آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

عذراً ياوطني لا استطع الاحتفال باليوم الوطني

ملتقى الوظائف
موضوع مغلق
قديم 09-20-2012, 05:46 AM
صحي جديد

ملاك غريبه will become famous soon enough
افتراضي رد: عذراً ياوطني لا استطع الاحتفال باليوم الوطني

((وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ ))
...فقال تعالى: (وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ)[سـبأ: 13].
اللهم لك الحمد واللي يبي الرزق يسعى له ماعمر وظيفه جت بنفسها لشخص..
واللي تتحدث عن متقاعدين راتبهم 1800 ابوي الله يطول بعمره راتبه نفسه لاكن قسم بالله اللي يبي الرزق يعرف طريقه واللي يبي النوم يعرف سريره
صح ان في تلاعب بالدوله والواسطه ماشيه زي الالف لاكن مو ذنب الوطن ع قولتكم كل شي من تحت لتحت
واذا عن التبرعات يمكن زياده ارباح الدوله توفيق من ربي ع هالصدقات
واللهم لك الحمد ع نعمه الامن والامان
وانت ولد بامكانك تتوضف باي شغله لين تجي وظيفتك الوظيفه مو عيب بس عيبكم يالشباب تبون مكتب وتامر وتنهي وصدقني مو فقير انت عندك لاب وعندك نت يعني انت غني الفقير اللي مو لاقي ياكل
وربي يوفقك وتلقى وظيفه صح في شي يقهر بس مايخلي انفي وطنيتي مو اشكالهم تخلينا نبيع وطنا اوقفو بوجيهم مو تنكرو بلدكم واذا جيت تقارن قارن قارن باللي اسوا ليش تقارن بالاحسن
والله يوفق الجميع..
ملاك غريبه غير متواجد حالياً  
قديم 09-20-2012, 07:03 AM
صحي متمرس

تهي تهو تها is on a distinguished road

إن كنتي أرضي فرضيني وخذيني من ذلي لعزي
وأن كنتي أملي أحييني فحياء الارض يخجلني
وإن كنتي لي ليس لغيري فأي دليل يقنعني ؟؟؟؟
وأي جواب يفهمني واي كلام يشرحني فأنا من دونك سؤال يتجاهله الجاهل فيني !!!
وجواب يعرفه الظالم في حق الارض وفي ظلمي

فدعيني اكتب ما تملي صحيفة انباء تحكي عن قصة أرض لا تدري عن شعب يحترق ويغلي في داخل ارضه لاندري
عن موعد بركان يدوي تحت قصور في بلدي سيعيد الحق بقوتهي ويمحي طاغوت الكفري
نظرتي مستقبليه و خفـــايا الروح معجبون بهذا.
من مواضيع : تهي تهو تها
تهي تهو تها غير متواجد حالياً  
قديم 09-20-2012, 09:03 AM
أخصائي صحي

عبدالرحمن الرشيدي will become famous soon enough

أسعد الله صباحكم
أعجبني النقاش بصراحه وأعجبني الاحترام المتبادل بوجهات النظر وأحترام الرأي الآخر
لكن ،،،
فعلاً الاخت ملاك قالت نقطه مهمه جداً
قالت ماهو ذنب الوطن ؟؟؟ سؤال مهم جداً
الوطن عمره ماقسى على احد اللي يقسى هو الانسان على أخيه الانسان
ليش ماننظر للجانب المشرق لليوم الوطني ليش مانكون إيجابيين وبدل مانقول لن نحتفل بيومنا الوطني نقول سنحتفل ونرفع رؤوسنا عالياً وسنفضح كل مسؤول قصر في حق الوطن وقصر في أداء أمانته
نحن في وطننا وعلى ارضنا التي نشأ عليها آبأئنا وأجدادنا وستبقى بإذن الله لأبنائنا وأحفادنا
لماذا لانجعل اليوم الوطني يوم محاسبه وجلسه مع النفس لماذا لانسأل أنفسنا أولاً ماذا قدمنا لوطننا قبل أن نقول ماذا قدم لنا وطننا الكل سيذهب ويبقى الوطن ولنتذكر ان الدول لم تقم إلا بسواعد أبنائها ورجالها وأعظم ثروه هم شبابها وعلى مر العصور لم تتغير الموازين إلا بالشباب فمنذ فجر الاسلام والشباب هم من كان لهم الكلمه العليا لنتذكر عند بعثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم لم يقف حوله الا الشباب أما كبار السن فقد كانت رؤؤسهم يابسه وقالوا لن نترك ماكان يعبد آبآئنا وأجدادنا وحتى دول الاسلام التي تتابعت بعد الخلافه الاسلاميه لم يؤسسها الا الشباب إبتداءً بالدوله الامويه ثم الدوله العباسيه ثم دولة الاندلس التي أسسها عبدالرحمن الداخل الملقب بصقر قريش دخل الاندلس وعمره لايتجاوز 25 سنه هرباً من بطش العباسيين فأقام دوله أنتشلت أوروبا من الظلام الى النور ولازالت آثارها فخراً للمسلمين الى اليوم حتى الخلافه العثمانيه لم ترسخ إلا بشبابها وأعظمهم محمد الفاتح وحتى في الوقت الحالي لم تتأسس بلادنا إلا بفضل الله ثم بفضل الملك عبدالعزيز الذي استرد الرياض وهو لم يتجاوز الثانيه والعشرون ثم نشأت بلادنا واستقرت بفضل الله ثم بسياسته الحكيمه وحسن إداراته للبلاد وسخر الله له ثروات الارض كل ذلك لحسن نيته وسمو هدفه تحولت من بلد صحراوي قاحل وفقير ينتشر فيه المرض والجهل والتخلف والعزله عن العالم إلى بلد يتوجه له ملايين البشر طلباً للرزق بعد أن كان يقول أجدادنا رحمهم الله (الهند هندك لاقل ماعندك ) (والشام شامك لامن الزمن ضامك ) يارب لك الحمد والشكر على نعمك التي لاتعد ولاتحصى حافظوا على وطنكم يااخوان وفكروا في إزالة الفساد الذي ينهش في عظامه ليلاً ونهاراً فأنتم الأمل بعد الله وشوفوا الدول المحيطه بنا كيف وضعها الاقتصادي والسياسي شوفوا مصر أقرب مثال لنا بسبب الفساد كيف ثار الشباب كل هذا بسبب وضع بلدهم المهين حيث على مر ثلاثين عاماً كانت البلد محكومه بقانون الطوارئ والفساد والفقر منتشر فيها ولم يرضوا عن ذلك الوضع أبداً .
لنحتفل بيومنا الوطني ولنفتخر ايضاً ولندعوا لأبو متعب بالصحه والعافيه وطول العمرولنكن مدنيين متطورين نسعى لإجتثاث الفساد وإزالته من بلادنا .
حكومتنا فيها خير والحمدلله لكن لاننسى أن بلادنا تعتبر دوله ناشئه وبنفس الوقت دوله ذات مساحه كبيره وتنقصنا الخبره وينقصنا العلم أيضاً والدوله تواجهها تحديات كبيره (إرهاب ، بطاله ، حروب في دول شقيقه ومجاوره ،غزو مخدرات ،فتن طائفيه محيطه بنا ، سجناء ، معارضه خارجيه ومنظمات مشبوهه) كل هذه تحديات تحتاج منا ليقظه ونباهه .
الاعلام اصبح حر الآن ويجب توصيل الصوت بالطريقه الصحيحه والآمنه والمنضبطه بالقوانين والانظمه
حفظك الله يابلادي وكل عام وانتي بعز وتقدم وتطور ورحم الله الامير سلطان والامير نايف الذين افتقدهم الوطن خلال هذه المناسبه .

آسف على الاطاله
لكن دعونا نكون إيجابيين
ولنكن أعضاء فاعلين في المجتمع .
دمتم ودمت ياوطني بخير
سوالف طفله, قابله ميمي, نظرتي مستقبليه و 3 آخرون معجبون بهذا.
من مواضيع : عبدالرحمن الرشيدي
عبدالرحمن الرشيدي غير متواجد حالياً  
قديم 09-20-2012, 10:11 AM
صحي متمرس

تهي تهو تها is on a distinguished road

احساس في طني يبكي وعصابات الظلم تغني
ماهذا يا شعبي عجباً أيجوزالرقص على جرحي
ام ظرب الطبل لهو طرباً من نشوة ظالم يسرقني
نحتفل بنهبه في قصراً ونخفي ظلمه بالحقي
ايحل الظلم بنا عارً ونركن للظالم نغني !!!!!!
وفي الارض براكين تغلي ونساء تبكي ولا تشكي!!!

(( ولا تركنو للذين ظلمو ))

*
قابله ميمي, نظرتي مستقبليه و خفـــايا الروح معجبون بهذا.
من مواضيع : تهي تهو تها
التعديل الأخير تم بواسطة تهي تهو تها ; 09-20-2012 الساعة 10:21 AM.
تهي تهو تها غير متواجد حالياً  
قديم 09-20-2012, 11:58 AM
مشرفة سابقة

قابله ميمي will become famous soon enough

ملا ك الغريبه

يا اخيه

هل تحسبين اننا لم نسعى للوظائف ونطرق ابوابها؟؟
وجلسنا ننتظرها !!
كل تقديم يفتح نقدم عليه وتقديمنا يروح هباء منثورا

كله بسبب الواسطه اللي تجري مجرى الدم في وطننا

كلنا نفتخر بوطنيتنا ونحب وطننا ولكن الفساد المنتشر في ارضنا قهرناوحطم طموحاتنا وامالنا

كلنا نسعى لنكون جنودا لهذا الوطن الكبير

كلنا بنينا احلامنا عليه وفي ارضه وستتحقق احلامنا بأذنه تعالى بعدماتقطع رؤوس الفساد !!!

وطنيتي تجبرني على الوفاء بوطني مهما انتشر الفساد فيه سيبقى لي موطنا
ومن افسد بوطني سيرحل وينطفي نوره قريبا
عفويه, نظرتي مستقبليه, Moon M و 1 آخرون معجبون بهذا.
من مواضيع : قابله ميمي
قابله ميمي غير متواجد حالياً  
قديم 09-20-2012, 12:00 PM
كبار الشخصيات

عفويه will become famous soon enoughعفويه will become famous soon enough

اسعد الله صباحك اخوي طاهر
ولكلا منا وجهة نظره يبطلها ماجاء بالكتاب والسنه واجمع عليه علماء الامه
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم ، أما بعد :

فهذه فتوى للجنة الدائمة بالمملكة العربية السعودية برئاسة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله حول حكم الاحتفال باليوم الوطني ، نقلتها من كتاب " فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء "جمع الشيخ أحمد بن عبد الرزاق الدويش ( 3 / 59 ـ 61 ) من الطبعة الأولى لمكتبة المعارف بالرياض ورقم الفتوى وهو : ( 9403 ) :

( س : أنا إمام أحد المساجد في جدة ، وقد ألقيت خطبة في بعث الرسول صلى الله عليه وسلم وذكرت فيها أن الاحتفال بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم بدعة من البدع المستحدثة في الدين ، وفي الأسبوع الثاني كانت الخطبة في أسبوع المساجد وكان عنوان الخطبة عمارة المساجد وذكرت فيها العناية بالمساجد وتعميرها وفرشها مستنبطا ذلك من كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وبعد الصلاة تقدم إلي أحد المصلين قائلا " يا عمي الشيخ تحدثت إلينا في الأسبوع الماضي عن مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وذكرت أن الاحتفال به بدعة ، احب أن أسألك سؤالا :فقلت له تفضل أجيبك حسب الاستطاعة ، فقال ما هو حكم الشرع في الاحتفال بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم وبعيد مولد الأطفال وعيد الأم وأسبوع الشجرة وأسبوع المرور واليوم الوطني للمملكة وأسبوع المساجد أليست بدعة ، فلماذا تحاربون الاحتفال بمولد الرسول مع العلم انه اعظم رجل عرفته البشرية جمعاء وهو أحق وأهل لذلك ولا تنكرون على هذه الاحتفالات الأخرى بل تشجعونها وخاصة انتم أيها السعوديون .
فبينت له ذلك مستعينا بالله وقلت له : المقصود من أسبوع المساجد حث المسلمين على نظافتها والعناية بها ، فقال لي انظر إلى الشوارع آيات الله مكتوبة على الورق والقماش ويمزعها الهواء وترمى في الطرقات وأماكن القاذورات أليس هذا حراما وخاصة في أسبوع المساجد ، انظر يا عمي الشيخ إلى هذه القطعة من القماش مكتوب عليها : " إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر " مرمية في الحديقة ويصب عليها وايت النفايات : إنا لله وإنا إليه راجعون ..
إنني انقل لكم كلام الشخص حرفيا حسب ما تكلم به علي ، وفعلا أخذت القطعة المكتوب عليها وغسلتها وأحرقتها .
فقال لي يا عمي الشيخ أنا لا أريد منك شيئا إنما الذي أرجوه أن تتكلموا انتم يا خطباء المساجد وأصحاب الكلمة المسموعة ، ولكن انتم يا خطباء السعودية لا تستطيعون ذلك إذا قالت الحكومة هذا حرام قلتم حرام وإذا قالت هذا حلال قلتم حلال وأنت أول واحد تقول لي هذا عمل خير وتشجيع المسلمين إلى فعل الخير أنا لا يمكن اقنع بهذا الكلام إلا بفتوى شرعية من كبار العلماء ولا تنس يا شيخ إن الساكت عن الحق شيطان اخرس والسلام عليك . انتهى .

لذا أرجو الفتوى الشرعية في الأعياد المذكورة في الصفحة الأولى مفصلة وبالدليل لكل موضوع على حدة ( والله يحفظكم ) .

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسوله واله وصحبه .. وبعد :

جـ : أولا : العيد اسم لما يعود من الاجتماع على وجه معتاد إما بعود السنة أو الشهر أو الأسبوع أو نحو ذلك فالعيد يجمع أمورا منها : يوم عائد كيوم عيد الفطر ويوم الجمعة ، ومنها : الاجتماع في ذلك اليوم ، ومنها : الأعمال التي يقام بها في ذلك اليوم من عبادات وعادات .

ثانيا : ما كان من ذلك مقصودا به التنسك والتقرب او التعظيم كسبا للأجر ، أو كان فيه تشبه بأهل الجاهلية أو نحوهم من طوائف الكفار فهو بدعة محدثة ممنوعة داخلة في عموم قول النبي صلى الله عليه وسلم " من احدث في امرنا هذا ما ليس منه فهو رد " رواه البخاري ومسلم ، مثال ذلكالاحتفال بعيد المولد وعيد الأم والعيد الوطني لما في الأول من إحداث عبادة لم يأذن بها الله ، وكما في ذلك التشبه بالنصارى ونحوهم من الكفرة ، ولما في الثاني والثالث من التشبه بالكفار ، وما كان المقصود منه تنظيم الأعمال مثلا لمصلحة الأمة وضبط أمورها كأسبوع المرور وتنظيم مواعيد الدراسة والاجتماع بالموظفين للعمل ونحو ذلك مما لا يفضي الى التقرب به والعبادة والتعظيم بالأصالة ، فهو من البدع العادية التي لا يشملها قوله صلى الله عليه وسلم :" من احدث في امرنا هذا ما ليس منه فهو رد " فلا حرج فيه بل يكون مشروعا .
وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد واله وصحبه وسلم .

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية و الإفتاء

نائب رئيس اللجنة : عبد الرزاق عفيفي

الرئيس : عبدالعزيز بن عبدالله بن باز ) .

حكم الاحتفال باليوم الوطني ونحوه
سماحة الشيخ محمد بن صالح بن عثيمين
المصدر: مجموع فتاوى ورسائل (16/191)
تاريخ الإضافة: 06/12/2006 ميلادي - 17/11/1427 هجري
زيارة: 185

--------------------------------------------------------------------------------

السؤال:

ما رأي سماحتكم في الأعياد التي تقام الآن، لعيد الميلاد، والعيد الوطني، وغير ذلك ؟
الجواب:

أما عيد الميلاد: فإن كان المراد ميلاد عيسى بن مريم، عليه الصلاة والسلام، الذي يتخذه النصارى عبادة فإن إقامته للمسلم حرام بلا شك. وهو من أعظم المحرمات؛ لأنه تعظيم لشعائر الكفر، والإنسان إذا أقامه فهو على خطر.
وأما إذا كان المراد ميلاد كل شخص بنفسه، فهذا إلى التحريم أقرب منه إلى الكراهة، وكذلك إقامة أعياد المناسبات غير المناسبات الشرعية. والمناسبات الشرعية للأعياد هي: فطر رمضان، وعيد الأضحى، وعيد الأسبوع، وهو يوم الجمعة

منقووووووووول

للفائده...

‫الإحتفال باليوم الوطني : للشيخ ابن عثيمين رحمه الله‬‎ - YouTube

عذرا يا وطني نعم نحبك .. لكن لا يمكننا أن نبتدع من أجلك ..

تحياتي للجميع
من مواضيع : عفويه
عفويه غير متواجد حالياً  
قديم 09-20-2012, 01:22 PM

لا أزيد ع كلام اخواني اللي سبقوني كفو و وفو بس عتدي بعض النقاط اللي توقفت عندها و فوق راسي علامة تعجب :
اختي ملاك ما فيه احد يبي يتطور و ينجح و يقارن نفسه باللي اسواء منه معليش شكلك شطحتي شوي اجل ع كلامك خلينا نقارن انفسنا ببنغلاديش و سريلانكا و الصومال و نيجيريا و بعض دول الخليج و العرب يعني ع كذا ليش نطور بلدنا و نبني الجامعات و نفتح الانفاق و الجسور و الطرق و المباني الشاهقة ليش ( نفرح باليوم الوطني ) لأن أغلب الدول اللي اسواء منا عمرهم ما فكروا بالاحتفال بعكس ما يفكرون بلقمة عيش تكفيهم يومهم طيب ليش و ليش و ليش اشياء كثيرة راح نتوقف عندها و راح تتوقف الدولة اذا قارنا انفسنا باللي أقل منا

و اذا بنقارن انفسنا نقارنها ع الاقل باللي نفس وضعنا اقتصاديا يعني نقارن انفسنا مع امريكا و بريطانيا سويسرا الامارات قطر لانهم نفس وضعنا او اقل بقليل لاننا الدوله الوحيدة اللتي تمتلك اعلى احتياط نفط و ثالث دوله مصدره للنفط و غير هذا الغاز و غير هذا كله عندنا اقتصاد لو كان لوحده كان اغنى الشعب ألا و هو الحرمين الشريفين و ايرادات الدوله من المعتمرين ع مدار العام و الحجاج من غير و من غير و من غير اشياء ثانية

بالنسبة اني ولد و المفروض ادور ع شغل و و و و حبيت اوضح لك معلومة بسيطة انا و لله الحمد مو بحاجة الوظيفة لاني عندي دخل خاص ماللحكومة اي فضل فيه الا و هو مؤسسة مقاولات و عدة محلات تجارية 7 محلات و عندي 80 عامل تحت كفالتي و لله الحمد عندي سيارة اخر موديل و بيت ملك لاهلي و انا حاليا ع وشك انتهائي من دبلوكس لي خاص بدون اي فضل للحكومة علي و انا الحمد لله ان تمنيت الوظيفة ليس الا لزيادة الدخل و شويه طمع لان ابن ادم طماع و الحمد لله وضعي احسن من غيري بكثير و انا سبق و اخبرت الاعضاء قبل سنتين بوضعي بس مو معناة الشي هذا اني انسى اخواني العاطلين اللي فيهم كثير مو لاقين مصروف يوم واحد و لا سيارة و لا سكن و حاله ما يعلم بها الا الله و لعلمك انا قبلوني بالتشغيل الذاتي و بعد اسبوعين راح اخلص اجراءات التعيين شوفي قسم التشغيل الذاتي عشان تتأكدي من مواضيعي بخصوص التعيين يعني مو بس الوظيفه هي اللي تخلي الواحد ما يفرح باليوم الوطني و ع فكرة كثير ناس صاروا يسمونه ( عيد وطني ) شئنا أم أبينا و كثير ناس تفرح باليوم الوطني اكثر من فرحها بعيد الفطر و الاضحى طبعا بمباركة من الدوله اللي جعلوا لهذا اليوم قدسية خالصة و بالاخير تقبلوا تحياتي و اسف ع الموضوع المطول بس الفساد و اوضاع البلد تجبر الواحد يتكلم من قلب محروق ( فساد اداري و مالي و اخلاقي واسطات بطالة فقر غلا أسعار محسوبيات فساد قضائي حتى القضاة صرنا نشوف بلاويهم و ظلمهم بعناوين الصحف و من غير السكن و تشبيك الاف الاراضي من ناس معروفين و و و و و و و دمتم بود ,,
سوالف طفله, عفويه و Moon M معجبون بهذا.
من مواضيع : & عاطل !!! لأني سعودي &
& عاطل !!! لأني سعودي & غير متواجد حالياً  
قديم 09-20-2012, 09:45 PM
صحي نشط

زياد التومي will become famous soon enough

وش جاء منك يا وطن غير العطـاله ....
من مواضيع : زياد التومي
زياد التومي غير متواجد حالياً  
قديم 09-20-2012, 10:20 PM
صحي جديد

الـحربي will become famous soon enough

عذراً ياوطني لا استطع الاحتفال باليوم الوطني

هي عباره تكفي عذرا عذرا عذرا عذرا ياوطني
خفـــايا الروح معجبون بهذا.
من مواضيع : الـحربي
الـحربي غير متواجد حالياً  
قديم 09-21-2012, 04:38 AM
صحي جديد

ملاك غريبه will become famous soon enough

ضحكتني صراحه تبون التطور وانتو واحد يبيع الوطن وينفيه وانتو تساندوه احيك ع التطور
برافوووووووو احمد ربك ع نعمه والله يزيدك ويوضف اخونا عشان يصير سعودي .....
المهم عذر لمن اسئت له فانا احب وطني وممنونه له بعمري فديتك ياوطني وعذروني ع المداخله وشكر لكم

قالو لي:
علامك رافعه الراس
ونشوفك قويه
قلت العفو...
كلنا ناس لكن انا
( سعوووووووووووووووووديه)
لاشفت ضيم الناس في كل
البريه....
اسجد لربي اللي خلقني
(سعووووووووووووووووووووووووديه)
ملاك غريبه غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق