آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

استكمال البرج الطبي وإنجاز مشروع التحلية وافتتاح فروع للجامعات

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-13-2012, 12:11 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


أهالي منطقة الباحة يضعون مطالبهم أمام وزير الداخلية:
استكمال البرج الطبي وإنجاز مشروع التحلية وافتتاح فروع للجامعات

محمد المفضلي (جدة)



استكمال البرج الطبي وإنجاز مشروع b55_th3.jpg
بقدر فرحتهم بزيارة وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز اليوم، يحرص أهالي المنطقة على عرض تطلعاتهم ومطالبهم التي يأملون أن تتحقق في أقرب فرصة، لاسيما أن الباحة من المناطق السياحية الغنية بالعديد من المواقع الجذابة والغابات الكثيفة وأجوائها.
يتحدث الأهالي أن عاصمة محافظاتهم الست تنقصها الكثير من الخدمات الضرورية والمشاريع والخدمات التنموية والتي تعد مطالب أساسية ، فغياب فروع الجامعات في عدد من المحافظات يشكل عائقاً أمام الأهالي وأبنائهم في تحقيق تطلعاتهم، وقله مراكز الخدمات الصحية والمستشفيات يجعل الكثير منهم يتجه إلى المناطق الأخرى لطلب العلاج والبحث عن الاستشفاء، تعثر وتأخر البرج الطبي امتد لسنوات طويلة، ومشروع تحلية المياه أصبح هاجسا كبيرا وحلم كل ساكني المنطقة إلى جانب نقص الخدمات الضرورية كالفنادق والمطاعم ومدن الترفيه والمراكز التجارية الأمر الذي يحرم المنطقة من الحصول على أكبر عائد من كعكة الصيف.
المواطن محمد الزهراني قال منطقة الباحة تعاني من أمور عدة ولعل أبرزها عدم اكتمال البنية التحتية للمنطقة وغياب تحلية المياه والتي تشكل هاجسا كبيرا لأهالي المنطقة وزوارها وهناك نقص واضح في أماكن الإيواء، والمطاعم، والمنتزهات، وغياب المدن الترفيهية المناسبة والمراكز التجارية.
وثمن الزهراني تفاعل أمير منطقة الباحة صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز والذي يسعى دائما للارتقاء بالمنطقة من كافة جوانبها منذ توليه حقيبة الإمارة ونحن نلاحظ ونتلمس العديد من التغيرات ولكن ما زال الوقت طويلاً للوصول لمستوى مرض، وكان له دور كبير في إقامة المنتدى الاستثماري الأول المنعقد مؤخرا بالمنطقة والذي خرج بالعديد من الاتفاقات والمشاريع التي نأمل أن ترى النور خلال الفترة القريبة والأهم أن تكون نقطة تحول للمنطقة وأبنائها وتكون بداية الطريق نحو الاستثمار.
فيما أشار المواطن نايف الغامدي بأن المنطقة ينقصها الكثير من المشاريع التي ستساعد في نموها وازدهارها وخاصة المطاعم والمستشفيات الخاصة الكبرى والمدن الترفيهية الضخمة وافتتاح عدد من الوكالات لكثير من الشركات والمنتجات.
ويرى المواطن صالح الغامدي أن متنزه غابة رغدان بحاجة ماسة للمشاريع المبتكرة والجديدة فالأمانة قامت بتجميل الغابة وتوسيع طرقها ووضع جميع الأمور الأساسية ولكن لو تم إنشاء قطار مصغر داخل الغابة يجوب كل زاوية بالغابة لكان شيئا رائعا ، وما تزال هناك العديد من الغابات التي تمتلكها المنطقة تعيش في غياب تام عن الخدمات الأساسية.
ويرى المواطن عبدالله الزهراني بأن منطقة الباحة ما زالت تعاني من نقص كبير في المشاريع الحيوية والأساسية مشيراً إلى أن البرج الطبي بمستشفى الملك فهد من المشاريع الصحية المهمة للمنطقة وأهلها لو تم إنجازه، رغم انقضاء مدة تنفيذه، وأضاف الزهراني بأنه رغم المطالب المتكررة من قبل أهالي المنطقة لازدواج الطريق السياحي الذي يربط منطقة الباحة بمحافظة المندق، ولكن ما زالت الأمنيات مستمرة لتنفيذ هذا المشروع بأقرب وقت وذلك للحد من كثرة الحوادث المرورية.
أحمد الزهراني يقول بأن محافظة القرى تعد البوابة الشمالية للمنطقة ورغم هذه الميزة إلا أنها تفتقر لأغلب المشاريع والخدمات فلا زال مستشفى القرى العام متعثرا منذ سنوات لم يستفد الأهالي من خدماته الصحية. وكذلك عدم وجود فروع لكليات الجامعة مما يجعل الأعالي قطع مسافات طويلة لإكمال دراستهم الجامعية، وغياب في الخدمات التنموية التي لم تسع الجهات المختصة والبلدية كذلك لتطويرها وتسويقها بالشكل المطلوب. ومن المفترض أن يكون وضع محافظة القرى أفضل مما عليه الآن كونها البوابة الشمالية التي تقع عين كل زائر ومصطاف عليها حين وصوله للمنطقة.

طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸- ط´ط¤ظˆظ† ط§ظ„ظˆط·ظ† - ط§ط³طھظƒظ…ط§ظ„ ط§ظ„ط¨ط±ط¬ ط§ظ„ط·ط¨ظٹ ظˆط¥ظ†ط¬ط§ط² ظ…ط´ط±ظˆط¹ ط§ظ„طھط*ظ„ظٹط© ظˆط§ظپطھطھط§ط* ظپط±ظˆط¹ ظ„ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط§طھ



شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للجامعات, مشروع, التحلية, البرد, الطبي, استكمال, فروع, وافتتاح, وإنجاز


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدونة تحتوي على معظم اسئلة الهئية السعودية للتخصصات الطبية طلال الحربي منتدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 464 12-13-2017 08:29 AM
الموظفين في الهيئه الصحيه ممكن تساعدوني كل خوفي لا أفقدكـ منتدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 15 03-03-2015 10:16 AM
التوت البري.. يمنع ويعالج التهاب المسالك البولية! --حسن الحسني-- ملتقى التغذية 2 08-25-2012 05:30 PM
مشروع برج مستشفى بريدة الطبي .. شاهد النهضة المعمارية الصحية بالقصيم رينكو منتدى وزارة الصحة 0 05-12-2012 07:36 PM
اختبار الهيئه جنني Mابوتركي ملتقى إدارة المعلومات الصحية 5 03-06-2012 09:15 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:22 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط