آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

خلال دائرة مستديرة برئاسة الربيعة ..

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-11-2012, 04:50 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


خلال دائرة مستديرة برئاسة الربيعة ..

خبراء ومسؤولون يؤكدون على سن تشريعات كفيلة بالوقاية من الأمراض غير السارية

خلال دائرة مستديرة برئاسة الربيعة 688601406773.jpg
جانب من جلسة نقاشات الطاولة المستديرة
الرياض – محمد الحيدر
شهدت جلسة نقاشات الطاولة المستديرة التي عقدت على هامش المؤتمر الدولي للأنماط الصحية والامراض غير السارية في العالم العربي والشرق الأوسط المنفذ حاليا في العاصمة الرياض شارك فيها عدد من الوزراء ورؤساء الوفود والمختصين شهدت طرح العديد من الرؤى والأفكار حول المواضيع التي يناقشها المؤتمر حيث أدار الجلسة وزير الصحة د. عبدالله الربيعة.
وقد أكد وزير الزراعة د. فهد بالغنيم أن الامراض السارية تشكل عبئاً اقتصادياً على المجتمع وأوضح أن وزارة الزراعة شريك مع وزارة الصحة في ما يتعلق بالأمراض الوبائية .
وقال إن الدولة دعمت الانتاج الزراعي حتى اصبح الانتاج المحلي من الخضار يغطي 85% من حاجة السوق السعودي، ويغطي انتاج وزراعة الفواكه 65%وهذا يدل على اهمية وشراكة الغذاء وجودته في صحة الانسان مما يستوجب الشراكة في التوعية العامة بين وزارة الصحة ووزارة الزراعة.
من جانبه أوضح وزير التجارة والصناعة د. توفيق الربيعة أن وزارة التجارة تقوم بدعم الاستثمار في المجالات الصحية حتى بلغ قيمة الدعم 200 مليون ريال، وتقوم وزارة التجارة على سلامة الغذاء المستورد وكذلك توفير قروض وهناك مشروع مشترك بين وزارة التجارة والصحة لتوسعة الاستثمار في الصناعات الدوائية، وتصل القروض الممنوحة للمشاريع الصحية والدوائية الى مانسبته 75% من قيمة المشاريع.
واضاف د. الربيعة ان وزارته تعمل على وصف كامل للمنتجات الغذائية فيما يتعلق بمواصفاتها والسعرات الحرارية فيها حتى يكون المستهلك على وعي.
وحول الاجراءات التي تؤدي الى محاصرة الامراض غير السارية والتقليل من اثارها قال وزير الصحة المجري د. ميكلو تسوتكا أن من أهم الاجراءات التي تؤدي إلى هذه الأمراض هي تطبيق القوانين والتوعية حول عدم الاكثار في تناول المشروبات الغازية وتكثيف ممارسة الرياضة.
أما وزير الصحة المصري الدكتور محمد مصطفى حامد فقد أشار إلى أن الحد من الامراض غير السارية يحتاج إلى وقت طويل والتقليل من ممارسة كل الوسائل الخاطئة التي تؤدي لهذه الامراض. واشار الى ان الموضوع يحتاج الى الصبر وعدم الشعور بالهزيمة اذا لم تتحقق نتائج سريعة.
اما وزير الصحة اللبناني الدكتور علي خليل فأكد على التوعية والالتفات إلى سلامة الغذاء والشراكة بين حملات الكشف المبكر عن السكري والسرطان والقلب والضغط، والتجربة أثبتت اهميتها من خلال الرعاية الصحية الأولية.
وأشار إلى أن تجربة لبنان أثبتت وأعطيت نتائج كبيرة في الحد من الأمراض غير السارية بالاضافة إلى أنه تم منع التدخين في جميع الأماكن العامة ويجاهد مسؤولو الصحة في لبنان في استمراره.
وفيما يخص جهود دول مجلس التعاون أكد الأمين العام بدول مجلس التعاون عبداللطيف الزياني أن الأمانة تنتهج استراتيجية لربط دول مجلس التعاون فيما يخص المجال الصحي وتدعم جميع التوصيات التي يتفق عليها وزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي والحرص على تطبيقها في أسرع وقت بحثاً عن الارتقاء بصحة وسلامة المواطن الخليجي.
وفي محور عن الجانب التربوي والتعليمي وعلاقته بالصحة، أوضح وزير التربية والتعليم البحريني الدكتور ماجد النعيمي أن الوقاية من الأمراض يجب أن تكون في سن مبكرة من العمر ولاسيما طلبة المدارس وقال إن هناك قصورا من وسائل الاعلام في ما يتعلق ببث البرامج التوعوية، وأشار إلى أننا في حاجة إلى أماكن لمزاولة الأنشطة الرياضية وتعزيز مفهوم الصحة المدرسية.

ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط®ط¨ط±ط§ط، ظˆظ…ط³ط¤ظˆظ„ظˆظ† ظٹط¤ظƒط¯ظˆظ† ط¹ظ„ظ‰ ط³ظ† طھط´ط±ظٹط¹ط§طھ ظƒظپظٹظ„ط© ط¨ط§ظ„ظˆظ‚ط§ظٹط© ظ…ظ† ط§ظ„ط£ظ…ط±ط§ط¶ ط؛ظٹط± ط§ظ„ط³ط§ط±ظٹط©
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مستديرة, الربيعة, برئاسة, دماء, دائرة


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بوابة المعاناة من الأمراض الخطرة!! إعداد: الاستاذه سلطانة الربيعة ٭ المكينزي ملتقى التغذية 5 07-27-2014 04:56 PM
د. الربيعة يشكل لجنة عليا عاجلة برئاسة مدير عام المستشفيات بالوزارة --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 09-11-2012 07:52 AM
خلال اجتماع الأمناء برئاسة نائب وزير الصحة للتخطيط رينكو منتدى وزارة الصحة 0 07-12-2012 06:16 AM
الربيعة يؤكد إمكانية فصل التوأم السيامي السعودي خلال 3 أشهر رينكو منتدى وزارة الصحة 0 06-29-2012 05:21 AM
الربيعة: الانتهاء خلال العامين القادمين من تسلم (33) مستشفى رينكو ملتقى المواضيع العامة 11 11-15-2011 08:35 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:06 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط