آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الربيعة: نقل المرضى خلال 48 ساعة وأتابع استقالة النخيلان

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-15-2012, 09:09 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


الربيعة: نقل المرضى خلال 48 ساعة وأتابع استقالة النخيلان



متابعات(ضوء): كشف وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، عن قرب إطلاق برنامج الكتروني لنقل المرضى الذين تحتاج حالتهم الإحالة إلى مستشفيات كبيرة، وبالتالي لن يحتاجون إلى "الاستجداء أو تقديم طلبات للنقل" - على حد تعبيره.
وقال الوزير في رد على سؤال ووفقا ل"الجزيرة أونلاين" خلال توقيع عقود صحية بنحو 4 مليارات ريال اليوم، إن البرنامج الالكتروني يلزم الجهات الصحية بنقل المريض خلال 48 ساعة في حد أقصى، وسيضبط مسؤولية كل شخص ذي علاقة بالمريض سواء الطبيب المعالج أو المشرف العام، ومدير المستشفى، ومدير عام الشئون الصحية في المنطقة.
ولفت إلى أن بعض الحالات لا تحتاج النقل من الناحية الطبية، لكن أولياء الأمور يصرون على النقل أحيانا، مبينا أن النقل يرتبط بتوفر سرير في المنطقة المراد النقل إليها، وهو ما دفع الوزارة إلى شراء خدمات صحية من القطاع الخاص خلال العام الماضي بقيمة تصل 300 مليون ريال، واعدا بمضاعفة المبلغ هذا العام.
وحول استقالة الدكتور عبد العزيز النخيلان مدير مستشفى حائل العام اعتراضا على تردي الخدمات وعدم الوفاء بوعود التطوير من قبل الوزارة قال الوزير" أتابع الموضوع، سنحقق فيه وسيحاسب كل شخص مقصر، لكن حتى الآن لم نسمع جميع وجهات النظر".


الربيعة: المرضى خلال ساعة وأتابع 0503a0e78cdefc.jpg

وكان قد طلب مديرا مستشفييْ «حائل العام» و«بقعاء» إعفاءهما من منصبيْهما، واعتذر ثالث عن إدارة مستشفى «بقعاء»، احتجاجاً على الأوضاع المتردية للمستشفيين. فقد طلب مدير مستشفى حائل العام الدكتور عبدالعزيز النخيلان، إعفاءه من منصبه احتجاجاً على الوضع الصحي المتردي في المستشفى، وقال النخيلان في حديثه لـ«الشرق» أمس، تقدمت بطلب إعفائي من إدارة المستشفى ولن أعود فلا شيء يشجّع على البقاء. وعدَّد أسباب طلبه بتداعيات كان أولها إجراء عملية نقل دم خاطئة لإحدى المريضات خلال الشهر الماضي، وعدم جاهزية طاقم التمريض، ونقص عدد الأطباء وموظفي المختبر، وعدم تجاوب الشؤون الصحية بتوفير متطلبات المستشفى، إضافة إلى المشروعات المعطلة. وقال إن الوزير حين زارنا قبل عام ونصف العام أمر بإجراء صيانة بعشرة ملايين ريال ولم يتحقق شيء، كما أمر قبل عامين بتخصيص مليون ريال لترميم المستشفى ولم تتحقق أيضاً. وقال لقد أوضحت جميع التفاصيل في خطاب طلب الإعفاء الموجه لمدير عام الشؤون الصحية، وقدمت اعتذاري عن إدارة المستشفى. وقال النخيلان حاولت الإصلاح واجتهدت وخُذلت والآن أريد إبراء ذمتي، فعقود الصيانة متأخرة وتجاوزت عاماً من ترسيتها ولم نرَ من يعمل، والصيانة العامة أرسيت على شركة سيئة الأداء، والبنية التحتية للمستشفى هالكة. وقال إن كل هذه الأمور ليست بيدي كمدير مستشفى ولكنها بيد سلطات أعلى كنت آمُل أن تتدخل ولكنها لم تفعل غير الوعود وأوجدت مشكلات أكثر. ومضى على تأسيس مستشفى حائل العام أكثر من خمسين عاماً، وتصدعت معظم مبانيه، واستطاع النخيلان خلال السنوات الماضية جذب عدد من رجال الأعمال الذين تبرعوا بترميم عدد من الأقسام. من ناحية أخرى، تقدم مدير مستشفى محافظة بقعاء فهد حميدان الشويقي، بخطاب إلى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة حائل طالباً إعفاءه من إدارة المستشفى، مستنداً إلى أسباب عديدة من ضمنها عدم تعاون الشؤون الصحية مع إدارة المستشفى، وعدم توفير متطلبات المستشفى الذي يعدّ الخط الأول للمستشفيات في حائل، وكان الشويقي هو المرشح البديل للدكتور عبدالعزيز بن نخيلان الشمري في إدارة مستشفى حائل العام، كما اعتذر مساعد مدير مستشفى بقعاء العام عبدالله النافل، عن إدارة مستشفى بقعاء. من جهته، قال الناطق الإعلام باسم صحة حائل ماجد المعيلي، أمس لـ«الشرق»: إن صحة حائل لم يصلها أي خطاب.

الربيعة: نقل المرضى خلال 48 ساعة وأتابع استقالة النخيلان - صحيفة ضوء

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المرضى, الربيعة:, النخيلان, استقالة, دماء, ساعة, وأتابع, وقل


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أقسام الإدارة العامة لبرنامج حقوق وعلاقات المرضى والمهام نسائم ملتقى حقوق وعلاقات المرضى 6 11-29-2017 10:19 PM
الإدارة العامة لبرنامج حقوق وعلاقات المرضى نسائم ملتقى حقوق وعلاقات المرضى 13 07-12-2017 10:40 PM
وزير الصحة : نقل المرضى المحتاجين خلال 48 ساعة وسنلغي "الاستجداء أو تقديم طلبات للنقل رينكو منتدى وزارة الصحة 4 08-27-2012 12:54 AM
دروس فى السجلات الطبيه balorh ملتقى إدارة المعلومات الصحية 7 02-13-2012 11:39 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:08 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط