آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

مدير الشؤون الصحية في جدة: نسترجع بكل فخر واعتزاز فصول ملحمة رائعة ورائدة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-20-2012, 04:20 AM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


أمين الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن: اليوم الوطني تتويج لمسيرة جهاد ملك عظيم

مدير الشؤون الصحية في جدة: نسترجع بكل فخر واعتزاز فصول ملحمة رائعة ورائدة

مدير الشؤون الصحية جدة: نسترجع 931892233434.jpg
د. تركي الشريف
جدة - ياسر الجاروشة
قال الدكتور عبدالله بن علي بصفر الأمين العام للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم سجل التاريخ بأحرف من ذهب مولد المملكة العربية السعودية على يد قائدها ومؤسسها الملك عبدالعزيز بن الرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - بعد ملحمة بطولية حافلة دامت لأكثر من ثلاثين عاماً تمكن خلالها الملك عبدالعزيز من تجميع شتات المملكة، ليشهد التاريخ لأول مرة توحيد المملكة العربية السعودية بموجب المرسوم الملكي الصادر في 17 جمادى الأولى عام 1351، ثم اختار الملك عبدالعزيز يوم الخميس الموافق 21 جمادى الأولى من نفس العام، الموافق 23 سبتمبر 1932م يوماً لإعلان قيام المملكة العربية السعودية.
ومنذ ذلك الحين يظل اليوم الوطني السعودي محفوراً في ذاكرة أبناء الأمة.. يوماً شهد تتويجاً لمسيرة جهاد ملك عظيم، وانطلاقاً لمسيرة جهاد أعظم نحو تنمية وبناء الدولة السعودية الحديثة.



د. الشريف: نعيش أياماً جميلة بذكرى غالية على قلوبنا

وأضاف: على الصعيد الاسلامي، تتميز المملكة على كثير من الدول بحمايتها وغيرتها الإسلامية، كما أنها قد أولت جهوداً فائقة من أجل توسعة وإعمار الحرمين الشريفين من خلال تبني مجموعة من المشروعات الضخمة لخدمة حجاج بيت الله الحرام.
وتابع: فإن مما نفخر به ونعتز، أن المملكة العربية السعودية تأسست على كتاب الله وسنة رسوله، ونص نظامها الأساسي على ذلك بأن دستورها كتاب الله وسنة رسول. لذلك فإن اهتمام المملكة العربية السعودية بالقرآن الكريم لا يحتاج إلى تقديم البراهين والأدلة، فهو منبع أحكامها، ومنهاجها، فلا غرو أن تعتني به غاية الاعتناء، وتهتم به من جميع الجوانب، حفظاً وتجويداً وطباعة وتسجيلاً، هكذا كان قائد الأمة الملك عبدالعزيز، ثم أتى من بعده أبناؤه البررة الملك سعود وفيصل وخالد وفهد ثم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وولي عهده الأمين الأمير سلمان، فساروا على نفس الدرب الذي سلكه والدهم (يرحمه الله) فكان اهتمامهم منصباً على مناهج التعليم والحياة اليومية، وخاصة تحفيظ كتاب الله عز وجل، ثم توسع إلى مدارس متخصصة في دراسة القرآن - تسمى مدارس تحفيظ القرآن الكريم - في جميع المراحل التعليمية، كما شجعت الدولة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أهل الخير والفضل، ودعمت جمعيات تحفيظ القرآن الكريم وقدمت لهم الإعانات التي تساعدهم في إنجاح هذا العمل، وتأتي جهود خادم الحرمين الشريفين في خدمة القرآن الكريم واضحة، في رعايته الكريمة لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره، ومسابقة جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم والسنّة النبوية وإنشاء كراسي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للقرآن الكريم، وإنشاء قناة القرآن الكريم وقناة السنة النبوية، وتنظيم الملتقى التنسيقي للمؤسسات العاملة في خدمة القرآن الكريم، ورعايته للمؤتمر العالمي الأول لتعليم القرآن الكريم، والجائزة العالمية لخدمة القرآن الكريم، ومشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء.


مدير الشؤون الصحية جدة: نسترجع 154013769002.jpg
د. سامي بادواد


من جانبه عبر مدير الشؤون الصحية في جدة الدكتور سامي باداود في حياة الأمم ثوابت راسخة عظيمة وأيام مجيدة في ذاكرة شعوبها، لأنها ترتبط بتاريخ وقيم ومبادئ هذه الشعوب.. ونحن في هذه البلاد الغالية (المملكة العربية السعودية) نفتخر بوجود العديد من المناسبات الكبيرة التي تعتبر ثوابت راسخة لها جذور في أعماق التاريخ الحديث.. من أبرز هذه الثوابت التي نعايشها دوماً ونتذكرها في مثل هذا اليوم ذكرى اليوم الوطني، حيث نسترجع بكل فخر واعتزاز فصول ملحمة رائعة ورائدة كان رجلها الأول المؤسس الباني الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - يرحمه الله - الذي أسس بإيمانه وبجهاده وجهده هذا الكيان الكبير ووضع اللبنات الأساسية لهذه البلاد التي أصبح لها ثقل ومكانه في شتى الميادين الحضارية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها وهي مسيرة تتواصل منذ التأسيس على وتيرة واحدة وتسير بتوفيق الله من حسن إلى أحسن جعلت للمملكة صوتاً ومسموعاً في المحافل الدولية عززه النهج الواضح لأبناء المؤسس حتى هذا العهد الزاهر الميمون ( عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - يحفظه الله -) الذي أحدث نقلة كبيرة ما زالت تتواصل لمواكبة روح العصر ومعايشة المتغيرات العالمية، بما لا يتناقض مع مبادئ الدين الإسلامي وقيم المجتمع السعودي.
أما مساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات العلاجية بمحافظة جدة الدكتور تركي بن صالح الشريف، قال: يالها من ايام مشرقة ومليئة بالطموحات.. حيث الذكريات السعيدة صامدة أمام عوامل الزمن بالرغم من تغيراته وتقلباته.. وهاهي تطل علينا مناسبة سعيدة وأصيلة تمثل ذكرى حقيقية تدعو للفخر والاعتزاز لكل مواطن سعودي يحيا فوق تراب هذا الوطن ويتنفس هواءه.. إنها ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية التي ظلت ومازالت تعبق برائحة الانتصار والقوة والعز التي عاشها هذا البلد الطاهر ومواطنيه بفضل الله عز وجل ثم بفضل الإصرار والعزيمة لموحد هذه الأرض المباركة ومؤسسها الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه والذي بذل روحه وحياته من أجل تحقيق هذا الهدف السامي والنبيل وهو استعادة أرض الآباء والأجداد وتوحيد الكيان الكبير لدولة عصرية وحديثة تحمل إسم المملكة العربية السعودية وتتوحد تحت راية التوحيد لا إله إلا الله محمد رسول الله. وقد مضى أبنائه البررة من بعده على نفس الخطى وساروا بنفس النهج الذي أسهم في تطوير هذه البلاد ووضعها في مقدمة الدول العالمية حتى أصبح لها الكلمة المسموعة بين هذه الدول على المستوى الخارجي. أما على المستوى الداخلي فقد تمكنت المملكة العربية السعودية كدولة من تحقيق الإنجازات تلو الإنجازات ويكفينا فخراً ماحققته بلادنا من إنجازات وتوسعات في الحرمين الشريفين اللذين يفد إليهما ملايين البشر من الحجاج والزوار سنوياً ويتم استقبالهم وتقديم الخدمات والرعاية الصحية المتكاملة لهم بكل يسر وسهولة منذ قدومهم للأراضي السعودية وحتى مغادرتهم لها سالمين غانمين بعد أدائهم لمناسكهم وزيارتهم لبلاد الحرمين وقبلة المسلمين.


مدير الشؤون الصحية جدة: نسترجع 244490917306.jpg
د.عبدالله بن بصفر


ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ظ…ط¯ظٹط± ط§ظ„ط´ط¤ظˆظ† ط§ظ„طµط*ظٹط© ظپظٹ ط¬ط¯ط©: ظ†ط³طھط±ط¬ط¹ ط¨ظƒظ„ ظپط®ط± ظˆط§ط¹طھط²ط§ط² ظپطµظˆظ„ ظ…ظ„ط*ظ…ط© ط±ط§ط¦ط¹ط© ظˆط±ط§ط¦ط¯ط©
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ملحمة, مدير, الصحية, الشؤون, بكل, جدة:, رائعة, ـدر, فصول, واعتزاز, ورائحة, نسترجع


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إجراءات التحكــم في مكافحة العدوى في الاقســام << هام لكافة العاملين بالاقسام عفويه ملتقى مكافحة العدوى والتعقيم المركزي 37 12-13-2017 02:22 AM
اشهر الحمل بالكامل حتى الولاده بالصور المكينزي ملتقى تمريض النساء والولاده والاطفال 20 10-24-2017 11:47 AM
ابشركم الان تم تصدير محضر الترقيات اداري بالاتصالات الادارية ملتقى شؤون الموظفين 90 06-08-2014 06:07 PM
نشر السُّنَّة وتبليغها أفضل من تبليغ السهام إلى نحور العدو المكينزي ملتقى النفحات الإيمانية 10 09-16-2012 11:54 AM
( عاجل ) تنشر الأسماء .. وزير الصحة يصدر قراراً بتعيين ( الدفعة الأخيرة ) من حملة الد عبير الدلوعه ملتقى الوظائف 8 01-30-2012 08:37 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:26 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط