آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الفريق الطبي السعودي يختتم مهمته باليمن بـ270 "جراحة قلب"

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 09-20-2012, 09:56 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough
افتراضي


كشف على 1000 حالة مَرَضية لأطفال من مختلف المحافظات
الفريق الطبي السعودي يختتم مهمته باليمن بـ270 "جراحة قلب"



105626.jpg?1348158288

سبق- الدمام: أنهى الفريق الطبي السعودي الزائر لليمن مهمته الطبية الناجحة، التي استغرقت أسبوعين، أجرى خلالهما 270 عملية جراحة قلب أطفال وقسطرة تشخيصية، منها 12 عملية جراحية في علاج تشوهات القلب المعقدة والنادرة، التي تُجرى لأول مرة في اليمن.

وفي مؤتمر صحفي عُقد عصر أمس بصنعاء، بحضور رئيس الفريق الطبي السعودي حامد بن محمد العمران ورئيس هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء الدكتور عبد الكريم الخولاني ورئيس مركز القلب بالمستشفى الدكتور عبد الملك شرف، أوضح الدكتور العمران أن الفريق أجرى 270 عملية جراحة قلب أطفال في مستشفى الثورة العام ومستشفى الكويت الجامعي والمستشفى العسكري بصنعاء، منها 62 عملية قلب مفتوح، فيما توزعت باقي العمليات على القسطرة التشخيصية والعلاجية.

وقال إن الفريق الطبي كشف على 1000 حالة مرضية لأطفال من مختلف محافظات اليمن، خضع 648 طفلاً منهم للأشعة التلفزيونية الخاصة بالقلب، كما تم صرف 159 وحدة دم في غرف العمليات، بعد أن تم إخضاعها للفحص والتدقيق من قِبل فني بنك الدم المرافق للفريق السعودي.
وعبَّر رئيس الفريق الطبي السعودي عن شكره العميق للدعم الذي لقيه الفريق من قِبل وزارة الصحة اليمنية والقائمين على المستشفيات الثلاثة التي عمل فيها الفريق، وللتعاون المتميز الذي كان له الأثر الكبير في إنجاح مهمة الفريق الطبي.

ولفت الدكتور العمران إلى اللقاء الذي جمع الفريق بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ومشاعر الارتياح التي عبَّر عنها إزاء مهمة الفريق.

قال: "إن ما أثلج صدورنا كذلك هو رضا الناس ودعاؤهم، ولأن هذه المهمة تعبِّر عن روابط الأخوَّة بين الشعبين الشقيقين السعودي واليمني". واصفاً مهمة الفريق بأنها "بادرة حسن نية، وتندرج في إطار الواجب الأخوي".

وقال العمران إن جميع العمليات الجراحية تكللت بالنجاح، مفيداً بأن جميع الأطفال الذين خضعوا للعمليات غادروا المستشفيات، ولم تتبقَّ إلا ثلاث حالات، من المقرر أن تغادر في غضون اليومين المقبلين.

وتحدَّث الدكتور العمران عن العمليات الاثنتي عشرة الخطيرة والأكثر تعقيداً التي أجراها هو وفريقه في المستشفيات اليمنية الثلاثة، وقال إن هذه العمليات تتعلق بتشوهات القلب المعقَّدة أو المركبة، وهي الأولى من نوعها التي يتم إجراؤها في المستشفيات اليمنية.

وأضاف بأن الفريق حرص على أن تأتي مهمته التدريبية على رأس العمل؛ ما أتاح للأطباء اليمنيين وغيرهم من المهن الطبية المساعدة التعرف على هذا النوع من التخصصات الجراحية النادرة على مستوى المنطقة والعالم.

وتابع بأن 60 طبيباً يمنياً استفادوا من هذا النوع من التدريب على رأس العمل، فيما شملت ورش التدريب الأخرى 360 طبيباً وممرضاً وفنياً يمنياً، تم الاحتفال بهم اليوم الخميس بتوزيع شهادات الخبرة، بواقع 48 ساعة معتمدة من هيئة التخصصات الصحية السعودية، وبحضور وزير الصحة اليمني الدكتور أحمد قاسم العنسي.

من جهته عبَّر رئيس هيئة مستشفى الثورة العام، الدكتور عبد الكريم الخولاني، عن شكره العميق لحكومة خادم الحرمين الشريفين على تكرمها بإيفاد الفريق الطبي الذي قام خلال مهمته بتغطية تخصصات نادرة، ورفد الأطباء اليمنيين بالخبرة، ورفد المستشفيات اليمنية بالمساعدات العلاجية والتجهيزات الطبية والمستلزمات المتعلقة بمهام الفريق.

وقال الدكتور الخولاني إن زيارة الفريق الطبي السعودي جاءت في وقت حساس، وأكدت الاستقرار في اليمن بفضل المبادرة الخليجية التي رعتها السعودية.

http://sabq.org/uXnfde

270 جراحة قلب أطفال أجراها الفريق السعودي في صنعاء

واس (صنعاء)



b042_th3.jpg
أنهى الفريق الطبي السعودي الذي يزور اليمن حاليا مهمته الطبية الناجحة التي استغرقت اسبوعين أجرى خلالها (270) عملية جراحة قلب أطفال وقسطرة تشخيصية، منها (12) عملية جراحية في علاج تشوهات القلب المعقدة والنادرة التي تجرى لأول مرة في اليمن. وأوضح رئيس الفريق الطبي حامد بن محمد العمران خلال مؤتمر صحفي أمس عقده مع رئيس هيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء الدكتور عبدالكريم الخولاني ورئيس مركز القلب بالمستشفى الدكتور عبدالملك شرف أن الفريق أجرى (270) عملية جراحة قلب أطفال في مستشفى الثورة العام ومستشفى الكويت الجامعي والمستشفى العسكري بصنعاء منها (62) عملية قلب مفتوح وباقي العمليات توزعت على القسطرة التشخيصية.
وأضاف العمران إن الفريق الطبي كشف على (1000) حالة مرضية لأطفال من مختلف محافظات اليمن خضع (648) طفلا منهم للأشعة التلفزيونية الخاصة بالقلب كما تم صرف (159) وحدة دم في غرف العمليات بعد أن تم إخضاعها للفحص والتدقيق من قبل فنيي بنك الدم المرافق للفريق. وبين أن جميع العمليات الجراحية تكللت بالنجاح وأن جميع الأطفال الذين خضعوا لهذه العمليات غادروا المستشفيات ولم يتبق إلا ثلاث حالات من المقرر أن تغادر في غضون اليومين القادمين. وتحدث الدكتور العمران عن العمليات الاثني عشر الخطيرة والأكثر تعقيدا التي أجراها الفريق الطبي في المستشفيات اليمنية الثلاثة وقال إن هذه العمليات تتعلق بتشوهات القلب المعقدة أو المركبة وهي الأولى من نوعها التي يتم إجراؤها في المستشفيات اليمنية.
وقال إن الفريق حرص على أن تأتي مهمته التدريبية على رأس العمل مما أتاح للأطباء اليمنيين وغيرهم من المهن الطبية المساعدة التعرف على هذا النوع من التخصصات الجراحية النادرة على مستوى المنطقة والعالم.
وأضاف إن (60) طبيباً يمنياً استفادوا من هذا النوع من التدريب على رأس العمل فيما شملت ورش التدريب الأخرى (360) طبيباً وممرضاً وفنياً يمنياً تم الاحتفال اليوم (أمس) بتوزيع شهادات الخبرة عليهم بحضور وزير الصحة اليمني الدكتور أحمد قاسم العنسي. وعبر رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور عبدالكريم الخولاني من جانبه عن شكره للمملكة على تكرمها بإيفاد الفريق الطبي الذي قام خلال مهمته بتغطية تخصصات نادرة ورفد الأطباء اليمنيين بالخبرة ورفد المستشفيات اليمنية بالمساعدات العلاجية والتجهيزات الطبية والمستلزمات المتعلقة بمهام الفريق. وقال الدكتور الخولاني إن زيارة الفريق الطبي السعودي جاءت في وقت حساس وأكدت على الاستقرار في اليمن بفضل المبادرة الخليجية التي رعتها المملكة العربية السعودية.

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20...0921534373.htm
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
التعديل الأخير تم بواسطة الكفاح ; 09-21-2012 الساعة 04:49 AM.
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"جراحة, مهمته, السعودي, الفريق, الطبي, باليمن, بـ270, يختتم, قلب"


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مدونة تحتوي على معظم اسئلة الهئية السعودية للتخصصات الطبية طلال الحربي منتدى الهيئة السعودية للتخصصات الصحية 464 12-13-2017 08:29 AM
الربيعة: مهارة الفريق السعودي وراء نجاح العملية --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 09-14-2012 03:22 PM
تلقى والفريق الطبي تهاني القيادة.. وزير الصحة معلناً نجاح فصل التوأم --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 09-14-2012 01:57 PM
الفريق الطبي السعودي يجري 60 عملية قلب في صنعاء --حسن الحسني-- منتدى وزارة الصحة 0 09-11-2012 07:41 AM
اختبار الهيئه جنني Mابوتركي ملتقى إدارة المعلومات الصحية 5 03-06-2012 09:15 PM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:28 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط