آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

4600 وظيفة لتغطية نقص الكوادر الطبية

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-18-2012, 11:42 AM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


أكد أنه سيرد على تقرير حقوق الإنسان بشفافية .. مدير صحة المدينة لـ عكاظ:
4600 وظيفة لتغطية نقص الكوادر الطبية

سامي المغامسي (المدينة المنورة)



4600 وظيفة لتغطية الكوادر الطبية b0053_th3.jpgكشف مدير عام الشؤون الصحية في المدينة المنورة الدكتور عبدالله الطائفي عن بشرى سارة لأهل المنطقة مع الميزانية الجيدة من وزارة الصحة ستحل كثيرا من الإشكاليات الحالية في الصحة، ورفض الإفصاح عن البشرى حتى يتم إعلانها بشكل رسمي من الوزارة، وأكد أن المنطقة موعودة بمشاريع وكوادر صحية تكمل النقص الحالي، وقال« تم اعتماد أكثر من 4600 وظيفة ستغطي النقص الحالي».
وحول ملاحظات جمعية حقوق الإنسان عن وجود نقص في كوادر التمريض والأطباء في أقسام مستشفى الملك فهد والطوارئ، قال «هذه الوظائف ستغطي هذا النقص»، وبين أن صحة المنطقة سترد بكل شفافية على تقرير حقوق الإنسان، مضيفا زارت حقوق الإنسان المستشفى من خلال ما أثير في الصحافة، ووجدت أن وضع تكييف المستشفى ومركز الكلى جيد لا يستحق الإثارة التي أثيرت في وسائل الإعلام.
وأقر الطائفي بنقص القوى العاملة في المنطقة، مشيرا إلى أن هذا النقص رفع للوزارة وإلى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير المنطقة لاعتماد وظائف جديدة لصحة المنطقة، وجار تسكين هذه الوظائف حسب الآلية المتبعة.
وأشار إلى أهمية إحلال مركز جديد لقسم الكلى، مبينا أنه تم إنشاء قسم جديد في مستشفى أحد لاستقبال (20) مريضا من المستشفى، وننتظر فقط دعم القسم الجيد بالكوادر الطبية، مضيفا اعتمدت وزارة الصحة ترميم المبنى الحالي لمركز الكلى حتى يتم إنشاء مبنى جديد يستوعب عددا كبيرا من المرضى وطالبنا بذلك قبل أن مطالبة حقوق الإنسان.
وعن زياره حقوق الإنسان قال «زيارة أية جهة حكومية أو وسائل الإعلام للمستشفيات الحكومية نرحب بها طالما أنها تساعد في إيجاد الحلول والمساعدة على وضع الحلول، ووزارة الصحة تعالج المشاكل بكل شفافية ووضوح، لكن هناك بعض الإشكاليات تحتاج لمدة زمنية للعلاج فقط».
وكان عدد من مرضى غسيل الكلى في المدينة المنورة قد طالبوا وزارة الصحة بالتجاوب مع ملاحظات جمعية حقوق الإنسان بإيجاد حلول لقسم الكلى ودعم مستشفى الملك فهد بالكودار الطبية، مشيرين إلى أن زيارة الجمعية كشفت عن الوضع السيئ العام في مركز الكلى ومستشفى الملك فهد، حسب تصريحات عضو الجمعية الدكتور محمد شديد العوفي، الذي بين أن المركز يعاني من نقص في الكوادر، وكراسي مرضى غسيل الكلى ليست في حالة جيدة، وكثير من المرضى يسقطون من هذه الكراسي حيث إنها قديمة ويجب تغييرها لتتوافق مع تحركات المرضى.
وكانت الجمعية قد تلقت العديد من شكاوى المواطنين والمرضى عن وجود قصور في مستشفى الملك فهد وقسم الكلى وثلاجة الموتى، ورصدت خلال الزيارة الأخيرة الكثير من الملاحظات والقصور، منها تكدس المرضى في الغرف وسوء التكييف ووجود حاجة ماسة لإنشاء مستشفى رديف لحل مشكلة مستشفى الملك فهد في ظل التكدس الحالي، وأن الطاقم الطبي الحالي لا يغطي أعداد المرضى خاصة أن عدد سكان المنطقة يفوق المليون والنصف، ورصدت الجمعية في بعض أقسام التنويم نقصا في أعداد التمريض، حيث يشرف كل ممرض في الفترة المسائية على 25 مريضا، كما رصدت جملة من الملاحظات على قسم الطوارئ في المستشفى حيث يصل عدد المرضى يوميا أكثر من 450 مريضا، ويحتاج القسم لـ 120 ممرضا بينما العدد الفعلي الحالي فقط 80 ممرضا على ثلاث فترات.
عبدالرحمن الصيفي مريض يعالج في قسم الطوارئ أوضح أن هناك إهمالا كبيرا في قسم الطوارئ، والأطباء والممرضون لا يتجاوبون مع المرضى، مؤكدا أنه موجود في القسم منذ شهرين رغم أنه يعاني من مرض خطير (أنيميا) ما يسمى داء الفيل دون إيجاد علاج لمرضه، ورفض الإطباء تنوميه وأن الممرضين يسخرون منه ويضحكون عليه ولايقدمون له العلاج المناسب، وقال هناك سوء في الخدمات الصحية في قسم الطوارئ.
محمد عواد الأحمدي أحد مرضى مركز غسيل الكلى قال «أتمنى أن تتحسن خدمات مركز الكلى في المستشفى بعد زياره جمعية حقوق الإنسان خاصة أنها رصدت الكثير من الملاحظات على المستشفى من سوء الخدمة والنظافة وقلة أعداد الطاقم الطبي، والكراسي الخاصة بالغسيل لا تتناسب مع المرضى».

طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸- ط´ط¤ظˆظ† ط§ظ„ظˆط·ظ† - 4600 ظˆط¸ظٹظپط© ظ„طھط؛ط·ظٹط© ظ†ظ‚طµ ط§ظ„ظƒظˆط§ط¯ط± ط§ظ„ط·ط¨ظٹط©

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
4600, لتغطية, الطبية, الكوادر, وظيفة, نقص


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استلام الموقع الجديد لمدينة الملك عبدالله الطبية خـــــلال 3 أشهر والتنفيذ في صفر --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 1 08-25-2012 05:54 PM
استحداث وظائف وزارة الصحه العوض على الله ملتقى الخريجين 3 10-12-2011 02:12 PM
استحدثت وزارة الصحة 11138وظيفة جديدة في ميزانيتها للعام المالي الحالي مساعد صحي ملتقى شؤون الموظفين 5 09-16-2011 11:38 PM
11138 وظيفة في ميزانية العام الحالي ماجد2969 ملتقى المواضيع العامة 3 09-14-2011 06:43 PM
11138 وظيفة بميزانية «الصحة» للعام الحالي منها 5070 للفنيين ؟ عاشق الموقع ملتقى الخريجين 30 09-13-2011 07:20 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:50 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط