آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

اغلاق 140 منشأة صحية خاصة وصيدلانية مخالفة للأنظمة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-15-2012, 07:14 AM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


الهيئة الصحية الشرعية تصدر 159 قراراً
إغلاق 140 منشأة صحية خاصة وصيدلانية مخالفة للأنظمة

نواف عافت (الرياض)



كشف وكيل الوزارة المساعد لشؤون القطاع الصحي الخاص د. علي الزواوي، أن المتابعة الدورية من قبل العاملين في إدارات القطاع الخاص الصحي في مديريات الشؤون الصحية بمناطق المملكة المختلفة أدت لإغلاق (140) منشأة من المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلانية لمخالفتها للأنظمة خلال الفترة من بداية هذا العام الهجري 1433هـ وحتى نهاية شهر شعبان.
وبين أن عدد المخالفات والقرارات على المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلانية من لجان مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة (302) مشيراً إلى أن المخالفات الخاصة بمخالفات نظام مزاولة المهن الصحية بلغ عددها (351) قرارا أما عدد المخالفات والقرارات التي على الكوادر الطبية والفنية من الهيئة الصحية الشرعية (159) قرارا. وأوضح د. الزواوي أنه بلغ عدد المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلية والحاصلة على تراخيص مبدئية ونهائية (14078) منشأة وذلك بعد استيفاء الشروط المطلوبة والتأكد من توافرها في هذه المرافق، موضحاً أن عدد تراخيص المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلية الجديدة بلغ (672) فيما بلغ عدد تراخيص الكوادر الطبية والفنية الجديدة (2295) وذلك خلال تلك الفترة.
ونوه وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بالدور الفاعل الذي يقوم به القطاع الصحي الخاص باعتباره الشريك الأساس للوزارة في تقديم الخدمات الصحية، وحث العاملين في هذا القطاع على مضاعفة الجهد لتجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين، وبما يسهم في دفع مسيرة العمل الصحي في بلادنا واستثمار ما تلقاه من دعم لا محدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين لتقديم الخدمات الصحية والارتقاء بمستوى أداء المرافق الصحية.
وأكد د. علي الزواوي أن الوزارة وانطلاقاً من حرصها في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين ومن واقع مسؤوليتها عن رفع مستوى الأداء في القطاع الصحي الخاص، فقد أولت جانب المراقبة والتفتيش بالغ الأهمية للتأكد من تطبيق أحكام الأنظمة واللوائح للوصول إلى مستويات عالية من الجودة، لافتاً إلى أن العقوبة قد تصل إلى إبعاد الممارس الصحي المخالف عن البلاد ومنعه من العودة.

طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸- ط´ط¤ظˆظ† ط§ظ„ظˆط·ظ† - ط¥ط؛ظ„ط§ظ‚ 140 ظ…ظ†ط´ط£ط© طµط*ظٹط© ط®ط§طµط© ظˆطµظٹط¯ظ„ط§ظ†ظٹط© ظ…ط®ط§ظ„ظپط© ظ„ظ„ط£ظ†ط¸ظ…ط©
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 09-15-2012, 08:11 AM
مشرف سابق
 

--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي رد: اغلاق 140 منشأة صحية خاصة وصيدلانية مخالفة للأنظمة

إغلاق 140 منشأة صحية مخالفة.. خلال 8 أشهر
معاقبة "351" من الكوادر الطبية والفنية و"159" قراراً من الهيئة الشرعية
عبدالله الربيعة






الرياض: محمد العواجي 2012-09-14 11:49 PM
كشفت وزارة الصحة، أنها أغلقت منذ بداية العام الهجري الجاري وحتى نهاية شهر شعبان المنصرم "140" منشأة من المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلانية لمخالفتها للأنظمة، وذلك خلال المتابعة الدورية من قبل العاملين في إدارات القطاع الخاص الصحي بمديريات الشؤون الصحية بمناطق المملكة المختلفة.
وبينت أن عدد المخالفات والقرارات على المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلانية من لجان مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة بلغ "302"، فيما بلغ عدد المخالفات والقرارات التي حررت على الكوادر الطبية والفنية من لجان مخالفات نظام مزاولة المهن الصحية "351" قرارا، في حين بلغ عدد المخالفات والقرارات التي قيدت على الكوادر الطبية والفنية من الهيئة الصحية الشرعية "159" قرارا.
من جهته، ثمن وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، الدور الفاعل الذي يقوم به القطاع الصحي الخاص باعتباره الشريك الأساس للوزارة في تقديم الخدمات الصحية، وحث العاملين في هذا القطاع على مضاعفة الجهد لتجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين وبما يسهم في دفع مسيرة العمل الصحي في المملكة في ظل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين للارتقاء بمستوى أداء المرافق الصحية.
فيما أكد وكيل الوزارة المساعد لشؤون القطاع الصحي الخاص الدكتور علي الزواوي في تصريح صحفي أمس، أن الوزارة أولت جانب المراقبة والتفتيش بالغ الأهمية للتأكد من تطبيق أحكام الأنظمة واللوائح للوصول إلى مستويات عالية من الجودة حيث تواصل باستمرار المتابعة الدورية عن طريق لجان التفتيش في مديريات الشؤون الصحية أو عن طريق الجولات المفاجئة، ومتابعة ما يرد إليها من شكاوى من بعض المواطنين عبر البوابة الإلكترونية للوزارة من خلال صوت المواطن، حيث تتخذ العقوبات اللازمة على جميع المخالفات سواء كانت العقوبة مالية أو الإيقاف عن العمل أو سحب الترخيص أو الإغلاق النهائي.
وأضاف الدكتور الزواوي، أن عدد المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلية والحاصلة على تراخيص مبدئية ونهائية خلال الفترة من بداية هذا العام الهجري وحتى نهاية شهر شعبان بلغ "14078" منشأة وذلك بعد استيفاء الشروط المطلوبة والتأكد من توافرها في هذه المرافق، فيما بلغ عدد تراخيص المؤسسات الصحية الخاصة والمنشآت الصيدلية الجديدة "672"، إلى جانب التراخيص لـ"2295" من الكوادر الطبية والفنية الجديدة خلال تلك الفترة.
الوطن أون لاين ::: إغلاق 140 منشأة صحية مخالفة.. خلال 8 أشهر



من مواضيع : --حسن الحسني--
--حسن الحسني-- غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
140, للمنظمة, مخالفة, منشآت, اغلاق, خاصة, صحية, وصيدلانية


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نظام مخالفات أحكام الأنظمة الصحية عفويه ملتقى شؤون الموظفين 5 07-25-2013 05:23 AM
«الباحة»: تغريم منشآت صحية وصيدليات مخالفة أكثر من 700 ألف ريال رينكو منتدى وزارة الصحة 0 06-05-2012 11:15 AM
546 ألف ريال غرامات لـ 13 منشأة صحية مخالفة بمكة رينكو منتدى وزارة الصحة 0 01-08-2012 05:49 AM
ترقيات المراتب من (6) الـــــــــى (10)لـــ1432ـــام وسام المحبه ملتقى شؤون الموظفين 122 12-07-2011 10:19 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:37 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط