آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

سعودي عميد طباخي جنوب إنجلترا.. يحلم بالعودة إلى بلاده

ملتقى المواضيع العامة
عدد المعجبين  2معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة bandar_1976
  • 1 أضيفت بواسطة Moon M

موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-14-2012, 05:34 PM
مشرف سابق
 


bandar_1976 will become famous soon enough


تزوج من جزائرية واستقر في بريطانيا ويحلم بالعودة إلى بلاده

سعودي عميد طباخي جنوب إنجلترا.. يحلم بالعودة إلى بلاده

سعودي عميد طباخي جنوب إنجلترا.. 639296_202131.jpg




محمد البيشي من لندن
نسمع من حين إلى آخر قصصاً عن سعوديين ذهبوا إلى أمريكا وبعض دول غرب أوروبا للدراسة، ولم يعودوا، غالباً كانت أسباب بقائهم هناك نمط الحياة الغربية، أو رجال أعمال ذهبوا لتطوير أعمالهم فاستقر بهم الحال هناك، لكن أن يذهب أحدهم لمرافقة مريض ثم ينتهي به الحال عميداً للطباخين في واحد من أهم فنادق برايتون جنوب شرقي بريطانيا، فتلك قصة في حد ذاتها.. هلال المبروك - سعودي من الأحساء - شاء الله أن يأتي إلى بريطانيا في مهمة علاجية مع والدته قبل 25 عاماً، لكن الظروف التي كانت تصاحب السعوديين آنذاك جعلت من العمل متطلباً مهماً بالنسبة له، شيئاً فشيئاً إلى أن تزوج من سيدة جزائرية واستقر به الحال في مدينة برايتون Brighton الساحلية التي تقع في إقليم ساسكس جنوب شرقي بريطانيا والتي يبلغ عدد سكانها 125 ألف نسمة، ويزورها سنوياً نحو ثمانية ملايين سائح.
يقول لـ''الاقتصادية'' هلال المبروك إن السبب الرئيس وراء بقائه في إنجلترا هو زواجه من أجنبية، ويضيف: ''تزوجت من سيدة جزائرية كانت تعمل ممرضة، وعندما انتهت مرحلة علاج والدتي حاولت أن أعود إلى السعودية مع زوجتي، لكن القوانين والإجراءات التي تتطلب ذلك حالت دون تحقيق هذه الرغبة، رغم أنني بذلت جهوداً كبيرة للعودة لكنها فشلت''.
وتابع: ''بدأت العمل في لندن في مكتب عقاري وكان دخلي الشهري جيداً، لكنه غير مُرضٍ، ومع مرور الأيام وإنجاب زوجتي الأطفال، وهم: وليد 24 سنة، نسرين 23 سنة، وبسمة 20 سنة، قررت فتح عمل خاص، فكانت البداية من مطعم صغير للبيتزا في لندن، لكن المشروع لم ينجح وقررت إغلاقه''.

وفي مايلي مزيدا من التفاصيل:

كنا نسمع عن سعوديين ذهبوا للدراسة إلى أمريكا وبعض دول غرب أوروبا ولم يعودوا، غالبا كانت أسباب بقائهم هناك هي نمط الحياة الغربية، أو رجال أعمال ذهبوا لتطوير أعمالهم فاستقر بهم الحال هناك، لكن أن يذهب أحدهم لمرافقة مريض، ثم ينتهي به الحال عميدا للطباخين في واحد من أهم فنادق برايتون جنوب شرق بريطانيا فهو قصة في حد ذاتها .. هلال المبروك - سعودي من الأحساء - شاءت الأقدار أن يأتي إلى بريطانيا في مهمة علاجية مع والدته قبل 25 عاما، لكن الظروف التي كانت تصاحب السعوديين آنذاك جعلت من العمل متطلبا مهما بالنسبة له، شيئا فشيئا إلى أن تزوج من سيدة جزائرية واستقر به الحال في مدينة برايتون Brighton الساحلية والتي تقع في إقليم ساسكس جنوب شرق بريطانيا التي يبلغ عدد سكانها 125 ألف نسمة، ويزورها سنويا نحو ثمانية ملايين سائح.
يقول هلال المبروك لـ "الاقتصادية" إن السبب الرئيسي وراء بقائه في إنجلترا هو زواجه من أجنبية، ويضيف: "تزوجت من سيدة جزائرية كانت تعمل ممرضة، وعندما انتهت مرحلة علاج والدتي حاولت أن أعود إلى السعودية مع زوجتي، لكن القوانين والإجراءات التي تتطلب ذلك حالت دون تحقيق هذه الرغبة، رغم أنني بذلت جهودا كبيرة للعودة لكنها فشلت".
وتابع: "بدأت العمل في لندن في مكتب عقاري كان دخلي الشهري جيدا، لكنه غير مرض، ومع مرور الأيام وإنجاب زوجتي للأطفال، وهم: وليد 24 سنة، نسرين 23 سنة، وبسمة 20 سنة، قررت فتح عمل خاص، فكانت البداية من مطعم صغيرا للبيتزا في لندن، لكن المشروع لم ينجح وقررت إغلاقه".
وعن قصة ارتباطه بالمطبخ، يقول: "إن الطبخ كان من الأشياء الجميلة والمحببة إلي منذ الصغر، وقد ساعدني في ذلك عندما كنت مرافقا لوالدتي حيث كنت أطبخ لها إلى أن بات الطبخ جزءا من حياتي". وأشار إلى أن الوضع تطور بحصوله على شهادات جامعية ودورات متقدمة في الضيافة والطبخ، وأنه الآن وصل إلى مراحل متقدمة في دراسة فنون الطبخ، ويتطلع إلى المزيد.
وحول انتقاله من لندن إلى مدينة برايتون، يوضح هلال أن ذلك تم بناء على نصيحة من طبيب كان يتابع حالة من الربو عند ابنه وليد، إذ كانت الأجواء في لندن لا تناسبه، فقرر الانتقال إلى مدينة ساحلية، وكانت برايتون خياره الأقرب. وتابع: "انتقلت إلى برايتون مع عائلتي والتحقت بشركة متخصصة في إدارة الفنادق، ومع الوقت حققت ذاتي في هذا المكان، من خلال مطبخ الفندق، والذي باتت بعض أنواع الطبخ التي أقدمها هي سر جذب العملاء إليه".
ويقول هلال إن حياته العملية والأسرية مستقرة الآن في إنجلترا، حيث يدرس أبناؤه في الجامعات وأيضا يعملون، فبسمة مثلا هي موظفة كاشير في المطعم الذي يعمل فيه، وهم جميعا يحملون الجنسية البريطانية، ولم يسبق لهم أن زاروا السعودية رغم أنهم يتحدثون العربية جيدا، إلا أنه أكد أن الرغبة الأساسية لديه اليوم هي العودة إلى السعودية .. وهنا يضيف" أريد العودة إلى المملكة وأتمنى أن تسمح القوانين التي باتت أكثر مرونة اليوم بتحقيق ذلك، أريد أن أنهي حياتي وأدفن بين أهلي وأشقائي في مدينة الأحساء، وأريد أن يرى أبنائي مسقط رأسي".
"شيخ الطباخين" كما وصفه مديره في العمل عندما سألناه عن انطباعه حول عمل الشيف السعودي، حيث قال ممازحا بعد نهاية اللقاء "الشيء الوحيد الذي لا يجيده هلال حتى اللحظة هو طبخ "المفاتيح" ويقصد "المفاطيح" لذلك حاول اختيار شيء جيد من "المنيو" وأقترح عليك الأسماك فهو بارع جدا فيها.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص
Moon M معجبون بهذا.


من مواضيعي : bandar_1976
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 09-14-2012, 10:53 PM
مشرفة سابقة
 

Moon M will become famous soon enough
افتراضي رد: سعودي عميد طباخي جنوب إنجلترا.. يحلم بالعودة إلى بلاده

ربي يوفقه
اعجبني اختياره للطبخ وفنون الطهي برافو عليه والله
bandar_1976 معجبون بهذا.
من مواضيع : Moon M
Moon M غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 09-15-2012, 02:46 AM
بروفيسور صحي
 

thewolf1978 will become famous soon enough
افتراضي رد: سعودي عميد طباخي جنوب إنجلترا.. يحلم بالعودة إلى بلاده

الله يوفقه ويجعله من الداعين للدين هناك
من مواضيع : thewolf1978
thewolf1978 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 09-16-2012, 11:48 PM
مشرف سابق
 

bandar_1976 will become famous soon enough
افتراضي رد: سعودي عميد طباخي جنوب إنجلترا.. يحلم بالعودة إلى بلاده


أشكر لكم مروركم الطيب

من مواضيع : bandar_1976
bandar_1976 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ثلاجه, بالعودة, يحمل, جننت, سعودي, عميد, إلي, إنجلترا.., طباخي


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسوعة أسرار الويندوز إكس بي كاملة... كلي وله الملتقى الإلكتروني والرقمي 11 12-06-2015 09:01 PM
نظام مخالفات أحكام الأنظمة الصحية عفويه ملتقى شؤون الموظفين 5 07-25-2013 05:23 AM
الانحراف العاطفي المكينزي ملتقى المواضيع النفسية 5 01-27-2012 09:11 AM
العائدات إلى الله محمدسعيدالزهراني ملتقى النفحات الإيمانية 3 09-05-2011 04:23 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:52 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط