آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الأمراض التعريف بالأمراض واعراضها وطرق علاجها والوقاية منها

طالبنا بشمول مرضى الزهايمر بالتأمين الصحي

ملتقى الأمراض
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-15-2012, 07:10 AM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


بمناسبة الاحتفال بشهرهم العالمي .. الأميرة موضي:
طالبنا بشمول مرضى الزهايمر بالتأمين الصحي

خالد بن مرضاح (جدة)



أطلقت الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر حملة وطنية توعوية بعنوان «كي لا ننسى» تحمل الشعار واللون العالمي لمرض الزهايمر وذلك بمناسبة الشهر العالمي لهذا المرض وتستمر الحملة أربع أسابيع طوال فترة شهر سبتمبر، بمشاركة أكثر من 12 جهة من جامعات حكومية وخاصة وقطاع خيري واجتماعي.
وأشارت نائبة رئيس الجمعية صاحبة السمو الأميرة مضاوي بنت محمد إلى أن هذه الحملة جاءت امتدادا لخطط الجمعية التوعوية والصحية والاجتماعية وما حققته من إنجازات ومشاريع وحملات صحية من أهمها افتتاح عيادات لمرض الزهايمر في عدد من المستشفيات الحكومية، المطالبة بشمول المرضى في التأمين الصحي، تدشين السجل الوطني وقاعدة البيانات الخاصة بالمرض، تنظيم اللقاءات التعريفية التثقيفية بهذا المرض ليس على مستوى الرياض فقط بل في عدد من مناطق المملكة لتعزيز رسالة الجمعية في حشد المساندة المجتمعية لهذا المرض وتنمية الوعي العام لخدمة مقدمي الرعاية والأسر التي يتواجد بها مرضى مصابون بالزهايمر، مضيفا تم تمديد فعاليات اليوم العالمي للزهايمر من يوم لتكون بمثابة شهر عالمي نظرا للأهمية القصوى والعالمية التي أحتلها المرض حاليا وأصبح على خارطة العالم ليحكي عن المعاناة في الازدياد في أعداد المصابين بهذا المرض سنويا.
ونوهت بأن الجمعية حرصت على أن يتم تفعيل هذا الشهر العالمي متخذة شعارا باللون البنفسجي الذي ينبثق من اللون العالمي لهذا المرض والذي تم تعميمه على العديد من الجهات المشاركة مبينة أن الحملة ستشهد العديد من الأنشطة كإقامة المعارض والأركان التعريفية في الأسواق التجارية من ضمنها ألعاب المخ والذاكرة وتنظيم المحاضرات وورش العمل التوعوية التي يقدمها عدد من الأكاديميين والأطباء المتخصصين في أمراض المخ والأعصاب وأعضاء اللجنة العلمية الطبية للجمعية.
من جهتها أشارت المدير التنفيذي للجمعية السيدة ديمة الريس إلى أن هذه الحملة جاءت بعد خطة عمل مدروسة منظمة تتماشى مع رؤيا وهدف ورسالة الجمعية التي لن تكتمل إلا بتضافر الجهود البناءة ومعاضدة المحيط المجتمعي من تعاقدات واتفاقيات مع الشركاء الاستراتيجيين، إضافة إلى مؤسسات وهيئات المجتمع المدني التي تؤمن ببرامج خدمة المجتمع ودورها المكمل بأهمية العطاء بدون مقابل.
وأكد المستشار الإعلامي للجمعية الدكتور عبدالعزيز المقوشي أن هذا الشهر العالمي فرصة للتجديد والتنويع في طريقة طرح الحملات التوعوية وإتباع الوسائل والحملات الإعلانية المختلفة الشيقة لشد أكبر شريحة من المجتمع في نشر الرسالة المرجوة التي تضمن إيصال هذه الرسالة لترسخ أهدافها بين أبناء هذا الوطن.
وكان برنامج الحملة قد انطلق في أول أيامه الأربعاء الماضي في مجمع الملك سعود الطبي بالرياض (مستشفى الشميسي العام) بمحاضرة بعنوان «ماذا نعرف عن الزهايمر» للدكتور نجيب قاضي نائب رئيس قسم العلوم العصبية مدير برنامج تدريب أطباء الأعصاب بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث وعضو مجلس إدارة اللجنة العلمية للجمعية، وكانت المحاضرة موجهة للطاقم والكادر الطبي والفني من المتخصصين في الرعاية الصحية والمهتمين في هذا المجال.

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0915532724.htm
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مرضى, الصحي, الزهايمر, بالتأمين, تسأول, طالبوا


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أساسيات في التثقيف الصحي Orphan ملتقى التوعية الصحية 11 09-09-2015 08:13 PM
الزهايمر أكثر الاضطرابات النفسية والعقلية التي تُصاحب التقّدم في العمر .. المكينزي ملتقى المواضيع العامة 2 12-23-2011 10:51 PM
شخصيه مهمه خلدها التاريخ بقلوبنا قبل عقولنا طفطوش ملتقى المواضيع العامة 6 11-09-2011 01:05 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:20 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط