آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

هل تعلم ( منقول )

ملتقى التغذية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-13-2007, 04:19 AM
صحي جديد
 


أبوعادل الدهمشي will become famous soon enough


جراحة قصر النظر من الجراحات التي تسجل نجاحات باهرة . ومع ذلك تظل أجراء محفوفا ببعض المخاطر . وحول هذا الموضوع قام مجموعة من العلماء بدراسة تناولت التطور . الذي لحق بهذه الجراحة . ومخاطر الإصابة بمضاعفات . أسباب تزايد شكوى الذين أجريت لهم هذه الجراحة . هل يودع المريض ارتداء النظارة الطبية الى الأبد ؟ وأخيرا هل يمكن تعميم الجراحة على جميع المصابين بقصر النظر ؟ وفي الوقت الراهن يتمتع الجراحون الذين يعملون في هذا المجال بمهارة فائقة , ومع ذلك فهم يعتمدون على الآلة التي تقوم بمهمة اقتطاع القرنية ثم نحتها بواسطة الليزر . وعلى الرغم من ندرة حالات الإخفاق , إلا أنها تظل ممكنة الأمر المؤكد أن الأجهزة الطبية تشهد تطورا مستمرا . وكذلك الأختصاصيون تتحسن لديهم معرفة ردود أفعال القرنية ، وبالتالي يمكنهم توجيه صانعي هذه الأجهزة والمشاركة في تحسين هذه التقنيات .
خلاصة القول أن العمليات الجراحية تسجل اليوم نجاحات جيدة للغاية . فإذا ما نجح الطبيب في اختيار الأشخاص الذين تنطبق عليهم شروط أجراء الجراحة ، تقل مخاطر المضاعفات الى أدنى حد ، من هنا أهمية أجراء فحوص طبية قبل أجراء العملية لكن على غرار جميع العمليات الجراحية ، تظل قائمة نسبة حدوث أمور طارئة أو مفاجئة وتتمثل في عدم نجاح اقتطاع القرنية .
مما يؤدي الى أن تتجمع في نقطة بؤرية الى (( الأستيجماتيزم )) علة في العين تجعل الأشعة المنبعثة من نقطة في الشئ لا تجتمع في نقطة بؤرية واحدة . بحيث يبدو ذلك الشئ للعين على نحو غير واضح ، أو الى أتلاف شفافية العين ، ما يعوق الرؤية .
ومن بين الأمور الأخرى التي قد تحدث الالتهاب أو الإصابة ببعض الأمراض العين المعدية ، لكن من حسن الحظ أن هذه المضاعفات تظل نادرة للغاية . كما شهدت جراحة قصر النظر تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة ، حتى أنها أصبحت أمرا عاديا لدرجة أن الكثيرين يتصورون أن أجراء مثل هذه الجراحة ، سوف يحقق المعجزات . فهؤلاء لا يدركون أهمية مرور وقت كاف للتكيف مع الوضع الجديد وأنه لايمكن ضمان النتيجة بنسبة مئة في المئة لذا يتعين على القائمين بمثل هذه الجراحة أخطار مرضاهم بكل الاحتمالات . فمن المنطقي أذن أن تتزايد المشكلات بالتوازي مع تزايد عدد الذين يخضعون لمثل هذه الجراحة ، وهو ما ينفي تماما تزايد عدد المخاطر الناجمة عن مثل هذه العملية . فأجراء مثل هذه العملية يتطلب بالنسبة الى الجراحة صرامة شديدة ، ودراية جيدة بالجهاز المستخدم ، وهو ليس بالأمر السهل حين أجراء العملية في أماكن مختلفة ، والهدف من أجراء هذه العملية هو توفير الحد الأقصى لقوة الأبصار دون استخدام النظام الطبي ، وفي ما يتعلق بالنتائج على المدى الطويل ، فهي في مجملها جيدة ، وقد يحدث أن يضطر ، الذين خضعوا لأجراء مثل هذه الجراحة ، الى ارتداء نظارة طبية بعد عدة سنوات من العملية بصرف النظر عن أصلاح طول النظر الذي يحتاج إلية الجميع يوما ما
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : أبوعادل الدهمشي
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
منقول, تعمل


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
زي الزيتون (منقول) Dentist ملتقى التغذية 6 12-30-2015 07:51 PM
منقول : كيف الصحة عبدالله الخليفي ملتقى المواضيع العامة 2 01-20-2011 01:39 AM
انا منقول الي مركز صحي في صحة مكه top10 منتدى المراكز الصحية ومنسوبيها 2 06-21-2010 06:44 PM
يا معالي الوزير ( منقول ) حكم الظروف ملتقى المواضيع العامة 1 06-07-2010 02:15 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:01 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط