى وفق اهلية العلاج المعتمدة بالمرافق الصحية بالاضافة الى انه مستشفى مرجعي تحول إليه الحالات التي لا يمكن علاجها في المستشفيات المجاورة وقد بادرت الهيئة الملكية بينبع لاكثر من عقد مضى بتقديم الرعاية الصحية لسكان محافظة ينبع وما جاورها لحين بناء مستشفى ينبع العام الذي وجه به المقام السامي الكريم بطاقة استيعابية 300 سرير والذي تم تنفيذه وتشغيله بكامل طاقته وافتتح رسميا مطلع العام الحالي. اما فيما يخص استفساركم عن استقبال المراجعين في العيادات التخصصية بالمركز الطبي فقد تم التنسيق والاتفاق مع المسؤولين بفرع الشؤون الصحية بمحافظة ينبع لتنفيذ آلية استقبال المراجعين من محافظة ينبع وفقا للتوزيع الجغرافي المعمول به بوزارة الصحة، حيث يستقبل المركز الطبي يوميا العديد من الحالات المحولة من المستشفيات المجاورة لاجراء العمليات الجراحية المتخصصة وعلاج بعض الامراض المزمنة كداء السكري والفشل الكلوي وغيرها. كما نؤكد لكم أن توجه المركز الطبي بينبع الصناعية في المرحلة القادمة يستهدف مراكز متخصصة في الطب المهني والإصابات وأمراض القلب والسكري والأورام وزراعة الكلى ومركز متكامل للاسنان بالاضافة الى تطوير العيادات التخصصية لتواكب الزيادة في الطلب على الخدمات الطبية نتيجة للتوسع العمراني بالمنطقة الصناعية.

رأي الشؤون الصحية
عبدالرزاق حافظ المتحدث الاعلامي للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة قال: يوجد تنسيق مسبق مع مستشفى الهيئة الملكية باستقبال الحالات المحولة من المستشفى العام وذلك من خلال التنسيق بين مستشفى ينبع العام ومدير القطاع الصحي بينيع. وبلغت الاحصائيات منذ افتتاح مستشفى ينبع العام الجديد حتى نهاية شعبان من هذا العام بلغ إجمالي عدد مراجعي مستشفى ينبع العام منذ افتتاح المستشفى وحتى الآن عدد (90513) طوارئ و(36961) عيادات خارجية، إجمالي عدد المنومين (4201) وإجمالي عدد الجراحة (946).






“هيئة ينبع” تمتنع عن استقبال المرضى بعياداتها وتغلق سجلاتهم الطبية | صحيفة المدينة
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 09-09-2012, 09:04 AM
بروفيسور صحي
 

راسي رغم المآسي will become famous soon enough
افتراضي رد: هيئة ينبع” تمتنع عن استقبال المرضى بعياداتها وتغلق سجلاتهم الطبية

الصحفي ذكي بعنوانه على شان يشد الناس ويقرون والله لنا الي تسقبلونها بثمان شهور نستقبلهم بشهر الاعداد قليله
من مواضيع : راسي رغم المآسي
راسي رغم المآسي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المرضى, الطبية, استقبال, تمتنع, بعياداتها, ينبع”, سجلاتهم, هيئة, نتعلق


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استلام الموقع الجديد لمدينة الملك عبدالله الطبية خـــــلال 3 أشهر والتنفيذ في صفر رينكو منتدى وزارة الصحة 0 08-25-2012 08:50 PM
الضوابط الإدارية والإجرائية للحفاظ على عورات المرضى طلال الحربي ملتقى حقوق وعلاقات المرضى 2 03-02-2012 03:39 AM
كتاب ترشيد في أستخدام الأودية ؟؟!! pharm1 ملتقى الكتب الطبية 2 07-30-2011 08:57 PM
آداب الصلة المكينزي ملتقى النفحات الإيمانية 4 07-06-2008 05:01 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:10 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط