آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الأمراض التعريف بالأمراض واعراضها وطرق علاجها والوقاية منها

24 كويتيا يصابون بالأيدز سنوياً

ملتقى الأمراض
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-15-2012, 09:52 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


24 كويتيا يصابون بالأيدز سنوياً



كشف مدير مستشفى الأمراض السارية الدكتور جمال الدعيج لـ «الراي» عن وجود 214 مصابا كويتياً بمرض الإيدز يتلقون العلاج في مستشفى الأمراض السارية، ومسجلون في سجلات المستشفى ولديهم ملفات طبية، لافتا إلى إمكانية وجود حالات مصابة أخرى خارج المستشفى.
وقال الدعيج ان غالبية الحالات ليست نزيلة المستشفى، باستثناء حالة واحدة، لافتا الى أن النظام الصحي يتم عبر متابعتهم وتزويدهم بالأدوية العلاجية، مؤكدا الحرص على سرية المعلومات وعدم الكشف عن الحالات المصابة، ومعلنا عن اكتشاف حالتين شهريا نتيجة الفحص قبل الزواج وقبل التوظيف.
وأوضح الدعيج وجود نظام صحي في رعاية مرضى الإيدز سريريا، حيث تكون الحالة بحاجة إلى رعاية طبية خاصة، أما بالنسبة لغير الكويتيين فيتم علاجهم إلى أن تستقر حالتهم الصحية ومن ثم يتم ترحيلهم الى بلدانهم بالتعاون مع وزارة الداخلية والمسؤولين في إدارة الإبعاد، مبينا أن هناك لوائح صحية تنص على التحفظ على المصاب وعلاجه في المستشفى إلى أن تستقر حالته الصحية، لا سيما وان المستشفى يزود المريض بالأدوية لمدة ثلاثة أشهر.
وأشار الدعيج إلى أن وزارة الصحة وسّعت من قاعدة البحث عن الحالات المصابة بالمرض، لافتا الى أن القوانين كانت تمنع في السابق عملية الكشف على المصاب إلا بعد موافقته، لكن مع ظهور القوانين الجديدة منها برنامج الفحص قبل الزواج أو الفحص قبل التوظيف أو في حالات نقل الأعضاء أو حالات نقل والتبرع بالدم، تم التمكن من كشف حالات كثيرة مصابة بالايدز، إذ ان من النادر أن يحضر شخص بصفة شخصية لإجراء الفحص، دون إغفال أن هناك حالات تتقدم للفحص بشكل ذاتي.
وأعلن الدعيج أنه حال اكتشاف المرض «نحرص على أن يتم إبلاغ الزوجة، كما أن هناك حالات كثيرة لمصابين بالمرض من بين المتزوجين، سواء الزوج أو الزوجة يتم إعطاؤهم الأدوية للعلاج، وهناك إجراءات علاجية للمرأة الحامل تساهم في تجنب نقل المرض الى الجنين».
وكشف الدعيج عن كثير من حالات مصابة بالايدز انجبت مواليد لاتحمل المرض، الأمر الذي يعد نجاحا في أسلوب العلاج، موضحا أن هناك متابعة ورعاية صحية للمصابة الحامل، حيث تتم متابعتها أثناء الحمل والولادة، وتُعطى الأدوية الوقائية مايساهم في حماية الجنين من المرض.
هل يمكن الحجر على المصاب بالايدز في المستشفيات؟ قال الدعيج: «ليس لدينا قانون بالحجر على المصاب بالمرض، إنما يتم إبلاغه «المصاب»، مع وجوب ابلاغ زوجته إذا كان متزوجا، ويتم بعد ذلك تقديم برنامج علاجي للمريض من خلال فريق طبي».
ووصف الدعيج الطرق العلاجية بأنها تعد جيدة «لكنها متعبة» نوعا ما، لافتا الى أن الأدوية الحديثة تعد جيدة، بحيث يعيش المريض كأحد المصابين بمرض مزمن مثل الضغط والسكر، وفي حالة تركه تلقي الدواء تتأزم حالته الصحية.
وأكد: «نحن نتابع جميع المستجدات الطبية حيال الأدوية الحديثة والعالمية، ولدينا مشاركات في المؤتمرات والمحافل الدولية الطبية ومتابعة جميع التطورات».
وتناول الدعيج حالة مصاب بالايدز إضافة الى إصابته بأمراض معدية وكان قادما من تايلند، حيث أجرينا الاستعدادات وإجراءات الطوارئ لاستقبال الحالة، لكن كانت هناك توصيات بعدم جلب المريض أو صعوده الطائرة كونه مصابا بالإيدز والسل والسحايا، وتعتبر حالته معدية بشكل كبير وخطير على الركاب، موضحا أن المريض موجود حاليا في تايلند.
وأعلن الدعيج وجود حركة تطوير جديدة في مستشفى الأمراض السارية، منها افتتاح غرف العناية المركزة الحديثة والتي سيرعى وزير الصحة الدكتور علي العبيدي افتتاحها، وقد تم إعدادها وإنشاؤها بطريقة تكنولوجية حديثة، تضمن الطرق الوقائية لضمان عدم نقل العدوى في ما بين المرضى، معلنا في الوقت نفسه أنهم في انتظار افتتاح المستشفى الجديد.


24 كويتيا يصابون بالأيدز سنوياً - صحيفة ضوء
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
بالأيدز, يصابون, سنوياً, كويتيا


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابشرو بزيادات خبصه ملتقى الشؤون المالية 60 02-28-2012 02:20 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:53 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط