ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية

ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية (http://www.e-moh.com/vb/)
-   منتدى وزارة الصحة (http://www.e-moh.com/vb/f168/)
-   -   وزارة الصحة : القطاع الصحي الخاص مساند لخدمات الوزارة وتتم المراقبة للتأكد من تطبيق ا (http://www.e-moh.com/vb/t140616/)

--حسن الحسني-- 09-14-2012 11:31 PM

وزارة الصحة : القطاع الصحي الخاص مساند لخدمات الوزارة وتتم المراقبة للتأكد من تطبيق ا
 
وزارة الصحة : القطاع الصحي الخاص مساند لخدمات الوزارة وتتم المراقبة للتأكد من تطبيق الأنظمة واللوائح



الرياض (صدى) : أكد معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة على الدور الفاعل الذي يقوم به القطاع الصحي الخاص باعتباره الشريك الأساس للوزارة في تقديم الخدمات الصحية.

وحث معاليه العاملين في هذا القطاع على مضاعفة الجهد لرفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين بما يسهم بإذن الله في دفع مسيرة العمل الصحي في المملكة، واستثمار ما تلقاه المنشئآت الصحية الخاصة من دعم غير محدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله- لتقديم الخدمات الصحية والإرتقاء بمستوى أداء المرافق الصحية .

من ناحيته أوضح وكيل الوزارة المساعد لشؤون القطاع الصحي الخاص الدكتور علي الزواوي أن الوزارة انطلاقاً من حرصها الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين ومن واقع مسؤوليتها عن رفع مستوى الأداء في القطاع الصحي الخاص فقد أولت جانب المراقبة والتفتيش بالغ الأهمية للتأكد من تطبيق أحكام الأنظمة واللوائح للوصول إلى مستويات عالية من الجودة، حيث تواصل باستمرار المتابعة الدورية عن طريق لجان التفتيش في مديريات الشؤون الصحية أو عن طريق الجولات المفاجئة, وكذلك ما يرد إليها من شكاوى من بعض المواطنين عبر البوابة الإلكترونية للوزارة من خلال صوت المواطن .

وأكد الدكتور الزواوي على اتخاذ العقوبات اللازمة على جميع المخالفات سواء كانت العقوبة مالية أو الإيقاف عن العمل أو سحب الترخيص أو الإغلاق النهائي حيث أن بعضها يخص المؤسسات الصحية الخاصة والبعض الآخر يتعلق بمزاولي المهن الصحية لافتاً الانتباه إلى أن العقوبة قد تصل إلى إبعاد الممارس الصحي المخالف عن البلاد ومنعه من العودة .

وأوضح أنه خلال الفترة من بداية هذا العام 1433هـ وحتى نهاية شهر شعبان بلغ عدد المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلية والحاصلة على تراخيص مبدئية و نهائية 14078 منشأة وذلك بعد استيفاء الشروط المطلوبة والتأكد من توفرها في هذه المرافق .
وأفاد أن عدد تراخيص المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلية الجديدة بلغ 672 فيما بلغ عدد تراخيص الكوادر الطبية والفنية الجديدة 2295 خلال تلك الفترة .

وبين أن المتابعة الدورية من قبل العاملين في ادارات القطاع الخاص الصحي في مديريات الشئون الصحية بمناطق المملكة المختلفة خلال الفترة نفسها أدت الى إغلاق 140 منشأة من المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلانية لمخالفتهم للإنظمة.

كما بلغ عدد المخالفات والقرارات على المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلانية من لجان مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة 302 مخالفة، وكذلك بلغ عدد المخالفات والقرارات التي على الكوادر الطبية والفنية من لجان مخالفات نظام مزاولة المهن الصحية 351 قراراً أما عدد المخالفات والقرارات التي على الكوادر الطبية والفنية من الهيئة الصحية الشرعية 159 قراراً .

وبين الدكتور الزواوي استمرار الوزارة وعبر لجانها المختلفة في المتابعة والإشراف على ما يقدم في القطاع الصحي الخاص من خدمات والتأكد من التزام الجميع بالاشتراطات والمواصفات المطلوبة وبما يكفل خدمة المرضى والمراجعين لهذه المرافق وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تلبي احتياجاتهم الصحية .

ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طµط*ط© : ط§ظ„ظ‚ط·ط§ط¹ ط§ظ„طµط*ظٹ ط§ظ„ط®ط§طµ ظ…ط³ط§ظ†ط¯ ظ„ط®ط¯ظ…ط§طھ ط§ظ„ظˆط²ط§ط±ط© ظˆطھطھظ… ط§ظ„ظ…ط±ط§ظ‚ط¨ط© ظ„ظ„طھط£ظƒط¯ ظ…ظ† طھط·ط¨ظٹظ‚ ط§ظ„ط£ظ†ط¸ظ…ط© ظˆط§ظ„ظ„ظˆط§ط¦ط* - طµط¯ظ‰ طµط*ظٹظپط© ط£ط®ط¨ط§ط±ظٹط© ظ…ظ†ظˆط¹ط©

Orphan 09-14-2012 11:35 PM

رد: وزارة الصحة : القطاع الصحي الخاص مساند لخدمات الوزارة وتتم المراقبة للتأكد من تطب
 
.. عساهم ع القوه .. والله مخالفات القطاع الخاص 302مخالفه !! مره قليله بصراحه ..

ع العموم شاكرين لك ..


الساعة الآن 01:40 PM

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط