آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

توصيات بـ"مناطق آمنة" لمزاولة "الرياضة النسائية"

ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-13-2012, 01:14 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


توصيات بـ"مناطق آمنة" لمزاولة "الرياضة النسائية"
الوقاية من الأمراض تبدأ من المدارس
توصيات بـ"مناطق آمنة" لمزاولة "الرياضة 08-10.jpg
وزير الصحة خلال إعلان توصيات المؤتمر أمس (الوطن)






الرياض: محمد العواجي
دعا المؤتمر الدولي لأنماط الحياة الصحية والأمراض غير السارية في العالم العربي والشرق الأوسط الذي استضافته الرياض خلال الفترة من 22-25 شوال الجاري، إلى عمل مسح دوري لعوامل الأخطار بما في ذلك حالات ما قبل "ارتفاع ضغط الدم، الإصابة بداء السكري، زيادة الوزن والتدخين للبالغين"، وذلك من خلال مراكز الرعاية الصحية الأولية على أن تكون متاحة للجميع وفق الإمكانيات المالية المتوفرة لدى كل دولة وتوفير الرعاية الصحية الأولية واعتبار المدارس أهم أماكن الوقاية من الأمراض غير السارية.
وطالب المؤتمر بأن تستند مراكز إعادة التأهيل والتعليم للذكور والإناث إلى معايير منظمة الصحة العالمية "المدارس المعززة للصحة"، خاصة التثقيف البدني على أن تكون الأولوية في الحصول على غذاء صحي في النظام التعليمي بقدر أهمية القراءة والكتابة، مع ضرورة اشتمال رخص تخطيط المدن للأحياء الجديدة على مضامير للمشي وقيادة الدراجات الهوائية وأماكن للتجمعات الاجتماعية ومناطق آمنة لمزاولة الأنشطة البدنية للنساء وكبار السن والأطفال.
وكان وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة أعلن صباح أمس في ختام فعاليات المؤتمر، توصيات اللجان المشاركة في المؤتمر ومنها "التزام السلطة التنفيذية بالمحافظة على نهج متكامل في التشريعات واللوائح حتى تحدث استجابة فعالة وشاملة لمجابهة تهديد الأمراض غير السارية مع ملاحظة عدم تداخل المصالح، بالإضافة إلى التعجيل في تنفيذ اتفاقية منظمة الصحة العالمية الإطارية بشأن مكافحة التبغ والاستراتيجيات القائمة والتوصيات التي أقرتها جمعية الصحة العالمية للوقاية من الأمراض غير السارية ذات الصلة ومكافحتها. وحثت التوصيات كذلك على توفير الدعم السياسي والمالي واللوجستي لتوسيع نطاق مكافحة الأمراض غير السارية وتنفيذ الإعلان السياسي للجمعية العامة للأمم المتحدة "UNGAPD" في العالم العربي والشرق الأوسط، وتعزيز دور القطاعات الحكومية المختلفة، والمجتمع المدني وخاصة القطاع الخاص التي تم تعريفها بوضوح في الإعلان السياسي.
إلى ذلك، دشّن وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعه على هامش فعاليات المؤتمر أول من أمس، مشروع قياس حجم وأعباء المراضة في المملكة، بالتعاون مع معهد المقاييس والمعايير الصحية الأميركي بواشنطن.
وأوضح الوزير أن المشروع سيكون على مرحلتين الأولى هي قياس أعباء المراضة بشكل عام، والثاني قياس أعباء المراضة في كل منطقة بالمملكة لتوفير قاعدة بيانات عملية دقيقة ومرجعية حسب المعايير العالمية المتعارف عليها لتساعد وزارة الصحة للاستفادة من هذه المعايير للتخفيف الصحي والبيئي في المملكة.
وبين أن المشروع يعد الأول من نوعه بهذه الدقة والدراسة في المملكة، مبيناً أن أعباء المراضة في المملكة انتقلت من الأمراض الوبائية في الماضي التي أصبحت تحت السيطرة إلى الأمراض غير السارية التي تشكل عبئا كبيرا على النظام الصحي في المملكة.
من جهته أفاد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني، أن النظام يعمل على ربط جميع مصادر البيانات الصحية المتاحة بما في ذلك سجلات المستشفيات وسجلات الصيدلة والدراسات والاستقصاءات الوبائية لتوفير البيانات في الوقت المناسب، مشيراً إلى أن المسوحات المنزلية تشمل 25 ألف أسرة لتحديد عوامل الخطورة الرئيسية والتغطية بالعلاجات مثل الأدوية والعمليات الجراحية.
الوطن أون لاين ::: توصيات بـ"مناطق آمنة" لمزاولة "الرياضة النسائية"



شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 09-13-2012, 01:35 PM
صحي نشط
 

مؤمن آل فرعون will become famous soon enough
افتراضي رد: توصيات بـ"مناطق آمنة" لمزاولة "الرياضة النسائية"

يا زمان العجايب وش بقى ما ظهر!
مؤمن آل فرعون غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"الرياضة, لمزاولة, آمنة", النسائية", بـ"مناطق, توصيات


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:25 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط